تجربتي في سد شهيتي

تقدم لكم مجلة رجيم تجربتي في سد شهيتي ، و وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة ، و اقوى وصفة لسد الشهية مجربة وفعالة جدا ، و تجربتي مع حبوب سد الشهية ، و تجربتي مع الهيل لسد الشهية ، و شي مضمون لسد الشهية ، تعتبرُ الشراهة في الأكل من أهمّ العوامل التي تسبّبُ الزيادةَ المفرطة في الوزن، التي تنتجُ عنها من مشكلةِ السمنة، وما يترتّبُ عليها من آثار صحيّة ونفسيّة سيئة لدى الكثير من الأشخاص، لذلك يجب السيطرةُ على هذه الحالةِ بطريقة سليمة وطبيعية دون أي آثار جانبية و اليوم من خلال مقالنا سنذكر تجربتي في سد شهيتي اضافة الى طرق اخرى تساعد على سد الشهية لا تفوتوها.

تجربتي في سد شهيتي

تجربتي في سد شهيتي ، يصعب على كثير من الأشخاص التوقف عن تناول الطعام في الأوقات المختلفة على مدار اليوم، حيث يعتادون على تناول كثير من الأطعمة وتزداد لديهم الرغبة في تناول الطعام بالتالي عدم القدرة على التغلب على المشكلة، و سد الشهية لكن من خلال مقالنا اليوم سنتعرع على تجارب نساء مع سد الشهية اضافة الى وصفات اخرى ائعة تابعونا.

  1. التجربة الاولى : بعد استيقاظك من النوم قومي بشرب كوب ماء عادي – كيف ما تحبينه بارد أو عادي بكيفك عليه ملعقة من ماء الورد ، على الريق قبل أكل أي شيء ، ثم المضمضة بمقدار ملعقة – أو ما يملأ فمك – من ماء الورد حتى تشعرين بخدر في فمك ، ثم بلع الماء أو بصقه براحتك ولن تشعري بعد ذلك بالرغبة في الأكل بإذن الله حتى وقت متأخر من النهار ، بل لن تطلبي الأكل إلا إذا قرصك الجوع في بطنك ، وأقول الجوع وليس الرغبة مجرد الرغبة في الأكل بداعي وبدون داعي السر المميز لسد الشهية بطريقة مضمونة وليس لها آثار جانبية أصبح في متناول يدك الآن هذه الطريقة جربتها ونجحت معي بنسبة 100 % الآن ، لن يبقى سوى التزامك به ، ومقاومة الرغبة الجامحة في تناول كل ما تقع عليه عينك وتناله يدك ، كل ما شعرتي برغبه في الأكل ، تمضمضي بماء الورد .
  2. التجربة الثانية : بعد البحث وجدت حمية يطلق عليها اسم “رجيم التفاح” وابتكرتها اختصاصية تغذية أميركية. وهي تساعد على خسارة 5 كيلوغرامات أسبوعياً. مبادئ هذه الحمية وفوائدها وآثارها السلبية هي كما يلي:لهذه الحمية التي تسمى أيضاً “حمية 3 تفاحات يومياً” حكاية مشوّقة دفعتني كي أجرّبها بنفسي لأرى إذا ستكون ذا فائدة مماثلة في سعيي إلى استعادة رشاقتي. والحكاية تقول: لم تتمكن اختصاصية التغذية الأميركية تامي فلين من مساعدة إحدى زبوناتها على خسارة الوزن. لذا، اقترحت عليها أن تتناول تفاحة واحدة قبل موعد كلّ وجبة من أجل زيادة استهلاكها للألياف. والنتيجة: خسرت الزبونة 2.3 كلغ أسبوعياً. وبعد ذلك طلبت الاختصاصية إليها أن تعتمد نظاماً غذائياً متوازناًبعد اسبوعين من اتّباعي هذه الحمية، وجدت أنّني خسرت ما يقارب الأربعة كيلوغرامات. هي حمية سهلة وفي الحقيقة لذيذة ايضاً، فأنا أحب طعم التفاح كما ساعدتني الحمية في التقليل من نسبة تناولي للطعام، خصوصاً أنني كنت أشعر بالشبع، ولم أكن أتفقد الثلاجة بطريقة متواصلة مثل ما كنت أفعل قبلاً. وهذا اعتبره إنجازاً بحدّ ذاته.

