تفسير الأحلام

تفسير حلم الميت ينظر الى الحي

تراودنا الكثير من الرؤى والأحلام في المنام، البعض منها قد يكون مزعجا، والبعض الآخر يكون مفرحا، ولكن كل الرؤى تكون محيرة طالما لم نفهم معناها والرمز الذي تشير اليه الرؤية. ويعد تفسير حلم الميت ينظر الى الحي من أكثر الأحلام التي يبحث الكثير عن تفسيرها، فجميعنا يحلم بعودة شخص ميت في المنام يطلب منه شئ أو يعطيه هدية.

تفسير حلم الميت ينظر الى الحي

يرى ابن سيرين أن رؤية الميت في المنام ينظر إلى الحي ويتحدث معه ويخبره عن تاريخ فربما تدل على تاريخ وفاة الرائي. أما إن رأى الميت ينظر إليه ويقدم له طعام كثير فيدل على الخير والرزق الوفير، فإن أمسك المين بيد الرائي فيدل على الحصول على المال الكثير من جهة لا يعلمها.

أما إن رأى أنه دار بينه وبين الميت حديث طويل فيعني طول عمر للرائي، وإن أخذ الميت الرائي معه في المنام دل على اقتراب الأجل والله أعلم. وإن نظر الميت في المنام للرائي وطلب منه خبرا، فيدل على أن الميت بحاجة إلى الدعاء والصدقة من أهله.

وإن رأيت في المنام أنك تنظر إلى الميت وتعطيه نقود فهي من الرؤى الغير محمودة والتي تعني خسارة في المال ونقص كبير في الرزق.

تفسير حلم زيارة الحي للميت

زيارة الجد المتوفي في المنام تعني أن الرائي يعاني من القلق والتوتر بشأن مشكلة كبيرة تؤرق حياته في الواقع. ورؤية زيارة الأم المتوفية تدل على معاناة الرائي من الوحدة وأنه يعاني من عدم الاستقرار والأمان في حياته، ويحاجى إلى السند.

ورؤية زيارة شخص ميت مجهول تعني أن صاحب الرؤية يقوم بالكثير من الأخطاء والتي عليه أن يتوقف عنها ويتوخى الحذر في قراراته.

تفسير حلم الميت يمشي مع الحي

إذا رأى الرائي في المنام أن هناك شخص ميت في المنام وكان سعيدا وعلى وجهه نورا وأخذوا يسيران مع بعضهما البعض فالرؤية تدل على الخير الذي سوف يحصل عليه الرائي.

والمرأة إن رأت في المنام أنها تمشي مع شخص متوفي وكان وجهه حزينا فيدل على الرزق الذي ستناله هذه المرأة من بعد مشوار طويل من العناء والشقاء والتعب.

تفسير رؤية الميت يأخذني معه

إذا رأى صاحب الرؤية أن الميت يقوم بالنداء عليه ويأخذه معه فهو دليل إلى وفاة الرائي وعلامة من علامات اقتراب أجله، فإن خرج ولم يجد هذا الميت فيدل على نجاته من الموت المحقق.

وإن رأى الميت في المنام يأخذ منه أحد ابناءه أو فرد من أفراد الأسرة فهي رؤى غير محمودة إذ تدل على وفاة الشخص الذي أخذه معه، وقد تدل على مرض أو سقم لهذا الشخص. وإذا أخذ الميت في المنام نقود أو طلب شيء يأكله فهذا يدل على نقص المال والفقر.

رؤية الميت يأخذني معه في منام المرأة الحامل

إن رأت المرأة الحامل في المنام أن هناك ميت يتحدث معها ويأخذها في المنام بالإجبار وهي تحاول أن لا تذهب معه، فيدل على تبديل حالها للأفضل، وأنها سوف ترزق بخير وفير.

وإن رأت في المنام أن هناك شخص ميت يحاول أن يأخذها بكل قوة معه، فيدل على الخير الآتي لها من كل مكان بإذن الله.

رؤية الميت يأخذني معه في المنام للفتاة العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أن شخص ميت يأني إليها وكان فرحا جدا لرؤيتها ويحاول أخذها معه وهي ترفض، فيدل على تبديل حالها وأن أيامها القادمة ستكون في سعادة وخير .

وإن رأت في المنام شخص ميت يقوم بسحبها حتى تذهب معه وكانت راضية، فيدل على اختبار عسير من الله عز وجل ولكنها ستنجح فيهه بإذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى