الصحة الجنسية

أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال

أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال من الموضوعات المهمة التي يهتم الكثير من الرجال بمعرفة معلومات عنها. فسرعة القذف من الأعراض التي يعاني الكثير من الرجال منها خاصة بعد التقدم في السن وتخطي سن الأربعين من العمر. لذلك كان من المهم التعرف على أسباب هذه المشكلة . وكيفية معالجة آثارها وإطالة مدة عملية الجماع.

سرعة القذف عند الرجال

سرعة القذف هي عبارة عن نزول الحيوانات المنوية للرجل والدفق القوي بعد فترة يسيرة من بداية العملية الجنسية. وقد تكون هذه المدة بعد الإيلاج مباشرة. كما قد تكون بعد بداية العملية الجنسية بدقيقة على سبيل المثال. وفي كل الأحوال فسرعة القذف تعني نزول المني من الرجل وانقضاء رغبته من العملية الجنسية قبل بلوغ الزوجة لمرحلة النشوة والمشاركة معه.

أسباب سرعة القذف عند الرجال

هناك العديد من الأسباب التي قد تتسبب في سرعة القذف عند الرجال. ويمكن القول أن أسباب سرعة القذف عند الرجال تنقسم إلى أسباب نفسية وأخرى عضوية.

الأسباب النفسية لسرعة القذف

  • التعرض لتجربة جنسية قاسية خلال فترة من فترات العمر. منها على سبيل المثال تعرض الرجل للتحرش في مرحلة الطفولة.
  • الشعور بالذنب من ممارسة العلاقة الجنسية مثل أن تكون العلاقة الجنسية محرمة. أو أن يكون الرجل مصاب بمرض جنسي يخفيه عن زوجته وشريكته في العملية الجنسية. مما يؤثر على نفسيته وبالتالي يتسبب في سرعة القذف.
  • القلق من عدم القدرة على إكمال العملية الجنسية من أسباب سرعة القذف النفسية عند الرجل. خاصة إذا كان الرجل يعاني من ضعف الانتصاب أو العنة المؤقتة أو الدائمة.
  • عدم استقرار العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة. وعدم قبول الرجل للطرف الآخر أو شعوره نفسيًا أن زوجته لا تقبله من أسباب سرعة القذف.

تجد هنا: كيفية التخلص من سرعة القذف عند الرجال

أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال
أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال

الأسباب العضوية والمرضية لسرعة القذف

هذه الأسباب هي الأسباب النفسية. لكن قد يكون هناك العديد من الأسباب المرضية والعضوية أيضًا التي تسبب سرعة القذف والتي منها ما يلي :

  • وجود مشاكل في البروستاتا عند الرجل . خاصة بعد التقدم في العمر منها على سبيل المثال التهاب البروستاتا أو تضخمها.
  • الاضطرابات في الغدة الدرقية أيضًا من أسباب سرعة القذف.
  • الاضطرابات الهرمونية بصفة عامة. وتغير مستوى الهرمونات في جسم الرجل.
  • الأمراض الوراثية والتي قد تنتقل من الأجيال السابقة إلى الأجيال التالية من أسباب سرعة القذف أيضًا.
  • اضطراب النواقل العصبية في خلايا المخ والدماغ والتي تعطي إشارات سريعة إلى المخ لإنهاء العملية الجنسية بصورة عاجلة.
  • مرض السكري وبعض الأدوية التي يتم تناولها لعلاجه قد تسبب سرعة القذف عند الرجل.
  • الإدمان على تعاطي المخدرات أو تناول المشروبات الكحولية قد يسبب مشاكل جسدية وعضوية تؤثر على سرعة القذف.

علاج سرعة القذف عند الرجال

بعد التعرف على الأسباب النفسية والعضوية لسرعة القذف عند الرجال. نتعرف فيما يلي على طرق علاج سرعة القذف . والتي منها على سبيل المثال ما يلي:

  • تمارين كيجل: أو تمارين قاع الحوض من التمارين التي تساعد على تقوية العضلات في منطقة الحوض والمنطقة المحيطة بالقضيب. وهو ما يساعد في تأخير القذف والتحكم في طول العملية الجنسية. وتتمثل هذه التمارين من خلال شد العضلات السفلية المحيطة بالقضيب لمدة ثانية. ومن ثم ارتخائها . ويتم تكرار التمرين عدم مرات في اليوم لعدة دقائق.
  • استخدام الواقي الذكري: الدراسات أثبتت أن استخدام الواقي الذكري يساعد في إطالة العملية الجنسية. حيث أن استخدام الواقي يقلل من الاحتكاك المباشر . وبالتالي يقلل من الاستثارة ويزيد من فترة الجماع.
  • التحكم في تقنية العملية الجنسية: ومثل ذلك التوقف عن الحركة في الجماع عند الشعور باقتراب القذف. أو الخروج المؤقت من العملية الجنسية واستئنافها بعد مدة يسيرة حين تقل الاستثارة.

تجد هنا أيضًا: عادات يفعلها الرجال ولا يدرون تؤدي إلى سرعة القذف

أسباب وعلاج سرعة القذف في الرجل
أسباب وعلاج سرعة القذف في الرجل

العلاج الدوائي لسرعة القذف

كما يمكن استخدام العلاجات الدوائية التي تساعد في تأخير القذف والتي منها على سبيل المثال الأدوية المضادة للاكتئاب والتي تساهم في علاج سرعة القذف. وهي لها بعض الأعراض الجانبية منها الشعور بجفاف الفم، أو الميل للقيء. كما يمكن استخدام المراهم الموضعية والتي يتم دهن القضيب بها فتعمل على تخدير الجزء السفلي منه والمسؤول عن سرعة القذف. وهذه المراهم وإن كانت تؤدي إلى انخفاض المتعة أثناء العملية الجنسية إلا أنها مفيدة في إطالة مدة الجماع وتأخير القذف.

تعرفنا على أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال. وتعرفنا على الأسباب النفسية والعضوية لسرعة القذف. كما تعرفنا على كيفية علاج سرعة القذف بالطرق الطبيعية أو الدوائية.

زر الذهاب إلى الأعلى