رشاقة

كيف انحف

تقدم لكم مجلة رجيم  موضوع عن كيف انحف ، وكيف أنحف في يومين، وكيف أنحف وجهي، وكيف انحف في شهر، وكيف انحف في اسبوع 20 كيلو، وكيف أنحف بطني، وتُعدّ السمنة مرضًا معقدًا ينتج بسبب تراكم كمية زائدة من الدهون في المناطق المختلفة من الجسم، فالسمنة مشكلة طبية وليست أمرًا تجميليًّا فحسب؛ إذ إنّها تزيد من خطر الإصابة بالأمراض والمشكلات الصحية مثل؛ أمراض القلب، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، وبعض أنواع السرطان، وزيادة الوزن تعود لأسباب عدة قد تكون وراثية، أو مرضية، أو بسبب نظام الحياة اليومية، ولكن يمكن التخلص من الوزن الزائد بإجراء بعض التغييرات المرتبطة بالنظام الغذائي، والنشاط البدني، لتحسين الوضع الصحيّ…فتابعوا معنا.

كيف انحف

وضع أخصائيّو التغذية العديد من الحميات الغذائية المدروسة، والتي إذا ما اتبعت بحذافيرها تكفل خسارة كيلوغرام واحد من الوزن لكل يوم، وغالباً ما تمتد لعدة أيام متتابعة حتى تبدأ بتقديم النتائج الفعالة.

  • تغيير النّظام الغذائيّ المعتاد، وذلك بالامتناع عن تناول الأغذية الغنيّة بالسّكّريّات والكربوهيدرات، لأنّها مشبعة بالسّعرات الحراريّة كالخبز والمعكرونة والأرزّ الأبيض والحلويّات بأنواعها، فهي تُسمن الجسم بسرعة، لذا يجب استبدال هذه الأطعمة بالتّركيز على الفواكه والخضراوات والّلحوم البيضاء الخالية من الدّهون كالدّجاج والسّمك مثلاً فهي أغذية غنيّة بالألياف وذات سعرات حراريّة قليلة، كما تساعد على التّخلّص من الوزن الزّائد أيضاً.
  • الانتظام في ممارسة التّمارين الرّياضيّة وبخاصّة المشي والجري اليوميّ، فهو يفقد الجسم الكثير من السّعرات الحراريّة، ويحرق الدّهون التي يخزّنها الجسم من تناول الغذاء، كما يحسّن الصّحّة العامّة، وينشّط عمليّة الأيض في الجسم.
  • الحرص على النّوم العميق في الّليل لعدد ساعات لا يقلّ عن 8-10 ساعات متواصلة، لأنّ السّهر أو الأرق يزيد الوزن بصورة واضحة، أمّا النّوم المنتظم فيُريح الجسم ويوصله إلى الوزن المثاليّ.
    شرب كوبَين إلى ثلاثة أكواب من الماء صباحاً على الرّيق، فالماء يخفّف من الشّهيّة، وينظّف الجسم من السّموم والفضلات، ويُنقص الوزن.
  • الابتعاد عن عادة شرب القهوة صباحاً لأنّها تحبس السّوائل في الجسم وبالتّالي تزيد حجمه وانتفاخه مع الوقت، لذا يفضّل شرب العصائر الطّبيعيّة الطّازجة، أو كوب من الشّاي الأخضر، أو أيّ مشروبٍ عشبيّ آخر كالزّنجبيل أو البابونج وغيرها.
  • تناول كميّات من الماء البارد الذي يحتوي على مكعّبات من الثّلج طوال اليوم لمدّة أسبوع كامل، لأنّه ينقص المزيد من الكيلو غرامات ويحرق السّعرات الحراريّة الزّائدة، فالجسم يستخدم السّعرات الحراريّة عادةً لتسخين الماء، وذلك لتنشيط عمليّة الأيض والتّمثيل الغذائيّ داخل الجسم.