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة

غاية وصفات لسد الشهية انها تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي تقليل كمية الطعام، أكثر ما يواجه الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية هي الرغبة الشديدة في تناول الطعام والجوع المستمر، لذلك يجب اتباع وصفات لسد الشهية حتى تستمر في عمل الرجيم وتخسر الوزن الذي تريده ، و هذه الفقرة نعرض فيها اهم وصفات لسد الشهية و تصغير المعدة تابعوها معنا.

أغذية عالية بالألياف تعتبر الألياف الغذائيّة من المكوّنات الأساسيّة التي يحتاج لها الجسم، حيث لها العديد من الوظائف في الجسم مثل تساهم في التحكم بمستوى السكر في الدم والكولسترول، حيث تزيد الألياف من الشعور بالشبع، ولكنفي دراسة عام 2014 قد ذكروا بأن الألياف الغذائية قد لا تكون المكون الأكثر فعالية في نزول الوزن لذلك بحاجة إلى دراسات سريرية أكثر في هذا النطاق من التغذية، ومن الأغذية العالية بالألياف:

  1. تناول الخضروات: التي تحتوي على الألياف مثل الخيار لأنها تسبب الشبع ولا تحتوي على سعرات حرارية حيث يعتبر تناول الخضروات والخضار بكل أنواعه سلوك صحي سليم بعد الإفراط في تناول الطعام.
  2. مغلي البقدونس هذا المشروب عبى رأس قائمتنا لأنه الاكثر فعالية. كل ما عليك فعله هو غلي القليل من البقدونس في الماء على ألا تغليه كثيراً لتستطيعي الحصول على فوائده. اشربيه قبل كل وجبة بساعتين ليسد شهيتك. بالتالي ستتناولين كمية اقل من الاطعمة من بعده فتصبح معدتك اصغر بشكل تدريجي. اليك تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف.
  3. تناول الفاكهة: التي تحتوي على ألياف مثل البرتقال لأنها تسبب المزيد من عملية الحرق في المعدة بدون زيادة في الوزن.
  4. مشروب القرفة الحارق: بودرة القرفة لها قدرة خارقة على حرق الدهون والتخلص منها وأيضًا تعمل القرفة البودرة على مضاعفة سرعة التمثيل الغذائي، وفي هذه الوصفة يُنصح بإضافة ملعقة من القرفة إلى أي مشروب ساخن أو الأطعمة بشكل عام؛ إذ تُضف نكهة مميزة للطعام وتزيد من فرصة تخفيف الوزن.
  5. الفلفل الاحمر الحار يعتبر مسحوق الفلفل الاحمر الحار من المكونات التي تسهل وتسرع عملية الايض وهضم الطعام، يكفي ان تضيفيه الى اطعمتك يومياً بكميات قليلة طبعاً ليسد لك شهيتك ويقلل من الاطعمة التي تتناولينها. جربي ولن تندمي.
  6. الميرمية مع الشاي والزنجبيل: وهذا المشروب هو مشروب قوي جدًا من حيث قدرته على حرق الدهون نحتاج لعمل هذا المشروب إلى ليمونة واحدة، ملعقة طعام من الكمون، ملعقة طعام من الميرمية، ملعقة طعام من الشاي الأخضر، ملعقة طعام من الزنجبيل، بالإضافة إلى أربعة أكواب من الماء، وتُمزج المقادير السابقة معًا وتوضع معًا على النار حتى تغلي، ومن ثم يؤخذ منها كوبًا عند الاستيقاظ من النوم وآخر قبل وجبة العشاء.

اقوى وصفة لسد الشهية مجربة وفعالة جدا

معظم النساء تبحث عن شتى الوسائل للحد من الشهية المفتوحة التي تسبب لهن الوزن الزائد والكثير من هذه الوسائل خصوصاً الادوية المصنعة لا تفي بالغرض ولا تحقق النتائج المرغوبة اليك في هذه الفقرة اقوى وصفات مجربة وفعالة جداً بمكونات طبيعية لسد الشهية.

