تجربتي مع مساج البطن

تعرض لكم مجلة رجيم  تجربتي مع مساج البطن ، و مساج حرق الدهون ، و أضرار مساج التخسيس ، و تدليك البطن بزيت الزيتون للتنحيف ، و تجربتي مع مساج الوجه ، غالبا ما تتراكم الدهون في منطقة البطن وعادة ما يصعب التخلص منها لذا تلجأ الكثيرات إلى حرمان أنفسهن من تناول الطعام ويمارسن التمارين القاسية وقد لا يحققن الهدف الذي يسعين إليه أحياناً إلا أن التخلص من الكرش وتفتيت دهون البطن لا يحتاجان إلى كل ذلك. فقد يكفي لهذه الغاية تدليك البطن باتباع طرق دقيقة ومدروسة ، اليكم تجربتي مع مساج البطن تابعوها معنا.

تجربتي مع مساج البطن

تدليك البطن هو أحد أشكال العلاج بالتدليك اللطيف غير المؤذي الذي يمتلك تأثيراً يساعد على التعافي والاسترخاء عند الشعور بآلام في البطن ويمكن لأي شخص أن يقوم بتدليك البطن لنفسه، أو قد يلجأ إلى معالج مختص للحصول على جلسات التدليك ، فيما يلي بعض اراء سيدات عن تجاربهم مع مساج البطن.

  • التجربة الاولى : المساج لا يتعارض مع الريجيم او الرياضة اذا كانت متبعة نظاما معيناً بل يساعد على سرعة النتائج و النقطة الأهم : أنه لا يحتاج ريجيم أو رياضة فنتيجته ستظهر واضحة بعد اسبوعين من المتابعة و لكن يجب ان تستمري شهر او اكثر او حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة طريقة عمل المساج 1 – هناك زيوت خاصة بالصيدليات لعمل الماساج ولكني لم استعملها أنا استخدمت زيت الأطفال بيبي أويل . 2 – ضعي الزيت على المكان التي تعتقدي أن به سليوليت . 3 – قومي بالضغط برؤوس الأصابع بشكل قوي وحاولي أن تتحسسي الكرات الدهنية تحت اصابعك ودلكي المكان جيداً لمدة 10 دقائق يومياً . 4 – دلكي المناطق في شقي جسمك يمينا ويسارا في نفس اليوم أو بالتناوب حتى لا تنحف جهة دون أخرى . 5 – ستشعرين بألم شديد في بداية الأمر ولمدة 4 – 5 أيام و سوف ينتهي الألم . و الألم يعني وجود نسبة عالية من السليوليت , وكذالك يعني أن تدليكك صحيح ويعني أنك ستلاحظين نتيجة هائلة
  • التجربة الثانية : انا الحمدلله كانت تجربتي رائعة مع جلسات المساج والصراحه وايد استفدت شد جسمي وراح السليوليت حتى معانا وحده بالمعهد مشتركه بس بطن وكل وحده على حسب حالتها تعطيها ادويه اعشاب تنزل ماشالله عليها لها 12 جلسه وعلى المساج يومي وكبسولات ام سعد بالاعشاب نزلت 9 كيلوم وعندها بعد خدمه منازل هي طريقتها اول شي مساج باليد وبعدين حمام بخار عشان المسامات تفتح وبعدين زيوت تذويب الدهون مع الالات فعلا شغلها من ضمير الصراحه وايد استفدت الحمدلله وقسمت جسمي الخصر بين مابغا الحمدلله.

مساج حرق الدهون

تناول المزيد من الدهون والسعرات الحرارية الكثيرة أو الحمل كلها طرق تؤدي إلى تراكم الدهون، بتطبيق تدليك خاص بالبطن يساعدك على التخلص من هذه الدهون بطريقة صحيحة ، اليكم بعض طرق عمل مساج حرق الدهون.

  • تدليك أسفل الحوض إضغطي بواسطة راحتيّ يديك على عظمتيّ الحوض الأيسر مع تنشق الهواء ونفخ بطنك ثم إعادتها إلى وضعيتها الأساسية. كرري هذه الحركة 4 مرات ثمّ قومي بعملية التدليك نفسها على أسفل الحوض الأيمن.
  • تدليك السرّة للحصول على أفضل نتيجة، أي لإزلة الكرش والتخلص من دهونه خلال وقت قصير وبفعالية، ننصحك بتطبيق تقنية تدليك السرة. تمدديوضعي كامل راحتي يديك بشكل أفقي على مسافة 3 أصابع أسفل سرتك. إضغطي على هذه المنطقة بواسطة أصابعك بلطف. دلكيها مع شدها بلطف من الداخل إلى الخارج وتنشقي الهواء ثم أخرجيه. كرري هذه الحركة 3 مرات. خذي قسطاً من الراحة ثم قومي بها 3 مرات إضافية.
  • تدليك أعلى الحوض يمكن تدليك منطقة الحوض أسفل جانبي البطن أن تساعد على حرق دهونه أيضاً بطريقة سهلة. ولهذه الغاية عليك أن تتبعي هذه الإرشادات. ضعي راحتيّ يديك في المنطقة الواقعة بين أسفل البطن وعظم الحوض. إضغطي بواسطة أصابعك على هذه المنطقة مع التنفس. كرري هذه الحركة 5 مرات من كل جانب.
  • وضعية القوس مثالية لتقوية عضلات البطن الأساسية وشدها، يوفر استخدام تقنية القوس في مساج تخسيس البطن شد كامل للجسم يزيد من الطاقة ويعزز عملية الهضم بسهولة. تعليمات إجراء التقنية: استلقِ على وجهك على البساط مع مد ساقيك ورفع ذراعيك إلى جانبك. اثنِ ركبتيك لأعلى أثناء الوصول إلى ذراعيك للخلف لتثبيت كاحليك أو قدميك. قم بهذا الوضع لمدة 15-30 ثانية أثناء التنفس بشكل طبيعي. قم بالعودة إلى وضعك العادي مما يسمح لجسدك بالراحة لمدة 15 ثانية. كرر 5 مرات مع وقت راحة بين كل وقفة.
  • التدليك الدائري للتخلص من دهون البطن وانتفاخ الكرش والحصول على بطن مسطح، من الضروري العمل على تعزيز حركة الأمعاء وعملية الهضم. ولهذه الغاية يجب تدليك كل منطقة البطن بواسطة حركات دائرية في اتجاه عقارب الساعة.

أضرار مساج التخسيس

  • التدليك المتكرر لمناطق تجمع الدهون كالبطن و الفخذين يساعد في اختزالها إذا ما استخدم في عمل هذا التدليك أحد الدهانات أو الزيوت أو الصابون المحتوى على مواد تساعد في حرق الدهون و يمكنها أن تمتص من خلال الجلد.
  • قبل الاتصال بطبيب التدليك المحلي لتحديد موعد، يجب عليك معرفة ما يمكن وما لا يمكن أن يفعله التدليك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن عن طريق تجربة مساج البطن للتنحيف لكن عموما لا يوجد أضرار مساج التخسيس.
  • لكن تختلف الجلسات فيما إذا كانت مناسبة لكِ أم لا، تبعًا لإختلاف تقنية التخسيس المستخدمة، وفيما يأتي توضيحٌ لذلك: تحليل الدهون بالتبريد قد يقترح طبيبكِ تقنية تحليل الدهون بالتبريد، في حال كنتِ تعانين من تجمعات دهنية وانتفاخات مقاومة لممارسة الرياضة أو للنظام الغذائي المعدل صحيًا، في كل من المناطق التالية، تحت الذقن والفك، الفخذين، البطن، الظهر والجانبين، تحت المؤخرة، أعلى يديكِ، أو مناطق ما تحت الصدر، ويجب أن تتجنّبي تقنية التخسيس بالتبريد إن كان لديكِ ما يلي ، جلد مترهل. لون بشرتكِ سيء.
  • في حال كنتِ ممن يعانون من وجود غلوبيولينات البردية في الدم وهي حالة غير طبيعية تتكاثف فيها بروتينات الدم وتتجمع بصورة غير طبيعية، مكونة خثرات في حال تعرضها لدرجات حرارة منخفضة. إن كان لديكِ شرى البرد ، وهي حالة جلدية تتضمّن تكوّن انتفاخات جلدية حمراء مرتفعة بعد التعرّض للبرد الشديد.

تدليك البطن بزيت الزيتون للتنحيف

  • زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية ، كما أنه شغل مكانًا مهمًا في مخطط النظام الغذائي لعلاج لارتفاع ضغط الدم ، بالإضافة إلى أنه واحد من أفضل الزيوت التي يتم استخدامها لتدليك الجسم .
  • يعمل على تخسيس الدهون ومحاربة السمنة البطنية أو ما يعرف بالكرش عن طريق حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن بشكل آمن وسريع، والتخلص من السيلوليت والسوائل المخزنة في البطن مما يساعد على نحت الخصر والحصول على جسم مثالي رشيق.
  • وتجدر الإشارة إلى ضرورة التدليك يومياً بحركات دائرية مدة نصف ساعة من الزمن. علاج اضطرابات الجهاز الهضمي بما فيها المغص، وانتفاخ المعدة، والإمساك، وطرد الغازات.
  • توسيع الأوعية الدموية والتخلص من تصلب الشرايين.
  • الحد من آلام البطن والمغص وشد منطقة البطن، والتخلص من الترهلات، والتشققات، والخطوط البيضاء الناتجة عن الولادة أو السمنة.

تجربتي مع مساج الوجه

  • التجربة الاولى : بشرتي دهنية، فجربت تدليك الوجه باستخدام زيت جنين القمح، وكانت نتيجته رائعة، وشعرت بالفرق في وجهي منذ أول مرة طريقة المساج التي كنت اعتمدها هي كالتالي ، نظفي الوجه باستخدام الصابون والماء، حتى يتم إزالة أي أوساخ وزيت ومكياج لمنع تهيج الجلد، وافحصي الجلد جيدا بحثًا عن علامات للقروح المفتوحة أو حب الشباب أو الصدفية أو غيرها من الأمراض الجلدية التي قد تتهيّج أثناء التدليك. ضعي كريم تدليك مضاد للحساسية على أطراف أصابعك للسماح لأصابعك بالانزلاق بسلاسة على الوجه، واستخدمي غسول لأنه سيقلل الاحتكاك وتهيج الجلد ويزيد من فوائد تدليك الوجه. ابدئ بالتدليك من الجزء العلوي من الوجه وعلى الجبين واستخدمي أصابعك لتدليك بحركات دائرية. بعد الانتهاء من المساج يتم مسح أي زيوت على الوجه باستخدام قطنة مبللة.
  • التجربة الثانية : امس قلت خليني اجرب تدليك الوجه ..لأني اعرف انه مفيد للبشرة بس ما عرفت ايش استخدم كدهان وبالذات ان بشرة وجهي دهنية ورحت اقرأ في الانترنت و مواقع التجميل وفي النهاية قررت استخدم زيت اللوز الحلو مع مغلي البابونج وفعلا نظفت وجهي جيدا بالغسول وبعدين حطيت ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو + ملعقة صغيرة مغلي البابونج ” بس ما كثرت عشان بشرتي دهنية ” و بدأت اعمل مساج لبشرة وجهي بحركات دائرية و الصراحة كنت اتتبع حركات التدليك التي وجدتها في أحد المواقع و معظمها تعتمد على تحريك اصابع الوسطى و الخنصر بخفة لان بشرة الوجه حساسة وكمان عملت مساج للرقبة يعني لمدة ثلث ساعة وفي النهاية خليته 10 دقايق على وجهي و بعدين جبت منديل وحطيته على وجهي وعيوني فترة عشان يمتص الفائض من الزيت لان بشرتي دهنية و ما احب اصحى وانا غرقانة في الزيت ونمت على طول ولما صحيت الصباح طالعت في المراية ما لقيت دهون زايدة على وجهي كالعادة يعني بشرتي امتصت الزيت و استفادت منه وغسلت وجهي بالغسول وبعدها وجهي كان من جد كله نضارة و لونه مورد حسيت ان بشرتي متجددة.

زر الذهاب إلى الأعلى