رشاقة

علاج السمنة المفرطة بسرعة

تقدم لكم مجلة رجيم في هذا المقال طريقة علاج السمنة المفرطة بسرعة ، و التخلص من السمنة في أسبوع ، و علاج السمنة المفرطة بدون جراحة ، و علاج السمنة عند النساء ، و علاج السمنة الجديد ، و علاج السمنة في الطب النبوي ، العيش مع السمنة ليس بالأمر السهل دائماً بالإضافة إلى المضاعفات الصحية الخطيرة التي قد تواجهها، قد تُشعرك السمنة أيضاً بالخجل والتوتر. لاتقلق عزيزي القارئ فانت لست وحدك، فنحن هنا من أجلك سنقدم لك افضل الحلول لعلاج السمنة للمزيد من المعلومات تابعو معنا .

علاج السمنة المفرطة بسرعة

العيش مع السمنة ليس بالأمر السهل دائماً بالإضافة إلى المضاعفات الصحية الخطيرة التي قد تواجهها، قد تُشعرك السمنة أيضاً بالخجل والتوتر. لاتقلق عزيزي القارئ فانت لست وحدك، لهذا سنعرض لك علاج السمنة المفرطة بسرعة.

  • تناول وجبة فطور غنية بالبروتين؛ حيث تُقلل من الشعور بالجوع، وبالتالي تقلل السعرات الحرارية على مدار اليوم.
  • تجنب تناول المشروبات السكريّة، وعصير الفواكه، فهي من أكثر الأمور التي تزيد من الوزن.
  • شرب الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن شرب الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام يزيد من فقدان الوزن بنسبة 44% خلال ثلاثة أشهر.
  • اختيار تناول الأطعمة المفيدة، والتي تساعد على إنقاص الوزن.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان، حيث أظهرت الدراسات أن الألياف القابلة للذوبان قد تقلل الدهون، وخاصةً دهون منطقة البطن.
  • شرب الشاي، أو القهوة؛ لأن الكافيين الموجود فيهما يعزز من عملية التمثيل الغذائي بنسبة (3-11%). الابتعاد عن تناول الأطعمة المصنعة.
  • البطء أثناء تناول الطعام، فالأكل السريع يزيد من وزن الجسم مع مرور الوقت، والأكل البطيء يزيد من الشبع، ويعزز إنتاج هرمونات خفض الوزن.

التخلص من السمنة في أسبوع

العيش مع السمنة ليس بالأمر السهل دائماً بالإضافة إلى المضاعفات الصحية الخطيرة التي قد تواجهها، قد تُشعرك السمنة أيضاً بالخجل والتوتر. ، لهذا سنعرض لك نصائح التخلص من السمنة في أسبوع .

  • للتخلص من السمنة في أسرع وقت يجب ممارسة رياضة المشي.
  • الاعتماد على نفسك وعدم الصعود بالمصعد .
  • الاعتماد على الأعمال المنزلية كثيرة الحركة.
  • ويشار إلى أنه يجب الابتعاد عن الأعمال الشاقة منذ البداية حتى لا تتعب أعصاب الشخص وتؤدي إلى المشقة والتعب.
  • المداومة على معرفة وزن الجسم كلّ يوم، حيث تشير الدراسات أنَّ الأشخاص الذين يزنون أنفسهم كل يوم هم أكثر عرضة لفقدان الوزن.
  • النوم بشكل جيد كل ليلة، حيث يعتبر النوم لساعات قليلة أحد أقوى العوامل التي تزيد من وزن الجسم.
  • شرب ما لا يقل عن لترين ونصف خلال اليوم من مياه الينابيع، أو مياه التناضح العكسيّ من مصادر غير مفلوّرة.
  • تناول الخضراوات قليلة الكربوهيدرات، والفواكه، والمأكولات البحريّة، واللحوم.

علاج السمنة المفرطة بدون جراحة

توجد العديد من الطرق التي تُساعد في خسارة الوزن وعلاج السمنة، إلا أنه يجدر التنبيه إلى عدم إنقاص الوزن بسرعة، إذ إنّ فقدان الوزن بسرعة يؤدي إلى فقدان الكتلة العضلية ونقص العناصر الغذائية اليكم علاج السمنة المفرطة بدون جراحة .

علاج السمنة المفرطة بكبسولة المعدة

إنقاص الوزن عن طريق كبسولة المعدة مبني على وجود نظريتين في هذا الشأن، تتمثل النظرية الأولى في تناول كميات قليلة من الطعام سينتج عنه استهلاك الجسم للدهون المخزنة بداخله حتى يستوفي احتياجه من السعرات الحرارية المطلوبة، أما النظرية الثانية تتمثل في الضغط المستمر على بوابة المعدة بما يؤدي إلى إفراز هرمون الشبع وبالتالي تناول الطعام بصورة اقل يصاحبه انكماش للمعدة، يصاحبه إنقاص للوزن.

عملية تكميم المعدة بالمنظار

تعتمد على قص ما بين 70-80 % من حجم المعدة عن طريق 5 شقوق جراحية صغيرة في منطقة البطن، يتمكن الطبيب من خلال الشقوق من إدخال المنظار وأدوات جراحية دقيقة. تهدف العملية إلى قص الجزء المنحنى الأكبر من المعدة، ومن ثَمَ تدبيس المعدة بالدباسات الجراحية وترك المعدة بأقل من ربع حجمها الأصلي

عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار

تعتمد على قص معظم أجزاء المعدة وترك جيب معدي صغير يستوعب 28 جرام من الطعام، بالإضافة إلى قص الأمعاء على بعد 75 سم من بدايتها وتوصيل الجزء السفلي منها بالمعدة وإعادة توصيل الجزء العلوي بالأمعاء مرة أخرى بهدف الحد من امتصاص الطعام.

علاج السمنة عند النساء

العيش مع السمنة ليس بالأمر السهل دائماً بالإضافة إلى المضاعفات الصحية الخطيرة التي قد تواجهها، قد تُشعرك السمنة أيضاً بالخجل والتوتر. ، لهذا سنعرض لك نصائح علاج السمنة عند النساء .

  • العلاج الطبيعي
  1. تجنب الأطعمة المصنعة التي تزيد نسبة الدهون.
  2. الامتناع عن تناول المشروبات الغذائية والسكريات والأطعمة السريعة لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.
  3. تناول الأطعمة ذات الألياف بكثرة مثل المكسرات والخضروات والفواكه.
  4. تساعد ممارسة الرياضة على زيادة معدل حرق الدهون لذا يجب ممارسة الرياضات البسيطة مثل المشي.
  5. شرب الماء بكميات كبيرة لأنه يساعد على حرق الدهون.
  • العلاج بالأدوية
  1. إنقاذ الوزن من خلال زيادة معدل الحرق.
  2. يجب أن يتم تناول هذه الأدوية بجانب إتباع نظام غذائي صحي.
  3. يعتبر دواء ردكتيل وأورليستات من أفضل الأدوية التي تساعد في تقليل الوزن.
  4. يجب عدم تناول الأدوية بدون استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود آثار جانبية أو خطورة منها.

علاج السمنة الجديد

العيش مع السمنة ليس بالأمر السهل دائماً بالإضافة إلى المضاعفات الصحية الخطيرة التي قد تواجهها، قد تُشعرك السمنة أيضاً بالخجل والتوتر. ، لهذا سنعرض لك علاج السمنة الجديد .

  • توقف عن الأكل بعد العشاء

من المهم جداً عدم تناول أي أطعمة بعد الانتهاء من وجبة العشاء، والتي يجب أن تكون قبل النوم بساعتين على الأقل، لأن تناول أي أطعمة بعد ذلك تتراكم في الجسم الذي يدخل في مرحلة النوم ولا يحرق أي دهون في هذه الفترة. لذا ينصح خبراء التغذية بأن يتوقف الشخص عن تناول أي أطعمة في الفترة ما بين السابعة مساء والسادسة صباحاً.

  • تجنب مشروبات “الدايت”

ينصح خبراء التغذية بالابتعاد التام عن مشروبات “الدايت”، فقد أثبتت الدراسات أن من يشربون المياه الغازية “الدايت” بصفة يومية، يكونون عرضة لزيادة في حجم الوسط بنسبة 70% أكثر من الذين لا يشربون المشروبات “الدايت” بصفة يومية.

  • أهمية وجبة الإفطار

يجب أن تبدأ يومك بتناول وجبة الإفطار، فهو أهم وجبة بحسب خبراء التغذية. فوجبة الإفطار، خصوصاً في الصباح الباكر، تساعد الجسم في البدء بعملية التمثيل الغذائي بشكل جيد وبالتالي حرق الطعام وتحويله إلى طاقة تكسبك الحيوية طيلة اليوم.

  • علاج السمنة في الطب النبوي

توجد العديد من الطرق التي تُساعد في خسارة الوزن وعلاج السمنة، إلا أنه يجدر التنبيه إلى عدم إنقاص الوزن بسرعة، إذ إنّ فقدان الوزن بسرعة يؤدي إلى فقدان الكتلة العضلية ونقص العناصر الغذائية اليكم علاج السمنة في الطب النبوي .

حدثنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فقال: (ما ملأ ابن آدم وعاءً شراً من بطن، حسب ابن آدم آكلات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه) [ رواه الترمذي].
جميع الأبحاث حول إنقاص الوزن أو الوقاية من البدانة تؤكد على أن الحل الأمثل والعلاج الأكثر فعالية هو اعتماد نظام غذائي متوازن.
يقول الباحثون اليوم : إن أفضل طريقة لعلاج الوزن الزائد هو اعتماد نظام غذائي متوازن، وإن الذي يضر الشخص السمين ليس هو كثرة الطعام، بل الذي يضره هو جهله بالنظام الغذائي وتأثير المادة التي يأكلها على جسده.
لقد أنزل الله لنا القاعدة الذهبية في انظام الغذائي فقال سبحانه:” وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لايحب المسرفين ” ..فأخطر شيء هو الإسراف في الأكل , وما دام معتدلاً فإنه يكون في الحدود الآمنة..وهذا ما يقوله بالضبط علماء الغرب ! .

زر الذهاب إلى الأعلى