خلطة لترطيب الشعر للرجال

تقدم لكم مجلة رجيم أفضل خلطة لترطيب الشعر للرجال ، و ترطيب الشعر للرجال في يوم واحد ، و ترطيب الشعر للرجال بزيت الزيتون ، و ترطيب الشعر للرجال بالبيض ، و منتجات تنعيم الشعر للرجال ، و طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات ،اليكم فيما يلي مجموعة خلطات لترطيب الشعر للرجال تابعوها معنا.

خلطة لترطيب الشعر للرجال

منعا لأي آثار ضارة لتنعيم الشعر، تأتي الطرق والوصفات الطبيعية كأفضل حل لتنعيم الشعر للرجال خاصة أنها أقل تكلفة ولا تحتاج منهم الذهاب لصالون التجميل لعلاج الشعر الخشن و تنعيم الشعر للرجال باستخدام مكونات طبيعية ومتوفرة للجميع ومنها:

خلطة لترطيب الشعر للرجال
  • وصفة زيت الزيتون النقي تتكوّن من حجم ملعقة من زيت الزيتون، ومحتويات بيضة واحدة نيئة، ويضاف إليهما أربعة قطرات من زيت النعناع، ويتم خلط هذه المكونات جيدا ًحتّى يتجانس الخليط كلياً، وبعد هذا نقوم بدهن الشعر بهذه الخلطة، ويغطى الشّعر بمنديل لمدّة خمسة وعشرين دقيقة، بعد ذلك نقوم بغسله بالماء الدّافئ الفاتر مع شامبو شريطة أن لا يكون هذا الشامبو قلوياً. وصفة زيت الذرة هي وصفة سهلة ولا تحتاج إلى مكوّنات أخرى معها، وهي ببساطة تتمثّل بدهن الشعر بزيت الذرة يوميّاً قبل النّوم ولمدّة ساعة وبعد ذلك شطفه بالماء الدّافئ والمواظبة على استخدام هذه الطريقة مرّتين في الأسبوع ولفترة شهر واحد.
  • وصفة لترطيب الشعر للرجال بواسطة حليب جوز الهند: ان غاية البحث عادتاً ما تكون صعبة في حين إيجاد وصفة تعطي مفعول سريع لاجل الحصول على شعر جذاب و صحي لذلك تلك الطريقة ما هي الا مفتاح سحري لاجل ترطيب شعرك المكونات: ½ كوب من حليب جوز الهند نصف ثمرة من الافوكادو طريقة التحضير: يتم وضع الافوكادو في الخلاط الكهربائي حتى يتم الحصول على مسحوق كريمي و من ثم يضاف اليه كوب حليب جوز الهند يقلب جيداً حتى تحصل على خليط ناعم يوضع على الشعر ثم يترك لمدة 45 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد أو الماء الدافئ و الشامبو المخصص لك تساعد تلك الطريقة على إصلاح ضرر الشعر التالف مع منح الشعر ترطيب و عناية فائقة
  • زيت الخروع يعتبر زيت الخروع من الزيوت الرائعة، ذات المنافع الكثيرة جدا، فسوف تجد أن له تأثير رائع على علاج مشاكل الجلد، و علاج اضطرابات الهضم، والمعدة و الإمساك، بالإضافة إلى ذلك، هو ينعم الشعر ويفرده بشكل رائع، حيث يحتوي على مجموعه من المركبات الطبيعية القادرة على الوصول إلى جذور الشعر. وتتلخص الطريقة في تدفئة القليل من زيت الخروع، ووضعه على شعرك وقم بالتدليك لمدة دقيقتين بعدها قم بتجهيز منشفة أو فوطة دافئة، ورطبة قليلا، ولف بها شعرك واتركها مده 30 دقيقه. ثم اغسل شعرك بشامبو لطيف مثلا بانتين أو بلسم، وكرر تلك العملية مرتين أسبوعيا وستشعر بالنتيجة بنفسك.

ترطيب الشعر للرجال في يوم واحد

من الجدير بالذكر أنّه لا توجد طريقة طبيعية، أو طبية تعمل على تنعيم الشعر في يوم واحد ، لكن هناك نصائح معينة يجب اتباعها لترطيب الشعر للرجال.

  • ينصح باختيار المنتجات المناسبة لنوع الشعر، التى تحافظ على صحته وقوته، ويفضل أن يكون الشامبو مصنوعًا من مكونات طبيعية لأنها تساعد على تنعيم الشعر مع استخدام بلسم مناسب.
  • تجنب استخدام مجموعات شامبو وبلسم اثنين في واحد، التى يمكن أن تسبب الجفاف للشعر.
  • تجنب استخدام منتجات تصفيف الشعر، التى تعمل على جفاف الشعر بعد ذلك وسقوطه، ويفضل استبدالها بغسل الشعر جيدًا، ووضع زيت طبيعى فى نهاية اليوم.
  • يفضل استخدام الزيوت الطبيعية للشعر، الأمر الذي يعمل على تنعيم الشعر وتقويته، مثل زيت جوز الهند، والزنجبيل والخردل.
  • ينصح بالاهتمام بنظافة الشعر بشكل يومى، للحصول على شعر ناعم، من خلال استخدام الزيوت الطبيعية والشامبو المناسب للشعر.
  • يُساعد الحليب على تنعيم الشعر؛ لاحتوائه على العديد من الخصائص المُرطبة، بالإضافة إلى احتوائه على البروتين الذي يُعزز صحة أطراف الشعر، ويُنعم الشعر.
  • لا يفضل غسل الشعر أكثر من مرة خلال اليوم، لأن ذلك يؤدى إلى تساقط الشعر مع مرور الوقت.
  • يعتبر الموز غنياً بالعديد من الفيتامينات، والبوتاسيوم، والزيوت الطبيعية، والعديد من مُضادات الأكسدّة التي تُساعد على محاربة الجذور الحرة، كما يُساعد على تغذية الشعر، وترطيبه، ويُقلل من تجعد الشعر، أما الزبادي يُعتبر مُرطباً طبيعياً للشعر.

ترطيب الشعر للرجال بزيت الزيتون

يحتاج الأمر لتجربة أكثر من طريقة لمعرفة ما هي الطريقة الأنسب لكي ينتفع شعرك من فوائد زيت الزيتون للشعر، وهو أمر يختلف من شخص لاخر خاصة شعر الرجال وهذه بعض الطرق الشائعة التي تستطيع تجربتها:

  • تنعيم الشعر للرجال بزيت الزيتون أضف 5 مل من زيت الزيتون واخلطه بنفس المقدار من زيت السمسم، وزيت اللوز الحلو، هذه الزيوت تساعدك على تقوية الشعر وترطيبه وتغذيته. اترك الخليط على فروة رأسك مع التدليك جيداً لمدة 10 دقائق. اغسل شعرك بعد انتهاء المدة المحددة.
  • استخدام ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وتدليك الشعر بها بعمق لعدة دقائق، كما يمكن تدليك فروة الرأس عند الشعور بجفافها، ويمكن لزيادة فعالية هذه الطريقة تغطية الرأس بقبعة الاستحمام وترك الزيت على الشعر مدة 15 دقيقة أو أكثر. غسل الشعر بالشامبو لرؤية النتائج، ويمكن تكرار هذه الطريقة يومياً إذا كان الشعر بحاجة إلى ذلك، أو مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • خلطة البيض وزيت الزيتون يمثل البيض وزيت الزيتون غذاء مذهلا للشعر، ويجعله قويا ولامعا، وتتلخص الطريقة في مزج عدد 2 بيضة مع زيت الزيتون جيدا ثم وضع الخليط على فروة رأسك، ومشط الشعر حتى يصل الخليط إلى كل شعرك ويترك الخليط لمدة ساعة ثم اغسله بلطف وضع البلسم عليه، كرر تلك العملية مرتين أسبوعيا وخلال فترة وجيزة سوف تحصل على شعر ناعم بشكل طبيعي.

ترطيب الشعر للرجال بالبيض

البيض من بين الأشياء الطبيعية الغنية بالبروتين الطبيعي الذي يساهم في رطوبة وتنعيم الشعر بشكل كبير، فنجد اليوم البيض عنصر أساسي ومكون هام جدا في الكثير من مستحضرات العناية الخاصة بالشعر ، اليكم بعض طرق ترطيب الشعر للرجال بالبيض.

  • الطريقة الاولى : تطبيق البيضة كاملة على الشعر يساعد في الحفاظ على توازن الزهم لفروة الرأس، ويمنح التغذية اللازمة لجذور الشعر مما يحسن من نسيج الشعر. كما أن يسرع ايضا من عملية نمو الشعر. المكونات: 1 بيضة كاملة 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون طريقة الخلطة: يمزج البيضة مع زيت الزيتون جيدا. يضع هذه الخلطة على الشعر مع التأكد أن المزيج يغطى الشعر بالكامل. يترك لمده 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو. تكرر الخلطة مرة – مرتين في الأسبوع.
  • الطريقة الثانية : قناع البيض وزيت الجرجير يمتاز زيت الجرجير بقدرته على إصلاح الشعر التالف، ويتم تحضير هذا القناع حسب الطريقة الآتية: المكوّنات: بيضتان. القليل من زيت الجرجير. طريقة التحضير: تُخلط المكوّنات جيدًا، ثُم يُوزع القناع على الشعر مع التدليك بلُطف. يُغطى الشعر بغطاء بلاستيكي ويُترك لمدة ساعة حتى يجف. يُغسل الشعر بالماء والشامبو والبلسم.

منتجات تنعيم الشعر للرجال

من مشاكل الشعر التى يعانى منها الرجال تساقط الشعر والقشرة، بالإضافة إلى تقصف الشعر وغيرها من المشاكل الأخرى المتعلقة بالعناية بالشعر لذا سنوضح فيما يلى أهم المنتجات التى يحتاجها الرجال للعناية بالشعر مثل أفضل كريم للشعر للرجال.

  • كريم INVISI FIX من STUDIO LINE من LOREAL PARIS ، و التي تعرف بمنتجاتها عالية الجودة و التي تعطي نتائج فعالة و مضمونة يعد هذا الكريم أفضل كريم لتنعيم الشعر ، فيساهم في الحصول على شعر صحي و لامع ، فهو من أفضل أنواع الكريمات التي تتيح إمكانية التحكم في الشعر بدرجة كبيرة ، فيمكن به التغلب على الشعيرات الصغيرة الخشنة و جعلها ناعمة و لامعة
  • كريم تنعيم الشعر للرجال من كريستاس نوتريتيف نيكتار Kerastase Nectar لتصفيف الشعر: ان كنت تبحث عن كريم تنعيم الشعر للرجال يأتي كريم كريستاس نوتريتيف نيكتار ضمن نتائج البحث نسبة إلى خصائصه العلاجية الفعالة والغنية بالفيتامينات التي تلبي جميع احتياجات الشعر خاصة ان كان الشعر جاف او مفتقر لأحد العوامل التي تساعد على بقائه رطب.
  • كريم FIRMSTYLE من PAUL MITCHELL يعد أيضا هذا الكريم من أفضل كريمات تنعيم الشعر ، فهو يمد الشعر بالعناية الكاملة و يجعله ناعم و لامع و براق ، فيعمل هذا الكريم على حل مشاكل الشعر كافه و يجعل الشعر سهل التسريح و ذو مظهر صحي و لامع و من أكثر ما يميز هذا الكريم أنه يمكن استعماله على الشعر بطريقه بسيطة عن طريق فركه على الشعر برفق ليتغذى به الشعر و يتشربه
  • كريم كريستاس أورا بوتيانك Kerastase Aura Botanica Lait de Soie للشعر المجعد: من أجل معرفة كريم تنعيم الشعر للرجال اليك كريم كريستاس أورا بوتيانك القوي والفريد من نوعه الذي يساهم في عملية إصلاح الشعر التالف والجاف وبناء الشعر المتضرر من جديد بطريقة صحية. لانه يتكون من عدة مركبات طبيعية تساعد على توفير العناية اللازمة للشعر، إلى جانب حماية الشعر من العوامل الخارجية مثل اشعة الشمس او الهواء الملوث او بعض المنتجات التي تحتوي على مكونات كميائية تتسبب في الحاق الضرر بالشعر.
  • «black wood» أفضل بلسم لتنعيم الشعر الخشن الدُهني للرجال أصحاب الشعر الدُهني الذي يحتاج إلى عناية خاصة، المُنتج ذو تركيبة مُميزة تحتوي على الأعشاب البحرية وزيت الأرجان والعرق سوس الذين يعملون على تعزيز وتقوية بصيلة الشعر، والجنسنج وبعض الزهور الأخرى الذين يعملون على منع الصلع، وزيت الصبار الذي يهدئ فروة الرأس ويعادل من إنتاجها للزيوت، بالإضافة إلى أن البلسم خالٍ من الأمونيا والبرابين والمواد الكيميائية، لذا هو الحل الأمثل لـ تنعيم الشعر الخشن الدُهني للرجال.

طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات

من المعروف أن الرجال لا يحبون في طرق العناية الخاصة بهم اعتماد الخلطات المنزلية والماسكات المعقدة مثل السيدات، فماهي طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات ؟

  • ترطيب الشعر باستمرار ، عدم استخدام الحرارة الزائدة على الشعر، خصوصاً وهو مبلل ، غسيل الشعر باستخدام المياه الدافئة لإزالة الزيوت والدهون الزائدة به ، عدم استعمال الطرق الكيميائية لفرد الشعر، مثل الكيرياتين والبروتين ، تصفيف الشعر باستخدام فرشاة ذات أسنان واسعة تجنبا لقطع خصلات الشعر.
  • يجب أن يكون غسل الشعر بالماء الدافئ لأنه أفضل على فروة الرأس واستخدام الشامبو المناسب لطبيعة شعرك ويجب أن تعرف أن استخدام الماء البارد أو الساخن جدًا يؤذي فروة الرأس فلابد أن يكون الماء دافئ.
  • المساج بالزيت الدافئ عن طريق تدليك فروة الرأس جيدًا ولابد أن يكون الزيت دافئ قبل وضعه على الشعر لأن هذا يعمل على علاج التموج داخل الشعر. ثم يمشط الشعر وبه الزيت بشكل جيد حتى يفك التموج ويترك لمدة ربع ساعة ثم يمشط مرة أخرى للقيام بتوزيع الزين بداخل الشعر، ثم يغطى بمنشفة مبللة بالماء ويغسل الشعر بعد ذلك بالماء والصابون.
  • يجب تجنب الإفراط في غسل الشعر كل يوم لأن هذا غير صحي على سلامة الشعر وفروة الرأس لأن الشعر يفرز زيوت طبيعية تغذي وتقوي الشعر وقيامك بغسله كل يوم يؤدي إلى قلة هذه الزيوت في الشعر ومن ثم جفافه.
زر الذهاب إلى الأعلى