العناية الشخصية

فوائد الزبادي الطبيعي لجمالك

أثبت منذ فترة طويلة أن الزبادي الطبيعي عنصر أساسي في وجباتنا. لكن هل تعلم أن فوائده الصحية تتجاوز الطعام؟ لتعزز جمالنا الطبيعي ،في هذا المقال على مجلة رجيم سنتعرف على قوائده.

الزبادي للعناية بشعرك

إذا كنت تريدين أن تجعلي شعرك قويًا ولامعًا ، ضعي الزبادي العادي على شعرك الجاف ثم قومي بلفه بمنشفة دافئة بشكل مثالي. واتركيه لمدة نصف ساعة، واسحبي المنشفة و اشطفي شعرك بالماء النظيف و اغسليها بالطريقة المعتادة ستلاحظين الفرق من الاستعمال الأول.

  • يمكنك صنع شامبو من الزبادي العادي ، من خلال أخذ وعاء واضافة ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي مع بيضة مخفوقة.
  • ولا تترددي في إضافة بضع قطرات من الزيت العطري أو البابونج إذا كان شعرك هشًا أو زنجبيلًا لإعطاء حجم.
  • بمجرد أن يصبح الشامبو جاهزًا ، اغسلي شعرك باستخدام هذا المزيج ، وتذكري أن تتركيه لمدة عشرين دقيقة تقريبًا قبل غسله بماء.

الزبادي للعناية بالوجه

  • يعتبر الزبادي من العلاجات الفعال للوجه ، له استخدامات مختلفة. و إذا كنت تريدين أن تجعلي البشرة تميل إلى أن تكون أكثر نعومة ونعومة ، ضعي الزبادي على وجهك لمدة 10 دقائق في الصباح،وستلاحظين الفرق.
  • يمكن استخدام الزبادي الطبيعي أيضا كمزيل للماكياج الطبيعي.طريقة الاستعمال نأخذ ثلث الزبادي العادي ونضيف بضع قطرات من زيت اللوز الحلو. يمكنك بعد ذلك إزالة الماكياج على وجهك باستخدام هذا المستحضر.ميزته: إنه لطيف على الجلد ولا يحرق العينين.

الزبادي للعناية بالجسم

للزبادي عدة فوائد على الجسم أهمها إذا كنت قد تعرضت لحروق الشمس على جسمك ، فقم بكل بساطة بتغطية الجلد المحروق بالزبادي الطازج.وتركه لمدة خمسة عشر دقيقة ،ثم اشطفه بالماء. هذه التقنية ستخفف بشكل فعال الإحساس بالحرقة على بشرتك.

زر الذهاب إلى الأعلى