ثقافة ومعرفة

أنواع العيون وصفاتها

إن العيون “Eyes” هي سر الجمال لدى جميع البشر وهي سر جمال الوجه، خلق الله سبحانه وتعالى العيون في أشكال مختلفة وهناك أنواع العيون صفاتها، حيث تختلف كل عين في الشكل والصفات عن الأخرى، فالعيون هي سر اللغة فيهما الغموض والدقة والسحر، وقد خلق الله سبحانه وتعالى أيضا العيون بأشكال كثيرة منها الأزرق والأخضر والأسود والبني والرصاصي وغيرها الكثير، ومن الجدير بالذكر أن لكل نوع أو شكل عين صفات مختلفة عن الأخرى، وسنتحدث في هذا المقال عن أنواع العيون وصفاتها وألوانها وجميع ما يخص العيون .

أنواع العيون وصفاتها

إن العيون لها دلالات كثير لكل لون عيون جمال خاص به، وتتميز العيون باختلاف صفاتها عن غيرها من حيث اللون والنوع، وأنواع العيون هي :

  • العيون العميقة

إن العيون العميقة هي عبارة عن عيون تظهر فيها العظيمة تحت الجبين بشكل كبير وواضح أكثر من الجفن المتحرك، وتكون بارزة إلى حد ما .

  • العيون الجاحظة

إن العيون الجاحظة يكون فيها الجفن متحرك مع العينين بار بشكل كبير جدا، وتعتبر من العيون المميزة والرائعة إلى حد ما .
العيون وصفاتها
  • الجفون المغطاة

يكون الجلد في العيون ذات الجفون المغطاة تحت الجانبين مغطى بحدود الجفن المتحرك .

  • العيون الأسيوية

يكون الجفن في هذه العيون موحد مع عدم وجود أي عظمة بارزة تحت الحاجبين، وتتميز هذه العيون بالصغر الشديد .

  • العيون الناعسة

العيون الناعسة تكون على شكل العيون إذا كان الشخص يرغب في النوم، وتكون متجه دائما إلى الأسفل لهذا تسمى بالعيون الناعسة .

  • العيون المسحوبة

إن العيون المسحوبة عبارة عن اتجاه العيون صعودا بشكل يأخذ شكل حبة اللوز .

  • العيون الكحلاء

هي العيون التي يكون فيها الجفنين باللون الأسود دون وضع كحل أو ماسكرا، ولكن قوة الرموش وكبرها تجعلها سوداء عند النظر لها، هذا النوع من العيون تبدو مزينة بالكحل ولكن في الحقيقة هي هبة من الخالق، وهي من العيون الجميلة التي تتميز أصحابها بالجمال .

  • العيون الدعجاء

العيون الدعجاء هي العيون التي تتصف بسواد الليل المظلم أو السواد الحالك وتكون متسعة في مقلتها، مما يبرز جمال العيون وسوادها واتساع بياض العين ووضوحه .

من لون العين

  • العيون النجلاء والعيون الحوراء

العيون النجلاء هي عيون تتصف بالحدة والاتساع والوضوح، كما أن العيون النجلاء من العيون الملفتة للنظر بشكل كبير لشدة جمالها، أما العيون الحوراء فهي العيون التي تتميز وتتصف بالاستدارة والسود الحالك أو سواد الليل المظلم معا مع شدة بياض العيون .

  • العيون الشهلاء

إن العيون الشهلاء هي عيون رقيقة الجفنين تتسم أو تتصف العيون الشهلاء بالرقة والنعومة .

ألوان العين وصفاتها

هناك العديد من ألوان العيون، ومن الجدير بالذكر أن كل لون عيون مختلف يحمل معه صفة لصاحب العين، وألوان العيون وصفاتها هـي :
  • العيون السوداء

إن العيون السوداء من أقل العيون انتشارا في جميع أنحاء العالم، حيث أن هناك عدد قليل ممن يحملون عين باللون الأسود حيث أنها نادرة، ويتميز أصحاب العيون السوداء بثقتهم بأنفسهم بشكل كبير وتحمل المسؤولية، كما أنهم من الأشخاص المميزون في المحافظة على الأسرار وكتمها، كذلك فإن أصحاب العيون السوداء يتميزون بإخلاصهم في العلاقات الاجتماعية والعاطفية، ويحبون العمل بشكل كبير ولديهم دائما رغبة في العمل .
السوداء
  • العيون البني

 تعتبر العيون البنية من أكثر ألوان العيون انتشارا في العالم ويمتلكها الكثيرون وينقسم اللون البني للعين إلى لونين، وهم البني الغامق والبني الفاتح ودائما يتميز أصحاب العيون البنية بالإثارة والجمال، ويتميزون أيضا بحبهم للحياة وحب المغامرة، كما أنهم من الأشخاص الاجتماعية التي تفضل الاعتماد على النفس وعدم طلب الأشياء من الآخرين، كما أن أصحاب العيون البني يقدمون التضحيات للآخرين بالإضافة إلى امتلاكهم طاقة تجعلهم من الأشخاص الإيجابية سواء في الحياة أو في العمل .

  • العيون العسلية

إن أصحاب العيون العسلية من الأشخاص العفويين الذين يتميزون بالأناقة والعفوية في جميع أمور حياتهم، واللون العسلي في لون العيون يكون عبارة عن خليط من اللون الأخضر واللون البني، ويتميز أصحاب هذه العيون بحبهم للمغامرة والتحدي، كما أنهم يحبون أن يلاحظهم الآخرون ويثنوا على جمالهم وأناقتهم ويحبون التفرد بمن يحبونه ويتعلقون به، ويرفضون تماما أن يتم مشاركتهم بمن يحبون .

  • العيون الرصاصي

يتميز أصحاب العيون الرصاصي أو العيون الرمادية بالشخصية القوية والمسيطرة، ولكن أصحاب هذه العيون لديهم دائما رأ] حكيم في جميع أمور الحياة، بالإضافة إلى ذلك فهم من النوع الصادق من الأشخاص، سواء كان هذا الصدق في المشاعر أو الأفعال، كما أن أصحاب العيون الرمادي أو الرصاصي من الأشخاص الجادين في الارتباط والحب والجانب العاطفي، ولديهم حس إبداع ويتميزون بحبهم وقدرتهم على إنجاز الأمور وتخطي الصعاب .

الرصاصي

  • العيون الخضراء

إن العيون الخضراء تلقب بعيون الطبيعية، حيث يتميز أصحاب العيون الخضراء بشخصيتهم المميزة والفريدة من توعها، كما أن أصحاب العيون الخضراء قادرين على فهم الأشخاص ولكنهم من الأشخاص الغامضة التي تفضل أن تكتم الأسرار والأمور، ويتميز أصحاب العيون الخضراء بالغموض وطبع الغيرة الحاد، فهم عاطفيون بشكل كبير ويغارون على من حولهم بطريقة حادة ومرعبة .

  • العيون الزرقاء

إن العيون الزرقاء من العيون المحببة لدى العديد من الأشخاص حول العالم، وتجد أغلب الرجال في الوطن العربي يبحثون عن زوجة ذات عيون زرقاء وذات شعر أصفر، ويتميز أصحاب العيون الزرقاء بالنشاط والحيوية والدافعية حيث يعرف عنهم القوة، كما أن أصحاب العيون الزرقاء يتميزون بالروح الجميلة والتي تشعر بها عند وجودهم في المكان المتواجدين به، كما أن أصحاب العيون الزرقاء لديهم شخصية طيبة وعاطفية جدا، ويتميزون بالإخلاص والالتزام بكل ما يطلب منهم، فأصحاب هذه العيون من الأشخاص التي ترفض العلاقات العابرة وتتمسك بالطرف الأخر .

  • العين الصارمة

إن العين الصارمة أو العين النمرية من العيون التي يتميز أصحابها بالثبات على المبدأ في نظرته للأمور، والعيون الصارمة أو عين النمرية تكون لا ضاحكة ولا حزينة ولا يوجد أي شيء سوا الصرامة، فهذا العيون تتميز بعدم الانكسار والثقة بالنفس القوية، وشخصيات أصحاب العيون الصارمة تكون جدية في العمل ودقيقه ولا تحب المجاملات .

  • العين الطيبة

تعتبر العين الطيبة من أجمل العيون وأكثرهم راحة في التعامل، حيث يتميز أصحاب العيون الطيبة بالنقاء والصفاء والوجه الحسن الطيب، كما أن أصحاب العيون الطيبة من الأشخاص الأوفياء لدرجة كبيرة ويتميزون بطيبة قلبهم وثقتهم في أنفسهم وفي الآخرين وحسن الظن بالجميع، كما أن أصحاب العين الطيبة من الأشخاص التي تعاني بسبب ثقتها في الجميع، وعلى الرغم من ذلك فهم عاقلون لدرجة كبيرة ومثاليين ويحبون الهدوء والسلام  والاستقرار .

البني

  • العين الضاحكة

يتميز أصحاب هذه العيون بالجمال حيث أن العين الضاحكة تكون مبتسمة دائما مما يعطي للوجه رائحة كأنه وجه طفل نائم ويبتسم، ويتصف أصحاب العين الضاحكة بالنقاء وعدم الرغبة في الأذية للغير أو حمل ضغينة لأحد ومحبة الجميع، ويتمتع أصحاب هذه العيون بقلة الهم أو المشاكل لأن لدية حس مرهف وعالي من التفاؤل، ويكونوا أصحاب العيون الضاحكة أشخاص محبوبة من الجميع .

  • العين الصفراء

إن العين الصفراء هي العين الباهتة أو العيون الممزوجة بصفرة وغشاوة، وتكون العيون الصفراء غير مركزة في نظراتها وكأن صاحب هذه العيون لدية مرض كبدي أو الصفراء أو العين نفسها بها مشكلة ما، أو تكون مكتبة ملامح الحسد واللؤم، لهذا فإن أصحاب العيون الصفراء يتصفون بحمل الغل أو عدم حب الآخرين أو اللؤم، لهذا فإننا نطلق على الأشخاص التي تنطبق عليها هذه الصفات بـ إنسان صفراوي .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!