الحياة الزوجية

كيف تعرف الزوج المخادع

يقدم لكم مجلة رجيم كيف تعرف الزوج المخادع ، و علامات خداع الرجل للمراة ، و علامات تؤكد أن هذا الرجل لا يصلح لك ، و كيف تعرف الصديق المخادع ، و علامات الرجل المتلاعب ، و الشخصية المخادعة ، فالجدير بالذكر ان العلاقة الزوجية الناجحة تقوم على الثقة الكاملة والتامة بين الشريكين، ولكن متى كان أحد الشريكين مخادعاً، فلا بد من الانتباه إلى عدم منح الثقة الكاملة إليه، فالنساء خاصة تضعف عندما يتعلق الامر بالرجال الذين يتقنون فن الكلام، لكن ذلك يتيح لهم الفرصة لمحاولة امتلاك قلبك بأسرع وقت ممكن. قليل من السذاجة وحب أعمى من شأنهما أن يوقعاك في شراك من لا يستحقك ، و في هذا المقال سنحاول إمدادك بعدد من المعلومات للتعرف عن الرجل المخادع تابعيها معنا.

كيف تعرف الزوج المخادع

كيف تعرف الزوج المخادع ، الرجل المخادع رجل عديم الأخلاق مما يجعله لا يهتم لمشاعر المراة قد يتلاعب بمشاعرك ويوهمها بالحب لكن هدا الحب في واقع الحال قد يكون حبا مزيفا وللتسلية ولا يهمه مشاعرك و انك وقعت ضحية لحبه المزيف و لتعرفي ان زوجك مخادع اليك علامات قوية توضح ذلك :

  • الكذب اذ يعد الكذب من أهم العلامات التي تدل على الرجل المخادع، لذا على المرأة أن تتوخى الحذر الدائم لأنّها تتعاطى مع شخص لا أمان له.
  • تغيير هواياته وعاداته، إذا تغيرت عاداته واهتماماته، فتجدينه مثلًا غير نوع الموسيقى التى يحبها أو رأيه السياسى أو نوعية الأفلام التى يحبها، فهذا يدل على وجود شخص آخر له تأثير عليه مثل: والديه أو ربما امرأة آخرى دخلت حياته.
  • إذا قام بتغيير مظهره بشكل مفاجئ، ولاحظت أنه يذهب لصالة الجيم لممارسة الرياضة باستمرار لتحسين مظهره أو يضع العطور على غير عادته ويهتم بملابسه بشكل مبالغ فيه، فربما يكون يفعل ذلك من أجلك أو أن هناك علاقة أخرى فى حياته.
  • الرجل المخادع، يتكلم كثيرا، ويعي كيفية استخدام الألفاظ والكلمات التي يرق لها قلب المرأة وحسها ومشاعرها، فالكلام هو وسيلته إلى خداع المرأة، عليكِ اكتشاف هذه الصفة باكراً قبل الوقوع في براثن حب فاشل.
  • إذا حدث تداخل فى المعلومات التى يقولها، مثل أن يقول لكِ “لقد ذهبنا إلى هذا المطعم من قبل” فربما يكون قد ذهب مع أصدقائه أو مع فتاة آخرى ونسى.
  • عدم الجدية الرجل المخادع يُعرف بتهربه في كثير من الأمور، كالحديث عن الارتباط الرسمي والزواج، فإذا لاحظت المرأة ذلك عليها العلم بأنه عديم الجدية وما يريده لا يتناسب مع أحلامها بالارتباط به.
  • إذا لاحظتى أنه أصبح يتحدث بكثرة فى هاتفه أو رأيتى وجهه يتهلل ويفرح عند تلقى رسالة على الهاتف أو حتى على الواتس آب والفيس بوك، وهنا يجب أن تراقبى هاتفه، من خلال برامج وتطبيقات التجسس.

علامات خداع الرجل للمراة

للأسف بعض الرجال يستغلون كون المرأة مخلوق عاطفي من الدرجة الأولى، لذلك قد تتأثر بالكلام المعسول من أي رجل يرغب في اقتحام حياتها، وخاصة إذا كانت تعيش فراغاً عاطفيا لفترة طويلة، لكن سرعان ما تصاب بالصدمة عندما تكتشف خداع ذلك الرجل الذي كانت تعتقد أنه يصلح ليكون زوجاً في يوم من الأيام. من خلال اكتشاف مجموعة من التصرفات و في هذه الفقرة سنتعرف على بعض هذه هي التصرفات التي تبين خداعه :

  • الرجل الدي يريد أموالا منك أو لا يؤدي الفواتير عندما تخرجين معه لا يجب أن تكون الفتاة السادجة فالرجل الدي لا يكترث للفتاة فهو لن يؤدي مصاريف الخرجات معها لأنه لا يحبها و لا يهتم بها و لا يعتبرها حبيبته فإن لاحظتي رجلا يخرج معك و هو على هده الشاكلة و بخيل فإنه لا يحبك فقط يتسلى بك .
  • فدائماً تجديه يجعل هاتفه صامت بداعي أنه لا يريد أي شيء أن يقاطع الحديث بينكما; ولكنه في واقع الأمر يريد أن يخفي عنك شيء ما على هاتفه لا يريدك الاطلاع عليه.
  • الشاب المخادع إن قام بالتحديق في عينيك، فاعلمي أنه يحاول أن ينزع أي دليل في لغة جسده تدل على كذبه. تجديه يفكر كثيراً إن سألتيه في شيء خارج موضوع حديثكما فقد لا يكون قد جهز له مسبقاً، ولكنه حينها سيغير نبرة صوته أو وضعية جلوسه وسيحاول تشتيتك عن الهدف من سؤالك أو كما قلنا سيحيد بحديثه إلى شيء آخر.
  • الرجل المشغول عنك ويريدك فقط عند حاجته قد يكون الرجل مشغولا وهدا شيء طبيعي في الحياة و لكن تأكدي إن كان يحب رجل أي فتاة فسوف يجد الوقت المناسب للالتقاء بحبيبته و إن كان لا يحب فتاة ما ترغب به فإنه سوف يتجنبها و يخلق العديد من الاعدار .
  • عند الحديث عن شيء ما فسيدخل في حديث تفاصيل متعلقة بشأن آخر غير الذي تتحدثون عنه حتى يسير بالحديث في الطريق الذي يختاره، طبعاً ليضيف طابع الكذب بدون تدخل منك. نعود للغة الجسد التي تفضح أكثر ما يدور داخل الشخص.
  • الرجل الدي يريد الجنس معك في الحرام ادا أنت غير متزوجة فمن غير معقول أن تمارسي الجنس مع أي شخص فلو كان بحبك فعلا لا توجه إلى والديك طلبا ليدك و كوني متأكدة مليون بالمائة أن الشخص الدي يريدك و يطلب الجنس معك فإنه مجرد شخوص لعوب و ماكر يريد إشباع حاجاته الجنسية و الانصراف عنك.

علامات تؤكد أن هذا الرجل لا يصلح لك

العديد من الفتيات يتساءلون عن علامات الرجل الذي يصلح لهن لأنه إن لم تكتشف الفتاة تلك العلامات للرجل في الوقت المناسب فإنها سوف تعلق في نهاية المطاف في زواج سيئ من شأنه أن يدمرها عاطفيا ونفسيا.لذلك فالغرض من هذه المقالة هو مساعدتك علي التأكد من أن اختيارك لشريك حياتك هو اختيار سليم ومن شأنه الحفاظ على العلاقة الصحيحة :

  • الرجل الغير الصالح لك يتحدث عن علاقاته السابقة، ولا يخوض أحاديث من شأنها أخذ علاقتكما لمستوى أعمق مما هي عليه.
  • سوف يقوم بإحباطك. وسوف يحاول تصحيح الأخطاء الطفيفة التي تصدر عنك باستمرار وسوف يشير إلى أي خطأ تقومين به. وسوف يقول لك أن ما كنت ترتديه هذا يبدو سيئا عليك، وأن هذه ليست طريقة التعامل مع المحادثات أو الحجج جيدا، وأحيانا يقول لك أنك غير جذابة. الفكرة هنا أنه يقوم تدريجيا بتحطيم ثقتك بنفسك
  • حين يعتذ فستشعرين بفراغ كلماته، وحتى حين يقول إنه يحبك فذلك فقط حتى لا تهجريه.
  • يستاء وينفعل لأتفه الأسباب. فقد يصرخ في وجه النادل ، وقد يحطم ويلقي الأشياء أثناء انفعاله. إذا لاحظت عليه تلك التصرفات فاعلمي أنه سيتم قريبا تشغيل هذا المزاج في الإتجاه الخاص بك و سوف ينتهي بضربك يوما ما.
  • اذا كنت تكتشفين كذبه بشكل متكرر أو حتي بين الحين والآخر، ابدأي فورا في اتخاذ قرار الرحيل. حتي وإن كان يكذب في الأمور “الصغيرة”، ما الذي يضمن لك أنه لن يكذب عليكي في الأمور الهامة؟! كيف يمكنك الوثوق بشخص يكذب في الأمور الصغيرة الاعتيادية التي لا داعي للكذب من أجلها؟؟
  • الرجل الغير الصالح لك يميل إلى استخدام عبارات تتسم بالابتعاد عن أي نوع من الالتزام، وهو يرغب فقط بالمرح والتسلية ويتهرب من أيّ نقاش جدي.

