تجربتي مع شرب الماء الساخن على الريق

تعرض لكم مجلة رجيم موضوع عن تجربتي مع شرب الماء الساخن على الريق ، وتجارب شرب الماء على الريق، وتجربتي مع شرب الماء بكثرة، وتجارب العلاج بالماء الساخن، وأضرار شرب الماء الساخن على الكبد، وقد أكد العلماء أن المياه من أهم العناصر الضرورية في الجسم والتي تساعد على تنفيذ وظائف الأعضاء بشكل مثالي، والتخلص من فضلات الجسم، والحفاظ على درجة حرارة الجسم معتدلة وحماية الأنسجة وغيرها الكثير من الفوائد…فتابعوا معنا لتعرفوا أكثر عن تجربتي مع شرب الماء الساخن على الريق و كيف انها غيرتني للافضل.

تجربتي مع شرب الماء الساخن على الريق

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع شرب الماء الساخن على الريق ، فالكثير من الأشخاص يقومون بشرب الماء الدافئ على الريق اذ أن الماء الدافئ يحتوي على فوائد عديدة لصحة الجسم، والعديد من الأشخاص يقومون بتجربة شرب الماء الساخن للتنحيف ويعطيهم نتائج مذهلة ويساعدهم شرب الماء الدافئ على الريق على انقاص وزنهم بوقت قصير.

  • تقول إحدى التجارب : عند تناولي للماء الساخن على الريق صباحا مدة شهرين متتالين ، لاحظت نزول الشحوم والدهون من جسدي في البول في هذه الفترة عند دخولي دورة المياة ، ونحفت كثيرا خسرت 7 كيلو جراما في هذا الوقت بدون ممارسة التمارين الرياضية ، ولا إتباع نظام وحمية غذائية ، أنصح بتناول الماء الساخن يوميا على الريق لتمتع بجسم رشيق و صحي .
  • كنت أتناول الماء الساخن يوميا ثلاثة أكواب كبيرة ، كوب ماء ساخن كبير على الريق صباحا بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة ، وأتناول وجبة الفطار بعده بنصف ساعة ، ثم أتناول الكوب الآخر قبل الغذاء بنصف ساعة ، ثم الكوب الثالث قبل العشاء بنصف ساعة .
  • وعند تناولي لأي طعام دسم ، أو وجبة خفيفة بين الوجبات ، أشرب كوب ماء ساخن آخر ليعمل على عدم إمتصاص الدهون ، والشحوم الموجودة في الوجبة للجسم ويتم إختزانها .
  • وتروي إحدى الفتيات تجربتها مع الماء الساخن حيث أصبح من عادتها شرب الماء الساخن عند استيقاظها على الريق حيث تنتظر بعدها 45 دقيقة بدون تناول الطعام.
  • لاحظت بعد قترة أنه يقوم بتخسيس الوزن والتنحيف بشكل كبير حيث يقوم بحرق السعرات الحرارية والدهون في الجسم.
  • كما أنه يقوم بتحسين هضم الطعام ويسرع حركة الأمعاء مما ينقص الوزن.
  • عند تناول الماء الساخن مع الليمون في الصباح يحرق الدهون بشكل كبير في الجسم ويساعد في تحسين الأيض والتمثيل الغذائي.
  • يجب الإنتباه على ان يكون الماء ليس ساخن جدا حتى لايضر باللسان والمرئ فيكون دافئ مائل للسخونة.

تجارب شرب الماء على الريق

من أهم الفوائد لشرب المياه على معدة فارغة هي إنقاص الوزن، لأن الجسم يهدر الكثير من الطاقة لتسخين الماء البارد في الجهاز الهضمي مما يسرع عملية الأيض في الجسم، الأمر الذي سيساهم في إنقاص الوزن، وأظهرت الدراسة أن شرب 500 ملم من الماء زاد معدل الأيض بنسبة 30 ٪ في غضون 10 دقائق وأحيانا بعد 30-40 دقيقة.

تجارب شرب الماء على الريق

  • إستعادة نضارة البشرة تساعد الماء في ترطيب البشرة وتخليص الجسم من السموم التي تسبب ظهور الحبوب والمشكلات المختلفة بالجلد.
  • أما مع شرب الماء يومياً، فسوف تبدو البشرة أكثر شباب وحيوية وتتأخر فرص الإصابة بالشيخوخة المبكرة.
  • زيادة قوة ولمعان الشعر يساعد شرب الماء على الريق في زيادة قوته وإنخفاض التلف والتقصف الذي يظهر فيه، كما أنه يستعيد حيويته ولمعانه بصورة ملحوظة.
  • تقليل فرص الإصابة بعدوى المسالك البولية تعتبر الماء من أفضل العلاجات التي تخفض إحتمالية الإصابة بالتهاب المسالك البولية لأنها تحافظ على نظافة الجسم وتنقيه من البكتيريا والميكروبات.
  • عدم الإصابة بالأمراض لفترات طويلة هذه العادة البسيطة تساهم في تحسين وظائف الجهاز المناعي بالجسم، وبالتالي الوقاية من مختلف الأمراض التي يمكن أن تصيب الجسم.
  • فمع شرب الماء يومياً على الريق سوف تقل الحاجة إلى تناول الأدوية.

تجربتي مع شرب الماء بكثرة

الكثير من الناس يشرب الماء فقط عند الشعور بالعطش؛ بيد إن هذا الأمر خطأ؛ حيث أثبتت الدراسات أن هناك فترة زمنية بين فقدان الجسم للماء وإدراك العقل لذلك ليبدأ في تنفيذ شعور الإحساس بالعطش. وعندما يشعر الإنسان بالعطش يدل ذلك على أن الجسم قد وصل إلى حالة من الجفاف الشديد ما يولد في الجسم حالة من الشعور بالإرهاق والتوتر والشعور بالصداع وفقدانه الكثير من السوائل. ولذلك، يجب عليك ألا تشرب الماء عند الشعور بالعطش فقط، ولكن اشرب القدر الكافي لك من الماء في يومك.

تجربتي مع شرب الماء بكثرة

يقول شخص في تجربته مع شرب الماء يقول إنه أحس في يومٍ ما بوجع شديد في جانب جسمه. يقول إنه شعور لم يشعر به في حياته من قبل. واستغرب الأمر كثيرا لأنه منتظم منذ ثلاث سنوات علي الأكل الصحي وممارسة الرياضة، وكذلك مواعيد نومه منتظمة.
إذن، لماذا أحس بذلك الوجع؟ عندما خضع للتشخيص الطبي اكتشف الطبيب وجود حصوة في الكلى، وكان سببها أنه لا يشرب ماءً كافيًا لجسمه. يقول إنه استنتج أن الأكل الصحي وممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة لا تكفي وحدها مع عدم شرب القدر الكافي من الماء.
وحتي لا يتكرر الأمر ثانية، قرر أن يشرب من لترين إلى ثلاثة من الماء يوميًا؛ وهو القدر الكافي لجسمه من الماء.
يقول هذا الشخص إنه بعد أسبوعين لاحظ نشاطًا في جسمه وتحسنًا في نومه، وأن جفاف فمه الذي لطالما أزعجه قد خفّ كثيرًا.
عندما استمعت إلى هذا الشخص وهو يحكي عن تجربته مع شرب الماء، وما حدث له من تحسن بعد تغيير عاداته في شرب الماء، قررت أن أعرف أكثر عن أهمية الماء وفوائده، فوجدت العديد من الفوائد المذهلة للماء وتأثيره الهائل على حياتنا، وأنه يمكن أن نعالج بعض الأمراض باستخدام الماء.

تجارب العلاج بالماء الساخن

تجارب العلاج بالماء الساخن، إن شرب الماء الساخن يعود على الجسم بفوائد كثيرة، بالإضافة إلى أنَّ الماء له أثر كبير في زيادة نضارة الوجه وأداء أعضاء الجسم لوظائفها بالشكل الطبيعي.

  • يعالج شرب الماء الساخن مرض النقرس، وهو مرض يصيب الشخص بسبب ارتفاع البروتين في الدم، فيعمل شرب الماء الساخن بشكل يومي على تنقية الجسم من السموم والأملاح.
    يعالج حالة الإمساك.
  • يعالج أمراض المعدة وخاصة الحموضة والارتجاع.
  • يعالج مشاكل البشرة فهو يعمل على تنقيتها من الحبوب والشوائب لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات.
  • يعالج مرض الكلى، فهو يعمل على تصفية الكليتين من الأملاح والسموم عن طريق التبول.
  • يساعد على وقاية الجسم من الجلطات فهو مفيد للدم ويعمل على زيادة كمية البلازما في الدم التي تمنع من تخثره.
  • ينشط القدرة الجنسية للرجال.
  • يساعد على استرخاء العضلات وتخفيف التشنجات وآلام الطمث.
  • عندما يتم شرب الماء الدافئ صباحاً على الريق، فهي تعمل على تحسين الدورة الدموية وتعزيزها.
  • عندما يتم شرب كوب ماء دافئ صباحاً فهي ترفع درجة حرارة الجسم مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي خفض وزن الجسم.
  • تحسن وظائف الكلى وتحافظ على توازن الماء والأملاح في الجسم، وتنقي الكلى من الشوائب والأملاح.
  • تعالج نزلات البرد والسعال ونزلات الإنفلونزا.
  • تعمل على معالجة احتقان الأنف والصداع والتهاب السحايا.
  • تعمل على تنشيط النهايات العصبية لجذور الشعر فتزيدها نشاط وحيوية، وتمنحه نعومة، وتحمي الشعر من الإصابة بالقشرة.

أضرار شرب الماء الساخن على الكبد

  1.  يمكن لشرب الماء الساخن أنّ يؤدي لتلف أنسجة المريء، وحرق براعم التذوق في اللسان، لذلك يجب الانتباه إلى درجة حرارة الماء قبل شربه. كما يُنصح بعدم شرب الماء الساخن في الأجواء الحارة أو أثناء ممارسة التمارين الرياضيّة، لأنه يُقلّل من الشعور بالعطش، ممّا قد يؤدي إلى الإصابة بالجفاف في مثل هذه الظروف. ولا يوجد أيّ أضرار لشرب الماء الساخن على الكبد بشكلٍ خاص.
  2. يمكن أن يؤدي شرب الماء الساخن جدًا وبدرجة كبيرة إلى تلف الأنسجة الموجودة في المريء لعدم تحملها هذه الدرجة من الحرارة المرتفعة.
  3. بالإضافة لإتلاف الأنسجة فدرجة الحرارة المرتفعة للماء قد تؤدي إلى حرق براعم التذوق الموجودة باللسان وأن تحرق اللسان نفسه مما يتطلب الحذر الشديد عند شرب الماء الساخن.
  4. تقوم المياه الساخنة بالتقليل من الشعور بالعطش، وهذا الأمر قد يترتب عليه بعض المخاطر الصحية، فما إن كان المرء يعمل في مناخ حار أو يمارس أي نوع من التمارين الرياضية فقد لا يشعر باحتياجه لشرب الماء مما قد يؤدي إلى إصابته بالجفاف، فما إن كانت البيئة أو النشاط يزيد من خطر التعرض للجفاف يجب تجنب شرب الماء الساخن.
زر الذهاب إلى الأعلى