الحجامة

تعتبر الحجامة أحد أساليب الطب النبوي القديم وهي تستخدم من أجل علاج الأمراض الكثيرة والمشاكل الصحية من خلال أن تتم عملية جذب كمية من الدم باستخدام كاسات الزجاج من الهواء ووضعها في المكان الذي يكون مصاب على الجلد، وبالتالي يتم إفساد الدم الذي يكون فاسد حتى وصوله إلى خارج الجسم وتنقطع الدورة الدموية بشكل مباشر ويقل الألم والالتهابات المختلفة.

الحجامة

الحجامة
الحجامة

تعد الحجامة علاج بديل وهو يشمل الكؤوس الزجاجية التي تتواجد على الجلد وذلك الأمر يتم من أجل الشفط التي تقوم بتسهيل عملية الشفاء، وتكون هذه العملية من خلال تدفق الدم للأماكن التي توجد في الكأس، وكانت الحجامة تستخدم عن طريق قرون الحيوانات، وذلك من خلال الحرارة التي تنتج من تسخين الكأس ويتم وضعها على الجلد.

وعندما تبرد الكؤوس تنغرز في الجلد وبالنسبة للحجامة في الوقت الحالي تطورت إلى حد ما وبقيت كؤوس زجاجية مكورة ومفتوحة من جهة واحدة فقط، وتنقسم إلى فئتين وهي، الحجامة الجافة من خلال الشفط فقط، والحجامة الرطبة وهي تتضمن دمج الشفط مع النزيف الشافي، ويتم تحديد الطريقة وفقاً للحالة الصحية.

الحجامة لانبات الشعر

3 11

تعتبر علاج قوي لجميع الأمراض في الجسم من خلالها وضع في وسط الرأس والأماكن التي لم ينبت الشعر فيها، ولكن يجب أن تذهب إلى حجام لديه درجة كبيرة من الفهم، كما يجب أن تحلق شعرك من منطقة المراد القيام بالحجامة فيها من خلال استخدام الماوس قبلها بمدة 24 ساعة.

ولكن لا يجب أن تقوم بالحجامة في أكثر من 4 مواضع بشكل عام على مستوى الجسم ولا يجب أن تزيد عن 6 أماكن، ولكن عليك أن تعرف التفاصيل المختلفة قبل الذهاب لشراء كل ما يريد، ومن الممكن أن تجد ورم في مكان الحجامة، من الممكن أن يستمر ليوم أو اثنين فقط.

ويتغير لون الجلد فيما بعد وفقاً لقوة الشفط وطبيعة المكان ومن الممكن أن ترى لون جلدك بنفسجي، فيجب أن تستخدم زيت زيتون ولكن النتيجة فعالة بدرجة كبيرة وسوف تجد أن الشعر ينبت بشكل كبير ومميز للغاية بدلاً من العلاج الذي يتسبب في سقوط الشعر.

الحجامة الجافة

الحجامة
الحجامة

يوجد الكثير من الطرق المختلفة للقيام بالحجامة من بينهم الجافة والتي تتم بوضع وعاء زجاجي على موضع الجسم وإجراء عملية الشفط للخارج من خلال استخدام مقبض خاص وهذه العملية تتم بشكل مختلف، ويتم وضع ورقة تكون قابلة للاشتعال داخل الكأس الزجاجي ويتم إشعال هذه الورقة ويتم الكبس على ظهر الشخص.

من أهم فوائدها تقوم بتنشيط الدورة الدموية وذلك يكون من خلال تسليك الشرايين الدقيقة والكبيرة، ويعمل على تنشيط الغدد الليمفاوية، وتسليك مسارات الطاقة في الجسم مع إثارة انتباه الدماغ الأمر الذي يتسبب في تقليل الألم بشكل كبير.

كما أنها تقوم بامتصاص السموم وبقايا الأدوية المختلفة وهي تجمعات دموية في الجلد والعضلات ويتم إخراجها من الجسم وخصوصاً عندما نستخدم الحجامة الرطبة، وتساعد في تنظيم الهرمونات في فقرات العمود الفقري وتعمل على تنشيط الغدة النخامية في الجسم وتوفير الراحة النفسية للشخص.

الحجامة في المنام

8 8

يرى الكثير منا في المنام الحجامة ولكن لا يعرف أحد تفسيرها ولكنها دلالة على تولي الحكم أو الولاية هي علامة كبيرة على الأمانة، وإذا كانت الحجامة يصاحبها شرط فهي تدل على الزواج من امرأة ولها الكثير من المطالب، إذا وجد الرائي أن يقوم شيخ بتحجيم فهذا يدل على الصديق الذي يكون وفي.

ومن الممكن أن تكون رمز كبير على الدين الذي على الشخص الحالم، فهي دليل للتخلص من الألم والمتاعب وإنهاء الهموم والتخلص من الأشياء الضارة، ومن الممكن أن تدل على الخير وإذا خرج الدم منها في المنام فهذا دليل على الخير ، وإذا انكسرت الحجامة في الحلم فهذا دليل كبير على وقوع مصيبة أو طلاق.

معنى الحجامة

تعد الحجامة عملية استخراج الدم من الجسم وهي تنقي الجسم من السموم والألم، وكان يقوم بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ولها مواضع مختلفة في الجسم، وهي تشفي من الكثير من الأمراض وتساعد في الشفاء من السحر وتعالج تساقط الشعر وتساعد في التخسيس.

الحجامة والسحر

6 10

تعالج السحر والامراض النفسية والعضوية أيضا، كما أنها تعالج السحر الذي يكون مأكول ومشروب وهو يستقر في المعدة وينتشر في كافة أنحاء الجسم، لذلك يمكن أن تستخدمها للتخلص من الدم الفاسد والعمل على استفراغ مادة السحر بعد القيام بالحجامة ويحدث إسهال شديد في معظم الحالات، ولكن يجب أن تكررها أكثر من مرة من الجسم.

الحجامة في السنة

2 10

تعتبر علاج من السنة النبوية وهي تطبق على الجسم بشكل كبير وخصوصاً في حالة وجود مرض معين، ويستخدم في :

  1.  علاج الألم الموجود في أسفل الظهر ومنطقة الصدر ومنطقة الوجه والورك والأرجل ومنطقة البطن.
  2.  يعالج السحر والأعمال المختلفة.
  3.  علاج ألم المعدة .
  4.  علاج التساقط في الشعر.

ينصح قبل أن تقوم بإجراء الحجامة أن تقوم بالتالي :

  • قبل أن تقوم باستخدام الحجامة يجب أن تتبع بعض الخطوات وهي الاستحمام قبل 2 – 3 ساعات قبل الحجامة ولكن تجنب الاستحمام قبلها مباشرة.
  • الصيام قبل القيام بالحجامة بحوالي 3 ساعات.
  •  بعد أن تنتهي من الحجامة عليك أن تتجنب المنتجات الحمضية مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان لمدة 24 ساعة.
  •  يجب أن تتجنب المشروب الغازي لمدة لا تقل عن 24 ساعة.
  • الإكثار من شرب الماء للحد من أن يحدث الجفاف بالجسم.
  • لا تدخن لمدة 24 ساعة بعد التخلص من الحجامة.
  • لا تمارس الرياضة بشكل كبير وتجنب الجماع لمدة 48 ساعة.

الحجامة والحمل

11 5

تعد الحجامة من الوسائل الفعالة التي تساعد في تحسين الخصوبة لدى النساء وتعزيز قدرتهم على الحمل والإنجاب وهي تلعب دور كبير في تنشيط الدورة الدموية للجسم للحامل، وتنقية الجسم من كافة السموم وخصوصا الموجودة في المبايض وتلك الموجودة في الرحم.

وتنظم الدورة الدموية وتقوية المبايض بشكل كبير مع العمل على معالجة الهرمونات وارتفاع هرمون الحليب بشكل كبير والعمل على تقليل الإفرازات المهبلية والالتهابات المختلفة وتعالج المشاكل الموجودة في الرحم المهاجر وتقوية جدار الرحم للحامل بشكل كبير مع تقليل فرصة حدوث الإجهاض.

الحجامة والتخسيس

الحجامة
الحجامة

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الحجامة وذلك من أجل أن تتخلص من الألم الشديد وتنسف الدهون الضارة بالجسم، والعمل على خسارة الجسم وتنشيط الكثير من الأعضاء التي تساعد في حرق كافة أنواع الدهون، سواء تلك الموجودة في الكبد والأمعاء.

ويوجد للأمعاء دور كبير في عملية الهضم وامتصاص كافة الدهون الموجودة بالجسم وهي تتلقى كمية كبيرة من السوائل والإفرازات المختلفة وتحتوي على كمية كبيرة من السموم ولذلك يجب أن تحاول أن تقوم بتخسيس الجسم وإنقاص الوزن بشكل كبير في كل وقت، ولذلك يجب أن تعرف المكان الصحيح للتخسيس.

زر الذهاب إلى الأعلى