كيف تعرف الصديق المخادع

الصديق المخادع هو الصديق الذي يخون بكل سهولة قد يقوم ببث الدسائس والإشاعات من حولك أو قد تفقد بعض الأصدقاء من حولك دون أن تعرف السبب وغالبا ما يكون السبب هذا الشخص المخادع الذى يدعى الإخلاص والصداقة. لذلك تعرف معنا على صفات هذا الصديق المخادع و تبعده عن حياتك :

  • إن كنت تقف بجانب صديقك وتسمع قصصه وتمنحه نصائح جيدة ولكنه لا يرد الجميل، فإنه ليس صديقا حقيقيا، ويدل هذا على أنه يريد فقط الحديث عن نفسه ولا يهتم بك ولا بما تقوله على الإطلاق.
  • الأصدقاء التي تجد أنهم ليس لديهم دائرة مغلقة من الأصدقاء هم أكثر الناس الذين يجب أن تبتعد عنهم في مجال الصداقة، حيث مثل هؤلاء لا يعتبرون الصداقة سوى عدد أو بضع أشخاص، في حين أن الصداقة الحقيقية مبنية على العلاقات المنغلقة بين اثنين أو ثلاثة بالكثير.
  • من صفات الصديق المخادع الكذب. فهو يكذب علي من حوله في كل ما يتعلق بحياته مثل انجازته، حياته الشخصية، اي شئ لاظهار نفسه بصورة أحسن من الحقيقة ولكي يستطيع التباهي.
  • خلاف للوعود قد يتصل بك صديقك للاتفاق على مشاهدة فيلم ولكن يقوم بإلغاء الاتفاق في اللحظة الأخيرة، أو يقوم بعمل أسوأ وهو إلغاء الاتفاق بعد عقده بدقيقة أو اثنتين، تعد هذه علامة واضحة على عدم رغبة الشخص في صداقتك، وإنما رفقتك فقط.
  • من أكثر صفات الصديق المخادع وضوحاً هي الغيرة، فهو لا يعجبه حين تنجح في شئ ويظهر عليه ذلك سواء في تعبيرات وجهه أو في طريقة حديثه معك.
  • دائمي الانتقاد من صفات الصديق اسداء النصائح والتشجيع، وليس الانتقاد والسخرية منك

علامات الرجل المتلاعب

للأسف بعض الاشخاص يستغلون غيرهم لتحقيق طموحاتهم او حاجاتهم بأي طريقة ممكنة وأي وسيلة كسلوك تلاعب و يقومون عادةً بذلك من خلال اللعب علي مشاعر الآخرين ويسعون لخداعهم إلا أن هذا النوع من السلوك موجود.و يمكن اكتشافه من خلال علامات تابعوها معنا :

  • المتلاعب يريد الدخول إلى عقلك، يحكم السيطرة عليكِ من خلال استخدام نفسك ضدك، لذلك ستجدينه يستخدم التهديد المستمر بالعواقب السلبية التي ستحدث إن تحدّثتِ أو حاولتِ الحصول على حريتك، كالتهديد بفقدان أطفالك، أو الدعم المادي.
  • دائما ما تشعر نحوه بخوف فالرجل المتلاعب يصبح إنسانا غير حاسم ليس فقط عند اختيار الحلوى التي يريد شراءها من المتجر، ولكن في القرارات الحياتية، كذلك يتغير رأيه باستمرار، ولا يفكر عقله حقا في الأشياء إلا من خلالك، وربما لا يعرف كيفية الخروج بقرار ما عندما يشملك الأمر.
  • الرجل الذي يميل للغموض بالطبع مخادع فعندما تنظرين إليه، تدركين أنه لم يخبرك كثيرا عن حياته، ومهما أجريتي محادثات رائعة معه، لكنها تبقى سطحية ولا تتخلل إلى ما بداخله، وربما لا تعرفينه مع من تتحدثين.
  • عندما تنظرين إليه، تدركين أنه لم يخبرك كثيرا عن حياته، ومهما أجريتي محادثات رائعة معه، لكنها تبقى سطحية ولا تتخلل إلى ما بداخله، وربما لا تعرفينه مع من تتحدثين.
  • في كل مرة تحاولين الخلاص من هذه العلاقة المؤذية، وحالما يشعر الطرف الآخر بفقدان السيطرة عليكِ، يبدأ بالتهديد بإيذاء نفسه، أو يحاول أن يُشعرك بأنكِ تهملين الجانب الرومانسي في حياتكما، وهكذا تبدأ دورة الابتزاز العاطفي، حيث تشعرين أنكِ المسؤولة عن أي ضرر يحدث لشريكك أو للعلاقة.
  • عندما تريدين أن تفعلي شيئا وتخبري الرجل برغبتك، تشعرين بأنك تأتين دائما في المرتبة الثانية. فإذا كان الرجل لا يضعك أولا في حياته، فإنه من المفترض أن يكون شخصا متلاعبا.
  • دائما هذا الشخص يبعد عن حياته فتريد المرأة أن تكون جزءا من حياة الرجل الذي تود أن يصبح شريك حياتها، وهذا يشمل التعرف على عائلته وأصدقائه. ولكن لسبب ما، إذا الرجل يبعدك عنهم ويقضي بعض الوقت معك أنت فقط، فعليك الانتباه والحذر لأن العلاقة تنطوي على اثنين، ولكنها تشمل في نهاية المطاف الأسرة والأصدقاء.

الشخصية المخادعة

الشخص المخادع يملك شخصية معقدة و مريضة فهو يسعى لتحقيق اهدافه ويبرر ايه وسائل يستخدمها فى سبيل تحقيقها قد يسعى هذا الشخص ان يدفعك للخطأ او يوقع بك لكنه اساسا – لا يقصد الاضرار بك فتحقيق هدفه الأساسي هو مسعاه الاول فاذا كان الاضرار بك ضرورة ملحقة لتحقيق هدفه فاذا لا يتردد في ذلك و للاسف تنمو هذه الصفة السيئة معه حتى تنتقل لعواطفه وأحاديثه متناقضة ومتضاربة، مما يجعلك في حيرة لتحديد أفكاره وهويته، وستشعرمعه خلال الاستماع إليه بأنه فارغ لا يعي ما يقول أو كلماته ليست نابعة من أعماقه كما أنه لا يفهم ما يقوله في كثير من الأحيان وقد يقول الشيء وعكسه في نفس الوقت.و يرجع سبب تكون هذه الشخصية الى الطفولة لانالتربية التي تجعل الطفل غير متحمل مسئولية، فبطبيعة الحال تجده غير واعٍ بالمسئولية التي تقع عليه و يحب الوصول الى مايريده بشتى الطرق و الشخص المخادع سوف يلعب الشخص المخادع حيله على أي شخص، بما في ذلك أقاربه، وحتى أطفاله، وسوف يتلاعب بك بغض النظر عن مدى صراحتك معه. هذا هو الوجه الحقيقي لطبيعته – إنه من هذه الطبيعة. يصعب تغيير هذا الشخص

الشخصية المخادعة تكون ظاهرة عند الشخص فعندما يتكلم المخادع فإنه يخرج من موضوع لآخر، كما يمكن أن يخبرك بأكثر مما تريد، ويردد فى كلامه تعبيرات مثل:”يعنى، أو، و”، وعندما يجلبون إليك معلومات لا يعطوها مباشرة، وإنما من خلال وسيط، فإن ذلك يشعرهم بالأهمية و المخادعون غالباً ما تكون أصواتهم مرتفعة عن المعتاد، حتى يشعروا بأنهم مسيطرون على الموقف، وتكون نبرتهم لينة وعديمة الحس و كذلك من صفاهم انهم لا ينظرون في عينيك، وعندما يبتسمون تكون ابتساماتهم بسيطة لا تحدث تغييرا على وجوههم وعادة يضعون أيديهم على أفواههم.

زر الذهاب إلى الأعلى