دعاء شراء بيت جديد

تقدم لكم مجلة رجيم  اليوم أفضل دعاء شراء بيت جديد ، ودعاء من أراد شراء بيت جديد ، و دعاء لمن سكن بيت جديد ، و دعاء تحصين عند جراء البيت الجديد ، دعاء سريع عند شراء بيت جديد ، دعاء دخول البيت الجديد ، ينادي العبد المسلم بارئه ويبتهل ويتودد إليه، لأنه يعلم أن الخير كله بيده وحده لا شريك له، فالمولي عزوجل يسمع دعاء عباده ويستجيب لهم ويحقق لهم مطالبهم سواء كانت هذه المطالب خاصة بالحياة الدنيا أو الأخرة. وفي هذا المقال بسعدنا أن نقدم لكم مجموعة من الأدعية تحت عنوان دعاء شراء بيت جديد ، تابعوا القراءة .

دعاء شراء بيت جديد

تتعدد وتتنوع نِعمُ الله على الإنسان، ولا يستطيع أن يحصيها إذا ما فكّر في ذلك، ويُتم الله تعالى له النعمة بأن يَهبه القدرة على شراء بيت جديد، ومن دواعي شُكر هذه النعمة أن يذكر الإنسان دعاء شراء بيت جديد ويردده، كما يُستحب أن يردد بعض الأدعية الأخرى التي أتت بها السُنّة، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا، يا رب إن هذا البيت جديد فاجعله مكان للأمن والسلام.
    اللهم احفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت، اللهم بارك في الطعام والشراب والملبس والرزق.
  • اللهم أبعد عنا السيئات وأعنا على ذكرك في هذا البيت، اللهم حصن هذا البيت من كل شر، اللهم أغفر لنا وأعف عنا وأجعل بيتنا منزلاً حميداً، اللهم أجعل البيت محل سلام وخير ولا تجعله محل فسق وفجور.
  • اللهم أبعد عنا الحاسدين، اللهم بارك في القليل وزد لنا الكثير، اللهم أبعد عنا الفقر والكسل، اللهم توفنا في هذا البيت وأنت راض عنا، اللهم أبعد الشيطان عن البيت.
    يا رب أحفظ بيوت المسلمين و أحفظ بيتنا وبيت كل أحبابنا، اللهم حصن هذا البيت من كل شر،
  • اللهم أبعد عنا السيئات وأعنا على ذكرك في هذا البيت.
  • اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وبإسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، من قالها لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك، اللهم احفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت، بِسْـمِ اللهِ وَلَجْنـا، وَبِسْـمِ اللهِ خَـرَجْنـا، وَعَلـى رَبِّنـا تَوَكّلْـنا.
  • اللهم ارزقنا الخير في هذا البيت الجديد، اللهم أجعل كل من في البيت سعيد وأجعله منزلاً مباركاً، اللهم بارك في البيت الجديد اللهم أبعد عنا المكر والخبث.

دعاء من أراد شراء بيت جديد

الدعاء هو شكلًا من أشكال الاستعانة بالأحد الصمد والتوكل عليه طمعًا في مغفرته ورضوانه، فبهذه العبادة الفضيلة يصبح قلب المؤمن أكثر تعلقا بالله تعالي، فالدعاء والذكر هما حياة القلب والروح والعقل، فاحرصوا على المداومة عليهما، وفي هذه الفقرة سوف نذكر لكم دعاء من أراد شراء بيت جديد، فتفضلوا بالمتابعة.

  • اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.
  • اللهمّ أحيِنا في الدّنيا مؤمنين طائعين، وتوفّنا مسلمين تائبين، اللهمّ ارحم تضرّعنا بين يديك، وقوّمنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وكن لنا ولا تكن علينا، اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي. اللهم ارزقنا نجاحاً في كل أمر، ونيلاً لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ. اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.

دعاء لمن سكن بيت جديد

جاء في ديننا الإسلامي الحنيف الكثير من الأدعية الدينية التي تتناسب مع الأحوال والظروف المختلفة، ويأتي في مقدمة هذه الأدعية دعاء لمن سكن بيت جديد الذي ورد عن سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه، وهذا الدعاء هو:

  • عن النبيِّ -عليه الصّلاة والسّلام- فيما وردَ عن خولة بنت حكيم -رضي الله عنهما- قالتْ: سمعتُ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- يقول: “منْ نزلَ منزلاً ثمَّ قالَ: أعوذُ بكلماتِ الله التَّامات من شرِّ ما خلقَ، لم يضرهُ شيءٌ حتَّى يرتحلَ من منزلِهِ ذلكَ”.
    اللهم بارك في البيت الجديد اللهم أبعد عنا المكر والخبث.
    اللهم بارك في الطعام والشراب والملبس والرزق.
    اللهم أجعل كل من في البيت سعيد وأجعله منزلاً مباركاً.
    اللهم أبعد عنا السيئات وأعنا على ذكرك في هذا البيت.
    اللهم حصن هذا البيت من كل شر.
    اللهم أبعد الشيطان عن البيت.
    اللهم أبعد عنا الحاسدين.
    اللهم أبعد عنا الفقر والكسل.
    اللهم توفنا في هذا البيت وأنت راض عنا.
    اللهم أغفر لنا وأعف عنا وأجعل بيتنا منزلاً حميداً.
    اللهم أجعل البيت محل سلام وخير ولا تجعله محل فسق وفجور.
    اللهم بارك في القليل وزد لنا الكثير.

دعاء تحصين عند شراء البيت الجديد

قد ورد عن رسول الله أن صحابي قد دعا الله أن يحفظ منزله قبل أن يخرج من بيته فعندما رجع وجد حريق التهم البيوت المجاورة ولم تقترب من بيته وورد أن ذلك بفضل الدعاء الذي ذكره الصحابي ، وفيما يلي نعرض لكم من خلال السطور التالية دعاء تحصين عند جراء البيت الجديد ، وهو :

  • تحصنت بالله الواحد الأحد اللهم قني واصرف عني وعن اهلي ومالي وعن زوجي وذريتي الأذي انك علي كل شيء قدير . تحصنت بالله الذي رفع السماء بلا عمد .
  • تحصنت بالله الذي بسط الأرض علي ماء فجمد ….توكلت علي الله الذي خلق الخلق وأحصاهم عددا ….استعنت بالله الذي رزق الخلق ولم ينس منهم أحدأ .
  • تحصنت بذي العزة والجبروت …. واعتصمت برب الملكوت … وتوكلت علي الحي الباقي الدائم الذي لايموت . اللهم قني واصرف عني الأذي انك علي كل شيء قدير بالإجابة جدير يانعم المغيث ونعم المجير ونعم المعيذ ونعم المولي ونعم النصير .
    قراءة القرآن، يأتي أمر تحصين أي شيءِ يمتلكه الإنسان من أهم الضروريات في حياته، لا سيما المنزل الجديد، فبقراءة القرآن تَفِرُّ الشياطين وخاصةً قراءة سورة البقرة.

دعاء سريع عند شراء بيت جديد

لابد من العبد أن يلجأ لله في كل وقت وكل حين لأن الله فضلة ونعمة على العبد كثيرة وقد ذكر الله وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها ، إلا أنه يستجيب للعبد أن يدعوا الله لأن بابه مفتوح ليلًا ونهارًا وفي هذ ه ال فقرة يسعدنا أن نقدم لكم مجموعة من الأدعية السريعة المستحب الدعاء بها عند شراء بيت جديد ، وهي كالتالي :

  • تحصنت بالله العلي العظيم من شر إبليس وجنوده ومن شر شياطين الإنس والجن …. ومن شر كل معلن ومسر … ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل …ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها … ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها … ومن شر فتن الليل والنهار …. ومن شر طوارق الليل والنهار الا طارقا يطرق بخير يا رحمن .
  • اللهم بارك في البيت الجديد اللهم أبعد عنا المكر والخبث. اللهم بارك في الطعام والشراب والملبس والرزق. اللهم أجعل كل من في البيت سعيد وأجعله منزلاً مباركاً. اللهم أبعد عنا السيئات وأعنا على ذكرك في هذا البيت. اللهم حصن هذا البيت من كل شر. اللهم أبعد الشيطان عن البيت. اللهم أبعد عنا الحاسدين. اللهم أبعد عنا الفقر والكسل. اللهم توفنا في هذا البيت وأنت راض عنا. اللهم أغفر لنا وأعف عنا وأجعل بيتنا منزلاً حميداً. اللهم أجعل البيت محل سلام وخير ولا تجعله محل فسق وفجور. اللهم بارك في القليل وزد لنا الكثير.
  • اللهم بارك لي في منزلي واحفظة لي من كل شر ولا تدخل فيه يارب العالمين كل مكروة واجعل هذا البيت يتملئ بالعمار يارب العالمين.

دعاء عند الدخول للبيت الجديد

ينادي العبد المسلم بارئه ويبتهل ويتودد إليه، لأنه يعلم أن الخير كله بيده وحده لا شريك له، فالمولي عزوجل يسمع دعاء عباده ويستجيب لهم ويحقق لهم مطالبهم سواء كانت هذه المطالب خاصة بالحياة الدنيا أو الأخرة. وفيما يلي نورد لكم من خلال السطور التالية مجموعة من الأدعية المستحبة الدعاء بها عند دخول البيت الجديد :

  • نسأل الله أن يبارك لك هذا المنزل الجديد، ويجعله مأوى صلاح وخير وبركة.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
  • اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا.
  • اللهم احفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت.
  • «من نزل منزلاً ثم قال: أعوذ بكلمات الله التامّات من شر ما خلق، لا يضرّه شيءٌ حتى يرتحل من منزله ذلك»
  • يا رب إن هذا البيت جديد فاجعله مكان للأمن والسلام.
  • اللهم ارزقنا الخير في هذا البيت الجديد.
  • يا رب أحفظ بيوت المسلمين و أحفظ بيتنا وبيت كل أحبابنا.

زر الذهاب إلى الأعلى