الأخبار

ماسكات لتصفية الوجه

تقدم لكم مجلة رجيم أفضل ماسك لتصفية الوجه ونضارته، ماسك لتنقية الوجه، خلطة لتصفية الوجه للبشرة الدهنية، حبوب لتصفية الوجه، ماسكات لتصفية الوجه من التصبغات، خلطة لتصفية الوجه من الحبوب في اسبوع، تصفية الوجه بيوم واحد، وصفة لتصفية الوجه من حب الشباب…. مجلة رجيم يعرض لكم اليوم مقال جديد تحت عنوان ماسكات لتصفية الوجه.

ماسكات لتصفية الوجه

يسعى الجميع للحصول على بشرةٍ صافيةٍ، ومشرقةٍ، ولا تعد مستحضرات التجميل حلاً لذلك؛ لأنها تُعتبر حلاً مؤقتاً، وليست علاجاً لمشاكل البشرة، ولا بدّ من التعامل مع مشاكل البشرة الجلدية بعلاجاتٍ طبيعيةٍ آمنةٍ، حيث يمكن اتباع الطرق المنزلية الآمنة، والفعالة للحصول على بشرةٍ صافيةٍ، ونقيةٍ، وفيما يلي نورد لكم أجمل

  • وصفة الألوفيرا تعتبر الألوفيرا من النباتات الغنية بالفائدة للبشرة؛ لاحتوائها على مضادات تساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، وتمتاز هذه المضادات بتهدئة البشرة المتهيجة، وذات خصائص دوائية تساعد على علاج الندوب، بالإضافة إلى أنها تعمل كمرطب، ومحفز لنمو خلايا جديدة. وطريقتها هي:

المكونات:

ورقة من الالوفيرا.
قطعة من القطن.

طريقة التحضير:

نأخذ ورقة من الألوفيرا، ونستخرج منها الجل.
نضع الجل على الوجه باستخدام قطعة القطن.
نتركه على الوجه مدّة نصف ساعة حتى يجف، ثم يشطف بالماء الدافئ.
نكرر هذه الوصفة يومياً، أو عدّة مرات أسبوعيًا.

  • وصفة ماء الورد يعتبر ماء الورد علاجاً فعالاً للجلد المتوهج، حيث يزيد من الدورة الدموية، وتوازن درجة الحموضة في الجلد. وطريقته هي:

لمكونات:

كمية من ماء الورد.
قطعة من قطن.

طريقة التحضير:

نضع ماء الورد في الثلاجة قبل الاستخدام مدّة 30 دقيقة.
ندهن الوجه، والرقبة باستخدام القطن، نتركه يجف عالبشرة، ثُم نرطب البشرة.
نكرر الوصفة مرتين يومياً.

  • وصفة صودا الخبز وعصير الليمون تُحافظ صودا الخبز على مستويات الحموضة في الجلد، وهو أمر في غاية الأهمية، للحفاظ على بشرةٍ صحيةٍ، وتعتبر أيضا مضادة للالتهابات الخاصة بحب الشباب، والبقع، وتمتاز أيضاً بقدرتها على تقشير خلايا الجلد الميتة، وتحافظ على البشرة الخالية من الشوائب. وطريقتها هي:

المكونات:

ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
ملعقة صغيرة من الماء، أو عصير الليمون.

طريقه التحضير:

نخلط جميع المكونات جيداً للحصول على عجينة.
ننظف الوجه، ثم نضع العجينة على البشرة.
نشطف الوجه بالماء الدافئ، ثُم نجفف الوجه بمنشفة.
نكرر هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.

ماسك لتصفية الوجه ونضارته

نضارة البشرة، كلمة تسحر الجميع ويتمتع بها القليل، فما هو سرها؟ تعرفي معنا على ماسك لتصفية الوجه ونضارته. ويتميز هذه الخلطات بقلة تكليفها وسهولة تصنيعها وفعاليتها، اختاري الخلطة الأنسب لكِ لتستقبلي كل يوم بابتسامة دائمة ترتسم على وجهك النضر والحيوي.

  • ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون والعسل لترطيب الوجه

المكونات:

حبة أفوكادو
ملعقة من زيت الزيتون
ملعقة من العسل

طريقة التحضير:

قومي بهرس الأفوكادو بعد تقشيره ومن ثم أضيفي زيت الزيتون والعسل، قومي بتدليك وجهك جيداً بالخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر.

  • خلطة الليمون والعسل والشاي الأسود لتغذية البشرة وتنقيتها

تساعد هذه الخلطة على تنشيط بشرتك وتغذيتها من خلال العسل بينما يعمل الليمون على تنقيتها من السّموم التي تتعرّض لها يوميّا لإعطائها منظراً حيوياً.

المكونات:

ملعقة كبيرة من العسل
ملعقة صغيرة من الشاي الأسود غير محلاة
ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير:

قومي بمزج العسل والشاي الأسود وعصير الليمون جيداً، ومن ثم ادهني وجهك بالخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم اغسليه بالماء البارد.
خلطة زيت الزيتون والفازلين لترطيب البشرة الجافة

المكونات:

ملعقة من زيت الزيتون
ربع ملعقة صغيرة من الفازلين

طريقة التحضير:

قومي أولاً بفرك الوجه بزيت الزيتون لترطيبه لمدة خمس دقائق ومن ثم اغسليها بالماء، وبعدها امسحي اغسلي وجهك بالفازلين واتركيه، ليس بإمكانك الخروج إلى المنزل بعد تطبيق الفازلين.

خلطة لتصفية الوجه للبشرة الدهنية

خلطة لتصفية الوجه للبشرة الدهنية من الحبوب ، العديد من الشباب يعاني من تراكم حب الشباب على الوجه، مما يعطي مضهرا غير مستحب ، في مقالنا اليوم على مجلة رجيم ستتعرفين على اهم الطرق الفعالة لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية ومجربة فقط تابعي معي حتى النهاية.

  • تطبيق خل التفاح لازالة الحبوب من الوجه

خلطة لتصفية الوجه من الحبوب والبقع ، يمكنك استخدام خل التفاح مباشرة على البشرة ، ولكن بسبب طبيعته الحمضية ، يمكن أن يهيج بشرتك قليلاً، لذلك فمن المستحسن دائما استخدام خل التفاح المخفف.

قومي بتطبيق خل التفاح المخفف على المناطق المصابة بواسطة قطعة قطنية صغيرة واتركيه حتى يجف طبيعيا ثم اغسلي بالماء العادي. كرري ذلك يوميا.

  • تصفية الوجه من الحبوب والبقع بصودا الخبز وخل التفاح

تعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات للتخلص من حب الشباب. اخلطي ملعقتين من صودا الخبز وأضيفي كمية من خل التفاح لإعداد عجينة. ضعيها على الوجه ، مع إعطاء اهتمام خاص للأجزاء المصابة بحب الشباب.، تدليك بلطف وتركه على البشرة لمدة 20 دقيقة.، اغسلي بالماء العادي، كرري ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

  • خلطة العسل والقرفة وخل التفاح لتصفية الوجه من الحبوب بسرعة

ماسك العسل والقرفة هو علاج فعال ايضا للتخلص من حب الشباب. خدي مقدار ملعقة من مسحوق القرفة في وعاء وأضيفي بعض خل التفاح والعسل لتحضير عجينة متماسكة، ضعيها على الوجه مع إعطاء اهتمام خاص للأجزاء المتأثرة بحب الشباب. اتركيها على وجهك لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسلي بالماء، كرري مرتين على الأقل في الأسبوع للتخلص من حب الشباب واثاره.

زر الذهاب إلى الأعلى