الحياة الزوجية

كيف تعرف الزوجه الكاذبه

تقدم لكم مجلة رجيم موضوع بعنوان كيف تعرف الزوجه الكاذبه ، اذ يعتبر الكذب جزء لا مفر منه من الطبيعة البشرية، ولا أحد منا ينكر أن الكذب عادة سيئة ومع ذلك فإن الكثير من الناس لا يعرفون شيئا عن حجم المشكلة، وللأسف يمكن أن يصبح الكذب عادة غير واعية ومدمرة، خاصة في الحياة الزوجية ، فالكذب لا يقتصر على الرجال فقط بل النساء ايضا يكذبن و عندما تكون المرأة كاذبة لا يمكن للزوج أن يفلت من المشكلات المريعة التي سوف تسببها له مع جميع المحيطين به من الجيران والأقارب والأصدقاء ، لذلك ستجد الإجابة على كيف تعرف الزوجه الكاذبه ، و صفات المرأة الكاذبة ، و علامات المرأة المخادعة ، وعلامات كذب المرأة بالحب ، و عندما تكذب عليك حبيبتك ، و المرأة الخبيثة ، كل هذه التساؤلات تابعوها معنا للمزيد من المعلومات.

كيف تعرف الزوجه الكاذبه

ليس من السهل أن تتعامل مع شخص كاذب خصوصًا إذا كانت زوجتك غير ان المرأة عادة تكون كذبتها صغيرة يكون الغرض منها تغطية مشكلة معينة خاصة مع الزوج لكن في بعض الأحيان يمكن أن تكون هذه الكذبة صغيرة ولكن مع مرور الوقت تتحول إلي كذبة كبيرة ولكن العلاقات التي يوجد بداخلها الكثير من الأكاديب يمكن أن تتدمر بسهولة ، و المرأة التي تكذب يظهر عليها علامات توضح انها تكذب :

كيف تعرف الزوجه الكاذبه – عندما تكذب عليك حبيبتك
  • أن المرأة تكذب هو أنها ستكون موجزة جداً في الأمر الذي تتحدث فيه، ولن تخوض كثيراً في التفاصيل وهذا عكس طبيعة المرأة تماماً؛
  • كثرة لمسها لوجهها ، و خصوصاً منطقة الفم ، و الأذن .
  • لن تنظر إلى عينيك مباشرة؛ لأن هذا الأمر من شأنه أن يكشف أمرها فوراً، لذلك ستقوم بالنظر إلى أماكن أخرى وإشغال نفسها بشيء ما بيدها أو حولها.
  • حدوث ذلك التيبس لها في وجهها علاوة على جسدها .
  • محاولتها السريعة لتغيير موضوع الحديث ، و محاولة نقل انتباهك إلى موضوعاً أخر.
  • تكرارها لنفس الكلمات ، و ذلك يكون محاولة من جانبها لتفسير الموقف مع تحججها بشرب الماء .
  • حدوث ذلك الشحوب العالي لها في منطقة الوجه ، و ذلك يكون راجعاً إلى قوة ، و كثرة الضغوط الداخلية التي تتعرض لها .

صفات المرأة الكاذبة

وهناك الكثير من النساء التي تستعمل الكذب وتقول عنه إنه كذب أبيض، ولكن الكذب في كل الأحوال هو الكذب ولا تغير التسمية شيئاً من مضمونه، لذلك فالمرأة الكاذبة لها صفات تعرف بها :

  • التناقض عندما يتبين أن المرأة تروي قصتها بطريقة مختلفة كل مرة فهذا دليل على أنها تكذب، كأن تروي القصة وتذكر أثناء روايتها أنها برفقة إحدى صديقتها، وفي المرة الثانية تذكر اسماً آخر لصديقتها التي كانت برفقتها وقت وقوع الحدث، كما يتضح كذب بعض النساء عند تغيير سرد بعض القصص بالكامل، على نقيض أحداث القصة نفسها التي تمت روايتها في المرة الأولى.
  • وما سيؤكد لك كذلك ان المراة تكذب هو أنها ستكون موجزة جداً في الأمر الذي تتحدث فيه، ولن تخوض كثيراً في التفاصيل وهذا عكس طبيعة المرأة تماماً؛ حيث إن المرأة تحب التكلم والخوض في التفاصيل والشرح المطول، كما أنها لن تنظر إلى عينيك مباشرة؛ لأن هذا الأمر من شأنه أن يكشف أمرها فوراً، لذلك ستقوم بالنظر إلى أماكن أخرى وإشغال نفسها بشيء ما بيدها أو حولها.
  • عندما يواجه الشخص الكاذب أسئلة لا يرغب بإجابتها، فإنه يحاول إخفاء بعض ملامح وجهه بيده كتغطية عينيه أو فمه أو ارتداء النظارات الشمسية، كما لو كان يحاول في منعك من رؤية الحقيقة.

علامات المرأة المخادعة

المرأة المخادعة هي امرأة فقدت هويتها و فقدت مصداقيتها مع نفسها و تقوقعت في فخ الذاتية الباحثة عن الإرضاء الغير طبيعي وأصبحت سمة من سماتها التنقل من مشاعر إلى مشاعر و في هذه الفقرة سنتعرف على علامات تدل على ان المرأة مخادعة :

  • طريقة المشي يمكن أن تفضح نوايا المرأة. فعندما ترغب بلفت إنتباه رجل ما، فإن خطواتها تصبح أبطأ وفيها الكثير من الدلال وتتعمّد أن تمر من قربك مع نظرة مثبتة عليك، ومن ثم تبتعد لتترك لك المجال لتنظر إليها بهدوء وروية.
  • علاقة المرأةالمخادعة بوالدها قد تكون مؤشراً للطريقة التي ترى بها عالم الرجال، وما تتوقعه من شريك حياتها. هل علاقتها بأبيها فيها شيء من القرب الزائد والحب المرضى؟ هل هي علاقة لا تحترم فيها الحدود ولا توجد بها مساحة للخصوصية؟
  • إدمان الأشياء أو الأشخاص كوسيلة للهروب من مواجهة المشكلات، من علامات الخطر. إذا ازدادت عليها ضغوط الحياة، قد تتحول إلى مدمنة فعلية.
  • لا تحترم هذه المرأة حدودك! فهي يمكن أن “تطب” عليك في العمل بدون استئذان، ويمكن أن تهاتفك لتوقظك من النوم بعد يوم مرهق بدون مراعاة لظروفك. قد ترتب لك نزهة في وقت غير مناسب وتجبرك عليها. أحياناً تضعك في مواقف محرجة بحجة أنها تحب أن تفاجئك.
  • التشابك بالنظرات واحدة من أهم الاشارات التي ترسلها المرأة اللعوب. هذه النظرة تكون أطول من المدة العادية وتكتمل برمق نظرات من رأسك حتى أخمص قدميك حتى ولو كانت تشرب أو تتحدث مع آخرين. هذه النظرة تعني أنها معجبة بما ترى ولا تقوى على رفع نظراتها عنك.
  • المرأة المخادعة بعد أن تكون قد أرسلت كل هذه الإشارات، ستحاول أن تعزل نفسها عن الآخرين، كأن ترمقك بنظرة سريعة ومن ثم تذهب لتقف وحدها أمام النافذة أو على الشرفة.. وهنا يأتي دورك لتتحرك خطوة تجاهها وتقدم نفسك أولاً.

علامات كذب المرأة بالحب

إن الكذب ينتشر بين الرجال والنساء على حدٍ سواء، وعلى الرغم من هذا، تُتّهم المرأة دائما أنها أكثر قدرةً على الكذب من الرجل، وقد انتشر في الآونة الأخيرة العديد من المصطلحات التي تحاول تجميل صورة الكذب، وتجعله مستساغاً، كأن يسمى بالكذب الأبيض، أو المجاملة، و هناك نوع اخر من الكذب هو الكذب في الحب انتعرف على ابرز علاماته :

  • كثرة الأعذار التي يبررها الرجل هي لعبته الوحيدة في الكذب على حبيبه، حتى يستمر في الإبقاء معه والقرب منه، لذلك هذه تعد من أكبر علامات كذب الرجل في الحب ودليل على عدم مصداقيته.
  • الأنانية وحب الذات من أبرز علامات كذب الرجل في الحب لأنها تكشف كذب مشاعره بسهولة وتقضي على الحب، فالرجل الذي يعشق امرأته يكون معطاء وكريم في مشاعره وبذل الكثير لارضائها، ودائم على البحث على تلبية إحتياجاتها أولا قبل إحتياجاته هو.
  • برود المشاعر: إن الحب الحقيقي دائماً ما يكون معروف بالمشاعر الجياشة، والشغف، واللهفة، والشوق، وبالأخص يكون ذلك في السنوات الأولي من الحب، ولكن في بعض الأوقات قد يتعمد الرجل أو المرأة أن يضر بالطرف الآخر، ويخذله، ويجرح مشاعره، ويكون ذلك عن طريق تجاهل الطرف الآخر، ففي هذا الوقت يجب أن نتأكد من أن هذا الحب كان كاذبا ً منذ اللحظة الأولى.
  • إنعدام الاهتمام بالشريك وعدم التواصل معه باستمرار يعتبر من أقوى الإنذارات التي تؤكد أن العلاقة العاطفية ليست حقيقية بالمرة، لأن الحبيب الذي يحب حبيبته بصدق يكون دائم الاشتياق إليها، ويرغب بالتحدث إليها دوما مهما كان مشغول أو مضغوط، لذلك إذا انعدم الاهتمام وغاب وانقطع التواصل بدون اي مبررات أو أسباب مقنعة، فهذا دليل أن غياب المشاعر والعلاقة ليست حقيقية.
  • وهذا في حالة وجود العديد من العلامات التي تشير بأن هذا الحب كاذب وليس حقيقي، مثل الشعور بالتعاسة والحزن، وعدم الاحترام، وحب التملك، وغيرها الكثير الذي يدركها أحد الطرفين ولكن لا يرغب بتصديقها

عندما تكذب عليك حبيبتك

قد تلجأ المرأة إلى الكذبعلى حبيبها لتنجو من بعض المواقف المزعجة التي يكون بإمكانها تجنبها عن طريق كذبة صغيرة وقد يكون الكذب بدافع الخوف أو اليأس أو لمجرد تجنب الدخول في نقاش طويل عقيم لن يؤدي إلى أي نتائج مفيدة.

بالتالي فالمرأة تكذب أحيانا للدفاع عن مشاعرها أو عن مشاعرك أنت، وأحيانا يكون دافع الكذب غير برئ مثل محاولة الكذب لإخفاء أخطائها فقد تكذب في كم عدد الرجال الذى خرجت معهم قبل أن تقابل حبيبها الحالى او تكذب أحيانا وتبالغ فى مدى حبها له وتعلقها به او نظرتها فى أصدقائه وعائلته فهى دائما تقول إنهم محبوبين ومرحين وهى تشعر بالعكس او ما يقوله أصدقاؤها عن حبيبها فهى دائما تقول إنهم يرونه جيدا وجذابا والعكس يكون صحيحا.

أنت تثق بها وتعشقها وتعبد الارض التى تمشى عليها، ومع كل هذا الحب عليك أن تحترس من الوقوع ضحية لكذبها، واعلم أن كل النساء تلجأن للكذب فى مواقف معينة وملاكك ليست إلا واحدة منهن.

المرأة الخبيثة

قد نواجه يوما أمرأة نتأذى من تصرفاتها وكلامها، وز هي المرأة الخبيثة أو صاحبة النوايا الخبيئة ولها صفات لا يستطيع أحد تحملها، بل تسبب أذى كبير للشخص الذي تتعامل معه أو تصادقه :

  • الخبيثة تستغل عواطف الناس استغلالا سيئا لصالحها،وفي مناقشاتها تتعمد إثارة إحساسك حتى تحصل على غرضها منك، تثير عطف وشفقة حلفائها وتلعب دور المظلومة المغلوبة على أمرها فى الحياة بمهارة ، كما تدعى الفقرفى كل الاحيان
  • المرأة الخبيثة تتعامل مع الناس بالحيل. تسأل سؤالا غير مباشر حتى تجاوب عليه إجابة يفهم منها شيء أنت لا تعرفه، تدعي الحب والخير للآخرين رغم أنها تحقد وتكذب عليهم.
  • فهذا النوع من النساء يجب التعامل معه بحنية ن ابتسم في وجهها، وعاملها بذوق ولا تجعل كلامها يستفزك ولا يؤثر عليك ، وعندما تتعامل معها اجعلها تشعر انك متعاطف معها في كل شيء حتى تتجنب شرها.
  • لا تضع نفسك في موضوع جدال أو خلاف مع هذة الشخصية، وعندما تبدأ الجدل معك ويكون الغرض أن تركبك الغلط أو تحملك مسؤولية شيء ليس لك علاقة به لا تستجب لجدالها، اسمعها لتفهم ما تخطط إليه، وراقب تصرفاتها واتصالاتها ليثبت ما تريد بخبثها، واكتشف ما تخططه لك بمراقبتها ثم الحق نفسك بتوضيح الأمور من خلف الكواليس لنفس الأشخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى