العناية الشخصية

تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

تقدم لكم مجلة رجيم في هذه المقالة موضوع يتحدث عن تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي ، وكيفية استخدام حبوب الكولاجين مع فيتامين سي، وحبوب الكولاجين مع فيتامين سي تسمن، وحبوب الكولاجين والدوره، وتجربتي مع صابونة الكولاجين، وحبوب الكولاجين من الصيدلية، والعمر المناسب لاستخدام حبوب الكولاجين، والكولاجين (بالإنجليزية: Collagen) هو نوعٌ من أنواع البروتين، ويتكون من نوعين من الأحماض الأمينية؛ وهما: حمض اللايسين، وحمض البرولين، وتكمن أهمية الكولاجين بأنّه يُكوِّن الأنسجة الضامّة والداعمة في أنحاء مختلفة من الجسم؛ حيث يُشكّل نسبةً كبيرة من البشرة تبلغ 75%؛ ولهذا السبب فإنّه يحظى باهتمام كبيرٍ من قبل خبراء ومُصنّعي مستحضرات التجميل، أما في باقي أجزاء الجسم فتبلغ نسبته 30%. ومن الجدير بالذكر أنّ الجسم قادرٌ على تصنيع هذا البروتين بنفسه، إلّا أنّ هذه العملية تحتاج إلى وجود فيتامين سي، إذ إنّه يُعدّ مهمّاً ل تحويل الأحماض الأمينية المُكوّنة للكولاجين إلى أشكال أخرى مهمّة لتصنيع هذا البروتين، كما أنّ فيتامين سي يُعدّ أحد مضادّات الأكسدة القوية التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة التي تُعرف بقدرتها على تدمير الكولاجين، والتسبّب بالشيخوخة المبكرة وضرر الأنسجة…تابعوا معنا.

تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي، حبوب الكولاجين عبارة عن الياف البروتينات التى توجد فى الانسجة العضلية و الجلد و العظام و الغضاريف و الاظافر و الاسنان و توجد مادة الكولاجين فى كل هذه الاعضاء بكميات طبيعية جداً مثل ماوضعها الله فى جسم الانسان ، و لكن تكمن الخطورة فى انخفض مادة الكولاجين من الجسم فقد تؤدى الى تدهور معظم اعضاء الجسم .

  • يحكي شاب في عمر ال 39 عام بانه يعاني من كثرة تساقط الشعر، واستخدم العديد من انواع الزيوت والكريمات، حتى ظن أن السبب قد يكون من محال الحلاقة، ذهب الشاب لطبيب أمراض جلدية، لعلاج مشكلة التساقط، ولكن دون فائدة من الادوية والعلاجات وظل على هذا طيلة ستة اشهر، وشعره يتساقط بشكل كبير وصل لمرحلة ظهور الصلع، نصحه أحد اصدقائه بتجربة حبوب الكولاجين ، وشراء كبسولات الكولاجين مع فيتامين سي من خلال المتاجر، وبالفعل توجه الشاب لجهازه الحاسوبي وإجراء عملية شراء اون لاين من الموقع، ووصله المنتج خلال اسبوعين، يقول الشاب انني تناولت عدد 2 كبسولة في الصباح وفي الظهر واحدة وفي المساء واحدة ، لمدة أسبوع واحد، ثم قمت بتخفيف الجرعة لمرة صباحا ومرة في الظهيرة ومرة في المسا مثل ما نصحني صديقي، ومع الاستعمال اول شهر بدأ نمو الشعر يتحسن ، وليس هذا فقط بل وجدت تحسن في الحالة النفسية، والبشرة وغابت الام المفاصل، التى كنت اعاني منها.
  • تجارب الفتيات مع حبوب الكولاجين: لم اكن يوما متوقعه انني يزيد وزنى بهذا الشكل، هكذا طالعتنا الفتاة عن قصتها ، مع حبوب الكولاجين وفيتامين سي ، تقول وزني 50 كيلو جرام وطولي 175 سم، ولا يتناسب وزنى مع طولي، فذهبت لطبيبة تخسيس، وعندما دخلت للطبيبة ابتسمت الطبيبة وقالت ترغبي في التخسيس!! ،،، طلبت الطبية بعض التحاليل والفحوصات الهرمونية اولا ووصفت لى اقراص COLLAGEN ، كبسولات الكولاجين، كنت أتناولها مرة ص ومرة م واستمريت لمدة ثلاث شهور، وكنت اتابع نمو وزني، حتي وصلت الى 70 كيلو في ثلاثة شهور، ونصحتني الطبيبة بعدم التوقف عن العلاج مرة واحدة، وطلبت الاستمرار على الكولاجين لمدة ثلاث شهور اخري، قرص واحد يوميا عقب الافطار، حبوب الكولاجين للتسمين ، وزيادة نمو الجسم، وعن تجربتي انصح باستخدامه مع اشراف الطبيبة.

