الأخبار

تجربتي في ازالة دهون البطن

تقدم لكم مجلة رجيم تجربتي في ازالة دهون البطن ، و تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية ، و إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية ، و تجربتي مع ربط البطن بالشماغ ، و مشروب يزيل الكرش ، و تجربتي مع النعناع للكرش ، يبحث العديد عن حلول تساعدة على إذابة الدهون والتخلص من بروز البطن، وقد كثرت التساؤلات حول تجربتي في ازالة دهون البطن ، فالأمر ليس بالمستحيل ولكن يتطلب بعض الجهد والالتزام بنظام غذائي صحي، والطرق التي تساعد على زيادة الحرق لخسارة الوزن.

تجربتي في ازالة دهون البطن

يبحث الناس عن حلول لهذه المشكلة بشتي الطرق ومن خلال هذه الفقرة إليكم بعض التجارب الناجحة للتخلص من الكرش وحرق دهون البطن .

  1. التجربة الاولى :تحكي سيدة تبلغ من العمر 45 عاماً تجربتها مع التخلص من دهون البطن فتقول “لا أعاني من السمنة المفرطة فإن وزني يعد مثالياً ولكني أعاني من عدم التناسق في توزيع دهون البطن خاصة في منطقة البطن، وحاولت الالتزام بالوصفات الطبيعية وتغيير عادات تناول الطعام ولكني لم أحصل على نتيجة تستكمل السيدة حديثها فتقول “ذهبت إلى الطبيب ونصحني بإجراء عملية شفط الدهون وبعد البحث ورؤية العديد من النتائج الجيدة لشفط دهون البطن قررت إجراء هذه العملية، لم أشعر بالألم أثناء العملية إذ خضعت للتخدير الموضعي، ولم تستغرق العملية أكثر من ساعة وحصلت على بطن مشدودة كما كنت أتمنى”.
  2. التجربة الثانية :تقول صاحبة هذه التجربة أنها كمعظم النساء كانت تظن أن الدهون الموجودة في منطقة البطن. أحد أصعب المناطق التي لا يمكن التخلص منها أبدًا لكنها في نفس الوقت لم ترغب للاستلام لشعور الضيق والانتفاخ الدائم الذي يحدث لبطنها بعد تناول أي وجبة فقامت بتصفح الإنترنت والقراءة أكثر حول دهون البطن وأدركت أن كل ما عليها هو اتباع أسلوب حياة صحي ببعض الأمور البسيطة التي لم تعكر صفو حياتها لكن كان لها فوائد عظيمة فيما بعد، وأول ما قامت به السيدة صاحبة التجربة أنها عملت على اتباع نظام غذائي معتمد على عدد السعرات الحرارية لأنها أهم عامل يتحكم في وزن الإنسان. وبعدما حسبت عدد السعرات التي تحتاجها في اليوم الواحد قامت بإنقاص 1000 سعر حراري وقالت أن الهبوط في عدد السعرات مرة واحدة سيؤثر بالسلب عكس ما هو شائع لذلك وجب الانتباه.

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

هناك العديد من التجارب الناجحة للسيدات في ازالة البطن بعد الولادة و معظمها ناجحة و يرجع هذا الى روتينات قمن بها قبل الولادة القيصرية و بعدها و لمشاركه الجميع اليك التجارب فيما يلي :

  • التجربة الاولى :بعد الانتهاء من العملية القيصرية ، كنت أعاني من الألم بسبب ظهور الكرش ودهون البطن ؛ بسبب قلة ممارسة الرياضة أثناء الحمل بالطبع ، باستثناء الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية تسبب في ترهلات مختلفة في جميع أنحاء جسدي. بعد الولادة ، بدأت في تجربة العديد من الكريمات المضادة للأورام ، لكنها فشلت مع مرور الوقت كنت يائسة وبدأت أتساءل متى تعود معدتي إلى المظهر الصحي والنحيف والطبيعي بدأت أبحث عن طرق مختلفة للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية ، وجدت العملية ولكن بعد قراءة آراء النساء اللواتي أجرين هذه العمليات شعرت بالخوف درجة ندمهم على الأداء لأنه كان ضارًا بصحة والدتي على المدى الطويل أرعبتني ، لذلك تخليت عن الفكرة ما زلت أبحث عن أفضل طريقة لعلاج هذه المشكلة ، فقد اكتشفت العديد من الوصفات الطبيعية والمشروبات التي يمكن تحضيرها في المنزل ، وكذلك الأنظمة الغذائية الصحية التي لا تحتوي على الدهون والزيوت وغيرها. اخترت الوصفة التي تناسبني من هذه الوصفات ، وبدأت في اتباع نصائح الخبراء المهمة بشأن إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية ، وبمرور الوقت بدأت النتائج المتوقعة بالظهور ، وبعد حوالي 6 أشهر حصلت على ما أريد. هذا يجعلني سعيدا جدا.
  • التجربة الثانية : تحكي سيدة عن تجربتها في التخلص من الكرش بعد الولادة، حيث تذكر أنها جربت الكثير من الطرق بعد الولادة مثل استخدام حزام شد البطن لمدة شهرين لكنها كانت تعود إلى وضعها مرة أخرى بعد إزالة الحزام، كما أنها جربت الكثير من المشروبات والأعشاب ولكنها لم تحصل على النتيجة المطلوبة، حتى نصحها الطبيب بضرورة ممارسة الرياضة حتى تعود عضلات البطن إلى وضعها كما كانت في السابق بدأت السيدة في البحث عن تمارين رياضية خاصة بالبطن مع ممارسة رياضة المشي أو طلوع الدرج لمدة نصف ساعة في اليوم حتى تخلصت من الكرش تمامًا وحصلت على بطن مشدودة، وللتخلص من ترهل الجلد لابد من دهن البطن بزيت الزيتون بعد ممارسة الرياضة للحصول على بطن مثالية.

إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية

قد تلجأ العديد من النساء لإجراء جراحة لشد البطن بعد الولادة القيصرية ، لكنها لا تعد بديلًا عن اتباع نظام غذائي صحي لفقدان الوزن أو برنامج رياضي منتظم ، إليكم طرق إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية.

  • الرضاعة الطبيعية قد تساهم الرضاعة الطبيعية في حرق كثير من السعرات الحرارية وإنقاص الوزن، ويجب أن تستمر المرأة في رضاعة الطفل لمدة 6 أشهر على الأقل لتساعد في التخلص من الدهون، وبذلك يمكن التخلص من الكرش بعد العملية القيصرية، أو البطن بعد الولادة القيصرية.
  • ممارسة الرياضة إلى جانب الحمية الغذائية الصحية يستلزم ممارسة الرياضة، ولكن يجب اختيار التمارين البسيطة التي تناسب هذه المرحلة، إذ تعد رياضة المشي من أسهل الطرق التي تساعد في فقدان الوزن، وزيادة معدل الأيض فعلى المرأة أن تمارسها ثلاث مرات أسبوعيًا.
  • التدليك خطوة هامة تتجاهلها كثير من النساء، وهي القيام بتدليك منطقة بطن القيصرية حيث أن التدليك له دور كبير في التخلص من الدهون، وينصح بوضع الزيوت الطبيعية على البطن، مثل: زيت اللوز، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، والقيام بتدليك البطن يوميًا.
  • تناول طعام صحي ومتوازن ينصح بتجنب اتّباع أنظمةٍ غذائيّةٍ قاسية ومُنخفضة السعرات الحرارية بهدف فُقدان الوزن بشكلٍ سريعٍ خلال فترة الرضاعة الطبيعيّة؛ لأنّ ذلك قد يسبّب نقصاً في العناصر الغذائية المهمة لجسم المرأة خلال هذا الفترة، كما أنّه يؤدي إلى تقليل المُغذيّات في حليب الأم ونقصٍ في إدراره أيضاً كما ذكر سابقاً، وبشكل عام فإنّ الأم المرضعة تحتاج إلى زيادة السعرات الحرارية في نظامها الغذائيّ بمُعدّل 500 سعرة حرارية أكثر من الأمهات غير المُرضعات.

تجربتي مع ربط البطن بالشماغ

تظن الكثير من النساء أنه بعد فترة الولادة ونزول الجنين ستعود رشاقة أجسامهن إلى ما كانت عليه في السابق، لكن ما يحدث هو أن منطقة البطن تبقى مترهلة، وهذا يتطلب القيام ببعض الأمور المهمة، كربط البطن مثلاً، وتتمثل طريقة ربط البطن بعد الولادة القيصرية من خلال التجارب التالية :

  1. التجربة الاولى :طريقتي مع ربط البطن بالشماغ كانت كالتالي اعملي على طي الشماغ بشكل مثلّث واعملي على لفه على منطقة البطن كاملاً بطريقة أن يكون الحزام عريضاً ويغطّي مساحة البطن كاملةً. حاولي أن تلفّي الشماغ على بطنك مرّتين إذا ما استطعت لنتيجة أفضل. لفّي القماش أو قطعة الشماغ على منطقة البطن وتجرأي أن تشديها كثيرا في المرحلة الأولى حتى تتأقلم مع حركة جسمك لحين تشعرين أنها أصبحت أوسع فاعملي على شدها من جديد. لفّ البطن بالشماغ قد يكون نافعاً جدّاً منذ لحظة الاستيقاظ من النوم لحين حلول المساء وهذا لأن النتيجة قد تكون أكثر فعالية في فترات النوم الطويلة عندما يكون القماش مربوطاً بإحكام وأنت لا تقومين بالكثير من الحركة.
  2. التجربة الثانية :تحكي إحدى السيدات تجربتها مع ربط البطن بعد القيصرية فتقول بعد ولادتي القيصرية الأولى ترهلت بطني كثيرا وأصبح شكلها البارز يضايقني بشدة؛ لذلك أسرعت بتجربة الكثير من الوصفات بحيث تعود بطني مشدودة كما كانت قبل الحمل والولادة، ولكن باءت جميع الطرق بالفشل، وعندما حملت وولدت مرة أخرى ولادة قيصرية سألت الطبيبة عن الطريقة التي أستخدمها من أجل شد بطني، فنصحتني بربط البطن بالمشد الطبي الذي يمنع الترهلات، وبالفعل بعد مرور أسبوعين فقط على الولادة، اشتريت هذا المشد من الصيدلية، وربطت بطني بشكل خفيف لشدة ألم الجرح القيصري، وداومت يوميا على ذلك ولكن بعد ثلاث أسابيع ربطتها بشدة بعد أن رفعتها بيدي لكي أربطها وهي مرفوعة لفوق لعدم بروز البطن، وبالفعل عندما استمريت على ذلك يوميا لمدة شهرين فقط بعد الولادة، وبالفعل أصبحت بطني مشدودة؛ لذلك أنصح غيري من السيدات بتجربة ربط البطن بعد الولادة القيصرية.

مشروب يزيل الكرش

يمكن إزالة الكرش بتناول المشروبات الطبيعية إذ تعد فعالة في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، ومن أبرز هذه المشروبات نذكر ما يأتي :

  • مشروب الكمون والبابونج: ضعي في وعاء على النار نصف ملعقة صغيرة من البابونج وملعقة صغيرة من الكمون المطحون وكوباً من الماء. وعند الغليان، انزعي المزيج عن النار، صفيه، وحين يصبح دافئاً تناوليه مباشرة. علماً أنه من الأفضل تناول هذا المشروب قبل الخلود الى النوم، وذلك للحصول على نتائج أسرع وأفضل.
  • مشروب الشاي الأخضر: هذا المشروب سهل التحضير، إذ يكفي أن تحضري منه كوباً على الطريقة الاعتيادية في الصباح وتتناوليه في الصباح على معدة فارغة، وكوباً آخر عند المساء وتتناوليه قبل الخلود الى النوم. فهذا الشاي يملك قدرة هائلة على حرق الدهون العنيدة والتخلص من الوزن الزائد.
  • مشروب القرفة والبابونج: ضعي في وعاء على النار كوباً من المياه، وأضيفي إليه نصف ملعقة صغيرة من كل من القرفة والبابونج. دعي المزيج يغلي على النار لبضع دقائق. بعدها، تناولي المشروب مباشرة. وللحصول على نتائج مرضية، تناولي من هذا المشروب كوبين صباحاً ومساءً.

تجربتي مع النعناع للكرش

تخسيس الكرش يحتاج إلى ممارسة الرياضة وتناول نظام غذائي صحي غني بالألياف وقليل الدهون إلى جانب تجربة الوصفات الطبيعية مثل تناول النعناع المغلي أو المنقوع لأنه يساعد في حرق الدهون وتحسين عملية الهضم ، اليكم تجربتي مع النعناع للكرش.

  1. يظهر الكرش نتيجة لتراكم شحوم ودهون في منطقة البطن، والتي بدورها تتراكم نتيجة تناول أطعمة غير صحية مثل الوجبات السريعة الغنية بالمواد الدهنية، إضافةً إلى عدم ممارسة النشاط الحركي والتمارين الرياضية بشكل منتظم، إلا أن اعتماد هذه الخلطة التي تقدمها مجلة رجيم  لكل من يعاني من الكرش والوزن الزائد ستقوم بالواجب.
  2. المكونات القليل من عصير الليمون القليل من الفلفل الأحمر نصف لتر من المياه و طريقة التحضير قومي سيدتي بخلط المكونات جميعها إلى أن تتجانس في نصف لتر من الماء ، ثم اتركيه المشروب مدة نصف ساعة وبعدها اشربي منه كوبا كل ساعتين وستلاحظين أن الكرش سيختفي في غضون 5 أيام فقط.
زر الذهاب إلى الأعلى