تدابير منزلية

طريقة ازالة بقع الحبر من الملابس البيضاء بعد غسلها في المنزل

طريقة ازالة بقع الحبر من الملابس البيضاء بعد غسلها في المنزل ink مشكلة ليست بسيطة وتواجه الكثير منا، وتسبب هذه المشكلة في الشعور بالضيق لاسيما إذا كانت قطعة الملابس عزيزة علينا ونحبها، لكن هناك دائما طرق منزلية يمكننا بسهولة عن طريقها التخلص من بقع الحبر المزعجة من ملابسنا البيضاء تماما، وتعود بها قطعة الملابس مثلما كانت لا وجود لأي أثر للحبر عليها .

طريقة ازالة بقع الحبر من الملابس البيضاء بعد غسلها في المنزل

طريقة ازالة بقع الحبر من الملابس البيضاء بعد غسلها في المنزل هي :

  • الحليب البارد

يمكن أن يساعدك الحليب البارد في إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء والملونة على حد السواء، قومي بغمس قطعة القماش التي بها بقع الحبر في ربع كوب من الحليب البارد، واتركيها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم افركيها جيدا واغسليها في الغسالة بالطريقة العادية، وسوف تجدي بعد الانتهاء أن بقعة الحبر اختفت تماما ولا أثر لها .

  • معجون الأسنان

يمكن أن يساعدك معجون الأسنان في إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء والملونة، فقط ضعي القليل من معجون الأسنان على المكان الذي به بقعة الحبر في قطعة الملابس، ثم افركيه جيدا، واغسليه بالماء، وكرري العملية مرة أخرى حتى تختفي البقعة تماما .

  • الجليسرين

يمكن أن يساعدك الجليسرين في إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء والملونة على حد السواء، قومي فقط بتدفئة الجليسرين حتى يكون فاتر قليلا، ثم ضعيه على الملابس التي بها بقع الحبر، وقومي بفرك المكان جيدا، ويمكن أن تضعي القليل من الأمونيا لضمان إزالة البقع أسرع، قومي بعد ذلك بغسل الملابس بالطريقة العادية وستجدي الحبر اختفى تماما .

  • عصير الليمون والملح

يمكن أن يساعدك خليط عصير الليمون والملح في إزالة بقع الحبر من الملابس، فقط احضري نصف ليمون واعصريها جيدا في وعاء صغير، ثم قومي بوضع ملعقة من الملح عليها وامزجي جيدا، وضعي هذا المزيج على بقع الحبر على قطعة الملابس المتسخة، وافركي القطعة جيدا حتى تشعري أن المزيج تغلغل في نسيج الملابس واختفى أثر الحبر تماما، اشطفي الملابس بالماء جيدا أو اغسليها في الغسالة بعد ذلك .

  • الخل والليمون

يمكن أن يساعدك خليط الخل والليمون في إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء والملونة على حد السواء، فقط قومي بخلط كوب من الخل إلى الماء في إناء كبير الحجم مناسب لقطعة الملابس، ونقوم بإضافة عصير الليمون عليها، ثم ننقع قطعة الملابس فيها، ونتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ونخرجها بعد ذلك ونفركها جيدا بالمسحوق حتى نجد أن آثار الحبر اختفت تماما من على الملابس، نقوم بعد ذلك بشطف القطعة جيدا بالماء .

  • الكحول الأيثيلي

يمكن أن يساعدك الكحول الأيثيلي في إزالة بقع الحبر من الملابس، قومي فقط بغمس قطعة من القطن أو الإسفنج في هذا الكحول، ثم قومي بوضعها فوق بقع الحبر على قطعة الملابس المتسخة، وكرري العملية عدة مرات حتى تجدي أن البقعة اختفت من الملابس، قومي بإحضار قطعة جديدة من الإسفنج أو القماش بعد ذلك، وقومي بغمسها في الماء، وامسحي به مكان الكحول، ثم قومي بشطف قطعة الملابس بالماء .

  • نشا الذرة والخل

قومي بمزج ملعقتين من نشا الذرة والخل الأبيض معا في وعاء، حتى تتشكل لديكي عجينة متماسكة جيدا، ثم قومي بوضع العجينة على الملابس التي عليها بقع الحبر، واتركي القطعة حتى تجف العجينة عليها، قومي بعد ذلك بفركها ثم غسلها بالماء، يمكن أن تساعدك هذه الطريقة في إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء والملونة على حد السواء .

  • الملح

هذه الطريقة تساعد في إزالة بقع الحبر من الملابس إذا كانت حديثة، ضعي الملح على مكان البقعة، وسيقوم الملح بامتصاص الحبر بسرعة، ثم اشطفي قطعة الملابس بالماء حتى تنظيفها من الملح .

