تجربتي في ازالة الحناء من الشعر

تقدم لكم مجلة رجيم موضوع عن تجربتي في ازالة الحناء من الشعر ، و متى ينتهي مفعول الحنا من الشعر ، و هل السدر يزيل الحناء من الشعر ، و بيكربونات الصوديوم لإزالة الحناء من الشعر ، و إزالة الحناء من الشعر بالزبدة ، و لون الحناء في الشعر ، و طريقة إزالة حنة الفرد من الشعر ، الحناء هو من أنواع الصبغات الطبيعية الذي يتم استخراجه من نبتة الحناء، ويستخدم بكثرة من قبل النساء وخصوصا النساء في الوطن العربي والهند وباكستان، كما انه جزء من طقوس الزفاف في عدد من الدول، ولا يقتصر استخدام الحناء على صبغ الشعر، بل يدخل في رسم النقوش على الجسم وعلاج العديد من الأمراض الجلدية، ويوجد منه العديد من الأصناف التي تعطي ألوان تتدرج من البني إلى الأحمر، و اليوم في مقالنا سنتعرف على طرق و تجارب جد فعالة لازالة الحناء من الشعر تابعوه معنا للتعرف على المزيد و لا تفوتوه.

تجربتي في ازالة الحناء من الشعر

تجربتي في ازالة الحناء من الشعر ، الحناء لكونها عبارة عن صبغة فهي لا تزول من الشعر بسهولة، وعلى المرأة الإنتظار حتى ينمو شعرها لتقص أطرافه المصبوغة بالحناء شيئا فشيئا للتخلص من الحناء، خاصة وأن الصبغة الكيميائية لا تحدث أي تغيير في لون الشعر المصبوغ بالحناء لذلك سنتشارك اليوم في هذه الفقرة تجارب ناجحة لازالة الحناء من الشعر بطريقة سهلة وطبيعية.

تجربتي في ازالة الحناء من الشعر
  • بدهن الشعر بالقليل من الكحول الابيض و لكن نراعي ألا يقترب من جلدة الرأس، ويترك على الشعر مدة 15 دقيقة، ثم ندهن الشعر بأي زيت متوفر عندك مع التدليك، ثم قومي بوضع منشفة مشبعة بالبخار الساخن على رأسك لمدة ربع ساعة ثم إغسلي شعرك جيدا بالشامبو و الماء و سوف تلاحظي زوال اللون تماما عن شعرك.
  • وضع زيت بذور العنب ومعجون الأسنان على الشعر المصبوغ بالحناء عدة مرات وغسله في كل مرة.
  • نقوم بمزج الطمي المغربي مع زيت جوز الهند والقليل من الماء، ونقوم بعجنهم معا جيدا بكميات تتناسب مع طول وسمك الشعر، وتوضع على الشعر من الجذور وحتى الأطراف وتترك مدة ستون دقيقة كاملة، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر، ونكرر نفس الخطوات مرة أخرى حتى يختفي اللون تماما من الشعر.
  • وضع عصير الليمون على الشعر وتعريضه لأشعة الشمس الطبيعية، بشرط أن يكون عصير الليمون مركزًا.
  • تمرير كمية من الإسبيرتو على شعرك بعيداً عن فروة رأسكِ واتركيه لرُبع ساعةٍ، ثمّ دلكي شعركِ باستخدام الزَّيت المعدنيّ المتوفّر لديكِ، ثمّ غطي شعركِ بقبعةٍ بلاستيكيّةٍ ولُفي رأسكِ بمنشفةٍ ساخنةٍ أو وجهي المُجفف الكهربائيّ إلى رأسكِ حتى تشعري بالحرارة، بعد ذلك بعشر دقائق قومي بغسل شعركِ وتنظيفه من الإسبيرتو والزيت المعدنيّ وصبغة الحناء باستخدام الشّامبو المناسب للشعر المصبوغ والماء الفاتر.
  • وضع العسل الخام على الشعر، وذلك لاحتواء العسل على خصائص حمضية تغير لونه دون إتلافه، بشرط ترك العسل على الشعر ثلاث ساعات على الأقل.
  • غسل الشعر بالشامبو وفرك فروة الرأس بالرغوة عدة مرات، ثم وضع حمام زيت عليه وتدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويجب تكرار العملية عدة مرات للتخلص من لون الحناء، مع مراعاة غسل الشعر بالماء الساخن.
  • وضع زيت بذور العنب ومعجون الأسنان على الشعر المصبوغ بالحناء عدة مرات وغسله في كل مرة.

