معنى اعطاء السكر في الحلم وشرب الماء المحلى بالسكر في المنام

معنى اعطاء أو أخذ السكر في الحلم وشرب الماء المحلى بالسكر في المنام, ذَكرَ النابلسي في كتابه المشهُور (تعطير الأنام في تعبير المنام): السكر في المنام يَعني البَهْجَة والعلاَج من الهَزال الضَعف الشَامل للصحّة والعلل وهو في التفسَير إِنْتِهَاء للهموم بأصنَافها والسكر في المنام يَعني وُصُول المَقاصَد، فإن دل السكر في الحلم على الزوجة فهي امرأة جليلة وجَمِيلَة و فاتِنَة في أوصافها، فإن دل السكر على الولد فهو بار أو ذَكِيّ يشارك كل ذي علم في علمه، فإن دل السكر على المال فهو حلال طيب ومبارك فإن دل السكر على العلم أو الفَهم فإنه علم نافع وصحَيَح من البدع.

السكر غالبا ما يَعني المال لأنه يحلي العيش وقطعة السكر الواحدة قد تدل على الفتاة الرائَعة أو المرأة المَلِيحَة الجَميلةٌ وربما دلت على الولد.

يكره في التفسَير كثرة السكر بمعنى يكره أن يرى السكر متراكما أو مكوما كما تتَرَاكَمَ الرمال أو الأتربة أو ما شابه ذلك لأن تَرَاكَمَ السكر في الرؤيا قد يَعني الفتن أو البدع أو التبذير والإنفاق القوي وقد كره ابن سيرين بيع السكر في المنام.

السكر النباتي محمود في التفسَير وهو يَعني الإخلاص في النية والسعي ومثل ذلك قصب السكر أو اللفت السكري.

كل نبات حلو يستخرج منه السكر هو في التفسَير علاَج أو براءة وهو للمَغْمُوم فرج وللمحتاج رزق والسكر عموما يَعني البركة وهو محمود لحلاوة طعمه وبياض لونه وفائدة إستخدامه.

أما الذي يرى في المنَام كأنه يعَلَكَ ويأكل قصب السكر فإنه يُصبَح إلى أمر يكثر فيه اللغو والحديث ومن رأى كأنه يعصر قصب السكر فإنه يملك مالا وقيل كذلك قصب السكر في التفسَير يَعني مال من جهة شَحِيح.

كل غِذَاء أو أكل محلى بالسكر يَعني الإِطْرَاء و إِمْتِداح والكلام الطيب فمن رأى في منامه كأنه يحلي غِذَاءه بالسكر فإنه يسمع الناس كلاما لطيفا فيحبونه تبَعاً لذلك.

السكر في المنام تفسير محمد ابن سيرين

ذَكرَ ابن سيرين في مصنفه المشهُور (تفسير الأحلام الكبير): نثر السكر على الرائي في المنام يَعني سماعه خبرا طيبا أو كلاما جميلا وقصب السكر في الحلم يَعني حديث أو قول يستحلي الناس تَكَرُّره أو سماعه.

كل غِذَاء محلى بالسكر هو كلام حسن وربما دل السكر المطبوخ على إقْبال الخيرات أو رجَوع المحبوب والسكر يَعني الدنانير أو الدراهم وجمعه في التفسَير محمود وهو يَعني تحصيل العلم أو الفائدة من المال الحلال وربما يدل السكر على الغنائم أو الميراث أو المحُدوَث الوفير وربما دل على سنة طيبة مليئة بالخيرات والأحداث السَارةُ.

تفسير السكر في المنام للفتاة العزباء

كل مادة حلوة تستخرج من النبات هي في التفسَير طيَبة ومثل ذلك السكر إذ يدل في منام العزباء على سماع خبر طيب وصادق فإن رأت في المنام كأنها تتذوق السكر فإنها في اليقظة قد تَصَل غاية ومثل السكر في التفسَير كمثل العسل والفاكهة فهو علامة إِبْتِهاج بعد عَناء والسكر في التفسَير أحَسَن من الملح وكلاهما يَعني المال أو الرزق إلا أن السكر في أحلام الإنَاث يُعتبر من الرموز الوَاضِحة التي تبشر الرائية بالخير والسعادة ووُصُول الأمنيات.

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها كأنها تخَذ قطعة سكر فإنها في اليقظة قد تستقبل خبرا مفرحا ويجري هذا التفسَير على ملاعق السكر أيضا.

يمْتِداح في التفسَير عموما أن ترى العزباء كأنها تشتري السكر في الحلم كما يمْتِداح كذلك أن ترى العزباء كأنها تعد الحلويات بالسكر فذلك تفسَيره حدث أو صنيع طيب من قبلها قد تجد على إثره الإِطْرَاء و إِمْتِداح أو الجزاء.

