خلطة زيوت للشعر

تعرض لكم مجلة رجيم أفضل خلطة زيوت للشعر ، و خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمة ، و خلطة زيوت للشعر المتساقط ، و خلطة زيوت للشعر التالف ، و السبع زيوت للشعر، و أفضل زيوت للشعر، يوجد زيوت طبيعية مختلفة للشعر، وتتميز بفاعليتها على الشعر، ومن أبرز العوامل المؤدية لتلف الشعر وتقصفه التعرض للعوامل الخارجية ونظرًا لاحتواء الزيوت الطبيعية على مجموعة من العناصر فإنها تساعد في علاج مشاكل الشعر المتعددة، ويتم استخراج الزيوت الأساسية من النباتات عن طريق التبخير أو التقطير، وللتعرف على أجمل خلطة زيوت للشعر تابعوا معنا المقال.

خلطة زيوت للشعر

إنّ أكثر المشاكل التي تضعف الشعر وتفقده حيويته التقصف والتساقط والقشرة وكذلك الخشونة والجفاف، وتعالج الزيوت هذه المشاكل، دون أي أعراض جانبيّة ، اليكم أقوى خلطة زيوت للشعر.

زيوت للشعر

مكونات خلطة زيوت للشعر :

  • زيت جوز الهند: يغذي الشعر بشكل طبيعي.
  • زيت الزيتون: يمنح الشعر النعومة والانسيابيّة، ويصلح الشعر التالف والمتقصف كما يعزّز نموه.
  • زيت اللوز: يمنع تساقط الشعر ويعزز نموه وكثافته.
  • زيت الخروع: يعزز زيت الخروع كثافة الشعر، ويجعله صحياً.

طريقة الاستخدام:

  • نخلط كميات متساوية من زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند.
  • أما بالنسبة لزيت الخروع فنخلط نصف كمية الزيوت الأخرى، لأنّه ذو كثافة أكبر من بقية الزيوت، فلو خلطنا مثلاً كوباً من زيت الزيتون، وكوباً من زيت اللوز، وكوباً من زيت جوز الهند، فإنّنا نضيف إلى هذا الخليط نصف كوب من زيت الخروع فقط.
  • يمكننا إضافة القليل من الزيوت العطرية، كزيت الخزامى، أو إكليل الجبل لإضفاء رائحة طيبة لخليط الزيوت.
  • يمكننا تخزين خلطة الزيوت لعدة شهور واستخدامها عند الحاجة.

خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمة

في السطور التالية نوضح لكي مجموعة من خلطات زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمة و تساعدك على علاج مشاكل الشعر والتغلب علي المشاكل النفسية التي يتسبب فيها:

  • خلطة زيت شجرة الشاي تعد هذه التركيبة من أهم وأفضل الزيوت الخاصة في تطويل الشعر وزيادة كثافته وتنعيمه وذلك لأنها تحتوي على مواد تعمل في القضاء على الجراثيم والبكتريا، بالإضافة إلى تقوية فروة الرأس وبصيلات الشعر والتخلص من القشرة والعمل على نظافتها. المكونات ٣ نقط من زيت شجرة الشاي. ٢ ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. طريقة الاستخدام تمزج الزيوت مع بعضها جيدًا، ومن ثم تدلك بها فروة الرأس برفق وبحركات دائرية حتى تسخن فروة الرأس مع الزيت وتستفاد منه قدر الإمكان. تترك هذه الزيوت على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف الشعر جيدًا بشامبو مناسب خالي من المواد الكيميائية. يفضل تكرار هذا المزيج على الشعر مرتين أسبوعيًا حتى يتم الحصول على أفضل النتائج.
  • خلطة الزيوت : يمكنك استخدام خلطة طبيعية مذهلة تساعد على علاج مشاكل الشعر وأولها التساقط، وهي عبارة عن ملعقة من زيت الزيتون + ملعقة زيت جوز الهند + ملعقة زيت خروع + ملعقة زيت الثوم، واخلطيهم جيدًا واستخدميه كحمام زيت مرتين أسبوعيًا، ثم اشطفي شعرك.
  • خلطة زيت الليمون العطريّ يُعتبَر زيت الليمون العطريّ علاجاً فعّالاً لقشرة فروة الرأس التي تُسبِّب تساقُط الشعر، والحكّة الشديدة لفروة الرأس؛ وذلك لما يحتويه من خصائص مُضادّة للبكتيريا، والجراثيم، وخصائص مُطهّرة تمنعُ نُموّ البكيتريا على فروة الرأس، وتحدُّ من المشاكل الجلديّة التي تُصيبها، وطريقة استخدامه هي: المُكوِّنات: عِدَّة قطرات من زيت الليمون. القليل من الشامبو الاعتياديّ. طريقة التحضير: إضافة زيت الليمون إلى الشامبو، ثمّ وضعه على فروة الرأس. تدليك فروة الرأس لمُدَّة دقيقتَين، وترك المزيج عِدَّة دقائق، ثمّ غسله بالماء الفاتر. تكرار هذه العمليّة مرَّتين، أو ثلاث مرَّات أسبوعيّاً.

خلطة زيوت للشعر المتساقط

اليك مجموعة خلطات زيوت للشعر المتساقط الحل البسيط لكل فتاة تحلم بشعر ناعم طويل كثيف وقوي ، فقط يمكنكِ استخدام زيت للشعر الخفيف والمتساقط وأنتِ على يقين برؤية نتائج أفضل .

  • الخلطة الأولى: احضري 4 ملاعق من الزعتر الطازج وضعيها في إناء به ماء، ثم قومي بغلي الخليط لمدة 10 دقائق. بعد ذلك يتم تصفية الخليط بعدما قام الزعتر بإنازال الزيوت والعناصر المغذية فيه في الماء، والقيام بعمل مساج وتدليك للشعر جيداً، ثم قومي بعمل تلك الوصفة مرتين في الإسبوع لمدة 15 يوم، وسيُلاحظ بدء توقف تساقط الشعر تدريجياً.
  • الخلطة الثانية : وصفة زيت اللافندر للشعر المتساقط: يتم خلط كمية قليلة من زيت اللافندر ومثلها من زيت الجوجوبا. يحفظ الخليط في وعاء محكم الغلق حتى موعد الاستخدام. يتم وضع كمية من الخليط على فروة الرأس مع التدليك، ويتم توزيع القليل منه على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. يترك طوال الليل على الشعر، ويغسل في الصباح بالشامبو. عليك بتكرار هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع.
  • الخلطة الثالثة : تساعد تلك الخلطة على إنبات الشعر بعد إيقاف التساقط ليعود كثيف وغزير كما كان قبل التساقط. يتم عمل الخلطة من مزج ملعقة كبيرة من عصير الجرجير مع نسبة قليلة من الكحول طبي وقليل من ماء الورد حيث يتميز بفوائده ورائحته المنعشة والجميلة على الشعر. بعدها يتم تدليك الرأس بالوصفة جيداً بالوصفة مع تركه على الشعر لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم شطفه جيداً بالماء والشامبو المناسب لنوع الشعر. تقوم تلك الوصفة بتفتيح مسام الشعر من أجل الاستفادة من مكوناتها ووصول الغذاء إلى البصيلات حتى تقوى وتنمو من جديد، وسيتم التخلص من مشكلة تساقط الشعر.

خلطة زيوت للشعر التالف

الشعر تاج رأس المرأة ونصف جمالها فهو يظهر مدى روعة اطلالتها المميزة ، جمال المرأه يكمن في طول ونعومة شعرها وبالتالي عند تعرض الشعر للتلف ليس جيد بالنسبة لها ، حيث تبحث السيدات كثيراً عن الحلول في كل مكان لإستعادة الشعر الكثافه والنعومه والقوة ، اليكم أقوى خلطات زيوت للشعر التالف.

  • خلطة زيت جوز الهند يعد زيت جوز الهند من المرطبات الطبيعيّة التي تقوّي صحة الشعر، وتُُحافظ على بروتين الشعر، كما يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للفطريات، تحافظ على صحة فروة الرأس من ظهور قشرة الرأس، ويُحضّر من خلال الآتي: المكوّنات: نصف ملعقة كبيرة أو ملعقة كبيرة واحدة من زيت جوز الهند. قبعة استحمام بلاستيكية. طريقة التحضير: يُوضع زيت جوز الهند على فروة الرأس، والشعر كاملاً، ويدلّك برفق، باستخدام الأصابع. يُغطى الشعر بقبعة الاستحمام. يُترك زيت جوز الهند على الشعر لمدّة من ساعة إلى ثلاث ساعات، أو يُترك طوال الليل. يُكرر مرة واحدة أسبوعياً.
  • خلطة زيت الأركان للشعر الجاف: يعتبر زيت الأركان من الزيوت اللزجة، ولهذا يجب استخدام بضع قطرات منه فقط على الشعر مع تجنب فروة الرأس وتدليك الشعر بشكل جيد. عليك باستخدام زيت الأركان على الشعر مرتين أسبوعيا، مما يساعدك على التخلص من جفاف وتجعد الشعر.
  • خلطة الزيوت للشعر التالف تحتوي فاكهة الأفوكادو على مادة الفيتوسترولس الطبيعية، وفيتامين E وأحماض دهنية أحادية غير مشبعة بنِسَب عالية تساعد بشكل أساسي في ترطيب، وتحسين حالة الشعر التالف بفعل الصبغات، إذ يستخدم على النحو التالي: هرس لب الأفوكادو حتى يتكون معجون كثيف القوام. إضافة الزبدة غير المملحة، وصفار حبة من البيض لهريس الأفوكادو، وتحريك المكونات معاً. توزيع القناع على فروة الرأس والشعر، وتركه لمدة ساعة أو ساعتين. شطف الشعر بالماء والشامبو. يمكن تحضير مزيج مكون من زيت الأفوكادو الدافئ وزيت الزيتون لترطيب وتنعيم الشعر بشكل مثالي.

السبع زيوت للشعر

تعد هذه الخلطة التي تتكون من 7 زيوت طبيعية ومهمة للشعر أفضل خلطة لتطويل وتكثيف الشعر وتنعيمه في آن واحد، حيث يوفر مزيج الزيوت تحفيز لبصيلات الشعر مما يعزز نموه، وهذا يجعله شعرًا أطول وأكثر كثافة كما يمنع تساقطه وينعمه.
مكونات السبع زيوت للشعر :

  • زيت الخروع.
  • زيت اللوز المر.
  • زيت الثوم.
  • زيت الجرجير.
  • زيت القرنفل.
  • زيت الزيتون.
  • زيت البصل.

طريقة استخدام خلطة السبع زيوت

مواضيع ذات صلة
  • اغسلي شعرك بالماء والشامبو ثم جففيه قليلا باستخدام منشفة قطنية ناعمة ادهني شعرك بخلطة الزيوت حتى تصل الزيوت الى جذور الشعر أتركي خلطة الزيوت على شعرك لمدة 15 دقيقة.
  • اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو جففي شعرك جيدا بمنشفة قطنية نظيفة.

أفضل زيوت للشعر

تابعوا معنا في الفقرة الاخيرة أفضل زيوت للشعر تساعد هذه الزيوت على تحسن نوعيّة الشعر، وتعزز نموه، وتقلل من تساقطه، وهي:

  • زيت الألوفيرا الألوفيرا أو الصبار من الزيوت التي تساعد على تنعيم الشعر للأطفال بشكل فعال، والذي أيضا له دور في منع تساقط وتقصف الشعر وهو من الزيوت الآمنة على فروة رأس الأطفال.
  • زيت السمسم يحتوي زيت السمسم على الكثير من أنواع الفيتامينات ومن أهمها فيتامين E، والذي يساعد على حماية شعر الأطفال والتخلص من مشكلة الشعر الهائش، والحصول على شعر ناعم ولهذا يمكنك تدليك شعر الأطفال وفروة الرأس بزيت السمسم والذي يعتبر آمنا على شعر الأطفال.
  • زيت الجوجوبا لعلاج جفاف الشعر: يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت المثالية للشعر، لأنه يساعد على اختراق بصيلات الشعر وترطيبها جيدا. يحتوي زيت الجوجوبا على الخصائص المضادة للجراثيم، مما يساعد على الوقاية من التسبب في القشرة ويحمي من جفاف الشعر وتساقطه. يجعل الشعر لامعا وناعما ويظهر بمظهر طبيعي، كما يساعدك على التخلص من تجاعيد الشعر.
  • زيت الزيتون لتطويل الشعر يساعد زيت الزيتون على تنشيط الدورة الدموية في فرة الرأس الأمر الذي يساهم في تطويل الشعر ويحفزه على النمو، ويعتبر هذا الزيت الطبيعي غنياً بفيتامين هـ والأحماض الدهنية غير المشبعة ومضادات الأكسدة.
  • زيت اللوز الحلو يعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب الشعر ومنع هيشانه وتقصفه كما أنه يخفف من تساقط الشعر ويساعد استخدامه بانتظام على نمو شعر أطول وأقوى. مناسب للشعر الجاف والتالف ، والمعرض لقشرة الرأس وللأشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر.
  • زيت الارغان للشعر زيت الأرجان ، المعروف أيضًا باسم الزيت المغربي ، غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ. يحمي زيت الأرجان الشعر من التلف ، كما أنه يرطب وينعم الشعر ، ويجعله ناعماً وسهل التصفيف ويمنحه اللمعان الزيت مناسب للشعر الجاف أو الهش أو المجعد أو الخشن الذي يتم تصفيفه بشكل متكرر ويتعرض للحرارة ، كما أنه مناسب أيضًا للشعر المائل إلى الدهنية.

زر الذهاب إلى الأعلى