العناية بالشعر

خلطات هندية لتطويل الشعر

تقدم لكم مجلة رجيم أقوى خلطات هندية لتطويل الشعر , و تساقط الشعر الذي يعد من الشكاوي الشائعة التي يعاني منها الرجال والنساء على حد سواء. على الرغم من أن بعض حالات تساقط الشعر ترجع إلى علم الوراثة أو المرض ، إلا أن الأسباب المحتملة الأخرى هي الإجهاد والتغذية وسوء العادات في العناية بالشعر.

ولعل العلاجات العشبية قد تكون مفيدة في منع تساقط الشعر أو تشجيع نمو الشعر. تستخدم بعض الأعشاب الهندية في ممارسة الطب الهندي القديم  وهو نظام الطب الهندي التقليدي. استشر طبيبك دائمًا قبل استخدام أي علاج أو مكملات عشبية.

تجربتي مع زيت براهمي

اكتسبت عشبة البراهمي شعبية في السنوات الأخيرة في العالم الغربي بسبب قدرتها المفترضة للمساعدة في منع تساقط الشعر وتقسيم الأطراف وتشجيع نمو الشعر. تتوفر زيوت نمو الشعر المحضرة تجارياً والتي تحتوي على البراهمي من خلال العديد من المتاجر على الإنترنت وفي بعض متاجر الأغذية العشبية والصحية. وفقًا لممارس الأيورفيدا H.S. بوري في كتابه المعنون “علاجات الأيورفيدا البسيطة” ، يمكن استخدام عشبة البراهمي لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر الصحي. يمكن تدليك العشبة في الشعر عن طريق مزجها بالزيوت أو يمكن أن تؤخذ داخليا لتوفير فوائد نمو الشعر.

الميرمية Sage

Sage هو عشب تم استخدامه لخصائص الطهي والشفاء لمئات السنين. طبقًا للمركز الطبي لجامعة ميريلاند ، فقد يكون Sage الأساسي في الزيت القدرة على تحفيز نمو شعر جديد عند مزجه بزيت ناقل مثل زيت الزيتون. بالإضافة إلى ذلك ، تم استخدامه في الطب الهندي التقليدي لتعزيز نمو الشعر. يتم غليها بزيت جوز الهند ، وهو زيت يستخدم أيضًا لنمو الشعر. يتم تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس لمكافحة تساقط الشعر وتشجيع نمو الشعر ، وفقا للمؤلفة فيكتوريا شيرو في “موسوعة الشعر: تاريخ ثقافي”.

بودرة Bhringraj

تعد بودرة Bhringraj واحدة من الأعشاب الأكثر استخداما في الطب الهندي القديم. وفقًا لأدوية الأيورفيدا ، تُستخدم هذه العشبة غالبًا في تحضيرات منشط الشعر لمكافحة تساقط الشعر والسمنة المبكرة. وفقًا لـ H.S. بوري ، يستخدم عشب Bhringraj في تدليك الرأس لعلاج تساقط الشعر. يتم خلطه عادة مع زيت جوز الهند أو زيت السمسم لاستخدامه كعلاج لنمو الشعر.

خلطات هندية لتطويل الشعر : ثمار عنب الثعلب الهندي

عنب الثعلب الهندي هو عشب شهير آخر يستخدم في طب الايورفيدا لمكافحة تساقط الشعر. وفقا ل H.K. Bakhru في “الأعشاب التي تشفي: العلاجات الطبيعية من أجل صحة جيدة” ، ويستخدم عنب الثعلب الهندي في مقويات الشعر الايورفيدا لتعزيز نمو الشعر. يتم غلي الثمار بزيت جوز الهند ، ويتم تطبيق النتيجة على فروة الرأس. يمكن أيضًا تناول عنب الثعلب لتوفير فوائد لنمو الشعر والحفاظ على شعر صحي.

زر الذهاب إلى الأعلى