ديكورات غرف نوم الأطفال

ديكورات غرف نوم الأطفال. أهمية غرفة نوم الأطفال لا تقل عن باقي المنزل، فهي المكان الذي سيقضي فيه الطفل جزء كبير من الوقت، خاصة عند المذاكرة والنوم. لذلك فعلى الوالدين أن يختاروا غرفة ألوانها مريحة، أخشابها متينة لتتحمل لعب الطفل، علاوة على توفير مكان فارغ فيها للطفل ليجد مكان للعب فيها. بالطبع تختلف ديكورات الغرف لعدة أسباب.

ديكورات غرف نوم الأطفال

هناك عدة عوامل عليك أن تأخذها بعين الاعتبار عند اختيارك ديكور لغرفة طفلك. تتلخص تلك العوامل في النقاط التالية:

  • حجم الغرفة: علاوة على كونه من العوامل الأساسية، فهو يندرج تحته العديد من العوامل الفرعية، ومنها على سبيل المثال: إن كانت تلك الغرفة مخصصة لطفل واحد أو أكثر، هل هناك خطة مستقبلية للانتقال من المنزل عند بلوغ الطفل سن معين مثلاً.
  • الميزانية الموضوعة لتلك الغرفة.
  • الغرفة مخصصة لطفل أم طفلة، أم أنها مقسمة للجنسين. وبالطبع تلك الفكرة لا تصلح للأطفال عند بلوغهم سناً معيناً.

ديكور لغرفة أطفال أولاد

في حالة كانت الغرفة مخصصة للأولاد فقط، فإن اللون اللبني، الأزرق أو الزهري، من الألوان المفضلة لغالبية الأطفال عند اختيارهم لديكورات غرف نوم الأطفال. خاصة للفئة العمرية من سن أربعة وحتى إحدى عشر عاماً.

ديكورات غرف نوم الأطفال

ديكورات لغرف الاطفال الصغيرة

ديكور لغرفة طفل

ديكور لغرف البنات الصغيرات ناعمة

عادة ما تفضل الفتيات اللون الوردي عند اختيارهم لديكورات غرف نوم. لذلك إذا كانت فتاة هي فقط من ستستخدم الغرفة، يمكن دهنها بالون الأبيض أو الوردي بدرجاته، على حسب تفضيل الفتاة، ووضع الأثاث الذي يحمل هذا اللون على حسب حجم الغرفة.

ديكورات غرف نوم الأطفال

 

غرف نوم الأطفال1
ديكور لغرفة طفلتين بالوان ناعمة

ديكورات لغرف نوم الشابات

ديكورات رائعة لغرف مودرن

ديكورات مخصصة لغرف الأطفال الصغيرة

في كثير من الأحيان، خاصة في الشقق والمنازل الصغيرة، تكون غرف الأطفال صغيرة في الحجم. لذلك سيكون أمامك اختيارين:

  • إذا كان المنزل به عدة غرف أخرى: عندها يمكنك أن تخصص غرفة للنوم والمكتب على سبيل المثال، وغرفة أخرى للملابس.
  • في حالة كانت تلك الغرفة المتاحة: يمكنك أن تستعين بالأفكار التالية. جميعها مخصصة لاستغلال كل جزء في الغرفة بأفضل طريقة.

ديكورات غرف نوم الأطفال

تصاميم غرف نوم تناسب الفتيات

صور لغرف الأطفال بالشخصيات

يتعلق الأطفال كثيراً بالشخصيات الكرتونية التي يقومون بمتابعتها على شاشات التلفاز، علاوة على الأجهزة اللوحية التي أصبحت في يدهم طوال اليوم، لذلك تجدهم في الغالب يفضلون شخصية معينة، والأمر سواء للفتيات والفتيان. إليكم بعض الأفكار التي يمكنك الاستعانة بها. لكن في الغالب لن تصلح تلك الغرف عندما يكبر الطفل في العمر.

غرف نوم الأطفال3
غرف نوم يفضلها الاولاد

ديكورات الأطفال

غرف نوم مناسبة للطفلين

دِيكورات كلاسيكية لغرف نوم الأطفال

كثير من الأحيان تكون الظروف المادية لا تصلح لشراء أكثر من غرفة على مر السنين، لذلك فإن اللجوء إلى ديكورات غرف نوم الأطفال الكلاسيكية قد يكون هو الحل الأفضل. فتلك الغرف تصلح للكبير والصغير، من حيث الموديلات، الألوان، علاوة على حجم الأدراج. لكن في حالة احتاج الطفل إلى غرفة أخرى، تستطيع أن تضيف درج أو أكثر.

غرف نوم الأطفال14
ديكورات غرف نوم للشباب
غرف نوم الأطفال13
غرفة نوم

تصاميم غرفة للنوم رائعة

في النهاية، كانت تلك مجموعة منوعة من ديكورات غرف نوم الأطفال، يمكنكم الاختيار الأنسب منها لكم. لكن إذا كانت إمكانياتكم تسمح، فلا تبخلوا على أطفالكم بأن يقوموا هم باختيار غرفهم الخاصة، بالطبع تحت إشرافكم.[1]

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى