خلطة زيوت للوجه قبل النوم

تقدم لكم مجلة رجيم أقوى خلطة زيوت للوجه قبل النوم ، و زيت اللوز للوجه قبل النوم ، و زيت الليمون للوجه قبل النوم ، و الزيوت الغنية بالكولاجين ، و أفضل دهان للوجه قبل النوم ، و أفضل مرطب للوجه قبل النوم ، الزيوت الطبيعية تعتبر حتماً من أهم المكونات التي تعالج مختلف المشاكل الجمالية من البشرة، الشعر وحتى الأظافر هذه الزيوت تختلف وتتعدد، لكن مما لا شك فيه أن هنالك بعض الزيوت التي تعتبر أفضل من غيرها بحسب كل مشكلة جمالية لذا فيما يلي جمعنا لك وصفات خلطة زيوت للوجه قبل النوم وستعمل بفعالية لتستيقظي أجمل كل صباح.

خلطة زيوت للوجه قبل النوم

خلطة زيوت للوجه قبل النوم هو ما ستعرفك عليه لتتمكني من استعادة نضارة بشرتك وجمالها وتتخلصي من الشوائب التي تفسد اطلالتك غالباً ما تعتمدي على الزيوت في مجال العناية بالشعر، الا انها يمكن ان تكون فعالة للتخلص من شوائب البشرة خصوصاً في حال قمت بتطبيقها قبل النوم.

  • زيوت تحمي من حب الشباب زيت القرفة: يعتبر زيت القرفة مضادًا قويًا للالتهابات بفضل المركبات الرئيسية المضادة للأكسدة المتواجدة فيه، وقد تخفف هذه القدرة العلاجية لزيت القرفة من أعراض حب الشباب الالتهابية مثل الخراجات والعقيدات والبثرات.
  • زيت شجرة الشاي: يعتبر زيت شجرة الشاي المشتق من شجرة الميلاليوكا أحد أكثر المطهرات شهرة في الطب البديل، إذ يحارب البكتيريا والالتهابات، ويمكن أن يسبب الإصابة بحب الشباب.
  • زيت اليمون: يكافح زيت الليمون الالتهابات والجذور الحرة التي يمكن أن تسبب حب الشباب والشيخوخة والتجاعيد.
  • خلطة زيوت للوجه قبل النوم للبشرة الجافة أصحاب البشرة الجافة يظنون أن أي زيت قد يرطب بشرتهم، وهذا الكلام ليس دقيقًا، فكما ذكرنا سابقًا بعض الزيوت تعمل كقابض طبيعي، وبعضها يكون خفيف الوزن، الزيوت المناسبة للبشرة الجافة هي التي تحتوي على حمض الأوليك، وهو حمض دهني يغذي ويرطب البشرة، أفضل خلطة زيوت لبشرتك الجافة تلك التي تحتوي على زيت اللوز وزيت المارولا. زيت اللوز: زيت شديد الترطيب حتى أنه قد يناسب مرضى الإكزيما والحساسية الجلدية، يحتوي زيت اللوز على كميات كبيرة من فيتامين “أ” الذي يجعل بشرتك ناعمة بمرور الوقت. زيت المارولا: يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية، ويُمتص بسهولة ويرطب بشرتك بشدة.
  • خلطة زيوت للوجه قبل النوم للبشرة المعرضة للبثور إذا كانت بشرتك يظهر فيها بثور وحبوب باستمرار، فقد تظنين أن الزيوت عدوك الأول، لكن على العكس بعض الزيوت قد تساعدك على التخلص من الحبوب، أفضل خلطة زيوت لبشرتك تلك التي تحتوي على زيت الرمان وزيت شجرة النفط.
  • زيت الرمان: مضاد للبكتريا ومضاد للالتهابات، ومقاوم للزيوت، وخفيف الوزن.
  • زيت شجرة النفط: أحد أشهر الزيوت لترطيب البشرة وعلاج البثور، يقلل من الاحمرار والالتهاب.

زيت اللوز للوجه قبل النوم

يمكن الاستفادة من العناصر الطبيعية المغذية في زيت اللوز عن طريق عمل الخلطات والوصفات الطبيعة وافضل طريقة للحصول على جميع فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة هي استخدامه قبل النوم حتى تتمكن البشرة من امتصاص جميع فوائده هي :

  • زيت اللوز من المواد الطبيعية التي ينصح بها خبراء التجميل ، فهو يحافظ على نضارة ونضارة البشرة لاحتوائه على المعادن والفيتامينات المفيدة مثل (E ، A ، D ، B) التي يمكن أن توفر تغذية البشرة وترطيبها. مما يجعله منتج فعال لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • نظفي وجهك جيدا بالماء.
  • استخدمي قطنة نظيفة لتدليك كمية مناسبة من زيت اللوز الحلو على وجهك بالكامل (وخاصةّ أسفل العين) بحركات دائرية لمدة دقيقة كاملة.
  • اتركي زيت اللوز الحلو على وجهك أثناء النوم ولا تغسليه.
  • في الصباح، اغسلي وجهك باستخدام غسول للوجه مناسب لنوع بشرتك.
  • اذا تبقت أي كمية من الزيت، لكي بها جسمك للحصول على ترطيب جيد، أو يمكنك وضعه في وعاء لاستخدامه على الوجه مرة أخرى في وقت لاحق.