كيف أنحف في يومين

عادة ما تشير عملية إنقاص الوزن إلى فقدان الجسم عدد من الكيلوغرامات الزائدة المخزنة بداخله، والمتمثلة في نسب معينة من الدهون والعضلات والماء، ولكن لابد من ضرورة التنوية هنا عن أهم ما توصلت إليه بعض الدراسات والأبحاث العملية عن المعدل الصحي والسليم لفقدان الوزن خلال الأسبوع الواحد، وذلك حيث أشارت غالبية هذه الدراسات إلى ترواح هذا المعدل بين 0.45- 0.9 كيلو غرام، وهو ما يعادل حوالي من رطل إلى رطلين على التقريب.

  1. تناول الأطعمة الغنيّة بالعناصر الغذائيّة المهمة لصحة الجسم، والتي تحتوي على سعرات حراريّة منخفضة، مثل: الخضراوات منخفضة السعرات الحراريّة، والبروتينات قليلة الدهون، والحبوب الكاملة.
    خفض استهلاك السعرات الحراريّة في اليوم إلى 1000-1500 سعرة حراريّة، مع الحرص على عدم خفضها أكثر من ذلك.
  2. تجنب معظم المشروبات الغنيّة بالسكر، وشرب كميّات كافيّة من الماء بدلاً منها، ويُوصى بشرب 8-10 أكواب من الماء يومياً.
  3. تقليل استهلاك الأطعمة الغنيّة بالسكر المضاف، مثل: الكعك، وذلك لا يعني تجنب الفاكهة؛ لأنّها تحتوي على السكر الطبيعي وليس السكر المضاف. تناول مصادر الكربوهيدرات التي لا تسبب ارتفاعاً سريعاً أو كبيراً في نسبة السكر في الدم، مثل: الهليون، والحبوب الكاملة.
  4. تناول مصادر البروتين يومياً، مثل: المكسرات، والفاصولياء، وفول الصويا، واللحوم قليلة الدهون، والدجاج، والأسماك، ومنتجات الألبان.
  5. تناول كميّات قليلة من الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحيّة، مثل: الأسماك، والمكسرات، والبذور، وزيت الزيتون.
  6. تناول المزيد من الألياف، ومن مصادرها الجيدة البازلاء الخضراء، والقرنبيط، والعدس، والفاصولياء، والعديد من أنواع الفاكهة كالتوت.

كيف أنحف وجهي

لتنحيف الوجه والتخلّص من سمنته يجب عليك اتباع بعض التمارين السهلة والتي لا تتطلب منك مجهوداً. أهمها:

  • تناولي كمية مناسبة من الماء، أي ما يعادل اللترين باليوم، فجسم الإنسان بالوضع الطبيعي يكون بحاجة إلى كمية من الماء بشكل يومي لكي تقوم أجزاؤه بأداء وظائفها بشكل طبيعي وسليم، فقلة شرب الماء تعمل على احتقان الخلايا للماء وبالتالي ظهور انتفاخات في الجسم، وخاصة في الوجه، ويجب تناول الماء بعينه لا العصائر، ومن الممكن أن تضيفي للماء قطعة من الليمون بدون سكر،
  • لتتقبلي شرب الماء وتكسري الملل، كما أن الليمون يعمل على تنقية الجسم من السموم.
    قللي من استخدام الملح على الطعام، واستبدليه بالليمون الحامض، فالملح يعد عاملا من عوامل تخزين الخلايا للماء، وهذا ما يفسر سبب العطش بعد تناول وجبة تحتوي على كمية من الملح.
  • تناولي الخضروات والفواكه قدر الإمكان؛ لأنها تعد وجبة خفيفة ومفيدة للجسم، فهي تعمل على تحسين عملية الهضم لكونها غنية بالألياف، كما أنها تعمل على ترطيب الجسم، فالفواكه وجبة لذيذة وطعمها حلو وتمد الجسم بسعرات حرارية منخفضة، ومن الممكن استبدال الشوكولاتة بطبق من سلطة الفواكه.
  • احرصي على شرب الحليب أو تناول أحد مشتقاته، فالحليب غني بالكالسيوم، الذي يقوم بإذابة الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، لذلك عليك تناول مئة غرام من الحليب بشكل يومي، فهذا سيساعدك على الانتهاء والتخلص من الدهون والشحوم بشكل سريع.
  • تجنبي تناول الأطعمة الغنية بالدهون، وخاصة الوجبات السريعة، وابحثي عن الوجبات الخفيفة وقليلة الدسم. مارسي الرياضية بشكل يومي ومنظم، تمارين رياضية تخص الجسم بشكل عام، وتمارين رياضية خاصة بالوجه، فالرياضة تحمل في طياتها ما هى فوائد عظيمة تعود على الجسم وعلى الصحة، ومن أنواع التمارين الرياضية الخاصة بالوجه: رددي x.o. تمارين اليوجا.
  • مضغ العلكة. فتح وغلق الثم، ثلاثين مرة وبشكل يومي. حضري قناع و ماسك للوجه يعمل على تنحيفه، مكونات القناع: ملعقة من زيت اللوز المر. ملعقة من ماء الورد. ملعقتان من خل التفاح. ثلاث ملاعق من الزنجبيل المطحون.
  • اخلطي المكونات السابقة بشكل جيد مع بعضها البعض، ثم ضعيها على وجهك أو المكان الذي ترغبين في تنحيفه، واتركيها حتى تجف تماما وبشكل جيد، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ وبشكل جيد، كرري هذه العملية بشكل يومي حتى تحصلين على النتيجة التي ترغبين بها.

كيف انحف في شهر

الأنظمة التي تعتمد على إنقاص كميّة الوجبات والطعام لا تشكل الفائدة المرجوّة دائماً لأنّ أجسامنا تحتوي على ما يشبه الذاكرة فتعمل عند شعورها بنقص الغذاء على تخزين أكبر كميّة من الدهون عند تناول الوجبات بعد عملية التجويع،فلذلك ينصح دائماً بتجنّب هذا النوع من الحمية بالرغم من نتائجها التي قد تبدو سريعة إلّا أنّ أجسامنا قادرة على استعادة ما خسرته بأسرع وقت.

  • اعتمدي على عدّة وجبات متباعدة وقليلة الكميّة، فهذه الطريقة تعطي نتائج مجدية أكثر من سابقتها، والسبب أنّها توهم الجسم بعدم حاجته إلى التخزين من خلال منحه وجبات قد تصل إلى ست، أصغرها نصف حبّة من ثمرة التفّاح متوسّطة الحجم .
  • إنّ دمج المزيد من النشاط في يومكِ كممارسة المشي لمدّة 15 دقيقة أو الانضمام إلى نادٍ رياضيّ يساعد على تسريع عمليّة التمثيل الغذائيّ في الجسم والتي تساعد على حرق الدهون .
    شرب ما لايقلّ عن ثمانية أكواب من الماء يوميّاً، فالماء يساعد على إنقاص الوزن نظراً لقدرته على ترطيب الجسم ومنع الجفاف الذي يؤخّر عمليّة حرق الدهون .
  • تجنّب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبّعة مثل الوجبات السريعة والبطاطس المقليّة لأنّها
  • تقلّل من قدرة الجسم على حرق الدهون وإنقاص الوزن.
    تعلّم وفهم محتويات الموادّ الغذائيّة قبل شرائها، فبعض المنتجات تكون قليلة الدهون ولكنها كثيرة السعرات الحراريّة والسكريّات .
  • وأخيراً يجب ألّا ننسى أنّ الراحة الأسبوعيّة هامّة جدّاً للتخلّص من ملل الحمية مع الحرص على تقدير السعرات الحراريّة .

كيف انحف في اسبوع 20 كيلو

رجيم لانقاص الوزن ٢٠ كيلو في اسبوع يتطلب النظام الغذائي اليومي لإنقاص الوزن الكثير من الصبر مع تطبيق أفضل استراتيجيات فقدان الوزن والنصائح الرائعة التابعة إلى رجيم 10 كيلو في اسبوع بدون رياضة والتي تتمثل فيما يلي:

  • تناول الطعام بشكله الخام: أي يجب أن تأكل الطعام في شكله الخام، دون أي معالجة أو طهي، يجب أن تحاول شراء الأطعمة بدون أي إضافات أو ألوان إصطناعية أو أي معالجة،
  • إن الإنتقال من الأطعمة المصنعة إلى الأطعمة الطبيعية والغنية بالعناصر الغذائية هو الشرط الرئيسي لوقف إدمان الطعام وإكتساب الوزن المثالي لجسمك.
  • لا تتبع حساب السعرات الحرارية: يستخدم كل جسم السعرات الحرارية بطريقة معقدة بسبب عملية التمثيل الغذائي الخاصة به، فإن معدل حرق السعرات الحرارية، أي معدل التمثيل الغذائي، يختلف من شخص لآخر ويعتمد على العمر والجنس والطول والوزن الحالي ومستوى الإجهاد وتوازن الهرمونات ومستوى النشاط البدني،
  • لذلك قد يرتفع أو ينخفض ​​معدل التمثيل الغذائي الخاص بك، مع الجمع بين جميع العوامل المذكورة أعلاه، كما إن إستهلاك سعرات حرارية أقل لا يؤدي بالضرورة إلى فقدان الوزن وهذا الأمر من عيوب الإعتماد على نظام السعرات الحرارية.
  • إمتنع عن السكر الصناعي: بإختصار كل السكر ضار بالصحة، بإستثناء السكريات الطبيعية على سبيل المثال في الفواكه ومنتجات الألبان، تحتوي هذه المنتجات على مواد مهمة مثل الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتينات المفيدة للصحة وتُساهم في الشبع، تُساعد هذه العناصر الغذائية على التحلل الطبيعي للسكر في الجسم، مما يمنع التأثير الضار لسكر الطعام أو السكر الصناعي.

كيف أنحف بطني

إن الحصول على خصر نحيل، وبطن مشدود، من أكثر ما يهم المرأة فيما يخص جمالها، فهذه صفات أساسية لجمال المرأة، لكن السيء في الأمر أن منطقة البطن والخصر، من أكثر المناطق وأسهلها لتخزين الدهون، لكن بالحمية الغذائية، وبعض التمارين، ستحصلين على مرادك.

  • التقليل من مقدار السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسد يوميا، عن طريق ما يلي: التقليل من كمية الطعام في كل وجبة.
  • التقليل من تناول السكريات والنشويات قدر الإمكان. الامتناع عن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، أو قبل النوم مباشرة.
  • عند الرغبة في تناول وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية الثلاث فالاحسن وأفضل أن تكون هذه الوجبة مكونة من الفاكهة الطازجة، والخضار كالجزر والخيار.
  • شرب كميات كافية من الماء يوميا، مع الأخذ بعين الاعتبار ما يلي: الحرص على شرب لترين على الأقل من الماء يوميا، وتزداد الكمية عند بذل مجهود بدني كبير أو في أوقات الحر الشديد.
  • شرب كوب من الماء قبل الأكل، فذلك يساعد في الإحساس بالشبع بشكل أسرع.
  • ممارسة الرياضة: أيا كانت الرياضة الممارسة فهي بالتأكيد مفيدة لحرق الدهون من الجسم بشكل عام، وللبطن تحديدا يمكن ممارسة تمرينات شد المعدة.
  • هناك بعض الأطعمة المفيدة للتخلص من دهون البطن، وهي الأغذية التي تحتوي على الألياف، ومضادات الأكسدة، والبروتينات.
  • ومثال عليها: اللوز، والبيض، والسمك، وحساء الخضار، والكينوا، والتفاح، والخضار الخضراء، والصويا، واللبن.
  • هناك أيضا بعض الأطعمة التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن والتي يجب تجنبها، مثل: السكر المكرر. المشروبات الغازية: يمكن استبدالها بالماء، أو العصائر المعدة في المنزل دون إضافة محليات صناعية.
  • الدقيق والأرز الأبيض: يمكن استبدالهما بالأرز البني والدقيق الأسمر. المعجنات. المأكولات المقلية

زر الذهاب إلى الأعلى