اضرار الكعب العالي

عزيزتي حواء هل تحبين ارتداء الكعب العالي؟ لا تشعرين أنك مميزة في المناسبات الخاصة، ولا تكتمل انوثتك بدون ارتداء الكعب العالي؟ بتأكيد لا توجد سيدة أو فتاة إلا وكان في خزانتها زوج من أحذية الكعب العالي، على الرغم من آلامه المبرحة التي يسببها في القدم، وأنا أكتب هذا المقال أشعر بألم في قدمي بمجرد تذكر الأمر، ولكن على الرغم من ذلك لا تستطيع حواء الاستغناء عنه، لذا سوف نتحدث عن اضرار الكعب العالي حتى نحاول الاستغناء عنه أو على الأقل التقليل من ارتدائه.

اضرار الكعب العالي

في الحقيقة لا نستطيع أن ننكر المظهر الجذاب والرائع الذي يمنحه ارتداء الكعب العالي لنا، فهو يجعل السيقان طويلة، والمرأة أنيقة ومثيرة، وهو أساس الموضة ولكن يجعلنا نشعر بعدم الراحة وألم مستمر في القدم لأنها تكون في وضع غير مريح لساعات طويلة، وكلما كان الكعب رفيع كلما زادت المشكلة، ويسبب العديد من الأضرار والمشاكل الصحية ومنها:

اضرار الكعب العالي
اضرار الكعب العالي

الكعب العالي وآلام أسفل الظهر

عادة لا تجتمع الاناقة والراحة، في كثير من الأحيان نرتدي ملابس أو أحذية تبدو جذابة ومثيرة ولكنها في الواقع تسبب لنا الضيق أو ألم مثل الكعب العالي، الذي يسبب آلام الظهر بجانب القدم ويكون ذلك نتيجة أن ارتداء الحذاء والتوزيع الغير متكافئ للوزن علية يؤدي إلى الشعور بالألم أسفل منطقة الظهر.

 الكعب العالي يسبب ألم القدم

احذية الكعب العالي له تصميم، معين ذو شكل مثير لا تستطيع النساء مقاومته، وفي سبيل ذلك تتحمل حواء ألم مبرح في القدم على مدار اليوم،  في منطقة الكعب وأصابع القدم.

التواء الكاحل

ملحوظة هامة يجب أن تنتبه لها كل سيدة، الكعب العالي قد يكون خطر في حال ارتدائه في أماكن غير مناسبة، لذا يمكنك ارتداء الكعب العالي فقط إذا كنت تمشي على الأسطح المستوية، الخالية من المطبات والأحجار، لذا لا ترتدي الكعب إذا كنت ذاهبة في رحلة مع الأصدقاء، حتى لا تنزلق قدمك ويلتوي كاحلك، ليس ذلك فقط بل قد تكون نتيجة السقوط  بالكعب أكثر سوءاً ويؤدي ذلك إلى حدوث كسر في الكاحل، والمرفقين والركبتين،  بجانب الاحراج الذي سوف يحدث لك أمام الجميع، لذا يجب الحرص جيداً قبل ارتداء مثل تلك النوعية من الأحذية.

الكعب العالي
الكعب العالي

مطرقة اصبع القدم

مطرقة اصبع القدم هي عبارة عن تشوه  يحدث في اصبع القدم. وغالبا ما يؤثر على إصبع القدم الثاني، وفي بعض الحالات قد يؤثر على كل أصابع القدم ولكن يعتبر الأمر نادر الحدوث وفي حالات مرضية معينة، ويؤدي هذا المرض إلى أن يصبح شكل الأصبع مثل المخلب.

السبب الأكثر شيوعًا لحدوث مطرقة اصبع القدم، هو ارتداء أحذية ضيقة جدًا من الأمام، وذات كعب عالي ورفيع، لذا فالنساء التي   يرتدين الأحذية التي لا تتناسب بشكل جيد مع أقدامهن، وتكون عالية عادة ماتحدث لهم مطرقة الاصبع على المدى الطويل.

ذكرنا بعض اضرار الكعب العالي على سبيل المثال لا الحصر، حتى نلفت نظرك عزيزتي إلى مخاطر ارتداء الكعب لفترات طويلة، لذا يجب نستبدل تلك الأحذية الغير مريحة، بأحذية أخرى ذات مظهر جذاب ولكن بكعب مريح لوضع القدم، وإذا كان لابد أن ترتدي تلك النوعية من الأحذية فليكن ذلك في المناسبات الخاصة.

تابعوا

اضرار إكليل الجبل

أضرار السجائر الالكترونية 

زر الذهاب إلى الأعلى