رشاقة

تجربتي مع التكميم

تقدم مجلة رجيم تجربتي مع التكميم ، و تجربتي الفاشله مع التكميم ، و تجربتي مع التكميم والسكر ، و هل ندمت على عملية التكميم ، و تجاربكم مع تكميم المعدة ، و تجارب البنات بعد عملية التكميم ، و لكل الذين يبحثنون عن معلومات تجارب الآخرين مع عملية التكميم ، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال جميع ما تحتاجينه حول هذا الموضوع، تابعوا معنا:

تجربتي مع التكميم والسكر

تجربتي مع التكميم والسكر ، انطلاقا من مبدأ أن التجربة هي خير دليل، فإنه لا توجد متكممة إلا وبحثت عن تجارب عملية التكميم لمعرفة ما يمكن أن يحدث قبل وبعد العملية، تابعوا معنا :

  • امي امرأة تبلغ من العمر 55 عام وهي مريضة بمرض السكر نوع2 وكوريسترول
  • شبت على وزن طبيعي وحافظت على وزنها الى ما بعد ولادتها لي اي قبل 21 عام
  • ومن بعدها بدأ وزنها بلأرتفاع حتى وصل 145 وكان هاذا قبل 9 اشهر
  • وبما انها مريضة سكر وعندها الم شديد بالظهر مع تحلل فقرة من فقرات ظهرها قال لها الطبيب لازم يتعالج وزنها وبسرعه لان اي عام يمر تسوء حالتها الضعف بعد هاذا العمر
  • وقررولها العملية للوزن وهي قص المعدة المكفولة عندهم لدرجة 90%
  • امي احتارت كتير ورفضت مرتين وبأصرار مني ومن الوالد ربي يحفظة وافقت الحمدلله لان وعدوها
  • من اول يوم بعد العملية بتشفى من السكر بأذن الله وحقيقة انها من وقت طلعة من العملية كانت مرتاحة والمعاملة كتير محترمة
  • قبل العملية بست اشهر اعطوها نظام غذائي تتبعه وهو كلأتي ، الافطار: بيضة و توست محمص ومعلقة صغيرة زبدة او لبنة وتوست وحبة خيار او اي فطار لاتتجاوز وجبتها عن قطعت توست وحدة!
  • السناك: كاس حليب وفاكهه والافضل تفاح
  • الغذاء اي اكل تحبة بس يكون موديل الصحن هيك والمهم يكون الصحن صغير
  • السناك 2: كاس حليب او لبن العشاء : لبن وفاكهه وتوست وشيء للتوست مثل زبدة او لبنة والافضل البيض الوجبة الاخيرة المفضل تكون لبن
  • اتبعت الحمية مدة 3 شهور وبعدها قالها الدكتور ان تاخذ طعام نوع واحد قبل العملية وهو يجي اكياس فيها بودرة بعدة نكهات تخلطها بماي وتشربها ست مرات
  • وهيك شكله شربته لمدة 6 اسابيع قبل العملية ومع شوية تخبيص لان المفروض تاكله لوحدة وبس بس هية ما حسنت تقاوم واكلت غيره اوقات دخلت امي العملية قبل ثلاث شهور ووزنها كان 130كيلو

هل ندمت على عملية التكميم

من خلال السطور التالية سوف نرصد إحدى التجاري التي توضح لنا هل ندمت على عملية التكميم

  • تحكي روان من السعودية تجربتها بالتفصيل مع التكميم قائلةً «كنت أعاني السمنة منذ صغري، ولكن كانت الزيادة ملحوظة لدرجة كبيرة بعدما كبرت، جربت الدايت وحبوب التخسيس ولكن دون فائدة، قررت أجري عملية تكميم، كنت خائفة من العملية في البداية، ولكن كانت السُمنة تخيفني أكثر لذلك لم أجعل خوفي يمنعني من خوض التجربة.
  • ذهب إلى الطبيب وحدد الموعد بعد أسبوع من الاستشارة، تمت العملية وأقمت في المستشفى ثلاثة أيام كانت هي الأصعب وكان الألم شديدًا بعد العملية، ولكن مرت هذه المدة وبعدها لم أتناول أي مُسكنات فأصبح الألم بعد عملية التكميم محتملًا، كان نظامي الغذائي بعد التكميم في أول أسبوعين سوائل شفافة وثاني أسبوعين سوائل ثقيلة، أما في الشهر الثاني بدأت في الطعام المهروس.
  • أما عن الرياضة بعد التكميم لم أهتم بها وكان ذلك خطأً كبيرًا جدًا مني؛ فظهرت لدي بعض الترهلات، ولكنها مقبولة وبدأت أمارس الرياضة مع مدرب شخصي لعلاج الترهل بعد التكميم، وعن تساقط الشعر بدأ يتساقط شعري بعد ثلاثة أشهر ولكن حرصت على تناول البروتين بعد التكميم، وكذلك الفيتامينات بعد جراحات السمنة مهمة جدًا.
  • اليوم وبعد سنة خسرت 47 كيلو جرامًا من وزني وراضية جدًا عن نتائج العملية؛ ونسيت كل اللحظات التي شعرت فيها بالندم، هذه كانت تجربتي بالتفصيل مع التكميم في السعودية».

تجاربكم مع تكميم المعدة

هناك العديد من تجارب عملية التكميم التي ينشرها أصحابها في السوشيال ميديا، نجد أنّ الغالبية العظمى لتجارب البنات بعد التكميم ناجحة وقد نجد الأقلية من التجارب الفاشلة، وتشارك معكم مجلة رجيم بعضا من هذه التجارب :

  • التجربة ١ : تقول فتاة : «كانت تجربتي مع عملية التكميم في مصر رائعة، بعدما رأيت نتائج العملية وأنّي لم أتعرض لأي من المضاعفات التي قرأت عنها قبل العملية، تيقنت أنّني اتخذت القرار الصائب بإجرائي للتكميم المعدة في مصر، بعد العملية قدم لي الطبيب الدعم النفسي وأجروا لي أشعة للاطمئنان على عدم وجود تسريب.جلست مع طبيبة التغذية وأعطتني نظام غذائي بعد التكميم وأعطتني رقمها، وكذلك الجراح لكي أتواصل معهم مباشرة عندما أرغب في ذلك».
  • التجربة ٢ : تحكي عذاري الزعابي تجربتها مع الحمل بعد التكميم وتقول إنّها في الأشهر الأولى من الحمل وتعاني بشدة القيء والغثيان، ولكن هذه المرة أكثر من مرات الحمل السابقة لأنّها أجرت عملية التكميم. وأوضحت عذاري أنّ الحمل بعد عمليات التكميم صعب نوعًا ما، لأنّها نحفت أكثر من اللازم وتعاني الضعف والوهن الشديد في مدة الحمل. أما عن جنينها فقالت إنّه ينمو بالمعدل الطبيعي، ولا يشكل الحمل بعد التكميم أي خطورة على الجنين، كما ختمت حديثها قائلة «سأشارك معكم تفاصيل تجربتي مع الحمل بعد التكميم حتى ألد إن شاء الله».

تجارب البنات بعد عملية التكميم

هناك العديد من تجارب البنات بعد عملية التكميم ، وفي ختام مقالنا نوصد لكم بعض هذه التجارب ، تابعوا معنا :

  • التجربة ١ :تقول عنود «اليوم سأشارككم تجربتي مع تكميم المعدة وكيف فقدت 87 كيلو جرامًا من وزني، أنا فتاة كسولة جدًا، كنت آكل ما يحلو لي ولا أتحرك من مكاني ولم أمارس الرياضة، كنت آكل لمجرد الترفيه وليس للحاجة أو الجوع؛ حتى زاد وزني لدرجة كبيرة جدًا، تأثرت صحتي وأُصبت بداء السكري. هل يوقفني هذا؟ أبدًا استمريت في تناول الطعام حتى جاء يوم لم أشعر بنفسي إلا وأنا في المستشفى!! أخبرني الدكتور أنّ السكر ارتفع جدًا وكدت أن أدخل في غيبوبة.  كانت هذه الوعكة الصحية بمثابة الصفعة القوية التي جعلتني أنظر إلى كل شيء نظرة مختلفة، قررت أن أجري عملية تكميم المعدة بعد أن قرأت فوائد تكميم المعدة لمرضى السكر، وذهبت إلى الطبيب وأجريت العملية. بعد أول أسبوع فقدت 10 كيلو جرامات من وزني هذا رائع! الآن وبعد أن مرت سنة على العملية فقدت 87 كيلو جرامًا من وزني ووصلت إلى لوزن المثالي، والمذهل أنّ السكر اختفى تمامًا ولم أعد بحاجة للأنسولين».
  • التجربة ٢ : تقول إحدي السيدات «كان وزني قبل الحمل 58 كيلو جرامًا، وفي مدة الحمل بدأ وزني يزداد حتى وصل إلى 88 كيلو جرامًا، أعرف أنّ زيادة الوزن في الحمل طبيعية؛ لذا قررت أنتظر حتى ألد، ولدت ولكن كان وزني يزداد أكثر حتى وصلت إلى 100 كيلو جرام. كان ذلك مؤلمًا جدًا وبكيت كثيرًا لأنّني لم أعتاد على ذلك الوزن الكبير، قررت إجراء عملية التكميم بعد الولادة بتسعة أشهر، ذهبت إلى الطبيب وحددنا موعد الجراحة، لم أشعر بالخوف أبدًا قبل أو بعد العملية. بعد العملية اتبعت النظام الغذائي بعد التكميم الذي نصحني به الطبيب، اليوم وقد مر 11 شهرًا على العملية وفقدت 40 كيلو جرامًا من وزني، أنا راضية جدًا عن نتائج العملية، وأشعر بالسعادة وانعكس ذلك على بيتي وابنتي. حقًا لم أندم أبدًا على تجربتي مع التكميم بعد الولادة».

زر الذهاب إلى الأعلى