زيت الليمون للوجه قبل النوم

يعد زيت الليمون من أكثر الزيوت العطرية استخدامًا في مجال العناية بالبشرة؛ لخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهاب بجانب رائحته المنعشة، ورغم تعدد فوائده إلا أن استخدامه بطريقة خاطئة قد يؤدي إلى تهيج البشرة، اليكم طريقة استخدام زيت الليمون للوجه قبل النوم.

  • ينصح بعدم استخدام زيت الليمون النقي وتطبيقه بشكلٍ مباشرٍ على البشرة، أو الإفراط في استخدامه بكمياتٍ كبيرة؛ لتفادي التعرض للمواد السامة، ويُفضل استخدامه بتخفيفه مع إحدى أنواع الزيوت الناقلة كزيت اللوز الحلو، وزيت الأفوكادو، وزيت الجوجوبا.
  • وذلك بخلط نقطة أو نقطتين من زيت الليمون الأساسي، مع إحدى الزيوت الحاملة، وتطبيقه على البشرة، أو يمكن إضافته لحوض الاستحمام، ويمكن استخدام زيت الليمون للعلاج بالروائح عن طريق وضع بضع قطرات منه على قطعة قماش واستنشاقها، أو يمكن إضافته للمبخرة.
  • خلطة لاستخدام زيت الليمون للبشرة: إخلطي ملعقة من زيت الليمون مع ملعقة من زيت الزيتون وادهني البشرة بهذا الخليط ودلّكي لمدة 15 دقيقة ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى، وأخيراً اشطفي بشرتك جيداً بالماء.
  • خلطة لاستخدام زيت الليمون للتخلص من التوتر والقلق: قومي باستنشاق رائحة زيت الليمون لمساعدة الدماغ على الاسترخاء وتخليصك من الجهد والتعب. أو امزجي قطرات من زيت الليمون مع بعض قطرات من زيت اللوز الحلو وضعيها فى زجاجة صغيرة. إستخدمي الخليط يومياً من خلال تدليك بعض القطرات بأطراف أصابعك على البقع الداكنة ببشرتك لتفتيحها.
  • خلطة زيت الليمون لعلاج البقع الداكنة والسوداء: إدهني زيت الليمون على الوجه في الليل، مع تحريك أصابع اليد بشكل دائري.

الزيوت الغنية بالكولاجين

تساعد بعض أنواع الزيوت على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم، وفي ما يأتي بعض منها:

  1. تعمل الزيوت الطبيعية ذات الخواص الترطيبية العالية على تأخير ظهور التجاعيد وتحفيز إنتاج الكولاجين، من قبيل زيت الأفوكادو على وجه التحديد، وهو من بين الزيوت الأكثر قدرة على الترطيب، بالإضافة لزيوت أخرى من قبيل زيت جوز الهند. التدليك باستخدام هذه الزيوت يسهم في تأخير ظهور التجاعيد وامتلاء الوجه بالصحة والنضارة.
  2. زيت اللافندر وزيت الزيتون: تعمل مُضادات الأكسدة الموجودة في زيت اللافندر على إزالة التجاعيد وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من زيت اللافندر، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثم وضع الخليط على التجاعيد وتركه لمدة خمس دقائق، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء.
  3. زيت عشبة الصندل يُعتبر خشب الصندل من أقدم العلاجات التي كانت تُستخدم قديماً، والتي تلعب دوراً مهمّاً في التخلّص من التجاعيد الجلديّة الموجودة في البشرة وخاصة تحت العينين، وحول منطقة الفم، وذلك من خلال خلط مسحوق خشب الصندل مع القليل من ماء الورد، حتى تصبح عجينة، ومن ثم وضعها على الوجه، وتركها لمدّة ربع ساعة، وبعد ذلك يتمّ شطف الوجه بالماء، حيث تساعد هذه الخلطة على إعطاء لونٍ ورديّ للبشرة، كما يساعد في التخلّص من تجاعيد الوجه، لا سيما منطقة حول العينين.
  4. زيت الليمون يساهم في تغذية بشرتك وترطيبها ومعالجتها من السموم وجعلها مشرقة ومشدودة، وذلك نظراً الى غناه بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة. ولذوات البشرة الدهنيّة، يُعتبر زيت الليمون مثاليّاً، فهو يعمل على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت منها، إضافة الى تبييضها وامتصاص رواسب الدهون غير المرغوب فيها منها.
  5. زيت بذور الخيار غني جداً بالأحماض الدهنية وبفيتاميني E و C، ما يجعله عاملاً فعالاً في محاربة التجاعيد وجفاف البشرة ومعالجة الأكزيما والبثور والكلف وحبّ الشباب.
  6. زيت اللبان استخدام زيت اللبان للمساعدة في تجديد خلايا الجلد، والحد من ظهور الندوب، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد ومكافحة الشيخوخة. كما أنه يشد الجلد المترهل، ويوازن الرقم الهيدروجيني للبشرة. وذلك عن طريق تطبيق هذا الزيت بلطف على البشرة قبل الخلود إلى النوم والإستمرار في هذه العملية يوميا وبإنتظام.

