تجربتي في التخلص من رائحة الفم

تقدم لكم مجلة رجيم موضوع عن تجربتي في التخلص من رائحة الفم ، و هل رائحة الفم ابتلاء ، و تعالجت من رائحة الفم ، و تجربتي مع القرنفل لرائحة الفم ، و القضاء على رائحة الفم نهائيا وامراض المعدة والقولون والقرحه ، و دعاء لازالة رائحة الفم الكريهة ، تتسبب رائحة الفم الكريهة، فى الحرج للكثير من الأشخاص، خاصة ممن يتعاملون بشكل مباشر وعن قرب مع أشخاص آخرين، ويعتبر التخلص من رائحة الفم هو أحد أكثر الأمور التي يعاني منها الكثيرون، حيث وُجد أن ما يقرب من 25 إلى 30% من سكان العالم يعانون من هذه المشكلة المحرجة وجذور هذه المشكلة غالباً ما تكون نابعة من مشاكل في الأسنان، وأمراض اللثة، وسوء نظافة الفم، وطلاء اللسان ، و للتعرف على طرق التخلص من رائحة الفم وفق تجارب ناجحة تابعوا معنا المقال للمزيد من المعلومات.

تجربتي في التخلص من رائحة الفم

مشكل رائحة الفم يعاني منه الكثيرين ويعيش هؤلاء الأشخاص دون معرفة أن هناك حل لهذه المشكلة المحرجة وحتى دون أن يعرفوا أسبابها، ويكتفون فقط بالحلول الوقتية والمؤقتة مثل مضغ الحلوى ذات الطعوم النفاذة وما إلى ذلك ، و نظرا لأهمية هذا الموضوع احببت ان انقل لكم تجربتي في القضاء على رائحة الفم ، كنت اعاني من رائحة فم كريهة وكان هذا الامر يسبب لي الاحراج عند التحدث مع الآخرين فاستخدمت مجموعة من الوصفات كانت فعالة جدا اختاروا منها مايناسبكم تابعوها معنا :

تجربتي في التخلص من رائحة الفم
  • بيكربونات الصوديوم تعمل بيكربونات الصوديوم على قتل جميع البكتريا المتعلقة بالفم واللسان المسببة للرائحة الكريهة ، وتعمل على توازن حامضية الفم تطبق هذه الطريقة بوضع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم على فرشاة الاسنان وتنظيف الاسنان بها .
  • زيت الزيتون: ويتم استخدامه بوضع قطرات منه على الإصبع ومن ثم تدليك الإصبع باللثة والأسنان لمدة خمس دقائق، ومن ثمّ المضمضة بالماء الصافي؛ هذه الوصفة أوجدت نتائج مذهلة في التخلص من الرائحة الكريهة للفم في مدةٍ زمنيةٍ قصيرة؛ فزيت الزيتون قادرٌ على قتل جميع الجراثيم المتواجدة بين الأسنان وعلى اللثة.
  • عصير البقدونس ان تناول عصير البقدونس او مضغه يوميا يقضي تماما على رائحة الفم ، لأنه يحتوي على مادة الكلوروفيل ، التي تقضي تماما على البكتريا المسببة لرائحة الفم .
  • أستخدام القرنفل حيث أن القرنفل من المواد التى تعمل على التحسيم من حالة الفم و التخلص من تلك الرائحة الكريهة و القضاء على البكتيريا فيمكنك تناول مقدر كوبين فى اليوم الواحد أو يمكنك وضعه على الشاى.
  • الليمون والماء والملح: تُحضّر الوصفة بعصرِ نِصفِ حبةِ ليمون، ثم تُضاف للعصير نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الملح ونصفُ كوبٍ من الماء، وبعدها يُستخدم السائل الناتج كمضمضةٍ يومية.
  • النعناع الاخضر تناول مشروب النعناع الاخضر واو مضغ اوراق النعناع يقضي تماما على رائحة الفم الكرية ، حيث ان النعناع يقضي تماما على الطفليات الموجودة في المعدة ويعمل على تطهيرها ، وبالتالي يحسن من رائحة الفم الكريهة نهائيا.

هل رائحة الفم ابتلاء

  • رائحة الفم الكريهة لا تكون غالبا اهمالا او عدم نظافة من الشخص بقدر ما هي ابتلاء ومرض أصابه فقد أكد الأطباء أن روائح الفم الكريهة يعود 99% منها إلي أمراض منها أمراض اللثة التي لم يتم علاجها بشكل فوري ، كما أن مرض السكر يؤدي لتغير رائحة الفم إضافة إلي ارتجاع حمض المعدة وجفاف الفم ومرض الكلي وقد يسبب امراض التهابات الجهاز التنفسي مثل الجيوب الأنفية روائح غير مقبولة للفم، وينصح الأطباء بضرورة معالجة كل هذه الأمراض بشكل عاجل لضمان الصحة أولا ولإزالة الروائح ثانيا.
  • بالتالي فرائحة الفم الكريهة ترجع الى مشاكل في الأسنان و عدم المحافظة، بشكل كاف، على صحة ونظافة الأسنان ومرض دواعم السن من الممكن أن يؤديا إلى نتن النفس. فعندما لا يتم فرك الأسنان وتنظيفها بواسطة النصاح السِني بشكل يومي، يتراكم فتات الطعام في الفم، فتتجمع عليه الجراثيم وتطلق أبخرة من سَلفيد الهيدروجين كبريتيد الهيدروجين وهكذا، تتراكم على الأسنان طبقة شفافة ودبقة من الجراثيم.
  • إلى جانب التهابات الحلق واللوزتين وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي التي تسبب رائحة الفم الكريهة، هناك بعض الأمراض الأخرى التي تؤدي لنفس النتيجة، مثل مرض السكري وعدم تحمل اللاكتوز وقرحة المعدة والإرتجاع المريئي.
  • إذا كان الشخص يعاني رائحة التنفس غير الطيبة، ينبغي مراجعة عادات صحة الفم. يمكن تجربة تغيير أساليب الحياة، مثل غسل الأسنان واللسان بعد تناول الطعام وتنظيف الأسنان بالخيط أو شرب الكثير من الماء وإذا استمرت الرائحة الكريهة للتنفس بعد هذه التغييرات، ينبغي زيارة طبيب الأسنان. وإذا اشتبه طبيب الأسنان بوجود حالة أخطر تسبب رائحة التنفس الكريهة، فقد يحيل الشخص إلى طبيب لمعرفة سبب الرائحة الكريهة.

تعالجت من رائحة الفم

في الغالبية العظمى لرائحة الفم يكون السبب متعلقا بالفم ، و بحك تجربتي تخلصت من رائحة الفم من خلال الطرق التالية :

  • شرب المزيد من الماء: فتناول المياه يحافظ على رائحة الفم بشكل جيد، والتخلص من الجسيمات الغذائية والبكتيريا، التي تكون السبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة، كما أن الجفاف يمكن أن يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، ولا يكفي اللعاب لترطيب الفم، بل يجب تناول المياه للتخلص من تلك الرائحة.
  • تنظيف اللسان: وقد أثبتت الدراسات أن اللسان هو المكان الذي يتراوح به بين 40 و 70 % من جزيئات رائحة الفم الكريهة، وكشط اللسان يعمل على إزالة البكتيريا، من تلك المنطقة، وهو ما يجعل رائحة النفس أفضل.
  • تناول وجبة خفيفة بعد الظهر، سواء كانت كوب من القهوة، تناول التفاحة، وهو بخلاف كونه غذاء مثالي ومناسب، إلا أنه يعد أسلوب جيد لتنظيف الأسنان واللسان، واستكشفت دراسة نشرت في مجلة أبحاث طب الأسنان إمكانية أن مادة البوليفينول المتوافرة في التفاح والشاي الأخضر، قد تمنع النشاط الجيني للبكتيريا في فمك، وخاصة تلك التي تمنح الفم الروائح الكريهة بعد تناول الطعام أو النوم.
  • مضغ علكة بالنعناع والتي تعمل مطهر طبيعي للفم، أو تناول البقدونس، الذي يعمل على إزالة رائحة الفم، كما يمكن الاعتماد على الليمون أو القشرة البرتقالية للتخلص من أي رائحة كريهة في فمك.
  • حاربته بغسول الفم، الذي يساعد على تنظيف كل جزء من الفم، بما في ذلك الأجزاء التي هي داخل اللثة، مثل غسول جوز الهند JASON للفم.

تجربتي مع القرنفل لرائحة الفم

  • رائحة الفم الكريهة من الأشياء المزعجة التي تسبب القلق للكثير من الناس، وهناك الكثير من الوصفات المميزة التي تساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة، لكن يبقى القرنفل افضل الوصفات لعلاج رائحة الفم.
  • القرنفل يعمل القرنفل على تحسين رائحة الفم الكريهة ويزيلها نهائيا لاحتوائه على مضادات للبكتريا ، ان تناول كوبا او كوبين يوميا يقضي تماما على رائحة الفم ويمكن وضع القرنفل على الشاي وتناوله .
  • بالتالي يحتوى القرنفل على مواد مطهرة للفم والاسنان وهو مسكن جيد لها، ويفيد القرنفل فى القضاء على البكتيريا المسببة لرائحة الفم السيئة توجد عده وصفات باستخدام القرنفل للفم ،سواء بطريقة مباشرة مثل تدليك ببعض حباته اسنانك، او عن طريق غليه واستخدامه كمضمضه للفم، قومى بوضع نحو 3حبات من القرنفل فى كوب ماء مغلى واتركيه حتى يبرد ثم قومى بغسل الفم به كمضمضه ثم اشطفي الفم بالماء الفاتر.
  • و يمكن كذلك قبل النوم اخد وحده قرنفل وتضعها تحت اسنانك افرمها بلسانك بحيث تصبح رائحة فمك مثل القرنفل و تكرر العملية في الصباح.

القضاء على رائحة الفم نهائيا وامراض المعدة والقولون والقرحه

  • في كثير من الأحيان وعند الشعور برائحة الفم الكريهة، وعند عدم وجود أي من مسببات رائحة الفم الكريهة، فإنَّ هذه الرائحة قد تدل على الإصابة بإحدى أمراض المعدة مثل قرحة المعدة أو سرطان المعدة أو العدوى بالبكتيريا الحلزونية، خصوصًا قرحة المعدة أو جرثومة المعدة التي تعد أهم وأبرز مسببات رائحة الفم المزعجة، وهذا انذار لوجود شيء غير طبيعي يتطلب زيارة الطبيب فورًا إما عن قرحة المعدة فهو مرض يشعر به المصاب بعد زيادة الآلام في الجزء العلوي من المعدة، وتصاحب هذه الآلام رائحة الفم الكريهة، وتحتاج قرحة المعدة إلى بعض الوقت لعلاجها والقضاء على ظهورها مرة أخرى من خلال بعض التعليمات البسيطة من الطبيب من بين أمراض المعدة التي تسبب رائحة الفم المزعجة، هي مرض الفشل الكلوي الذي يبعث رائحة تشبه رائحة التعفن، ذلك بسبب تأثره على المعدة، فضلًا عن الأدوية المعالجة للمرض والتي تسبب هذه الرائحة مرض السرطان أيضًا من ضمن الأمراض التي تسبب رائحة الفم الكريهة والمزعجة، ذلك بسبب ضعف الجسم وقلة المناعة، وعدم قدرة وظائف الجسم على تأدية مهامها بشكل صحيح.
  • لذلك لا بد من مراجعة الطبيب في هذه الحالة لمعرفة سبب الرائحة الكريهة وتشخيص الحالة لتحسين أعراض القولون وتوفير الراحة للشخص المصاب بمتلازمة القولون العصبي من خلال عدة علاجات.

دعاء لازالة رائحة الفم الكريهة

  • ازالة رائحة الفم الكريهة لا يكون بالدعاء انما بالاهتمام والاقتداء بالرسول صلي الله عليه وسلم فكان ينظف اسنانه ولسانه بالسواك فعن أبي موسى قال: (دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم وطرف السواك على لسانه).. [رواه مسلم] فتنظيف الاسنان وما بينها وتنظيف اللسان من بقايا الطعام هي اولي طرق التخلص من رائحه الفم
  • معالجة رائحة الفم الناجمة عن أسباب فموية فعالة وغالبا ما يشفى بالاعتناء بالصحة الفموية وطبيب الأسنان يمكن ان يعالج النسج المرضية ويحذف العوامل السيئة التي تسبب تجمع فضلات الطعام ويوجه المريض إلى طريقة تنظيف ما بين الأسنان. ويجب اللجوء إلى استعمال غسولات فموية ولا سيما تلك الحاوية على عوامل مضادة للجراثيم فهي تزيل رائحة الفم المزعجة لمدة لا تقل عن ساعتين وهو إنقاص مؤقت للنفس الكريه. والمنطق يقتضي إصلاح الحالة وذلك بإزالة كل الأسباب المؤثرة من قبل طبيب الأسنان

زر الذهاب إلى الأعلى