العناية الشخصية

هل يحفز زيت الزيتون نمو الشعر

زيت الزيتون ، عادة ما يكون أصفر فاتح أو أخضر فاتح اللون ، هو الزيت المستخرج بشكل طبيعي عن طريق الضغط على الزيتون. يتم استيرادها عادة من منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​- وخاصة إسبانيا واليونان وإيطاليا. زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة. التركيب الكيميائي الفريد هو جزء من السبب في أن بعض الثقافات قد استخدمته لتحسين نسيج ومظهر الشعر لعدة قرون.

حتى أن هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن زيت الزيتون يمكن أن يهدئ فروة رأسك ويقوي جريب شعرك ويحفز نمو الشعر. نتعمق في البحث عن استخدام زيت الزيتون للشعر الأقوى والأطول. و هذا ما نقدمه لكم على مجلة رجيم.

هل يحفز زيت الزيتون نمو الشعر

  • في دراسة أجريت عام 2015 على مجلة ميس، وجد الباحثون أن تطبيق المكونات المشتقة من شجرة الزيتون حفز نمو الشعر. ومع ذلك ، فإن هذه الدراسة بالتأكيد لا تخبرنا بكل ما نحتاج إلى معرفته عن زيت الزيتون ونمو الشعر.
  • نحن نعرف ذلك: زيت الزيتون هو ثمرة شجرة تدعى Olea europaea ، والدهون التي تسمى حمض الأوليك تشكل الكثير من تركيبة زيت الزيتون. حمض الأوليك له خصائص مضادة للأكسدة ، والتي قد تساعد على إبطاء آثار تساقط الشعر.
  • قد تحتوي منتجات الزيتون أيضًا على خصائص مضادة للجراثيم ، الذي يمكن أن يلعب دورًا في فروة الرأس الصحية.
  • أظهر زيت الزيتون إمكانات للمساعدة في تقليل ومنع نهايات الانقسام.
  • لذا ، على الرغم من أننا قد لا يكون لدينا دليل ملموس على أن زيت الزيتون يعزز نمو الشعر ، فإننا نعلم أنه يتمتع بصفات وقائية وغذائية قد تجعل شعرك يبدو وصحيًا.
  • قد تجعل تلك الصفات شعرك ينمو بشكل أسرع ، على الرغم من عدم وجود دليل يشير إلى أن زيت الزيتون يمكن أن يزيد نمو الشعر فعليًا.

زيت الزيتون لعلاج الشعر

  1. يعتبر زيت الزيتون عنصرا فعالا في العديد من منتجات الشعر ، بما في ذلك بعض الشامبو والبلسم.
  2. إذا كنت تفضل علاج شعرك بزيت الزيتون النقي ، يمكنك القيام بذلك عن طريق وضعه على رأسك كقناع. إليك خطوات استخدام زيت الزيتون لمحاولة تعزيز نمو الشعر:
  • كيفية استخدام زيت الزيتون كقناع للشعر
  1. قياس حوالي 1/8 إلى 1/4 من كوب من زيت الزيتون لعلاج رأسك كله. ضع في اعتبارك أنه ليس كل الزيت سوف يمتص في فروة رأسك وبصيلات الشعر. يمكنك دائمًا إضافة المزيد ، ولكن من الصعب التخلص منه في شعرك بمجرد تطبيقك أكثر من اللازم.
  2. افركي يديك معًا لتسخين الزيت قليلاً في راحة يدك.
  3. تدليك الزيت ببطء وبلطف في فروة رأسك. انتبه بشكل خاص إلى تاج رأسك ، وادخل الزيت في جذور شعرك. أضف أيضًا بعض زيت الزيتون إلى نهايات شعرك للمساعدة في إصلاح النهايات المنقسمة.
  4. قم بتدليك شعرك بغطاء استحمام واترك العلاج بالزيت يمتص من فروة رأسك. يترك الكثير من الناس الزيت ممتصًا لمدة 15 دقيقة على الأقل – رغم عدم وجود دليل يشير إلى الفترة الزمنية الأكثر فائدة.
  5. ستحتاج إلى غسل الشعر بالشامبو لإخراج الزيت. اغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو المفضل لديك. تجنب الماء الساخن ، لأنه يمكن أن يضر شعرك. قد تحتاج إلى رغوة الصابون والشطف والتكرار مرتين أو أكثر لإخراج الزيت.
  6. ضع في اعتبارك أنك لا تحتاج إلى القيام بهذا العلاج يوميًا
  7. قد يكون تطبيق قناع زيت الزيتون مرة واحدة في الأسبوع أو مرتين في الشهر كافيًا لرؤية شعر أقوى. بقدر إمكانات نمو الشعر لهذا العلاج ، قد تختلف الأميال الخاص بك.