أفضل دهان للوجه قبل النوم

إن خلطات العناية بالوجه لا تنتهي كما أن عالم العناية بالبشرة يعد واسعاً بشكل كبير جداً، فهو يشمل علاج البشرة، وتقشير الوجه وخلطات لتبييض البشرة، وغيرها. وسوف نتكلم في هذا المقال عن أفضل دهان للوجه قبل النوم.

  • دهان زيت الزيتون وجوز الهند من أفضل الكريمات الليلية، ويعتبر مرطّباً ممتازاً للبشرة، حيث أن له تأثير فعال في جعل البشرة أكثر صحةً ، وله خصائص إصلاح عيوب البشرة الناتجة من الإجهاد طوال اليوم: حضري نصف كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز و ملعقتان من زيت جوز الهند مع ملعقة من شمع العسل، وكبسولتانّ من فيتامين e. أخلطي زيت الزيتون وزيت جوز الهند وشمع العسل مع بعضهم البعض على نارٍ هادئةٍ حتى تذوب جميع المكونات. بعد ذلك عليك فتح أو سحق كبسولات فيتامين e ، ثم إضافتها إلى الخليط، وتركه حتى يبرد. يمكن الاحتفاظ بالكريم في علبة بدرجة حرارة الغرفة، واستخدامه قبل النوم يوميا.
  • دهان الدقيق للبشرة قبل النوم المقادير: طحين أبيض زيت الزيتون حليب سائل كامل الدسم طريقة التحضير والاستخدام: في إناء قومي بوضع ملعقتين كبيرتين من الدقيق الأبيض أو الطحين، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم، ثم اخلطي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على خليط متجانس، ومن ثم اتركي الخليط جانباً لكي يرتاح. قومي بتعريض وجهكِ لحمام بخار من أجل فتح مسامات الوجه والاستفادة بأكبر قدر ممكن من الخلطة التي ستقومين بتطبيقها. بعد تعريض وجهكِ لحمام البخار قومي بتوزيع الخلطة على وجهكِ بالكامل مع تفادي منطقة العينين. اتركيها لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ ومن ثم بالماء البارد. هذه الخلطة ممتازة جداً لتفتيح البشرة، وتستعمل بشكل يومي إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوة. ويمكنكِ عند عمل هذه الخلطة أن تستعملي جزءًا منها وتحتفظي بالمتبقي منها في علبة محكمة الإغلاق في الثلاجة، وتعد صالحة لمدة 4 أيام، ومن ثم يجب عمل خلطة جديدة.

أفضل مرطب للوجه قبل النوم

إذا كنت تبحثين عزيزتي عن بشرة مثالية، فإن روتين العناية الليلية من أهم الأشياء التي يجب أن تحرصي عليها لتبدي مشرقة في الصباح، إليك أفضل مرطب للوجه قبل النوم.

  • مرطب الزبادي من المعروف أن الزبادي يحتوي على مضادات أكسدة ومضادات الالتهاب التي تساعد في الحفاظ على صحة الوجه، كما يحتوي على المعادن الأساسية التي تعمل على ترطيب الوجه وتخليصه من البكتيريا والجراثيم التي تسبب جفافه. طريقة الاستخدام قم بما يأتي: ضع قليلًا من الزبادي على الوجه. استمر في تدليكه، ثم اتركه لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام.
  • مرطب العسل يعد العسل واحد من أفضل مرطبات الوجه الغنية بمضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات، بالإضافة لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الهامة التي تعزز صحة البشرة. طريقة الاستخدام اتبع الخطوات الاتية: وزع العسل على الوجه وكافة أنحاء الجسم أيضًا. اتركه مدة 10 دقائق تقريبًا قبل غسله.
  • الحليب لترطيب البشرة الدهنية تغمر قطنة صغيرة بالحليب البارد، ثم تُوضع على وجهٍ نظيفٍ وجافٍ بلطفٍ. يترك على الوجه لمدة 15-20 دقيقة إلى أن يجفّ مع الانتباه لعدم تحريك عضلات الوجه كثيراً في هذه الأثناء فقد يسبب هذا خطوطاً بالوجه، بعد ذلك يغسل الوجه جيداً بالماء البارد.
زر الذهاب إلى الأعلى