الأخبارمين جربت

تجربتي شرب عصير البقدونس

تعرض لكم تجربتي مع شرب عصير البقدونس ، و تجربتي مع البقدونس للبشره ، و تجربتي مع البقدونس للشعر، و تجربتي مع البقدونس للحمل ، و تجربتي مع البقدونس للدورة الشهرية ، و تجربتي مع البقدونس للإجهاض يعتبرعصيرالبقدونس له الكثير من الفوائد التى لا حصر لها فهو يعمل على التخلص من الكليسترول الزائد فى الجسم والعمل ايضا على التخلص من وزن الزائد والدهون وحرق السعرات الحرارية فى جسم الانسان ويساعد على تنحيف الجسم ايضاً كما انه يعمل ايضاً على تنظيف الكلى والكبد من كافة السموم التى تتراكم بهما ، لذلك اخترنا لكم اليوم في مقالنا تجربتي مع شرب عصير البقدونس اضافة الى تجارب اخرى تجدونها فقط على مجلة رجيم

تجربتي شرب عصير البقدونس

يعد البقدونس من النباتات ذائعة الصيت حول العالم، والتي لا يخلو منها أي مطبخ، خصوصاً في عالمنا العربي، حيث إنه يُكسب الأطباق طعماً شهياً ونكهة جذابة. لكن هل تعلم أن البقدونس يشكل كنزاً صحياً ، وهذا واضح من تقييمات تجارب شخصية لاشخاص مع مشروب البقدونس.

  • التجربة الاولى : روان أحمد تقول أن مغلي البقدونس كان له دورًا فعالًا في تخلصها من خمسة عشر كيلو من وزنها، فبعدما كانت 90 كيلو أصبحت اليوم 75 كيلو، وذلك بسبب شراب البقدونس يوميًا في الصباح وفي المساء. ولكنها كانت تبعد عن تناول الأطعمة المليئة بالدهون، فتقول كل طعامي كان صحي مائة بالمائة ومصنوع من الزيت النباتي الذي لا يحتوي على الدهون، فكنت أتناول كل ما يحلو لي ولكن بطريقة صحية. مع مغلي البقدونس الذي كانت تتناوله على الريق بصورة يومية لمدة ستة أشهر كان يقوم بعملية سد لشهيتها، مع تناول كوب آخر قبل النوم أتى مفعول السحر معها. مع العلم أنها جربت الكثير من أنواع الرجيم المختلفة ولكن لم يأتي معها نتيجة سوى البقدونس والطعام الصحي.
  • التجربة الثانية : إن تجربتي مع البقدونس للكلى كانت في تفتيت حصوات الكلى وحصوات المجرى البولية، وتخلص الجسم من السموم. يقوم بوقاية الجسم من السرطان، حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ويقوم بتقوية المناعة ويزيد من كفاءته في مقاومة الأمراض. يعمل على تخلص الجسم من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإسهال وعسر الهضم، ويعالج الأنيميا أو ما يطلق عليه فقر الدم. تلجأ السيدات إلى نقع البقدونس في الماء المغلي لمدة ربع ساعة ثم تناوله ثلاث مرات للقضاء على الالتهابات. يقوم البقدونس بالتخلص من التهابات الشعب الهوائية، وذلك عن طريق تناول البقدونس، ويعمل على تطهير الجهاز التنفسي من البكتيريا والفيروسات التي تسبب الالتهابات. يحتوي البقدونس على فيتامين c، الذي يعالج التهاب المفاصل والالتهابات المهبلية وهشاشة العظام ويساعد البقدونس على إدرار البول ويقوم بالتخلص من البكتيريا الموجودة في المسالك البولية.تجربتي مع شرب عصير البقدونس
  • التجربة الثالثة : وصفة تجربتي مع البقدونس للكلى كانت كالتالي ، المكونات كمية من الماء. رابطة واحدة من البقدونس، ويتم تقطيعها لقطع صغيرة. طريقة التحضير يتم وضع البقدونس المقطع بإناء، ثم يضاف له الماء. ثم يوضع على نار منخفضة ويترك لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم يتم رفع المشروب من على النار ويترك ليبرد. يتم تصفيته عن طريق مصفاة تكون ضيقة، ثم نقوم بوضعها في الثلاجة. يتم تناول المشروب بعد ذلك في الصباح كل يوم أو ثلاث مرات حتى يتم الحصول على نتائج سريعة وجيدة. مشروب البقدونس يساعد على التنحيف والتخسيس ويعد من المشروبات التي تساعد على تقليل الوزن الزائد. كما يعمل على تخليص الجسم من السموم التي تكون موجودة به بالإضافة إلى تخليصه من المياه الزائدة وذلك عن طريق تناول البقدونس ثلاث مرات كل يوم.

