الإثنين, يناير 18

فوائد الافوكادو

Pinterest LinkedIn Tumblr +

فوائد الافوكادو نحن اليوم بصدد الحديث عنها أو كما يُطلق عليها البعض الزبدية، ومع أختلاف التسمية فهي نوع من ثمار الفاكهة محببة المذاق لغالبية الناس، ولكن ربما قليل من محبيها من فكر كلما أمسك بثمرة من ثمارها مقبلًا على تناولها أن يبحث عن منافعها أو استخداماتها التي تجعله يتساءل حائرا كيف لثمرة فاكهة أن تحتوي على كل هذا الكم الهائل من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى المذاق والشكل المميز واليوم سوف نكشف عن أهم فوائد هذه الثمار لصحة الجسم، والمعدة، والبشرة، والشعر.

فوائد الافوكادو عصير

تحتوي كل ثمرة من الافوكادو بما تعادل مائتي جرام على ما يقرب من 500 سعره حرارية لذلك يعد تناول الافوكادو كعصير من مصادر الحصول على الطاقة خاصة لمن يعانون من مشاكل الضعف البدني العام، والأنيميا فضلا عن احتواء الثمار على نسب مرتفعة من الدهون حوالي 40 جرام في الثمرة الواحدة، وهذه النسبة على النقيض ربما تصبح مصدر إزعاج للكثيرين خاصة من يعانون من مشكلة السمنة ولكن هل تعرف أن الدهون الموجودة بها لا تسبب زيادة الوزن؟

فوائد الافوكادو مع الليمون

الأفوكادو مع الليمون من العصائر المنعشة للجسم التي تفيد في منع ارتفاع ضغط الدم، وتزيد من قوة المناعة، وتساهم في علاج نزلات البرد والانفلوانزا المتكررة، ويعتبر مشروب مفيد في انقاص الوزن الزائد عن طريق خفض معدلات الكوليسترول في الدم، وعلاج الإمساك.

فوائد الافوكادو للعظام

إن ثمرة الافوكادو أيضا مصدر هام لمن لديهم نقص في معدلات البوتاسيوم فكل ثمرة بها 500 مللي جرام بوتاسيوم، والبوتاسيوم مفيد في الحفاظ على صحة الأعصاب، والعضلات، والعظام، والقلب، والوقاية من ارتفاع ضغط الدم ؛لأنه يقوم بخفض نسبة الصوديوم الزائدة، وهي ثمرة غنية بالماغنسيوم و الكالسيوم والزنك اللازمين لصحة العظام . تحتوي أيضاً على مجموعة فيتامينات ضرورية أخرى مثل فيتامين E و B1 و B2.

تجد هناأيضاً: فوائد الافوكادو-الفوائد الصحية والجمالية للافوكادو

فوائد الافوكادو للنساء

 

فوائد الافوكادو

فوائد الافوكادو

تناول الافوكادو الغنية بالدهون أمر لا يجب على النساء التخلي عنه خاصة وأن هذه الدهون من النوع الأحادي والغير مشبع. لذلك ستكون ضرورية لتخلصك من انتفاخ الكرش، والكولسترول، وتنظم عمليات الهضم بشكل عام.

الحرص على دمج الافوكادو في وجباتك اليومية كلما شعرتي بالجوع نصيحتنا الأساسية إليكي ؛لأن هذه الألياف تشعرك بالشبع لوقت أطول، وتحميكي من الإصابة بالإمساك، وتنظف معدتك من السموم، وأيضا يمكن أن نقول أن من أهم فوائد الافوكادو أنها مصدر دفاع ووقاية لجسمك ضد سرطان المعدة والثدي.

تجد هنا أيضاً:فوائد شاى الافوكادو

فوائد الافوكادو للبشرة

فوائد الافوكادو

فوائد الافوكادو

تزايدت مشاكل البشرة في الأيام الأخيرة بسبب عوامل الجو الضارة و الدخول في فصل الشتاء. بشكل عام هناك عوامل أخرى تؤثر سلبا على جمال البشرة. اهم هذه العوامل  استعمال الكريمات، واللجوء لطرق علاج خاطئة .لذلك دائما يُفضل الأطباء وخبراء التجميل العودة إلى المصادر الطبيعية والاستعانة بها في العناية بالبشرة، ويأتي الافوكادو على رأس هذه المصادر الطبيعية .

الافوكادو مرطب طبيعي للبشرة وهذا يعود إلى حمض الأوليك أحد أشهر أنواع الأحماض الدهنية الموجودة بداخله.والترطيب بدوره سيساهم في نضارة البشرة والتصدي للتجاعيد بفضل أحد مضادات الأكسدة الموجودة به وهي البيتا كاروتين. هذا بجانب الفيتامينات الأخرى المقاومة لظهور علامات التقدم مثل فيتامين E وفيتامين C الذي يحفز مادة الكولاجين في البشرة.

ثبت علميا أن ثمار الافوكادو تحتوي على أحماض أمينية تحمي البشرة من الالتهابات المؤدية إلى تهيج الجلد وظهور البثور.أفضل قناع لترطيب البشرة هو مزج ثمرة من الافوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل.نقوم بوضع القناع  على البشرة لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ثم شطف البشرة بالماء البارد.يكرر القناع مره أسبوعيا.

 

تجد هنا أيضاً:زيت الافوكادو-فوائد زيت الافوكادو للبشرة

فوائد الافوكادو للشعر

إذا كنتي ترغبي في الحصول على شعر طويل، وقوي، وتتخلصى من تساقط الشعر. عليكي باستخدام الافوكادو كقناع أسبوعي فالفيتامينات الموجودة به مثل فيتامين E تغذي الشعر وفروة الرأس.مثلما يقوم الافوكادو بترطيب البشرة ،فهو أيضا يعمل على تنعيم وترطيب شعرك بفضل الزيوت الموجودة به.

فوائد بذور الافوكادو للجنس

فوائد الافوكادو

فوائد الافوكادو

من أفضل الوسائل الطبيعية لتقوية الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة على حد سواء أن يعتمدوا الإكثار من تناول ثمار الافوكادو فهي تساعد على سريان الدم وانتقاله بشكل طبيعي للأعضاء التناسلية، وتحتوي على كافة الفيتامينات والمغذيات الضرورية التي تقوم بمثابة تحفيز الحيوانات المنوية والهرمونات الذكرية في جسم الرجل، بالإضافة إلى دور الافوكادو في وقاية الرجال من الإصابة بمرض سرطان البروستاتا.

فوائد الافوكادو قبل النوم

كن حريصا على تناول فاكهة الافوكادو قبل النوم لأنها من أشهر الأطعمة التي تساعد جسمك على الاسترخاء، وتقلل من الأرق، وهذا بفضل الماغنسيوم الموجود بها فضلا عن أن الدهون الغير مشبعة الموجودة بداخلها تحفز المزيد من إفراز هرمونات السعادة، وتعمل على تنشيط الأعصاب.

الأفوكادو ثمرة غنية بكل العناصر الغذائية الهامة التى يحتاجها الجسم؛لذا فقد عرضنا فى هذا المقال أهم الفوائد الصحية والجمالية .

شاركها.