السعودية

مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك

تتميز الخدمات الصحية التي تقوم بها مستشفيات القوات المسلحة بالشمالية الغريبة في تبوك بالمملكة العربية السعودية، وكذلك المراكز التابعة لها بالنجاح الشديد، وتعتبر مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك أحد أهم المستشفيات للقوات المسلحة بهذه المنطقة، حيث تجعل مدينة تبوك من الصروح الطبية العظيمة بسبب الإنجازات الطبية بها، وتقدم مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك الكثير من الإنجازات الطبية للمواطنين، وتحرص أيضا على تقديم كل ما هو جديد في الكوادر الطبية أو الإدارية أو الأصعدة العلمية متمثلة في التقنيات الحديثة، كما تتميز برعايتها الصحية والتوعية التي تقدمها، وسنذكر في هذا المقال معلومات عن مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك .

مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك

تم افتتاح مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك في 2 / 10 / 1400هجريا، وكان عدد الفراش في هذا الوقت 129 سريرا، وتم العمل والاهتمام بمستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك حيث حققت نجاح باهر وعظيم، وزاد العمل بها وزاد عدد الأسرة وأصبح الآن حوالي 900 أو 1000 سرير وكان هذا في عام 2018 يمكن أن يكون زاد الآن، وتعتبر مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك أول متشفي حكومية تقدم خدمات طبية متطورة ومنها الخدمات التقنية مثل المناظير بالمملكة العربية المتحدة في عام 1991 ميلاديا .

وتعتبر مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك أفضل مستشفي تقدم الخدمات الطبية وعلى رأس المجموعات الأخرى من المستشفيات، حيث يوجد في المنطقة الشمالية الغربية بتبوك العديد من مستشفيات القوات المسلحة الأخرى، وتضم مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك العديد من الأقسام المحدثة بأعلى تكنولوجيا، كما تضم مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك المراكز الطبية المؤهلة بأعلى كوارد طبية وفنية أيضا حيث تتميز بتقديم خدمات رائعة للمرضى، ومن مستشفيات القوات المسلحة الأخرى في المنطقة الشمالية الغربية هي :

  1. مستشفي الملك خالد العسكري .
  2. مستشفي الميداني المتنقل الأول .
  3. عشرون مركزا طبيا ومستوصف تابعين للقوات المسلحة أيضا، ومجهزين كذلك بأفضل كوارد طبية وفنية أيضا، وكذلك اللوازم الطبيعية على أعلى مستوى في العالم .

ومن أهم هذه المستشفيات هي مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك لكونها صرح طبي عظيم، وهي من أعلى المستشفيات الموجودة في العالم بجهود ورعاية الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين حفظة الله لشعبه وولي عهده الأمين .

القوات المسلحة بالمملكة

أقسام مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة

هناك عدة أقسام لمستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك وهي :

  • أقسام الجراحة في مستشفي الملك سلمان للقوات المسلحة

تم تجهيز أقسام الجراحة بأحدث التقنيات الطبية الموجودة في العالم، كذلك تم إمداد المستشفي بعدد من الجراحين الماهرين بأعلى مستوى وذو خبرة وتقدم في أقسام الجراحة، وكذلك أفضل علاج جراحي على مستوى العالم يوجد في مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك .

  • قسم الأطفال في مستشفي الملك سلمان للقوات المسلحة

تقدم مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك أفضل طرق لرعاية الأطفال الصحية والطبية، حيث تقدم المستشفي أفضل عيادات وأفضل غرف عناية مركزة، وتكون الغرف مجهزة على أعلى مستوى بأحدث الأجهزة الخاصة بالأطفال، كما تقدم المستشفي قسم تدريبي للبورد السعودي والبورد العربي في طب الأطفال أيضا .

الملك سلمان للقوات المسلحة

  • قسم النساء والولادة في مستشفي الملك سلمان للقوات المسلحة

يعتبر قسم النساء والولادة في مستشفي الملك سلمان من أهم الأقسام الطبية في العالم، حيث يقدم القسم أعلى مستوى من الخدمة السريرية، ويقدم كذلك تشخيص وخدمات للحالات الحرجة على يد أمهر نخبة من الأطباء، وقسم النساء والولادة في مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك مجهز بأحدث الأجهزة الطبية للتشخيص، وكذلك الأجهزة الفوق صوتية، وأيضا مركز الأمير خالد بن سلطان لعلاج العقم وكذلك أطفال الأنابيب .

  • قسم طب الأسرة في مستشفي الملك سلمان للقوات المسلحة

إن قسم طب الأسرة هو قسم خاص بالمجتمع ويعتبر من الأقسام الوحيدة التي تأتي لها جميع أفراد الأسر، لتلقي الرعاية والخدمات الطبية والصحية، كما تأتي أهمية القسم في إقامة علاقة وثيقة بين المريض والطبيب لكي يستشيره ويأخذ رأيه في اتخاذ قرارته، وكذلك اتخاذ القرارات الطبية الصحيحة، ويمكن تحويله إلى الطبيب الاستشاري المتخصص، ويشتمل هذا أيضا رعاية صحية أولية وعلاج الأمراض المزمنة وكذلك الكشف الطبي على الأفراد .

  • قسم الأمراض الباطنية في مستشفي الملك سلمان للقوات المسلحة

إن هذا القسم يعتبر من الأقسام الحيوية المهمة في مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك، وأكثر ما يميز هذا القسم الخدمة التي توجد به والتشخيص والعلاج الدقيق، وتقدم جميع هذه الأمور للمرضى ويوجد بها 22 سرير للحالات الطويلة الإقامة أو الحالات التي تعاني من مشاكل طبية حرجة .

الملك سلمان بالسعودية

مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة

تشمل المستشفي عدد كبير من الأقسام الأخرى الأساسية مثل :

  1. قسم الطب الوقائي، وهو قسم يعمل على وقاية الأفراد أو الأشخاص من الأمراض قبل حدوثها .
  2. أيضا هناك قسم طب الأسنان وهو فرع من فروع الطب ويقوم فيها الطبيب بتشخيص وعلاج أمراض الفم والوجه واللثة والأسنان والفكين والأنسجة المحيطة بها ووقايتها .
  3. مركز الأمير سلطان لأمراض الكلى وزراعة الكلى وهو من أفضل المراكز العلاجية في المستشفي .
  4. المركز المتخصص لعلاج الأورام وهو مجهز بأحدث العلاجات والأساليب المتطورة .
  5. قسم المختبرات وقسم العلوم، وهم للمساعدة في اكتشاف كل ما هو جديد سواء كان في العلاجات أو في الأمراض .
  6. أقسام الأشعة وغيرها من الأقسام الحيوية المهمة التي لا تحصى .

وتعمل مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك على زيادة الكوادر، حيث تعمل المستشفي على عقد عدد من الدورات التدريبية والندوات وإجراء اختبارات لازمة للزمالة بأقسام الجراحة العامة، وجراحة العيون، وجراحة الباطنة، وطب الأطفال وجراحة النساء والولادة، والعظام والمسالك البولية، وهذا لتأهيل الأطباء ليكونوا على أعلى مستوى بالارتقاء إلى المستوى العالمي، فهذه البرامج لها آثار إيجابية كثيرة على كل من المريض والمتدرب .

تبوك

مستشفي الملك خالد في منطقة نجران

 مستشفي الملك خالد في منطقة نجران هي أحد المستشفيات المهمة والمتميزة عن غيرها من المستشفيات الأخرى، وتشمل مستشفي الملك خالد في منطقة نجران العديد من الخدمات المتخصصة، وهي واحدة من أفضل المستشفيات بالمملكة العربية السعودية على الوجه العام، كما أن من أهم الخدمات التي توفرها مستشفي الملك خالد في منطقة نجران هي الخدمة الإلكترونية المتميزة، والتي تعتمد بشكل كلي على إرسال الشكاوى وكذلك التواصل مع إدارة المستشفي بالمقترحات، بالإضافة إلى هذا إمكانية التعرف على المواعيد والتواصل مع الأطباء من خلال المستشفي .

الملك خالد

جوائز وإنجازات مستشفي الملك خالد في منطقة نجران

  1. حصلت مستشفي الملك خالد في منطقة نجران على شهادة الجودة العالمية كأول مستشفي حكومي في المنطقة الجنوبية .
  2. تم إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفي الملك خالد في منطقة نجران .
  3. شهدت مستشفي الملك خالد في منطقة نجران أول عملية قسطرة خاصة بتشخيص القلب وعلاجه .
  4. حصلت مستشفي الملك خالد في منطقة نجران على المركز الأول في قسم الجراحة باليوم الوحد .
زر الذهاب إلى الأعلى