رابط تسجيل اختبار الرخصة المهنية المباشر للمعلمين

قامت هيئة التدريب في المملكة العربية السعودية بإطلاق رابط تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، وهو الرابط الذي من خلاله يمكن للمعلمين التسجيل لممارسة مهنة التعليم والتدريس بشكل أكثر موثوقية ومهارة، كما يمكنهم من خلال الحصول على الرخصة المهنية الترقي في السلم الوظيفي التعليمي والحصول على فرص أفضل في التوظيف وإثبات الكفاءة.

رابط تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

قامت هيئة التدريب السعودية بإطلاق رابط تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين. وهذا الرابط عبر مركز قياس ، والذي من خلاله يمكن للمعلم الدخول إلى الموقع الإلكتروني واتباع الخطوات حتى يتم له التسجيل في اختبار الرخصة المهنية.ويمكن الدخول والتسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين عبر الرابط التالي ” من هنا“.

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين هو أحد الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم السعودية عبر هيئة التدريب . ويهدف الاختبار إلى اختيار الكفاءات التعليمية المتميزة وتحقيق التمايز والتفاضل بين المعلمين. كما يساعد تجاوز اختبار الرخصة المهنية للمعلمين في توفير الفرص المناسبة للمعلم في الترقي عبر السلم الوظيفي التعليمي. و يساعد  كذلك في تطوير العملية التعليمية ككل في المملكة العربية السعودية. ومن الجدير بالذكر القول بأن اختبار الرخصة المهنية للمعلمين يتكون من الاختبار التربوي العام ، والاختبار التخصصي.

رابط تسجيل اختبار الرخصة المهنية
رابط تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

تجد هنا: كتاب الرخصة المهنية للمعلمين 2021

كيفية التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

توسعت المملكة العربية السعودية والمؤسسات الرسمية فيها في تقديم الخدمات الإلكترونية عر الإنترنت. وذلك من أجل التيسير والتسهيل على المواطنين. ومن الخدمات التي تقدمها هيئة التدريب السعودية إمكانية التسجيل عبر الإنترنت للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين، ويمكن القيام بهذه الخطوات عبر اتباع التالي :

  1. الولوج إلى الموقع الإلكتروني لمركز قياس من الرابط التالي ” من هنا“.
  2. الدخول على ملف المستفيد من الصفحة الرئيسية للموقع.
  3. القيام بتسجيل الدخول على الموقع لمن سبق له الدخول وإنشاء كلمة مرور واسم مستخدم. وفي حالة كان الزائر للمرة الأولى فإنه يقوم بالضغط على إنشاء حساب ومن ثم إكمال باقي الخطوات ليصبح لديه حساب على موقع قياس.
  4. الدخول على أيقونة الاختبارات المتاحة للتسجيل.
  5. النقر على أيقونة اختبارات كفايات المعلمين.
  6. الضغط على زر التسجيل.
  7. النقر على أيقونة متابعة ، وذلك بعد قراءة التعليمات التي تظهر على الشاشة، ومن ثم الموافقة على الشروط والأحكام التي تخص الموقع.
  8. الضغط على أيقونة التالي في أسفل الصفحة.
  9. اختيار مكان إجراء الاختبار من بين الخيارات المتعددة التي تتيحها الصفحة للزائر.
  10. اختيار الموعد المناسب للمتدرب لإجراء الاختبار.
  11. إتمام باقي إجراءات التسجيل ، ومن ثم الضغط على أيقونة إرسال.

موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2021

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين الذي أطلقته هيئة التدريب السعودية يتعلق بالكوادر التعليمية من مدرسين وقادة مدارس ومشرفين تربويين، أما الإداريين فلا يخضعون لهذه الاختبارات. وقد أعلنت الهيئة أن موعد التقدم للتسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين بصفة عامة سيكون في الفترة الممتدة من 15 إلى 28 ديسمبر 2020. وسيتم أولًا عقد الاختبار التخصصي والذي سيكون في 23 يناير من العام 2021. أما الاختبار التربوي العام فسيتم إجراؤه في 20 مارس من العام 2021.

نجد هنا أيضًا: مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2021

رابط تسجيل اختبار الرخصة المهنية
رابط تسجيل اختبار الرخصة المهنية المباشر للمعلمين

شروط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين

لكي يتمكن المعلم من التسجيل للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين فإن هناك عدد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم. وتتمثل هذه الشروط في التالي:

  • يجب أن يكون المتقدم للاختبار قد حصل على الشهادة الجامعية ، أو في السنة النهائية من دراسته الجامعية.
  • يجب أن يكون المتقدم قد حصل على درجات من 50 إلى 69 في اختبار الكفايات . وهو الاختبار الذي يجب على المعلم أو المتقدم للحصول على الرخصة الدخول فيه واجتيازه.
  • يتم إصدار الرخصة المهنية للمعلمين لمدة ثلاث سنوات ، ويتم تجديدها في الموعد المحدد.
  • يجب أن يقوم المتقدم للاختبار بالجلوس في المقعد المخصص له في قاعة الاختبار.
  • يجب أن يلتزم المتقدم للاختبار بارتداء الزي الرسمي السعودي عند التقدم لإجراء الاختبار.
  • يكون المتقدم للحصول على الرخصة المهنية قد حصل على درجات من 70 إلى 79 في اختبار الرخصة المهنية حتى يمكنه الحصول عليها.

تعرفنا على رابط تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، كما تعرفنا على كيفية التسجيل في الاختبار للحصول على الرخصة عبر موقع قياس، كما عرضنا لموعد الاختبارات وموعد التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى