كلمات

حقائق وصور عن عيد الحب من أنحاء العالم

حقائق وصور عن عيد الحب من أنحاء العالم ، يتسلل عيد الحب لتنساب أعذب المشاعر الرومانسية في يوم يحتفل فيه العالم كله أو لنقل معظمه مهما كان فيه من كوارث أو مصائب، يوم تتجدد فيه المحبة وتتبادل التهاني وترسل عبر أثير مواقع التواصل وكانت قديماً قد بدأت أولى الرسائل الورقية المكتوبة في القرن السابع عشرن وتلاها أول بطاقة لعيد الحب في القرن التاسع عشر، سوف نتعرف على بعض الحقائق التي لا يعرفها الكثيرين عن عيد الحب واجمل الصور التي يتم تبادلها في هذه المناسبة الرائعة.

حقائق وصور عن عيد الحب من أنحاء العالم

تنتشر الكثير من الأحاديث عن عيد الحب حول العالم وسوف نتعرف على اشهر القصص التي قيلت في الاحتفال بهذا اليوم، وأسباب تطور هذه الاحتفالات حتى وصلت إلى يومنا هذا لتنتقل من الدول الأوروبية إلى المنطقة العربية ويبدأ العديد في الدول العربية بتقليد ها الاحتفال ولكن بما يتناسب والتقاليد الشرقية والعربية.

حقائق عن عيد الحب

  • الحقيقة التي يعرفها الكثيرين عن قصة عيد الحب ولماذا سمي باسم فلانتين هي:
  • سمي عيد الحب بـ الفالنتين داي نسبة إلى اسم القديس فلانتين.
  • القديس فلانتين كان يزوج الشباب بعد أن منعه الإمبراطور كلاديوس.
  • عندما علم الإمبراطور قام بحبسه وتم الإعلان عن إعدامه.
  • كان الشباب يزورون القديس فلانتين في السجن ويحملون له الورود، والرسائل وحتى بعد إعدامه.
حقائق عن عيد الحب
حقائق عن عيد الحب

 رسائل عيد الحب

الرسائل هي الوسيلة التي يتم من خلالها التواصل بين الأطراف التي تريد التعبير عن حبها. الرسائل التي كان يتم تداولها منذ القدم بطرق مختلفة سواء عن طريق حاملي الرسائل أو عن طريق الحمام الزاجل ثم تطورت في القرن التاسع عشر.

صارت الرسائل أكثر تطوراً وخاصة رسائل عيد الحب وأصبحت عبارة عن بطاقات تحمل الصور . كانت أول بطاقة لعيد الحب قد صدرت في القرن التاسع عشر وبدأت في الانطلاق بشكل أقوى وأشكال من الدانتيل في الأربعينات من القرن ذاته أصبحت أداة للبيع.

  • بدأت الرسائل تتخذ أشكال عديدة والاحتفالات تتطور حتى انتقلت في القرن العشرين إلى معظم دول العالم ومنها المنطقة العربية.
  • مع التطور التكنولوجي اتخذت الرسائل العديد من الأشكال السريعة بعيداً عن البريد العادي.
  • ومع ثورة الإنترنت أصبحت الرسالة تصل في نفس الوقت الذي كتبت فيه وكانت من قبل تأخذ شهوراً أو أيام.
حقائق عن عيد الحب
حقائق عن عيد الحب

 عن عيد الحب حول العالم

تحتفل معظم دول العالم بعيد الحب ونجد أن روما القديمة كانت تحتفل في هذا اليوم بشيء مختلف. وعرف هذا اليوم بمهرجان يقام فيه الاحتفالات فقط من أجل إثبات الخصوبة لدى النساء فيتم جلدهن بجلود الحيوانات وعندما تنزف المرأة فهذا هو دليل خصوبتها.

كما تقدم التضحيات من الحيوانات لإله الزراعة وهو إله الخصب عند الرومان، وقديما اعتقد الكثيرين أن هذا اليوم هو موسم التزاوج بين الطيور، وتم تخصيص يوم 14 احتفالا بالقديس فالانتين.

نجد هنا: بمناسبة عيد الحب أفضل العبارات الرقيقة الرومانسية مع الصور المميزة

 اللون الأحمر وعيد الحب

دائما يرتبط اللون الأحمر بعيد الحب ويتم استخدام الشرائط ذات الألوان المميزة. اللون الأحمر الذي يستخدم عند لف الهدية الخاصة بعيد الحب، قيل في سبب الاعتماد على هذا اللون لأنه اللون المفضل لآلهة الحب فينوس.

صور عيد الحب

في مناسبة عيد الحب توجد العديد من الصور التي تعبر عن هذه المناسبة التي تحمل الكثير من المشاعر. منها الصور التي تحمل القلوب أو الأشخاص أو الكلمات أو غيرها ونجد أن معظمها يتسم باللون الأحمر.

حقائق عن عيد الحب
حقائق عن عيد الحب

في نهاية مقالنا عن عيد الحب والحقائق المختلفة التي ذكرنها والتي يتم تداولها عبر العصور المختلفة، ولماذا عرف بالفالانتين داي، وقصة عيد الحب وأرفقنا بعض الصور التي تعبر عن هذا اليوم الذي يأتي كل عام يوم 14 من شهر فبراير.[1]

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى