صحة

تجربتي مع شرب اليانسون

تقدم لكم مجلة رجيم  تجربتي مع شرب اليانسون ، و تجربتي مع اليانسون للحمل ، وتجربتي مع اليانسون للتنحيف ، و تجربتي مع شرب اليانسون للتسمين ، و تجربتي مع اليانسون لتكبير المؤخرة ، يعتبر اليانسون هو واحد من أهم أنواع الأعشاب الطبيعية والتي لها الكثير من الفوائد الطبية والعلاجية، حيث إن اليانسون من أنواع الأعشاب الموجودة منذ القدم والتي كان يستخدمها القدماء في العديد منن المجالات الطبية، وأيضا العلاجية، وسوف نتعرف من خلال مقالنا هذا عن فوائد اليانسون المختلفة والمتعددة وذلك لجميع المجالات الطبية والصحية في تجربتي مع شرب اليانسون لاتفوتوها.

تجربتي مع شرب اليانسون

اليانسون من المشروبات التي يفضلها الكثيرون، ويظن البعض أن اليانسون تتوقف فائدته فقط على عملية تحسين أداء الأحبال الصوتية، ولكن مالا يعرفه هؤلاء أن اليانسون له فوائد عديدة للجسم وللصحة بشكل عام اليكم تجارب بعض الاشخاص مع اليانسون ونتائجه المبهرة.

  • التجربة الاولى : تسألني العديد من السيدات و الفتيات عن ما اذا كان اليانسون فعلا يعمل على التنحيف او التخسيس و هل هو آمن و كيفية استخدام اليانسون للتنحيف لذلك قررت الاستعانة به في تجربتي مع اليانسون للتنحيف و فعلا بحثت عن الطريقة الصحيحة لاستعمال اليانسون للتنحيف و قمت بمداومتها لمدة اسبوع باتباع الطريقة الصحيحة المتداولة و صراحة لم الاحظ اي تغيير في الوزن و لا البطن ، اذ تأكد العديد من السيدات ان اليانسون مفيد جدا للتخسيس و تنحيف البطن و لكن انا في تجربتي لليانسون لم الاحظ اي تغيير في الوزن. صحيح انني لن انصحك بتجربة اليانسون للتنحيف لانه لم يعمل على اي نتيجة في تجربتي الشخصية و لكن هذا لا يعني قطعا ان اليانسون لا يمكنه ان يعمل على التخسيس اذ مفعوله يمكنه اي يتغير من شخص الى اخر ، و يمكنه ان يفيدك انت دون غيرك لذلك اذا كنت ترغبين ان تعرفي الطريقة الصحيحة لاستخدامه و التي استعنت بها كذلك في تجربتي مع اليانسون للتنحيف ساخبرك عنها في ما يلي و كذلك الشروط التي يجب عليك اتباعها و المتداولة بين السيدات اللاتي قمن باستعماله.
  • التجربة الثانية : لا تتردّدي في شرب اليانسون وتناوله من خلال تحضير بعض المخبوزات في المنزل، نظراً للفوائد المتنوّعة التي يعود بها على وجهكِ وبشرتكِ. وفيما يتعلّق بتحضير خلطةٍ فعّالةٍ تفيد وجهكِ، كلّ ما عليكِ فعله هو مزج زيت اليانسون مع القليل من زبدة الشّيا، وتدليك وجهكِ بها بحركاتٍ دائريّةٍ مرّة في الأسبوع، ما يساهم في جعل بشرتكِ صحيّة ونضرة.يساعد في علاج مشكلات وأمراض الجهاز التنفسي وتهدئة السعال المصاحب لنزلات البرد، كما يعمل في توسعة الشعب الهوائية وطرد البلغم، وعلاج فعال لحساسية الصدر بالمداومة على تناوله بشكل يومي. يساهم بشكل كبير في إرخاء العضلات المتشنجة. تعزيز قدرة الجهاز المناعي بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة مما يساعد في الوقاية من الإصابة بالأمراض المختلفة، ومن بينها السرطانات المختلفة.

تجربتي مع اليانسون للحمل

  • لا توجد أدلة علمية أو أبحاث طبية كافية حول وجود فوائد لليانسون خاصة بالمرأة الحامل، إلا أنه قد يكون مفيداً لها، كأي شخص آخر، في علاج الإمساك، والتقليل من النفخة والغازات، والمساعدة على النوم.
  • كما لا تقتصر فوائد اليانسون للحامل على فترة الحمل فحسب، بل تمتد إلى فترة النفاس، ففي دراسة أجريت عام 2015 على مجموعة من النساء (والبالغ عددهم 108 نساء)، اللواتي تتراوح أعمارهن بين 25 إلى 30 عاماً، تهدف إلى معرفة تأثير اليانسون على تخفيف آلام ما بعد الولادة، أظهرت النتائج أن اليانسون يقلل من الآلام التي تحدث بعد الولادة بشكل ملحوظ، لذا فإنه يعد مشروباً آمناً وخياراً سهلاً في فترة النفاس.
  • يساعد اليانسون على تسهيل عملية الولادة الطبيعية، حيث يحتوي اليانسون على مواد كيميائية تشبه في تأثيرها هرمون الإستروجين (بالإنجليزية: Estrogen)؛ لذا يمكن أن يستخدم اليانسون لتسهيل عملية الولادة وتحفيز انقباضات الرحم، كما يساعد اليانسون في تخفيف آلام الولادة وتهدئة المرأة، وتخفيف حالة القلق المصاحبة لعملية الولادة.
  • وتجدر الاشارة انه رغم أنه يحمل العديد من الفوائد المختلفة و التى تعمل على علاج الكثير من المشاكل الا أن كثرة الأفراط فى تناوله قد تؤدى الى حدوث بعض المشاكل . يؤدى الى حدوث بعض المضاعفات و المشاكل عند المرأة الحامل . كما أنه يؤدى الى حدوث بعض الأضطرابات خلال الفترات الأول من الرضاعة الطبيعية . كما أنه يؤدى الى حدوث بعض الأضطرابات فى المعدة مثل حدوث الغثيان و التقيؤ . يؤدى الى حدوث بعض المشاكل لدى المصابون ببعض الأمراض السرطانية النسائية .

تجربتي مع اليانسون للتنحيف

  • تجربتي مع اليانسون للتنحيف ، يتم احضار نسب ومقادير متساوية من كل من الريحان واليانسون ويتم مزجهم جيدا ومن ثم وضعهم في برطمان محكم الغلق وأخذ منه معلقتين كبار الحجم ويتم غليه في مقدار من المياه ما يقرب من كوب تقريبا. وفور غليه يتم تصفيته وتركه إلى أن يصبح دافيء ويتم تناوله بشكل مباشر، أما في ما يخص الأوقات المثلى لشرب مشروب اليانسون، فمن الأفضل وفقا لأراء أطباء التغذية ومتخصصي الحميات الغذائية والرجيم حيث يؤكدون من جانبهم انه يفضل في البداية أن يتم شرب ما يقرب من كوبين على مدار اليوم على أن يتم تقسيمهم قبل الثلاث وجبات اليومية. ومن ناحية أخرى يؤكدون من جانبهم انه ينبغي عدم إضافة أي سكر للمشروب على افطلاق وإن كان الطعم غير مستساغ فمن المسموح أن يتم إضافة معلقة من عسل النحل كمصدر لتحليه مشروب اليانسون.
  • سيدة اخرى تقول عن تجربتي كنت اعطي وليدي كوب يانسون دافي الصباح ايام المدرسة علشان تدفيه ايام البرد بس بعد فترة لحظت ان وزن وليدي نزل وبعد تفكير عرفت انه اليانسون لان نظام هاليومي كان كماهو ماتغير فيه شيء بس كوب اليانسون الا كنت اعطيه الصباح بس وان كمان جربت اليانسون على الريق عشر ايام واحس ان كرشت شدت بشكل واضح بس ما كملت لان سافرت ذيك الفترة.
  • اليانسون يحتوي على فيتامينات ومعادن فى منتهى الأهميه مثل فيتامين (ج) وفيتامين (ب3) وفيتامين (ب9) وهذه العناصر شديدة الإفاده وضروريه للأنظمه الغذائيه الصحيه والتخسيس والريجيم. لأن هذه الأنظمه تعتمد إعتماداً كبيراً على إنقاص الوزن الزائد وتقليل الدهون والأشياء المصنعه الضاره من الدخول الى الجسم.
  • اليانسون يحرق الدهون والسعرات الحراريه الزائده يعوض الجسم ما يفقده فى عمليه تقليل الطعام او تقليل السعرات كجزء من التخسيس يساعد اليانسون على التخلص من السموم والفضلات والدهون المتراكمه عن طريق تحريض حركة الإخراج، فعال في تنظيف القولون وتحفيز عمل الجهاز الهضمي بشكل عام،

تجربتي مع اليانسون لتكبير المؤخرة

يوجد العديد من السيدات يعانون من النحافة بشكل كبير، ويقومون بالبحث عن العديد من الطرق لزيادة وزنهم أو تسمين المؤخرة، ومن أهم الأعشاب التي يبحثون عن علاقتها بالتسمين اليانسون. ولكن لا توجد أي أبحاث علمية أو أراء متفق عليها لأحد من الأطباء فيما يخص فوائد اليانسون للتسمين، ولكن انتشرت العديد من الأقوال التي توضح أن اليانسون يساعد بشكل كبير في تكبير الثدي والأرداف و من بين وصفات تكبيرالمؤخرة باليانسون ما يلي :

  • الوصفة الاولى : سمعت بان هذه الوصفة مدة نتائجها تختلف من سيدة الى اخرى و منها ما تعطيها نتائج في اقل من اسبوع فقط لكن اصدقك القول ، تجربتي كانت نتائجها بعد شهر تقريبا لذلك انصح كل سيدة تعاني من النحافة باستعمال اليانسون للتسمين.بما ان تجربتي مع اليانسون للتسمين كانت نتائجها نوعا ما مرضية ، اشاركك طريقة او كيفية استخدام اليانسون للتسمين ، و لذلك تحتاجين الى : حليب معلقة كبيرة يانسون مطحون 3 حبات تين مجفف اولا قومي بغلي الحليب بعد ذلك اضيفي اليه اليانسون و التين المجفف و اتركيه نصف ساعة بعد ذلك تناولي المحلول المحصل عليه و ذلك عند في الصباح الباكر و قبل تناول اي وجبة ، داومي عليها يوميا.
  • الوصفة الثانية : بما ان تجربتي مع اليانسون للتسمين كانت نتائجها نوعا ما مرضية ، اشاركك طريقة او كيفية استخدام اليانسون للتسمين ، و لذلك تحتاجين الى : حليب معلقة كبيرة يانسون مطحون 3 حبات تين مجفف اولا قومي بغلي الحليب بعد ذلك اضيفي اليه اليانسون و التين المجفف و اتركيه نصف ساعة بعد ذلك تناولي المحلول المحصل عليه و ذلك عند في الصباح الباكر و قبل تناول اي وجبة ، داومي عليها يوميا.

زر الذهاب إلى الأعلى