البيض وزيت الزيتون

  • من بين العلاجات الشعبية التي تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع هو الجمع بين صفار بيضة الدجاج وزيت الزيتون وتطبيقه على فروة رأسك. في حين أن هذا قد يبدو لزجا بعض الشيء ، قد يكون هناك أساس علمي لهذا العلاج في المنزل.
  • تم الكشف على أن صفار بيضة الدجاج يحفز نمو الشعر بسبب مركب بداخله أطلق الباحثون عليه اسم “ببتيد نمو الشعر”. ومع ذلك ، من المهم أن نلاحظ أن هذه الدراسة تحدثت عن تناوله عن طريق الفم وليس التطبيق الموضعي لصفار البيض.
  • نظرًا لأن زيت الزيتون قد يكون له خصائص لتحفيز نمو الشعر ، وقد يكون صفار البيض ، فقد يؤدي استخدام المكونين معًا إلى تحسين نتائجك.

أنواع الشعر

  1. من الناحية النظرية ، يجب أن يعمل زيت الزيتون على نمو الشعر بنفس الطريقة لأي نوع من الشعر. رغم أن بعض أنواع الشعر قد حققت نجاحًا أكبر في استخدام زيت الزيتون للعناية بالشعر.
  2. كثير من الأشخاص ذوي الشعر المجعد الطبيعي ، أو الشعر التالف من تقنيات المعالجة ، قد يكون لديهم المزيد من النجاح ، على الرغم من عدم وجود أدلة علمية تدعم هذا.
  3. يمكن ترك الشعر المجعد ، والطبيعي ، والمعالج بالألوان لامعًا ويبدو ممتلئًا مع بعض التطبيقات من زيت الزيتون.
  4. بقدر ما ينمو الشعر بشكل أسرع ، ليس لدينا سبب للاعتقاد بأن لون الشعر أو نوعه يؤثر على تأثير زيت الزيتون. الاحتمالات هي أن زيت الزيتون سيعمل على جعل الشعر أقوى ، بغض النظر عن النوع الذي لديك ، والذي يمكن أن يوفر وهم الشعر الذي ينمو بشكل أسرع.

إذا كنت مهتمًا بجعل شعرك ينمو بشكل أسرع ، فهناك خيارات أخرى للعلاج إلى جانب زيت الزيتون. العلاجات المنزلية الأخرى التي غالبا ما تستخدم لتقوية وتنمية الشعر تشمل:

  1. زيت النعناع الأساسي
  2. زيت روزماري الأساسي
  3. زيت جوز الهند
  • دائما تمييع الزيوت الأساسية قبل الاستخدام. يمكنك إضافة ثلاث إلى أربع قطرات إلى ملعقة كبيرة من زيت ناقل ، مثل زيت الزيتون ، قبل التدليك في فروة رأسك.
  • قد يسهم اتباع نظام غذائي مدور بشكل جيد غني بالخضروات والبروتين في الحصول على شعر صحي. من المهم أيضًا ألا تكون ناقصًا في الحديد ، والذي ثبت أنه مرتبط بتساقط الشعر.
  • بقدر ما يذهب الدواء التقليدي ، المينوكسيديل (روجين) وفيناسترايد (بروبيكيا) هي الأكثر شيوعًا. بروبيكيا معتمد فقط من إدارة الأغذية والعقاقير لصلع نمط الذكور.
  • لكن كلا هذين الدواءين يهدف إلى إبطاء ومنع تساقط الشعر – لا أحد يسرع نمو الشعر. كل من الأدوية لها أيضا آثار جانبية.

خلاصة

  1. قد يعمل زيت الزيتون على تعزيز نمو شعر صحي ، لكن العلم لم يثبت وجوده بعد.
  2. يحتوي زيت الزيتون على بروتينات ومضادات أكسدة وعوامل مضادة للميكروبات قد تسهم في صحة الشعر.
  3. بمرور الوقت ، قد تعمل معالجة شعرك بزيت الزيتون على تقوية بصيلات شعرك ، مما يزيد من العمر الافتراضي لكل شعر ويجعله يبدو وكأن شعرك ينمو بسرعة أكبر.
  4. في نهاية المطاف ، يعتبر زيت الزيتون علاجًا بديلاً منخفض التكلفة لشعرك ، ولا يوجد أي ضرر في محاولة تجربته.

زر الذهاب إلى الأعلى