فوائد

فوائد شرب القهوة على الريق للتخسيس

فوائد شرب القهوة على الريق للتخسيس ، للقهوة فوائد عديدة لصحة الإنسان قام العلماء بإثباتها ولكن مع شرب نسب معقولة من القهوة، فكما لها فوائد لها أضرار يمكن أن تصيب الجسم مع الإفراط في شربها أو شرب القهوة على الريق بدون تناول طعام الإفطار، وللقهوة فوائد عديدة منها التخسيس وخسارة الوزن وهي من الأمور المستحبة خاصة للنساء، والتي تبحث عنها، سوف نتعرف على فوائد القهوة في التخسيس وهل شرب القهوة على الريق يساعد في التخسيس أم أن مضارها تكون أعلى؟.

فوائد شرب القهوة على الريق للتخسيس

يساعد شرب فنجان قهوة على الريق في خسارة الوزن عن طريق ما يقوم به من تسريع عملية الأيض، ومساعدة الجهاز الهضمي في عملية الهضم وتحريك المعدة. كما أنها تقلل الشهية وتتحكم في حجم الوجبات. القهوة منخفضة السعرات الحرارية لذلك هي مناسبة في حميات التخسيس المختلفة. لذلك يكون استخدام القهوة بديلاً للمشروبات مرتفعة السكر مثل الصودا والعصائر هو الخيار الأمثل في خسارة الوزن. كما يساعد الكافيين على زيادة معدلات الحرق والتمثيل الغذائي لذلك نجده من الخيارات التي يتم إضافتها في الحمية.

ينطبق هذا الكلام على القهوة السوداء السادة بدون سكر فهي منخفضة جدًا في السعرات الحرارية وبها نسبة عالية من الكافيين. الكافيين منبه طبيعي قد يعزز عملية التمثيل الغذائي ويقلل من مستويات هرمونات الجوع ، مما قد يمنع زيادة الوزن، ويساعد على خسارة الوزن.

متى تزيد القهوة من الوزن

القهوة سلاح ذو حدين يمكن أن يستخدم لخسارة الوزن ويمكن أن تكون السبب في زيادة الوزن، وتعتبر القهوة عنصر لزيادة معدل وزن الجسم في الحالات الآتية:

  • نتيجة لتأثير القهوة بالسلب على معدل النوم وخاص التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن.
  • التأثير على حركة المعدة والحاجة إلى إفراغ المعدة يزيد من الشعور بالجوع ويدفع إلى تناول الطعام.
  • تحتوي بعض مشروبات القهوة ذات النكهات المختلفة على نسبة عالية من السكر  أو الدهون.
  • تؤدي زيادة السعرات الحرارية في مشروب القهوة مما يساعد على زيادة الوزن لاحقًا.
فوائد شرب القهوة
فوائد شرب القهوة على الريق

نجد هنا: خلطات تقشير بشرة الوجه بالقهوة وماء الورد المنزلية

شرب القهوة بدون زيادة الوزن

كيف يمكن شرب القهوة التي يعشقها الكثيرين وفي نفس الوقت عدم شرب القهوة السادة التي لا يرغب بها، وفي نفس الوقت خسارة الوزن.

  • للحصول على نكهة القهوة بدون الوقوع في المحظور وزيادة الوزن يمكن تقليل السكر قدر الإمكان فقط بحيث يعتاد الإنسان عليه.
  • الحصول على بعض الإضافات التي تعطي مذاق جيد للقهوة مثل القرفة، أو حليب جوز الهند.
  • يمكن اللجوء إلى إضافة بعض المحليات الطبيعية الخالية من السكر، أو وضع بعض قطرات من الفانيليا.
  • إعداد القهوة في المنزل يجعل من السهل التحكم في كمية السكريات التي توضع بها أو الأشياء التي تؤكل معها.

 شرب القهوة على الريق للتخسيس

شرب القهوة على الريق للتخسيس من الأمور التي تساعد على خسار الوزن بشكل كبير لأنها تتحكم في الشهية وتبطئ الحاجة إلى تناول الطعام. تقلل من الكميات الموجودة في الوجبة الواحدة. على الرغم من ذلك فلا ينصح بتناولها على الريق حتى لا تؤثر على جدار المعدة نتيجة للمواد الكيماوية والكافيين بها، مما يسبب العديد من المشكلات والشعور بالألم.

ختاماً نكون قد تعرفنا على فائدة القهوة في التخسيس. متى تكون القهوة سبباً في زيادة الوزن، وكيف يمكن تحويلها إلى خسارة الوزن بسهولة. وشرب القهوة على الريق للتخسيس.[1]

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى