أدوية وعلاجات

كيف يمكنني علاج بحة الصوت بالاعشاب الطبيعية

بحة الصوت Hoarseness ناتجة عن حدوث التهاب حاد في الحنجرة والتي تكون سبب رئيسي وأساسي في خروج الصوت، فقد يحدث التهاب الحاد في الحنجرة نتيجة الكحة المفرطة والتي تكون ناتجة عن كحة بغير نزول بلغم، أو صوات أو الصريخ أو حدوث صوت عالي جداً، كل هذه الأشياء تسبب حدوث إلتهاب حاد في الحنجرة، فنتعرف اليوم على سبب حدوث بحة الصوت وطرق علاج بحة الصوت بالأعشاب الطبيعية، وكيف يحافظ الإنسان على صوته حتى لا يكون منبوح، لأن الصوت هو المصدر الأساسي والرئيسي في معرفة الناس كلامهم وما يقصدون وهو لغة التعارف بين الأشخاص وبعضهم البعض، فنتعرف على طرق علاجها الطبيعية بالأعشاب.

علاج بحة الصوت بالاعشاب

نتعرف على أفضل الطرق التي تساهم في علاج بحة الصوت بالأعشاب الطبيعية:

علاج بحة الصوت

  • مشروب خل التفاح

يمكنك شرب خل التفاح في علاج بحة الصوت والقضاء عليها نهائياً، حيث أن خل التفاح يوجد به عناصر خاصة بقتل البكتريا والتي تعمل على علاج الإلتهاب الناتج من الحنجرة، فكل ما عليكي أضافة معلقة من خل التفاح على كوب ساخن من الماء وعليه معلقة كبيرة من عسل النحل لتحلية المشروب، يكرر هذا المشروب حتى تشعرين سيدتي بالتحسن.

  • شاي الليمون المغلي

يمكنك وضع الليمون على هيئة شرائح في كوب من الماء على النار، حيث يعمل الليمون على معالجة الإلتهاب لأنه يحتوي على الحمض الذي يلئم الجروح، فقط قومي بتناول هذا المشروب مرتين في اليوم حتى تشعرين بتحسن.

  • شاي الزنجبيل

مشروب الزنجبيل يعمل على طرد البلغم من الصدر ويعمل على إلتئام الجروح وأيضاً يعالج التهاب الحنجرة، فقط ضعي معلقة صغيرة من الزنجبيل على كوب ساخن من الماء ويترك المشروب ليبرد تماماً، وتناولي هذا المشروب ثلاثة مرات يومياً.

  • خليط العسل الأسود والليمون

من أهم الأعشاب الطبيعية التي تعالج بحة الصوت والتهاب الحنجرة بسهولة، فقط قومي بوضع معلقتين كبار من العسل الأسود الأصلي وضيفي إليهم عصرة من الليمون وقومي سيدتي بتقليب الخليط حتى يصبح متجانس وقومي بتناول هذا الخليط معلقتين على الريق يومياً، هذا الخليط مفيد لعلاج الأنميا أيضاً.

  • الثوم المهروس

الثوم يطلق عليه المضاد الحيوي الطبيعي، حيث أنه يعالج الكثير من الجروح التي توجد في الجسم، ونظراً لأن الثوم من أفضل الأشياء التي تدخل في الأطعمة التي تعالج الكثير من الأمراض، فقد قومي بتفصيص فصين من الثوم وعليكِ مضغهم في الصباح على الريق، وعليكِ أن تسيري على هذه الوصفة فهي ليس لديها أي أضرار جانبية، ويقضي الثوم على البرد الناتج من البرودة وأيضاً يطرد البلغم الذي يتكون على الصدر.

  • العسل الأبيض

العسل الأبيض من أكثر الأطعمة المفيدة على صحة الإنسان، حيث أنه يقي من الكثير من الأمراض الضارة على الصحة، ويعالج أيضاً التهاب الحنجرة وبحة الصوت، لذا كل ما عليكِ تناول معلقة يومياً في الصباح على الريق من العسل الأبيض، ستلاحظين بفرق عند تناول العسل، وأنه يعمل أيضاً على طرد البلغم من الصدر فهو علاج فعال للكثير من الأمراض.

بعض النصائح لتجنب بحة الصوت

  • الإبتعاد تماماً عن جميع المدخنين والإبتعاد عن التدخين أيضاً.
  • التقليل من التعرض لبعض المواد الكيماوية مثل المنظفات التي تحتوي على العديد من المواد الكيماوية التي يستنشقها الإنسان فيحدث لديه بحة الصوت ويصيب الجهاز التنفسي ببعض الأضرار.
  • عدم التحدث بصوت مرتفع حتى لا تصاب ببحة الصوت.
  • يجب أن يتجنب الإنسان جميع الأطعمة التي تسبب عصر الهضم والتي تسبب حرقان في الصد وفم المعدة.

اقرأ أيضاً

أسباب و علاج بحة الصوت

زر الذهاب إلى الأعلى