متى ينتهي مفعول الحنا من الشعر

إن تغيير لون الشعر من الأمور التي تميل إليها الكثير من السيدات، ولكنه في الوقت نفسه من الأمور المقلقة لهن، وكثيرات من لا يتجرأن على القيام بهذا العمل في المنزل لوحدهن ولذلك لا بد أن تعرف مدة بقاء لون الحناء على شعرها قبل أن تقدم على هذه الخطوة.

متى ينتهي مفعول الحنا من الشعر
  • الحناء ليست كالصبغة الكيميائية التي يمكن أن تذهب السيدة إلى صالون التجميل وتطلب منه تغيير اللون ويقوم بالعمل مباشرة، إذ إن صالونات الشعر والتجميل ترفض صبغ الشعر الذي تمت عمل له الحناء من قبل، وذلك لأن الحنة هي صبغة دائمة ولا يمكن وضع أي صبغة فوقها قبل إزالتها بشكل كامل، فبعد اطلاع السيدة على أفضل وقت لوضع الحناء على الشعر لا بد لها أن تكون على دراية بطرق إزالة الحناء عن الشعر.
  • تلوين الشعر بالحناء له نتائج مختلفة طبقًا للون الشعر، ونوع الحنة المستخدمة، إذا كانت نقية دون إضافات ففي الغالب تعطي لونًا أحمر برتقاليًا، وكلما كان شعرك أفتح ظهر عليه اللون بصورة أوضح، والحنة النقية يمكن أن تظل في الشعر لمدة تتراوح بين أربعة أسابيع وستة، ثم يختفي اللون بعد ذلك تدريجيًا.
  • إذا استُخدم مع الحنة بعض الإضافات غير الطبيعية، كبعض الألوان أو الطمي للحصول على اللون الأسود، فقد تطول المدة قليلًا، ولكن في كل الأحوال لا يختفي لون الحنة تمامًا إلا مع نمو الشعر الجديد، يمكنكِ إذا كنتِ راغبة في استمرار النتائج فترة أطول أن تعيدي صبغ شعرك بعد الحناء، وسيصبح اللون في كل مرة أوضح وأقوى من المرة التي سبقتها.

هل السدر يزيل الحناء من الشعر

هل السدر يزيل الحناء من الشعر
  • السدر أو النبق هو شجرة تنمو في الجبال أو في مناطق قريبة من الأنهارو هذا النبات يزرع في البلاد العربية مثل مصر واليمن، ويعرف بأنه من الفصيلة العنابية و تحتوي أوراق هذه النبتة على الكثير من الفيتامينات، المعادن والأملاح التي تفيد البشرة وعلاج تموجات الشعرو علاج التهابات فروة الرأس وإزالة الدهون الزائدة في فروة الرأس كما تعمل على عدم ظهور الشعر الأبيض و تقوي الشعر. لذلك فالسدر يستخدم على نطاق واسع لغسل الشعر وما زال بعض السيدات يفضلن غسل شعورهن بالسدر.
  • يفضل دائما عجن الحناء او السدر بما مغلي لما له من فايده كبيره ويفضل دائما عجنه اما بماء مغلي الحلبه او الشاي او القهوه ثم بعد ذلك اضافة ثلاث ملاعق من العسل اليمني الدوعني و ثلاث ملاعق زبادي و بيضه و ملعقه من الخميره الفوريه ثم اضافة ثلاث الزيت المخصص للحناء او السدر وان لم يتوفر بامكانك عجنه بزيت اللوز كبديل وتركه وتركه يتخمر من ساعتين الي ثلاث ساعات في جو حار او دافيء.

بيكربونات الصوديوم لإزالة الحناء من الشعر

بيكربونات الصوديوم لإزالة الحناء من الشعر
  • الطريقة الاولى : تستخدَم هذه الطريقة باتباع ما يأتي يتم خلط ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز بنصف كوب من الماء. ترطيب الشعر، وتطبيق هذا الخليط عليه، ثمّ تركه لمدة 10 دقائق. وضع ملعقة كبيرة من الخل وكمية من الماء وخمس قطرات من الزيوت العطرية المفضّلة، ثمّ سكبه على الشعر في شكل غسل نهائي. شطف الشعرك كالمعتاد بالماء. استخدام هذه الطريقة من 3-4 أيام متتالية.
  • الطريقة الثانية : صودا الخبز والشامبو لإزالة صبغة الشعر الشامبو المضادة لقشرة الرأس له خصائص تنظيف قوية مما سيساعد على تجريد شعرك من الصبغة. عند خلطه مع صودا الخبز، فإنه سيقوم بإزالة كمية كبيرة من اللون دون التسبب في ضرر كبير مثل منتجات سحب لون الشعر التجارية.
  • الطريقة الثالثة : في البدء، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو المضاد للقشرة. لكن احرصي على أن تختاري منتجاً بمستوى حموضة PH مرتفع لأنه يساعد على إزالة صبغة شعرك بفعالية. وبعد ذلك اغسلي خصلاتك بالماء النقي إمزجي كميّتين متساويتين من بيكربونات الصودا والشامبو الخاص بشعرك في وعاء. حّركي المزيج جيداً بواسطة الملعقة إلى أن يصبح منسجماً ومتماسكاً وخالياً من التكتلات طبقي المزيج على شعرك مع التدليك. انطلقي من الجذور لتصلي إلى الأطراف واحرصي على أن يغطّي المزيج كل مساحة شعرك لكي تحصلي على النتيجة المثالية التي تريدين أتركي المزيج على شعرك لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اغسليه جيداً بالماء إغسلي شعرك مجدداً بالشامبو المضاد للقشرة واتركيه عليه لبضع دقائق قبل أن تنزعيه بواسطة الماء النقي و البلسم المعتاد.

إزالة الحناء من الشعر بالزبدة

يمكن استخدام زبدة نباتية أو حيوانية لسحب الحناء من الشعر، مثل زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا، وكليهما مفيد للشعر بغض النظر عند سبب الاستخدام، لأنهم يغذون الشعر ويعطونه نعومة ولمعان ورونق جديد، وبذلك تتخلص المرأة من الحناء وتُنعم شعرها في ذات الوقت، لذلك فالزبدة تحتوي على الكثيرِ من المواد المغذية للشعر، والتي تستطيع إعطاء الشعر لونا براقا وطبيعيا، وكما تساعد على التخلص من جفاف الشعرِ وقشرة الرأسِ، والتخلص من لون الشعر المصبوغ ، اليكم كريقة ازالة الحناء من الشعر بالزبدة.

  • الطريقة الاولى : يغسل الشّعر جيّداً باستخدام الشّامبو المناسب لنوعية الشّعر والماء الفاتر، ويتمّ تصفيف الشّعر جيّداً للتخلص من عقد الشّعر، ويُترك الشّعر إلى أن يجفّ تماماً ، تحضّر كمية مناسبةٌ من الزّبدة البيضاء أو الصّفراء، وتترك تحت أشعّة الشّمس للحصول على زبدةٍ طريةٍ ولينةٍ، ويمكن استخدام الحمّام المائي للوصول إلى النّتيجةِ نفسها ، تهرس الزبدة جيّداً باستخدام شوكةٍ إلى أن تصبحَ عجينةً لينة، وتوزّعُ على أطرافِ الشّعر وخصل الشّعر، ويلفّ الشّعر بمنشفةٍ مبللة بالماء السّاخن ، تترك الزّبدة على الشّعر لمدة أربع ساعات، ويغسل الشّعر بالماء الدّافىء والشّامبو مرتين ، تكرر هذه الخلطة مرتين أسبوعياً؛ للحصول على نتائجَ جيّدةً وبوقت قصير.
  • الطريقة الثانية : إذابة الزبدة وفردها على كامل الشعر، سواء أطراف الشعر أو جذوره، ووضع قبعة استحمام لتغطية الشعر لمدة 3 أو 4 ساعات، وبين الحين والآخر يجب تسليط حرارة مجفف الشعر على الشعر بكامله، وأخيرًا يُغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ، ويجب تكرار هذه الطريقة بشكل أسبوعي أو على حسب الاحتياج وسيتم ملاحظة انسحاب اللون من الشعر تدريجيًا، تعتمد النتيجة على حسب كثافة الشعر وطوله ونوعية الحناء المُستخدمة ولونها، فاللون الأسود يستمر لفترة أطول من اللون البني أو الأحمر، ولكن في كل الأحوال سيستفيد الشعر من لمعان وقوة وفرد وإصلاح التلف التي تقدمه الزبدة للشعر. :

لون الحناء في الشعر

  • اللون البني: نضع خمس ملاعق كبيرة من الحناء، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة ونصف من قشور الباذنجان، وملعقة كبيرة ونصف من خلّ التفاح، ومقدار مناسب من الماء، ونضع جميع المكوّنات في وعاءٍ باستثناء عصير الليمون، ونخلطهم جيداً، ونتركهم مدّة أربع ساعات حتى يتخمر المزيج، ثمّ نضيف عصير الليمون إليه، ونخلطه، ونضعها على الشعر مدّة أربع ساعات.
  • اللون الكستنائي إذا أردت استخدام الحناء للحصول على هذا اللون، حضري 10 ملاعق طعام من الحناء مع 3 ملاعق طعام من خل التفاح، كوب من خلاصة البابونج المغلية وكمية مناسبة من الماء الدافئ. كذلك اللون الكستنائى “البنى المائل للأحمر” استخدمى كوبا مغليا من البابونج بدلا من خمس ملاعق بودرة الكاكاو.
  • لون الشوكولاته الداكنة للحصول على هذا اللون تحتاجين إلى 10 ملاعق طعام من الحناء، 3 ملاعق طعام من خل التفاح، 5 ملاعق طعام من بودرة الكاكاو وكمية مناسبة من الماء الدافئ.
  • اللون البني المحمر: نضع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وخمس ملاعق كبيرة من الحناء، وملعقة من القهوة العربية، وملعقة كبيرة ونصف من خلّ التفاح، ومقدار من الماء، ونضع المكوّنات في وعاءٍ متوسط الحجم باستثناء عصير الليمون، ونخلط المكوّنات معاً، ونتركهم جانباً مدّة أربع ساعات حتّى يتخمر الخليط، ونضيف عصير الليمون إليه، ونخلطها من جديد، ثمّ نضعه على الشعر مدّة أربع ساعات حتى يجف. أما عن اللون الأحمر” الفاقع” فضعى كوب مغلى من الكركديه مع ثلاث ملاعق من قشر الرمان المجفف.
  • صبغ الشعر بالحناء باللون الأشقر إن أردتِ الحصول على لون أشقر للحناء، فاعجني لكل ثلاث ملاعق حناء ملعقة كبيرة من الكركم المطحون مع كوب من منقوع البابونج. إن وجدتِ الكركم لديكِ قاتم اللون وخشيتِ أن يأخذ الشعر لوناً برتقالياً، فضعي ملعقة كبيرة من العُصفر عوضاً عن الكركم.

طريقة إزالة حنة الفرد من الشعر

لإزالة حنة الفرد من الشعر عليك وضع الزيوت على الشعر يساعد على تخفيف وجود الحنه ، يمكنك الاكثار من غسل الشعر بالشامبو ، وضع عصير الليمون على الشعر كاملا وتركه حتى يجف وبعد ان يجف يغسل بالماء وتكرار هذه العملية كل يوم للحصول على نتيجة ، وعليك القيام بقص أطراف الشعر من فترة لفترة ليتم تجديد طول الشعر وإزاله هذه الحنه ثم اضافة الخل الى الماء وغسل الشعر فيه كل يوم والصبر على ازالته كل يوم يخف عن اليوم الاخر.

زر الذهاب إلى الأعلى