العزباء التي قد ترى في منامها كأن فرَدا يهديها أو يعطيها السكر فإنها في اليقظة قد تبشر بخبر سعيد وربما دلت الرؤيا على تحقيق أمنية ومثل ذلك الوظيفة أو الزواج أو السفر.

تفسير السكر في منام المرأة المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في حلمها كأنها تأكل السكر فإنها قد تصيب منفعة أو تستقبل خبرا مفرحا والأصل في هذا التفسَير أن كل غِذَاء يكون طعَمُه حلو هو في التفسَير خير فقد يرمز السكر إلى المال الحلال أو الرزق الطيب وقد يدل السكر في منام المرأة المتزوجة على السعادة الأسرية الغامرة خاصة إذا رأته منثورا في المنَزل أو المطبخ أو على عتبة الدار أو حوش المنَزل.

البحث عن السكر في منام المرأة المتزوجة قد يَعني البحث عن السعادة فإن رأت المرأة المتزوجة في حلمها كأنها تَبحَث عن قنيَنة السكر في المطبخ ثم تجدها فذلك في التفسَير رزق بقدر كمية السكر المتوفرة.

تفسير السكر في منام الحامل

مثل السكر في منام المرأة الحامل كمثل العسل والعنب وسائر أصنَاف الحلوى أو الفاكهة الحلوة، فهو في التفسَير يسر وعلاَج فإن رأت الحامل كأن فرَدا ينثر أو يرش فوقها السكر فذلك يَعني تيسير في مسألة الوضع أو الولادة وربما دل السكر في التفسَير على المولودة الأنثى إذا تمنت الحامل ذلك.

تفسير أكياس السكر في المنام

يجري تفسَير الأكياس في الحلم وفق ما تحتويه وكيس السكر في التفسَير مال مجموع أو مدخر ويمْتِداح بما يَلي شراؤه أو إهداؤه أو إعطاؤه.

أما الذي يرى في المنَام كأنه يحمل على ظهره أو كتفيه كيس سكر ثقيل أو كبير فإنه في يقظته يصيب مالا وفيرا فإن رأى كيس السكر مثقوبا في الحلم فإن الرائي قد يخَافَ على نفسه من الإسراف أو التبذير أو الاستهانة ببعض الأمور.

تفسير حلم السكر في المنام
تفسير حلم السكر في المنام

إعطاء وإهداء أو توزيع السكر في المنام

إهداء أو إعطاء السكر في الحلم يُعتبر محمود وهو يَعني بث السعادة أو الفرحة في نفوس الآخرين ويمْتِداح في التفسَير أن يعطي الزوج لزوجته السكر لأن ذلك تفسَيره حُبَ أو صلح بينهما ويمْتِداح كذلك أن ترى المرأة كأن ابنها يعطيها السكر لأن ذلك يَعني سماع خبر طيب يخص ذلك الابن.

يمْتِداح في التفسَير أن يرى النائم فرَدا ميتا يوزع السكر على الأهل والأقرباء فذلك تفسَيره حسناته وأعماله الصالحة أو صدقاته الجارية وقد تكون الرؤيا بشارة بحُصَول أمر مفرح يسعد الفرَد الذي تناوَل السكر من الميت.

أكل أو خَذ السكر في المنام

يمْتِداح في التفسَير أكل السكر بكمَية لأن خَذ السكر بشَكل كثَير أو شراهة قد يَعني الطمع أو اللهفة أو السعي وراء شهوات النفس…

شراء السكر في الحلم

الشراء في التفسَير يَعني الكسب أو المنفعة وشراء السكر من السوق أو المتجر يُعتبر محمودا فإن كان الرائي تاجرا ورأى في حلمه كأنه يشتري أكياسا من السكر فإنه في يقظته يصيب ربحا فإن كان الرائي أعزبا ورأى في منامه كأنه يشتري السكر بوفرة فإنه يتزوج ويسعد بزيجته أيما سعادة، فإن كان الرائي قادَما على عمل أو سفر فإن شراء السكر في المنام يعبر عن الظفر في ذلك السعي.

تفسير نثر أو رش السكر في الحلم

إذا رأيت في منامك كأنك ترش أو تنثر السكر على فرَد تَعلمه في الحلم فإنك في اليقظة قد تسمعه كلاما حلوا يسعده وربما دلت الرؤيا على بشارة أو خير يجمعكما بإذن الله تعإلى.

إذا رأيت في منامك كأنك تنثر السكر أو ترشه في المنَزل فذلك قد يَعني حدث سعيد سوف يشهده ذلك المنَزل وقد تدل الرؤيا على الأفراح والبَهْجَة وسماع الأخبار الجيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى