تعليم

إذاعة كاملة الفقرات عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي علينا

إذاعة كاملة الفقرات عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي علينا social media، فمثلما أن لوسائل التواصل الاجتماعي الكثير من المميزات في تقريب المسافات بين الناس، إلا أنا أبعدتهم عن الواقع، وشغلتهم بأتفه الأمور، وأصبحت مكان للرياء، الغيرة، الحسد، الكراهية، الأكاذيب، الفتنة، بث العنف والكره في النفوس، التنمر، وغيرها من المشاكل التي زادت كثيرا مع ظهورها، وهذا يلزمه وقفة مع النفس .

إذاعة كاملة الفقرات عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي علينا

إذاعة كاملة الفقرات عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي علينا :

مقدمة إذاعة مدرسية عن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وبعد، إن من نعم الله علينا ما أنزله من آيات محكمة في كتابه الكريم، وهي أفضل ما نفتتح به إذاعتنا المدرسية اليوم، نسأل الله أن يوفقنا فيها، وتنال إعجاب مدير مدرستنا الكريم والسادة الأفاضل أستاذتنا وزملائنا الطلاب والطالبات، وسنبدأ بآيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب : ……………..

التواصل وتأثيرها على الأشخاص

فقرة القرآن الكريم الإذاعية

قال الله تعالى في سورة الحجرات : ” يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13) ۞ قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا ۖ قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَٰكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ ۖ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (14) إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ (15) قُلْ أَتُعَلِّمُونَ اللَّهَ بِدِينِكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۚ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (16) يَمُنُّونَ عَلَيْكَ أَنْ أَسْلَمُوا ۖ قُل لَّا تَمُنُّوا عَلَيَّ إِسْلَامَكُم ۖ بَلِ اللَّهُ يَمُنُّ عَلَيْكُمْ أَنْ هَدَاكُمْ لِلْإِيمَانِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (17) إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (18) ” .

والآن مع فقر الحديث الشريف الإذاعية والطالب : …………………..

وسائل التواصل

فقرة الحديث الشريف الإذاعية

  • روى البخاريُّ عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ” رحِم الله رجلًا سمحًا إذا باع، وإذا اشترى، وإذا اقتضى ” .
  • روى مسلمٌ عن عائشة زوجِ النبي صلى الله عليه وسلم، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إن الرِّفقَ لا يكون في شيءٍ إلا زانه، ولا يُنزَع من شيءٍ إلا شانه ” .
  • روى الشيخانِ عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” المؤمن للمؤمن كالبنيان، يشُدُّ بعضه بعضًا ” وشبَّك بين أصابعه .
  • روى الشيخان عن النعمان بن بشيرٍ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” مَثَل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مَثَل الجسد، إذا اشتكى منه عضوٌ تداعى له سائر الجسد بالسَّهَر والحمَّى ” .
  • روى الشيخانِ عن أبي بكر رضي الله عنه، قال : قال النبيُّ صلى الله عليه وسلم : ” ألا أنبِّئُكم بأكبر الكبائر؟! ثلاثًا، قالوا : بلى يا رسول الله، قال : ” الإشراكُ بالله، وعقوق الوالدين، وجلَس وكان متكئًا، فقال : ” ألا وقول الزور، قال : فما زال يكرِّرُها حتى قلنا : ليتَه سكَت ” .

والآن مع فقرة الكلمة والطالب : ……………………….

وسائل التواصل علينا

فقرة كلمة إذاعية عن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي هي مواقع سمحت لمزيد من الأشخاص بالتواصل مع بعضهم البعض، بالطبع هي قربت المسافات، وجعلت العالم كله مثل قرية صغيرة، وهذا هو أحد أهم مميزات الإنترنت، إلا أنها وفي نفس الوقت زادت من بعد الناس على أرض الواقع، أصبحنا كلنا أسرى لمواقع افتراضية، وتحولنا إلى أشخاص افتراضية، شخصيات مهزوزة اجتماعيا، مريضة بالخجل والخوف، تكتب من خلف شاشة، وتخشى المواجهة، وأعتقد أننا أسأنا استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لأن هذا ما كان الغرض منها أبدا .

والآن مع فقرة الدعاء التي يقولها الطالب : ……………………..

السلبي لوسائل التواصل

فقرة الدعاء الإذاعية

  • اللهم يامن أبدعت في الأشياء وذكرت القبول في القرآن فاجعلني مقبولا في أعين خلقك، اللهم نورني بالأنوار حتى يتعجب الصغير والكبير اللهم البسني المهابة والمحبة بما تشاء وكيف تشاء وبالطريقة التي تشاء، اللهم ازرع نورا في عيني لا يفارقني من نظر إلي، اللهم ازرع حلاوة اللسان على لساني حتى لا يملني من أحدث، اللهم أنت القوي فاجعلني قويا بالمحبة، اللهم سخر لي خلقك كما سخرت كونك لخلقك .
  • اللهم حببني إلى الناس حبا لا يكرهني فيه أحد وقربني اليهم قرب الأخوة والألفة وزيني في عيونهم لا يرون منى إلا ما يسر، اللهم احجب عيوبي عنهم وقرب حسناتي منهم .
  • اللهم إني أسالك بالعرش و عظمته وبالكرسي وسعته والميزان وخفته والقلم وسرعته واللوح وعرضته والصراط ودقته وجبريل ووحيه وميكائيل وأمانته وإسرافيل ونفخته وعزرائيل وقبضته و رضوان و جنته و مالك و زبانيته و آدم و توبته و شيت و هيبته و إدريس و رفعته و صالح و ناقته و نوح و سفينته و هود و ذريته و إبراهيم و خلته و يوسف و كربته و يعقوب و حسرته و شعيب و نبوته و هارون و وحشته و موسى و آياته و داوود و قعدته و سليمان و حكمته و دانيال و مملكته و الخضير و سياحته و عيسى و هيبته و يونس و دعوته و زكريا و عفته و أيوب و بليته و لوط و خشيته و سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و شفاعته و علي و شجاعته و الحسن وقتلته .

والآن مع فقرة الحكم الإذاعية، يسردها علينا الطالب : …………………..

عن وسائل التواصل الاجتماعي

فقرة الحكم الإذاعية

  • يستحيل إرضاء الناس في كل الأمور، ولذا فان همنا الوحيد ينبغي أن ينحصر في إرضاء الله تعالى.
  • التعايش لا يعني نسيان التميز، والخصوصية، ولا أن تتنازل عن رأيك لأنه جزء من شخصيتك، التعايش هو أن يتخلى الإنسان عن التعصب والاحتقان، فالدعوة والمجادلة بالتي هي أحسن والحوار من معاني التعايش.
  • إن ما يميز الكائن البشري هو ميله إلى الاجتماع، فهو اجتماعي بالوراثة .
  • السعادة في معاملة الخلق أن تعاملهم لله، فترجو الله فيهم ولا ترجوهم في الله، وتخافه فيهم ولا تخافهم في الله، وتحسن إليهم رجاء ثواب الله لا لمكافأتهم، وتكف عن ظلمهم خوفا من الله لا منهم.
  • إن تأليف القلوب فن لا يجيده إلا القليل، وإن قادته هم أهل القلوب السليمة والفطر النقية.
  • بدلاً من أن تنظر للناس وكأنهم يهاجمونك، انظر إليهم كخائفين يلتمسون منك العون والحب .
  • تعود على قول كلمات مثل : شكراً جزيلاً، أرجوك، من فضلك، لطفاً، إنها تفعل فعل السحر في الناس .
  • إن هفواتك تبدو للآخرين بنفس الضخامة التي تبدو لك هفوات الآخرين .
  • الشغف باستلفات الأنظار عام بين جميع الناس، ولكن منهم قوماً يظهر كأنهم يطلبونه بألسنتهم، وقوماً كأنهم يحرزونه بالرغم منهم ومن الناس.

خاتمة إذاعة مدرسية

في ختام إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، نسأل الله سبحانه وتعالى أن نكون قد وفقنا فيها، وأن تكونوا قد استمتعتم بها، لن نقول وداعا، بل سنقول إلى لقاء قريب إن شاء الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

زر الذهاب إلى الأعلى