  • السفن أب 7up

السفن أب من الوسائل الناجحة في إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء والملونة على حد السواء، يمكنك سكب المشروب على الملابس التي تعاني فيها من البقع واتركيها لمدة ليلة كاملة، وسوف يساعد السفن أب على تحليل وتفتيت الحبر تماما، وفي الصباح اغسلي الملابس بالماء وسوف تكتشفي أن البقع اختفت تماما .

  • مثبت الشعر

مثبت الشعر من أفضل الوسائل في التخلص من بقع الملابس التي نتجت من الحبر، حيث أن مثبت الشعر يساعد في إزالة بقع الحبر تماما، فقط قومي برشه على الملابس التي تريدي تنظيفها، ثم افركيه جيدا واشطفيه بالماء .

  • الأسيتون

بالطبع كل النساء تعرفن ما هو الأسيتون، المادة التي يمكن من خلالها إزالة طلاء الأظافر، لكن ما لا تعرفيه أن الأسيتون يمكن أن يساعدك أيضا في التخلص من بقع الحبر من الملابس، لاسيما تلك البقع المستعصية والعنيدة، ضعي كمية كبيرة من الأسيتون على البقعة بحيث تغطيها جيدا من خلال غمس كرة من القطن في الأسيتون ووضعها على بقعة الملابس، وتركها لمدة ساعة، ثم غسل الملابس بمسحوق سائل تنظيف الأطباق وفركها جيدا، وغسلها بالماء البارد، وسوف تزول بقعة الحبر تماما، ويمكن أيضا بعدها أن تقومي بغسل قطعة الملابس في الغسالة بالطريقة المعتادة، ويجب أن تستخدمي مبيض خاص بالملابس البيضاء، لكن إذا كان القماش ضعيف فاستغني عن هذه الخطوة، أو قومي بتجربتها على قطعة صغيرة من القماس، وإذا لاحظتي أن هناك أي تغييرات على القطعة اشطفيها فورا .

  • مطهر اليدين

مطهر اليدين يحتوي على مادة تسمى الإيثانول والتي تعد مذيب قوي جدا للحبر، حيث تساعد المادة في تفكيك الحبر وإزالته من الملابس، وهي نفس المادة التي توجد في الكحول الطبي، لذا كلاهما فعالان في تنظيف بقع الحبر من الملابس، قومي بوضع كمية من مطهر اليدين على بقع الحبر فوق قطعة الملابس، ويجب أن تكون كمية وفيرة، ثم افركيها لدقيقتين باستخدام فرشاة أسنان قديمة، وذلك لكي تساعدي المطهر أن يتغلغل في نسيج القماش جيدا ويصل إلى الألياف الداخلية فيه، قومي بعد ذلك بغسل الملابس حتى تتأكدي أن البقعة اختفت تماما، وإذا لم تزول البقعة كرري العملية مرة أخرى قبل أن تجففي قطعة الملابس، لأن تجفيفها سيثبت البقع أكثر ويجعل إزالتها غاية في الصعوبة .

  • الزبدة

يمكن أن تساعد الزبدة أيضا في التخلص من بقع الحبر من الملابس، يحب أنها منظف قوي للحبر، قومي فقط بفرك كمية من الزبدة على بقع الحبر جيدا، ثم اتركيها عدة أيام في الشمس، واغسليها بعد ذلك بالماء والمسحوق في الغسالة بالطريقة العادية .

يجب عليك لكي تنظف بقع الملابس بطريقة صحيحة أن تتبع عدة نصائح وهي :

  1. استخدام مزيل بقع يحتوي على مفاعلات سطحية، مثل المزيل الذي يحتوي على : كبريتات ألكيل والكبريتات، التي تستخدم في إزالة بقع الحبر والبقع الزيتية الأخرى، فهي لها القدرة على تفتيت أنسجة البقع الزيتية بكفاءة .
  2. لا تستخدم المواد المبيضة على الملابس التي تحتوي على ملصق يفيد بضرورة غسلها بمفردها أو مع الألوان التي تشبهها .
  3. استخدم منتجات مزيلات البقع الفورية، وهي تتوفر في قسم المنظفات بكثرة، مثل القلم المزيل للبقع الذي يمكنك حمله بسهولة في الحقيبة أو في جيبك واستخدامه على الفور عند وجود بقعة على الملابس .
  4. لا تستخدم أيا من مزيلات البقع على الملابس التي تنظف تنظيف جاف فقط .

زر الذهاب إلى الأعلى