كيفية استخدام حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

يُعتبر الكولاجين أحد أنواع البروتينات، ويُعدُّ مكوّناً رئيساً لجميع أجزاء الجسم بما فيها الغضاريف، والأربطة، والأوتار، والعضلات، والجلد، والان اليك كيفية استخدام حبوب الكولاجين مع فيتامين سي.

  • تُؤخذ حبوب الكولاجين بعد مُضي ساعتين أو ثلاث ساعاتٍ من وجبة الطعام المعتمدة. يتمّ تناول حبتين أو ثلاث حبات من الكولاجين بمقدار 400ملغ وشرب كوب من الماء مساءً قبل النوم؛ للاستفادة منه أثناء النوم، وليتمّ امتصاصه وتوزيعه على باقي الجسم.
  • يُفضّل عدم شرب أو تناول أي شيء خلال الفترة التي تُؤخذ بها حبوب الكولاجين مساءً ووقت النوم، حتى لا يفقد الكولاجين فعاليّته ويتفكّك ويتكسّر مع الطعام.
  • تحتاج حبوب الكولاجين من شهرين لأربعة أشهرٍ للاستفادة منها بشكلٍ كاملٍ ولتظهر نتائجها على الجسم، ويُستحسن التوقّف عن استخدامها في حالة عدم الشعور بنتيجةٍ إيجابيّة.

حبوب الكولاجين مع فيتامين سي تسمن

الكولاجين يستخدم في نفخ الخدود والشفتين، ولكنه لا يستخدم في زيادة الوزن، ولكن على العكس تماما فإن الكولاجين يستخدم في انقاص الوزن، حيث يعمل على زيادة الكتلة العضلية للجسم، باعتباره بروتين من البروتينات الموجودة في الجسم.

  • يوفر الكولاجين الشعور بالشبع والامتلاء مما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها.
  • يعمل الكولاجين على التقليل من الشهية.
  • يساهم الكولاجين في الحفاظ على كتلة الجسم العضلية وزيادتها والتي بدورها تعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن.
  • ويعتقد البعض أنه يجب تناول حبوب الكولاجين في الصباح على معدة فارغة لزيادة الامتصاص، بينما يظن البعض الآخر أنه يجب تناول حبوب الكولاجين في ساعات الليل قبل النوم ولا يوجد أي دليل علمي على ذلك لذا يمكن أخذ الكولاجين في أي وقت من اليوم.

حبوب الكولاجين والدوره

  1. لا يوجد أي علاقة بين الكولاجين وبين الدوره الشهريه فالعكس صحيح، وذلك لان الدوره الشهريه تتسبب في فقدان الكثير من الفيتامينات الهامة في الجسم أثناء وجودها، والكولاجين يعمل على تحفيز تلك العناصر وامداد الجسم بالمواد التي تحتاجها، من الفيتامينات والعناصر الغذائية الاخرى ولكن إذا حدث وتأخرت الدوره الشهريه عند تناول بروتين كولاجين يجب عليك استشارة الطبيب .
  2. لا يمت تأخير الدورة الشهرية لتناول حبوب الكولاجين بصلة، على العكس فإنه من المُحبذ تناولها ، إذ تؤثر الدورة فسيولوجياً على جسم المرأة، وتفقده الكثير من العناصر، وبالتالي يحتاج الجسم إلى إمداده بالفيتامينات، والعناصر الغذائية المختلفة.
  3. ولكن إذا حدث وتأخرت الدورة في كل مرة يتم تناول بروتين الكولاجين فيها، فهناك ضرورة لاستشارة الطبيب.
  4. أكد عدد كبير من الاشخاص الذين يتناولون حبوب الكولاجين أم لا، وذلك للتخلص من التهابات المفاصل بشكل كامل، وذلك لان الكولاجين به الكثير من الخصائص المضادة للالتهاب، تلك الالتهابات التي تؤثر على المناعة وتقويتها، والمكملات الغذائيه الهامه التي تساعد في عملية تقليل الالم.
  5. ولكن قبل تناول حبوب الكولاجين لعلاج الم المفاصل والتهاب، فيجب عليك استشاره الطبيب اولا وذلك لان منظمة الغذاء والدواء الأمريكية لم تقيم حبوب الكولاجين بعد، ومدى قدرتها على علاج التهاب المفاصل.

تجربتي مع صابونة الكولاجين

يعرف الكولاجين بأنه البروتين الرئيسي في الأنسجة الضامة في العضلات والجلد والأربطة والغضاريف والعظام والأنسجة؛ لذا تحتاجه البشرة بشكل ضروري؛ لأنه يعمل على شد الجلد والتقليل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

  • الكولاجين يعطي مرونةً للبشرة، وهذا يقلل من تطوّر التجاعيد في البشرة، مما يعطيها نضارةً وحيويةً، فمع التقدم بالعُمْر يتكسّر الكولاجين، ويقل إنتاجه في الجسم، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترّهل الجلد، فالحصول على كمية جيدة من الكولاجين يمنع من حدوث ذلك.
  • الكولاجين يقوم بمعالجة النُّدَب، خاصة تلك الناتجة عن حَبّ الشباب، فمع التقدم بالعُمْر وتكسّر جزيئات الكولاجين، يمكن للنُّدَب أن تتشكّل بسهولةٍ أكثر، فيمكن للكولاجين التقليل من ظهور هذه النُّدَب أو القضاء عليها، مما يجعل البشرة صافيةً ومشرقة.
  • الكولاجين قد يُخفي التجاعيد، فمع التقدم بالعمر تبدأ الخطوط الرقيقة والتجاعيد بالظهور، كما يمكن لأشعة الشمس أن تضاعف التأثير، فيقوم الكولاجين بإخفاء هذه التجاعيد، ولكن لمدة مؤقتة.

حبوب الكولاجين من الصيدلية

تعتبر حبوب الكولاجين هى المنتج الأفضل لتزويد الجسم بالكولاجين اللازم فضلا عن احتوائه على فيتامين سي للحصول على بشرة بيضاء وذات مظهر صحى ونظيف ، حيث تعمل هذه الحبوب مع فيتامين سي على تغذية الجسم والشعر وكذلك الأظافر ، ومن أجل الحصول على شعر صحى ولامع فضلا عن أظافر قوية بالاضافة لمحاربة تجاعيد البشرة وعلامات التقدم فى العمر ، فهذا المستحضر الطبى يساعد فى معالجة هذه المشاكل بالإضافة لمشكلة الهالات السوداء حول العينين .

  • افضل حبوب كولاجين من الصيدلية.. BioBalance Collagen Capsules تعد تلك الحبوب من أفضل حبوب الكولاجين، وذلك لأنها تتكون من عناصر طبيعية، حيث تأتي مكوناتها من مستخلصات بعض أنواع الأسماك، لذا فهي نقية وتعتبر طبيعية بنسبة تتجاوز 95 بالمائة. تساهم هذه الحبوب في تغذية صحية وسليمة للجسم بشكل عام، وللبشرة على نحو خاص، مما يجعلها مرنة ورطبة، وتحتفظ بحيويتها وشبابها دائمًا. لذلك، يعد هذا النوع من الحبوب ضروريًا للحفاظ على البشرة، وحمايتها من مظاهر الشيخوخة والتقدم في العمر.
  • نيكول سوبر كولاجين NeoCell Super Collagen Type 1 and 3 يعد هذا النوع من أفضل أنواع حبوب الكولاجين على الاطلاق، وذلك للدور الكبير الذي يقوم به في دعم الأوتار والأربطة بالجسم، وتقليص العضلات. كما أنه يساهم بشكل كبير أيضًا في الحفاظ على الشعر والجلد والأظافر، وذلك لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم. وتتميز تلك الحبوب الطبية من الكولاجين بأنها سريعة الامتصاص والمفعول، وتمنحك نتائج مُرضية في فترة وجيزة.

العمر المناسب لاستخدام حبوب الكولاجين

قد أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية أنَّ حبوب الكولاجين له أثر كبير في الحد من ظهور التجاعيد بالوجه، وترهل الجلد، وعلامات الشيخوخة المبكرة. كما تمنح تلك الحبوب جلدك رطوبة ونعومة مميزة، ومرونة وحيوية، بالإضافة إلى أنها تقوي أظافرك، وتغذي بصيلات شعرك. تلعب أيضًا هذه الحبوب دورًا هامًا في الحفاظ على عظامك ومفاصلك، وتساهم في عملية إلتئام الجروح كذلك.

  • يمكن بدء تناول مكملات الكولاجين من عمر ال 25-30 عام؛ للحفاظ على الخلايا من التلف، وحمايتها من الشيخوخة، والحد من عملية فقدان الكولاجين الطبيعي من الخلايا الجلدية، أما بالنسبة للمتقدمات بالعمر يمكن أن يبدأن بتناوله عند بدء ظهور علامات الشيخوخة لإصلاح الخلايا التالفة.
  • عندما تبلغ المرأة 40 عاماً تفقد نسبة تتراوح بين 10-20% من الكولاجين الطبيعي، وعند بلوغها ال 50 عاماً تفقد ما يعادل نصف الكولاجين في الجلد، خاصة في السنوات الخمس الأولى بعد انقطاع الطمث، وذلك بسبب الانخفاض الكبير في مستويات هرمون الأستروجين، الذي يمكن أن يقل بنسبة تصل إلى 30%.

زر الذهاب إلى الأعلى