تجربتي مع تصبغات الجسم

تقدم لكم مجلة رجيم تجربتي مع تصبغات الجسم ، و تجربتي مع تصبغات الظهر ، و علاج التصبغات الجلدية العميقة ، و إزالة تصبغات الوجه في أسبوع ، و تجربتي مع البقع البنية في الوجه ، و وصفات لإزالة التصبغات ، تصبغات الجلد هي حالة مزعجة قد تتسبب في ظهور بقع داكنة أو قتامة من لون الجلد الطبيعي، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم مجموعة من التجارب للتخلص من تصبغات الجسم ، تابعوا معنا :

تجربتي مع تصبغات الجسم

قد يصيب الجلد عدة أنواع من فرط التصبغ، وفي هذا المقال سوف نطرح لكم مجموعة من التجارب لأشخاص تمكنوا من تخفيف هذه التصبغات ، تابعوا معنا :

  • التجربة ١ :تقول سيدة : عادة ما كنت أشعر بالحرج والانزعاج منها، وكأنها أكبر مشاكلي لذلك فقد قمت بتجربة تلك العلاجات التالية والتي حسنت من مظهر التصبغات لدي بشكل كبير ، وأهم هذه العلاجات :
    علاج التصبغات بالليزر : تساهم جلسات الليزر منخفض المستوى في علاج تصبغات الوجه الشديدة بشكل فعال.
    استخدام الكريمات الموضعية : تساعد بعض مستحضرات البشرة الموضعية على تفتيح التصبغات وتوحيد لون البشرة وذلك بفضل احتوائها على النياسيناميد، كما تساعد مستحضرات الهيدروكينون على علاج كلف الحمل بشكل ملحوظ.
  • التجربة ٢ :تروي سيدة أخرى: “كنت أعاني من وجود العديد من البقع الداكنة وآثار حبوب الشباب على الجبهة والذقن والأنف، وقرأت في أحد المواقع عبر الإنترنت عن فوائد العسل والخيار والليمون للبشرة الدهنية، وقررت تجربة الوصفة، من خلال مزج ثلاث ملاعق من العسل والليمون والخيار داخل الخلاط. جربت الوصفة على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، وقد لاحظت بإختفاء الشعور بالحكة حول الأنف على الجبهة، ومع تكرار الوصفة مرة يومياً إختفت آثار حبوب الشباب والبقع الداكنة، وحصلت على بشرة متجانسة”.

تجربتي مع كريم بانثينولتجربتي مع تصبغات الظهر

قامت مجلة رجيم باستطلاع للرأي لمعرفة تجاربكم مع تصبغات الظهر ، وفيما يلي سوف نقدم لكم أبرز التعليقات التي توصلنا بها :

  • تقول سيدة : أعتمدت على التقشير الكيميائي يستهدف طبقة الجلد السطحية باستخدام محاليل تعمل على تقشير الطبقة الخارجية والتخفيف من حدة التصبغات الجلدية في الظهر من خلال التحفيز على نمو خلايا جديدة تدريجياً.
  • تقول فتاة : يتوفر العديد من الكريمات الطبية الموضعية التي تساعد في علاج التصبغات في الظهر وغيره من مناطق الجسم التي تعاني من هذه المشكلة، غير أن هذه الكريمات تحتاج إلى المواظبة للحصول على النتائج المتوخاة والتي قد تتطلب أشهراً عدة. تحتوي هذه الكريمات في غالبيتها على الهيدروكينون Hydroquinone الذي يثبط إنتاج المزيد من الميلانين، على الريتينويدات Retinoids وفيتامين C.

علاج التصبغات الجلدية العميقة

تنشأ التصبغات الجلدية عندما يفرط الجلد في إنتاج الميلانين في بعض المناطق، والميلانين هي الصبغة التي تمنح الجلد لونه ودرجته، وهذا الإفراط هو ما يسبب ظهور البقع البنية الداكنة. وقد تنشأ تصبغات الجلد كأحد الأعراض الجانبية المرافقة لمرض ما، أو قد تنشأ نتيجة التعرض لعوامل معينة مثل؛ التعرض لأشعة الشمس بإفراط والتقدم في العمر. و فيما يلي نقدم لكم بعض العلاجات التي سوف تساعدكم على علاج التصبغات الجلدية العميقة ، تابعوا معنا :

  • التقشير الكيميائي.
  • التقشير بالليزر.
  • التقشير السطحي الكريستالي.
  • كحت الجلد.
  • كريمات التفتيح.
  • الكريمات المقشرة التي تحتوي على الريتينويدات.
  • الكريمات الغنية بفيتامين ج (Vitamin C).

العلاجات الطبيعية

  • جل الصبار، فمن الممكن لمكملات الصبار الغذائية أو لجل الصبار المستعمل بشكل خارجي أن يخفف من تصبغات الجلد.
  • الشاي الأخضر، إذ قد تساعد خلاصة الشاي الأخضر على تخفيف تصبغات الجلد.
  • عرق السوس، قد تساعد خلاصة عرق السوس على تخفيف تصبغات الجلد.
  • المكملات الغذائية التالية: فيتامين ب3، وفيتامين ب5، وأوميغا 3، والزنك، وزيت زهرة الربيع المسائية، وفيتامين أ، وفيتامين ي (Vitamin E)، وفيتامين ج.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فالرياضة تساعد الجسم على التعرق والتخلص من سمومه المتراكمة كما أنها تساعد على تقوية الدورة الدموية وتقوية مناعة الجسم.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس دون وقاية.
  • تجنب لمس التصبغات الجلدية.

إزالة تصبغات الوجه في أسبوع

إزالة تصبغات الوجه في أسبوع ، يمكنك الآن التخلص من بقع الوجه المزعجة في وقت سريع من خلال استخدام بعض الوصفات البسيطة، وهي :

  • خلطة الليمون وبودرة الكركم لتفتيح البشرة

المقادير :

عصير نصف ليمونة
ملعقة كبيرة من بودرة الكركم

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بخلط المقادير مع بعضها ومن ثم ضعي الخليط الناتج على بشرتكِ مع الاستمرار بالتدليك بشكل دائري على اماكن تصبغات البشرة لمدة 5 دقائق.
قومي بغسل وجهكِ بالماء جيداً، وسترين بشرتكِ ناعمة وفاتحة.
طبقي هذه الوصفة مرتين في اليوم على مدار الأسبوع والنتيجة لن تري التصبغات المزعجة بعد اليوم.

  • خلطة الحليب والقرفة لتفتيح البشرة

المقادير:

ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
ملعقة كبيرة من حليب البودرة
ملعقة كبيرة من بودرة القرفة (لا تطبقي هذه الوصفة إذا كنت تمتلكين بشرة حساسة)
ملعقة كبيرة من النشا

طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي المقادير مع بعضهم جيداً، ثم ادهني بشرتكِ بالخليط مع التركيز على أماكن التصبغات واتركيه لمدة 10 دقائق ومن ثم اشطفيه بالماء جيداً.
قومي بتكرار الوصفة مرتين في اليوم لمدة أسبوع، وستكون النتائج أكثر مما تتصورين.

تجربتي مع البقع البنية في الوجه

يواجه العديد من الأشخاص من مختلف الجنسين مشكلة تصبغات الوجه واختلاف اللون بين أجزاءه، وينتج فرط التصبغ في البشرة بسبب الإنتاج الزائد لصبغة الميلانين التي تلون الجلد. ومن خلال السطور التالية سوف نقدم لكم فيما يلي بعد التجارب :

  • التجربة ١ :تحكي إحدى السيدات تجربتها مع تصبغات الوجه أيضا فتقول أنها تعتقد أن الحمام المغربي من أفضل الطرق التي يمكنها التخلص من مشكلة تصبغات الوجه، بينما تقول سيدة أخرى أنها كانت تعاني من التصبغات في منطقة الوجه والإبط والركبتين ولكن الوصفات الطبيعية لم تجدِ أي نفع معها؛ لذلك قررت اللجوء إلى التقشير الكيميائي الذي يُعتبر أكثر الوسائل الفعالة في التخلص من التصبغات.
  • التجربة ٢ :تقول إحدى الفتيات: تجربتي مع تصبغات الوجه كانت من التجارب المريرة التي استطاعت أن أتجاوزها بصعوبة شديدة، فمع ازدياد هذه التصبغات وتأثيرها على وجهي، استخدمت الخلطات الطبيعية مثل خلطة البطاطا وداومت على استخدامها أياما من أجل التخلص من هذه التصبغات، فكنت أحيانا استخدمها ثلاث مرات أسبوعيا، وفي بعض الأوقات يصل تطبيقي لهذه الخلطة إلى أربع مرات في الأسبوع، وقد خفت تلك التصبغات كثيرا ولكنها لم تختفِ كلية، ومع ذلك فأنا سعيدة بالنتيجة التي وصلت إليها.

وصفات لإزالة التصبغات

هل تبحثين سيدتي عن وصفات لإزالة التصبغات ؟ خاصة التي أبرز مكوناتها طبيعية و التي قد تساعد على مقاومة التصبغات ، في ختام مقالنا نقدم لكم مجموعة من أشهر الوصفات ، ومنها :

  • الألوفيرا مع العسل

تجهز مكونات الماسك من خلال تحضير الاتي: ملعقة من هلام الألوفيرا الطازج، ونصف ملعقة من العسل.
يمزج الهلام مع العسل، ثم يوزع الماسك على مناطق التصبغات.
يترك هذه الماسك لمدة 30 دقيقة حتى يجف، ثم يشطف بالاستعانة بمياه معتدلة الحرارة.

  • ماسك الشاي الأسود:

يتم غلي ملعقتين من الشاي الأسود في كوب ماء لمدة دقيقتين
ثم يصفى السائل من الشاي
ثم يتم غمس قطعة قطن في الشاي ويتم بعد ذلك تدليك منطقة التصبغ بالقطنة المبللة لمدة 5 دقائق يوميًا.

  • ماسك للتصبغات من البابايا

الطريقة الأولى: يهرس لب البابايا الناضج مع القليل من الموز والليمون والعسل، ثم يضاف دقيق الحمص إلى المزيج، يطبق هذا الماسك على البشرة لمدة عشرين دقيقة قبل شطفه بالماء.
الطريقة الثانية: يطبق لب البابايا المهروس أو عصير البابايا على مناطق التصبغات بانتظام.

زر الذهاب إلى الأعلى