تجربتي مع البقدونس للبشره

يسيطر البقدونس على إفراز الزيوت الزائدة بالبشرة الدهنيّة ويتحكّم بها، إضافة إلى قدرته على تنظيف البشرة وتطهيرها وتعقيمها؛ لما يحتويه من مضادات أكسدة غنية، كما يمنح البشرة النعومة لاحتوائه على فيتامين ج، يمكن الاستفادة من خلاصة البقدونس بوضع عصير البقدونس وتطبيقه على البشرة لمدة ساعةٍ كاملة، أو يمكن أخذ كمية من أوراق البقدونس الطازج وفرمها ناعماً ومزجها مع الحليب، وتطبيق المزيج على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ تغسل البشرة.

  • لإزالة البقع والحبوب والبثور من على الوجه يغسل الوجه بعصير المقدونس او نقيعه مرتين في اليوم. لأجل الحصول على لون الوجه صافياً يغسل صباحاً ومساءً لمدة أسبوع يغلي مقدار حوالي ثلاث ملاعق كبيرة في نصف لتر ماء لمدة 15دقيقة ويستعمل فاتراً.
  • يعد البقدونس سر من أسرار الجمال الخاصة بالبشرة عُرف منذ القدم حيث كانت الفراعنة تستخدمه في العديد من الأغراض لما يحتوي على القيمة الغذائية العالية حيث تكمن فيه الفيتامينات، والبروتينات، والدهون، والكربوهيدرات، والكالسيوم، والحديد بالإضافة إلى الألياف الغذائية فكل هذه العناصر تساعد الجسم في تحسين الأداء العام له. ومن أهم فوائد البقدونس للبشرة : يزيد من سرعة التئام الجروح الموجودة في البشرة.
  • يعتبر مُغذي قوي للبشرة لاحتوائه على فيتامين C وكفاءته في تحفيز إنتاج الكولاجين داخل البشرة مما يمنحها الإشراق، والنضارة. ولغناه بالكالسيوم، والفيتامينات، والبوتاسيوم، والمعادن المختلفة يجعل بشرتك أفضل كما يُمكّنك من التمتع ببشرة لامعة، ونضرة، ونظيفة فهو وسيلة رائعة لصحة البشرة، وحيويتها.
  • يعمل على تنظيف البشرة، وتطهيرها من الشوائب. يعمل على تحقيق التوازن في إنتاج الزيوت داخل البشرة. يقي البشرة من خطر الإصابة بالتجاعيد، وعلامات تقدم السن بالإضافة إلى قدرته على تقليل الخطوط الدقيقة التي تظهر في البشرة.
  • قالت إحدى السيدات أن مغلي البقدونس هو مشروب السحر بالنسبة لها لأنه ساعد في تحويل بشرتها وشعرها إلى الأفضل والأجمل حيث خف تساقط شعرها بشكل كبير واختفت مشاكل بشرتها وآثار الحبوب على الوجه.
  • وأكدت أخرى أنها عانت من آثار الحبوب على وجهها وبسبب معاناتها مع الأنيميا أيضا فإن وجهها شاحب طوال الوقت إلى أن نصحتها إحدى صديقاتها بمغلي البقدونس ولم تصدق النتائج ففي خلال عشرة أيام أصبحت بشرتها أصفى وأنقى بشكل كبير وأيضا وجهها أصبح أكثر امتلاء ونضارة حتى ظن من حولها أنها لجأت إلى حقنه بالفيلر.
  • وتقول سيدة اخرى انا بصراحة صار لي فترة وانا استخدم البقدونس لبشرتي وبصراحة يصفي البشرة ويشدها بشكل عجيب الطريقة : تغلين شوية بقدونس وبعدين تصفينه وتحطينه بالثلاجة …وتغسلين وجهك فيه اكثر من مره في اليوم ولا تغسلين بعدة بمويه ملاحظة : مغلي البقدونس ممكن استخدامه يومين فقط وهو في الثلاجة .. يعني سوي كمية قليلة

تجربتي مع البقدونس للشعر

  • التجربة الاولى : حبيبة السيد فتاة تبلغ من العمر 22 عامًا وهي تقول أنها لا تتمكن من الاستغناء عن مغلي البقدونس بالنسبة لشعرها ووجها، والتي أوصتها به هي جدتها رحمة الله عليها، وهي منذ ذلك الوقت من خمس سنوات تستخدم البقدونس الشراب كغسول يومي لبشرتها. وعند الاستحمام تستخدمه كغسول للشعر، فهي تقوم بنقعه وتركه لمدة عشر دقائق في الماء المغلي بكميات كبيرة من الممكن أن تنقع حوال 6 حزم. وتتركه في الثلاجة قبل وقت الاستخدام بدقائق تخرجه وتستخدمه بصورة طبيعية، فهي تقول أن شعرها دائمًا صحي ولا تعاني من مشاكل الفتيات في مثل عامها اللذين يعانون من مشاكل الجفاف والتقصف والهيشان. وبالنسبة للبشرة هو يضيف عليها اللمعان والرونق ولا تحتاج لوضع أي مكياج أو غيره سوى الكريم المرطب فقط.
  • التجربة الثانية : وصفتي للشعر كانت البقدونس والزنجبيل لتعزيز نمو الشعر المكونات: كوب من أوراق البقدونس + ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون + ملعقة كبيرة من الشعير+7 ورقات من الغار+ كوب من الماء المغلي الطريقة : اخلطي جميع المكونات جيداً ثم ضعي الخليط علي نار هادئة لمدة 15 دقيقة.اتركي الخليط يبرد لمدة ساعة.قومي بتصفية الخليط جيداً ووضعه في زجاج بخاخ محكم الغلق.يحفظ في الثلاجة. قومي بوضع علي الشعر بواسطة البخاخ علي فروة الرأس.يستخدم يومياً.
  • التجربة الثالثة : لقد با نصحتني صديقتي فترة بوصفة البقدونس لتطويل الشعر نظراً لما يحتويه على العديد من المكونات والمعاد ومضادات الاكسد والفيتامينات وتتلخص الوصفة من ( معلقة صغيرة بقدونس ، معلقة جلسرين ، 2 معلقة من زيت جوز الهند ، ماء ) الطريقة : يتم وضع معلقة البقدونس في كمية مناسبة من الماء ويترك على النار لمدة خمس دقائق . يوخذ المزيج ويصفي جيداً . يتم وضع معلقتين من زيت جوز الهند على الخليط ومعلقة من الجلسرين . يقلب الخلط جيداً حتي تتجانس جميع المكونات . يوضع هذا الخليط على الشعر ويترك لفترة . يشف الشعر بالماء الدافئ والطريقة المعتادة . يتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الاسبوع حتي تحصلين على النتيجة التي ترغبين بها .

تجربتي مع البقدونس للحمل

تجارب البقدونس للحمل وهي كالتالي :

  1. جربت البقدونس للحمل وحملت بسرعه بنت عمي جربت البقدونس وماصار حمل يفضل عدم استخدام البقدونس للحمل الا بعد الاستفسار من دكتورة انا جربت البقدونس للحمل وصراحه ماحملت بنت صديقتي جربت البقدونس للحمل اكثر من مره ولا حملت.
  2. مغلي البقدونس له قدرة كبيرة في مقاومة أعراض البرد والقضاء عليها، والمعروف أن المرأة الحامل أكثر عرضة للإصابة بالبرد، حيث يعتبر تناوله بالنسبة لها أمر ضروري وهام.
  3. الحامل تحتاج في أشهر حملها بصورة دائمة لنسب مرتفعة من الحديد، حيث يعتبر من العناصر الهامة والضرورية التي تحتاج إليها.
  4. مغلي البقدونس يتمكن من مساعدة الجسم في امتصاص الحديد من الوجبات التي تتناولها الحامل، حيث يجب أن تهتم بتناوله بعد كل وجبة تتناولها.
  5. مغلي البقدونس له مفعول قوي في علاج الإصابة بفقر الدم والأنيميا، ولأن الكثير من السيدات يتعرضون إلى الإصابة بهذه الأمراض أثناء الحمل، يعتبر مغلي البقدونس بالنسبة لهم ضروري للغاية.
  6. قبل الحمل يمكن أن يتم تناول البقدونس من أجل زيادة مستوى الخصوبة لدى الرجال والسيدات حيث أنه يساعد في زيادة حركة الحيوانات المنوية لدى الرجال ويساعد في تنشيط التبويض وتحسين جودته لدى السيدات. كما أن البقدونس يساهم في علاج مشكلة اضطرابات الحيض والتي تعد واحدة من المشاكل الشائعة والتي تؤدي إلى تأخير الحمل.
  7. مغلي البقدونس يحتوي على نسبة هائلة من فيتامين سي، حيث يعتبر قادر على علاج المصابين بمرض الإسقربوط، ويتمكن من القيام بتقوية الشعيرات الدموية.
  8. عموما لا تتوفر معلومات حول ما إذا كان البقدونس قد يفيد الحامل بشكلٍ خاص، كما يجدر التنبيه إلى ضرورة تجنّب استهلاكه بشكل مفرط أثناء الحمل لاحتمالية أن يؤدي إلى ذلك حدوث بعض المضاعفات، أما الكمّيات الطبيعية منه فتُعدّ آمنة، وبشكل عام يُعدّ البقدونس غنياً بالعناصر الغذائية المفيدة، فهو يحتوي على فيتامين ج، وفيتامين أ الذي يلعب دوراً مهماً في صحة العيون والجهاز المناعيّ.

تجربتي مع البقدونس للدورة الشهرية

يعتبر شراب البقدونس المغلي مفيدًا للنساء التى تعانى من اضطرابات فى نزول الدورة الشهرية عندهن، حيث توازن الهرمونات المسؤولة عن تدفق الطمث وانقطاعه. فوائد مغلي البقدونس للجسم :

  • يحتوى مغلي البقدونس على نسبة عالية من الكالسيوم تفوق الموجودة باللبن.
  • يعتبر مغلي البقدونس مذيباً للدهون مما يجعله شراباً رئيسياً لتقليل نسبة الدهون.
  • يعالج مغلي البقدونس المرارة والكبد بشكل رائع ويعتبر علاجا طبيعيا مفيدا لكل منهما.
  • يعمل البقدونس كعلاج فعال للانيميا ويساعد فى توسيع الشعيرات الدموية ويعمل على تنظيم الدورة الدموية فى الجسم .
  • يحتوي على مركبات مثل الميريستيسين والأبيول اللذان يؤثران على إنتاج هرمون الإستروجين للمساعدة في تنظيم الهرمونات، ولكن الأبحاث المتعلقة بدور منقوع البقدونس على الدورة الشهرية ما تزال محدودة وأغلبها تعتمد على الصدفة حيث يجب عمل دراسات أخرى لتحديد الأثر الفعلي لمنقوع البقدونس على الدورة الشهرية.
  • تستخدم أوراق وبذور وسيقان نبتة البقدونس في الصناعات الدوائية، حيث تؤخذ منقوع البقدونس عن طريق الفم لعلاج مشاكل الدورة الشهرية ولكن لا وجود لأدلة علمية كافية تثبت استخدامه لهذا الغرض، ويرتبط منقوع البقدونس بالعديد من الفوائد الصحية حيث إنه سهل الإعداد وتكلفته قليلة وطعمه طيب؛ مما يجعله عنصر رائع للغذاء الصحي.
زر الذهاب إلى الأعلى