  • الوصفة الاولى : المكونات:ملعقة كمون مطحون، لتر ماء ، مجموعة من أوراق النعناع الطازجة ، ملعقة زنجبيل مطحون ، ملعقة من قشر الرمان المطحون ، ملعقة شاي أخضر اما طريقة التحضير: اخلطي المكونات هذه مع بعضها في كوب واحد، وضعيها داخل اناء مليء بالماء المغلي ، حركي المكونات مع الماء المغلي ثم اتركي المشروب ليبرد وقومي بتصفيته ثم تناولي المشروب قبل الطعام بـ 20 دقيقة.
  • الوصفة الثانية : اولاً في كوبٍ زجاجيّ كبير ضعي ملعقه كبيره من بذور الشمَّر، ونصف ملعقه كبيره من الشاي الاسود، وعود قرفه، و2 ملعقه كبيره عصير ليمون طبيعي واسكبي عليهم ماءً ساخناً واتركي الخليط ليبرد قليلاً اي لمده 5 دقائق حتي يتم شربه فاتراً ، اشربي ماء هذا المزيج علي الريق صباحاً وقبل 15 دقيقه من تناول اي وجبه لتشعري بانسداد الشهيه وعدم الرغبه في تناول الكثير من الطعام ، طبِّقي طريقه سد الشهيه يومياً حتي تحسين بعدم الشعور بالجوع الدائم.
  • الوصفة الثالثة : المكونات هي عبارة عن حبة واحدة ليمون تكون مقطعة إلى شرائح ، ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل ، ملعقة صغيرة شاي أخضر ، ملعقة صغيرة من النعناع الجاف أو الطازج ، كوب واحد ماء مغلي عودين من القرفة أو الدرسين اما طريقة التحضيرفهي نحضر كوب الماء المغلي ونقوم بوضع المكونات به ، نغطي الكوب لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم نقوم بتصفية مشروب سد الشهية ونتناوله ويفضل تناول مشروب سد الشهية ثلاث مرات باليوم قبل كل وجبة طعام بمعدل 30 دقيقة.

تجربتي مع حبوب سد الشهية

حبوب سد الشهية عبارة عن كبسولات طبية يتم تناولها عن طريق الفم وعندما يتم تناول هذه الحبوب فإنها تعمل على زيادة كمية هرمون السيروتونين والنورادرينالين الموجودين في الدماغ مما يوهم الجسم بعدم الرغبة في تناول الطعام وانقطاع الشهية وبالتالي ينتج عنها خسارة الوزن ، اليكم مجموعة من افضل حبوب سد الشهية فعالة جدا.

  • حبوب فينديميترازين دواء فينديميترازين هو دواء يعالج السمنة ويعمل على التنحيف حيث أن الجرعة الموصى بها عند تناول هذا الدواء هي من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم قبل وجبة الطعام ويساعد هذا الدواء لكي تحصل على نتيجة مذهلة القيام بنظام غذائي جيد وإذا لم يحدث التخسيس عليك التوقف عن تناول فينديميترازين بسرعة .
  • ميراثول يهدف هذا المكمل إلى تحقيق الأتي: إدارة الجوع. تعزيز عملية التمثيل الغذائي. تعزيز الطاقة. محاربة الرغبة القوية في تناول الطعام. يساعد على إمتصاص الدهون.
  • حبوب لوركاسيرين هيدروكلورايد يساعد لوركاسيرين هيدروكلورايد على سد الشهية حيث أنه يؤثر على مستوى السيروتونين في منطقة الدماغ وإذا استمريت في تناول هذا الدواء بكميات كبيرة غير المصرح بها أو لفترة طويلة ربما يسبب متلازمة السيروتونين وهي حالة خطرة جدا تصيب الدماغ .
  • حبوب ثنائي إيثيل بروبيون كما يطلق عليها حبوب الحمية وهي علاج للسمنة ويساعد على التنحيف وسد الشهية ويتم تناوله مرة إلى ثلاث مرات في اليوم حسب ما يقرر الطبيب، ويتم تناوله مع وجبات الطعام ويستخدم ثنائي إيثيل بروبيون لمدة ٣ إلى ٦
  • اما بالنسبة لتجارب حبوب سد الشهية نجد شخص تناول حبوب سد الشهية من أجل فقدان وزنه الزائد، وبالفعل تمكن من إنقاص 3 كيلوجرامات في أسبوع واحد، ولكنه أيضًا لم يسلم من الأعراض الجانبية مثل الدوخة والإرهاق الشديدين، مما دفعه للذهاب إلى طبيب مختص، نصحه بعد استكمال تناول تلك الأقراص.
  • فيما كانت تجربة رجل آخر لتناول حبوب سد الشهية مختلفة، حيث أكد أنها ساعدته على خسارة المزيد من الوزن، وأدت الحبوب إلى فقدانه 6 كيلوجرامات كاملة من وزنه الزائد، ولكنه شعر بأعراض جانبية أخرى، إلى جانب الاكتئاب، وهي العصبية الزائدة والدوخة، مما أثر على حالته النفسية بشكل كبير، وتوقف عنها أيضًا.

تجربتي مع الهيل لسد الشهية

  • من الشهير عن الهيل أن له الكثير من الفوائد الصحية والتي من أهمها أنه يعمل على تحفيز عملية الأيض وتعزيز حرق الدهون وتخفيف الوزن الزائد، بالإضافة إلى أن له قدرة كبيرة على تنظيف الجسم من أي سموم متراكمة به وهو عنصر فعال في تخفيف الوزن بنسبة كبيرة.
  • وبالنسبة إلى طريقة استخدامه كما يلي: طريقة التحضير نقوم بإعداد الشاي الأخضر بالطريقة المعتادة.نضيف إليه ملعقة صغيرة من الهيل المطحون ونتركه على النار لمدة دقيقة واحدة على الأقل. نرفع الشاي من على النار ونتركه حتى يهدئ قليلاً ويصفى جيداً ثم يتم تناوله بدون إضافة أي محليات إليه. لابد من الانتظام على تناول هذا المشروب لمدة أسبوعين متواصلين على الأقل قبل الوجبة الغذائية مرة في اليوم للحصول على النتائج المبهرة.
  • يسهم اعداد وتناول مشروب الهيل او شاي الهيل في المساعدة على حرق الدهون وانقاص الوزن الزائد فضلاً عن دوره الكبير في سد الشهية ولتحضير مشروب الهيل تحتاجين لنقع بذور الهيل مع الماء الساخن والقرنفل والقرفة والمحلي الطبيعي مثل العسل او السكر ثم تناوله. وتساعد هذه التوابل في تخفيف حدة مذاق الهيل القوية عند استهلاكه لوحده.
  • وللهيل قوة كبيرة في تعزيز صحة الجهاز الهضمي كونه يحوي مركبات قوية مضادة للميكروبات ومضادة للطفيليات يتم إفرازها في شاي الهيل وتساعد في تنظيم صحة الأمعاء، ليس فقط من خلال القضاء على الطفيليات، ولكن أيضًا عن طريق تخفيف انتفاخ البطن، وعسر الهضم، والإمساك، والإسهال، وذلك لضمان الهضم الجيد أثناء التخسيس.

شي مضمون لسد الشهية

يعاني البعض من الشعور بالجوع الشديد وتناول الأطعمة طوال الوقت، إلا أن هذا يتسبب في زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وهناك مجموعة من الطرق مضمونة يجب اتباعها لسد الشهية و علاج الشهية المفتوحة تعرفوا عليها معنا.

  • مقاومة إغراءات الطعام كرائحته وشكله، وهذا يحتاج إلى إرادة عالية من ناحية الابتعاد عن المائدة وعدم تكرار الذهاب والقدوم من أجل مراقبتها.
  • الحرص على تناول وجبة الفطور وعدم تجاوزها؛ لأنّ الجوع إلى وقت وجبة الغذاء سيزيد من كمية الطعام الممكن تناولها عند الغداء وتحديداً كون هذه الوجبة تعتبر الرئيسية وعادةً ما تكون دسمة.
  • المحافظة على ممارسة الرياضة فهي تساعد على تقليل الوزن، إضافةً إلى أنّها تخفّف من التوتر والضغوطات المختلفة، وتعلمك كيف تسيطر على نفسك في جوانب عديدة من الحياة وليس فقط بما يتعلّق بالطعام.
  • محاولة تحديد أطباق الطعام المراد تناولها عند الذهاب إلى المطعم، أو الاستجابة لتناول وجبة غداء أو عزيمة معيّنة حتى لو كانت عبارة عن نوع حلوى مثلاً.
  • محاولة إيجاد نشاط أو هواية معينة، كالسباحة أو الموسيقى وممارستها من خلال الانتساب إلى نادٍ أو معهد معين. تجنب اتباع الحميات الغذائية ومحاولة تحديد كمية العناصر الغذائية المتناولة.
  • عدم جعل الطعام وسيلة للتنفيس عن النفس أو التخفيف من الهموم المختلفة، فالكثير من الناس يلجؤون إلى تناول الطعام عند شعورهم بالغضب أو العصبية، فينصح بالابتعاد عن الطعام والتوجه إلى أخذ حمام دافئ مثلاً أو مشاهدة برنامج محبّب لك مثلاً.
  • الإكثار من تناول السوائل؛ لأنها تقلل من شهيتك لتناول الطعام وتشعرك بالشبع. الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف؛ لأنّها لا تحتوي على من السعرات الحرارية ومهمة ومفيدة جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى