رشاقة

فوائد البقدونس المغلي للتخسيس

تقدم لكم مجلة رجيم  أهم فوائد البقدونس المغلي للتخسيس ، و فوائد البقدونس للتخسيس الكرش ، و فوائد مغلي البقدونس على الريق ، و أفضل وقت لشرب البقدونس للتخسيس ، و فوائد البقدونس والليمون للتخسيس ، و البقدونس للتنحيف في أسبوع ، موضوعنا في هذا المقال على مجلة رجيم، سنتحدث فيه عن فوائد البقدونس المغلي للتخسيس، حيث تتسائل العديد من النساءعن فعالية البقدونس للتخسيس ، لذلك تابعوا لمعرفة الإجابة نتمنى أن نكون دائما عنذ حسن ظنكم بنا.

فوائد البقدونس المغلي للتخسيس

إن نبات البقدونس من النباتات الشعبية الهامة جداً لصحة الإنسان نظراً لاحتواء نبات البقدونس على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة جداً لصحة الإنسان، و يستعمل أيضا في وصفات التخسيس ، وفي هذا المقال يسعدنا أن نعرض لكم أهم فوائد البقدونس المغلي للتخسيس ، ومنها :

  • يساعد في التخلص من الماء الزائد في الجسم.
  • يقطع الشهية ويذيب الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم.

وصفة البقدونس للتنحيف

ضعي مقدار كوب بقدونس مفروم في كوب من الماء واعصري ليمونة فوق المزيج. اشربي من هذا المزيج لمدة خمسة أيام صباحاً على معدة خاوية، وستحصلين على نتائج إيجابية في التخلص من الوزن الزائد.

فوائد البقدونس للتخسيس الكرش

هل تعلمين أن البقدونس يساعد في التنحيف والتخسيس الكرش؟ نعم هذا هو الواقع، لذا من الآن وصاعداً ضعيه على قائمة مأكولاتك التي تفيد في حميتك الغذائية وتساعدك في الحصول على جسم رشيق. و نسرد لكم في الآتي على أهم فوائد البقدونس للتخسيس الكرش ، ومنها :

  1. يساعد على تفتيت الدهون بمنطقة الكرش ومنع تراكمها به.
  2. يعمل على شد الجلد بعد التخلص من الدهون بتلك المنطقة.
  3. يزيد من تحفيز وتكسير الدهون بالجسم بصورة طبيعية.
  4. يساعد مشروب مغلي بذور البقدونس على تقليل الشهية وتناول كميات قليلة من الطعام.
  5. يساعد على التخلص من الماء الزائد بالجسم المتسبب بزيادة الوزن.
  6. يحتوي البقدونس على نسبة قليلة للغاية من السعرات الحرارية مما يجعله مشروباً مميزاً للصحة.
  7. ذتحمي من تراكم الدهون بالجسم.

فوائد مغلي البقدونس على الريق

يوجد فوائد عديدة للبقدونس يمكنك الاستفادة منها في حال تناولت البقدونس على الريق، و نستعرض معكم أهم فوائد مغلي البقدونس على الريق :

  • ينعش النفس : يمكن أن يساعد تناول البقدونس في إنعاش النفس وإخفاء أي روائح كريهة، إذ يعمل البقدونس كمعطر طبيعي للفم خاصة في فترة الصباح.
  • تخفيف الوزن : يساعد شاي البقدونس في إنقاص الوزن من خلال تخليص الجسم من الماء الزائد. وقد يكون الجسم أكثر عرضة للإصابة باحتباس الماء في الحالات أو الفترات الاتية: متلازمة ما قبل الحيض، والحمل، وزيادة الصوديوم في النظام الغذائي، وتناول الأدوية التي تسبب احتباس السوائل يوميًا. في المقابل تسهم الخضروات المدرة للبول كالبقدونس في طرد هذه السوائل الزائدة، ومن الجدير بالذكر أنه عليك استشارة الطبيب مسبقًا قبل شرب شاي البقدونس.
  • الحماية من مرض السكري : يحتوي البقدونس على مركب الميريسيتين (Myricetin) الضروري لعلاج مرض السكري أو الوقاية منه.
  • تحسين صحة العظام : يحتوي البقدونس على فيتامين ك المهم لسلامة صحة العظام، وهناك علاقة وثيقة بين زيادة خطر الإصابة بكسور العظام وقلة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ك. قد يساهم استهلاك فيتامين ك بكميات كافية في تحسين صحة العظام من خلال تعزيز امتصاص الكالسيوم، وتقليل إفرازه في البول.
  • يحارب أمراض القلب : يحتوي البقدونس على حمض الفوليك الذي يساهم في الحفاظ على المستويات الطبيعية للحمض الأميني هوموسيستين، الأمر الضروري للوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب. إذ تزيد المستويات المرتفعة من هذا الحمض، فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • محاربة الالتهابات : يساعد البقدونس على التخفيف من أعراض التهابات الجسم العامة والتي قد تكون خطيرة في بعض الأحيان، وهذا يعود إلى محتواه العالي من مضادات الأكسدة، مثل: فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ. كما أنه مصدر ممتاز للفلافونويدات التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك تصلب الشرايين، والزهايمر، ومرض باركنسون. كما يحتوي البقدونس على مواد كيميائية تسبب تقلص عضلات الأمعاء والمثانة والرحم، الأمر الذي يساهم في علاج عسر الهضم، والتهابات المسالك البولية، وتشنجات الدورة الشهرية.
  • الوقاية من السرطان : يساعد مركب الميريستين الموجود في البقدونس في الوقاية من خطر الإصابة بسرطان الجلد. كما تبين أن البقدونس والخضروات الخضراء الأخرى يمكن أن تقلل من العوامل المؤدية للإصابة بالسرطان الناجم عن الأمينات الحلقية غير المتجانسة المسببة للسرطان.

أفضل وقت لشرب البقدونس للتخسيس

أفضل وقت لشرب البقدونس للتخسيس ، من أكثر الأسئلة التي نجدها تتصدر العناوين على محرك جوجل ، و هذا ما سوف نتطرق للحديث عنه فيما يلي :

  • تناولي مشروب البقدونس يوميًا قبل كل وجبة بنصف ساعة للحصول على النتيجة التي ترغبين بها. يُفضل تناوله ساخنًا على الريق قبل وجبة الإفطار.

فوائد البقدونس والليمون للتخسيس

هناك العديد من فوائد البقدونس والليمون للتخسيس التي لا يعلمها الكثير من الأشخاص، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • يساعد البقدونس والليمون في خسارة الوزن كونه مدر للبول، ويساعد الجسم على التخلص من الماء الزائد في الجسم .
  • كما يقلل البقدونس والليمون من الشهية
    وهو فعال في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، وبالأخص التي تتواجد في منطقة
  • البطن.

البقدونس للتنحيف في أسبوع

تعرفنا فيما سبق على أهم فوائد البقدونس للتنحيف بصفة عامة ، و نسرد لكم في ختام مقالنا رجيم البقدونس للتنحيف و الذي سوف يساعدكم على تخفيف الوزن في أسبوع ، تابعوا معنا :

  • مكونات رجيم البقدونس :

يتكون رجيم البقدونس من مشروب البقدونس المغلي والذي يتم إضافة بعض من المكونات الأخرى إليه في أثناء فترة الغليان من منطلق زيادة فائدته الحارقة للدهون من ناحية والعمل علي خفض الشهية إلي الطعام من ناحية أخرى، وإليكي عزيزتي المرأة ، مكوناته وطريقة تحضيره :

  1. 4 حزم من البقدونس ( حيث تقومي بغسله وتنظيفه وتقطيعه إلي قطع صغيرة).
  2. 3 رؤوس ثوم.
  3. 7 أكواب من الماء.
  4. 6 حبات من ثمرة الليمون المقطعة شرائح.
  • حيث تقومي عزيزتي المرأة بوضع الماء في إناء علي النار بحيث تكون النار هادئة إلي حد ما ومن ثم قومي بإضافة كل من شرائح الليمون المقطعة من ناحية وفصوص الثوم بعد أن تقومي بتقشيرها من ناحية أخرى، ومن ثم قومي بترك كافة المكونات السابقة تغلي جيداً ثم قومي بإطفاء النار عليها ومن ثم قومي بإحضار البقدونس المقطع وقومي من جانبك بوضعه وغلق الإناء مباشرةً.
  • ومن بعد ذلك قومي بترك كافة المكونات في داخل الإناء ليلة كاملة ومن ثم قومي بتصفية المياه إلي أن تحصلي علي المياه فقط ومن ثم احضري زجاجة نظيفة وضعي فيها المشروب ومن ثم أغلقيها وقومي من جانبك بوضعها في الثلاجة، وقومي بتناول كوب كل يوم من مشروب البقدونس علي الريق فور أن تقومي من النوم ويجب عليكي أن تستمري وتحافظي علي تناول هذا الكوب فترة لا تقل عن سبعة أيام متتالية بحيث كل ما ينتهي المشروب ويخلص قومي من جانبك بعمل زجاجة أخرى إلي أن تكملي من جانبك سبعة أيام متتالية وأنتي مستمرة في تناوله.
  • والجدير بالذكر أنه في خلال الأسبوع سوف يتناقص وزنك عزيزتي المرأة ما يقرب من خمسة كيلو جرام في حين إن إحتاجتي من جانبك أن تنقصي وزنك بمقدار أكبر ما عليكي إلا أن تقومي من جانبك بالعمل علي إعادة نفس خطوات الرجيم مرة أخرى أو حتى إلي أن تصلي من جانبك إلي القدر الذي ترغبي فيه أو إلي وزنك المثالي، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة الانتظام في تناول الطعام ومنع تناول الأكل بين الوجبات الرئيسية.

ملاحظة مهمة

  • يجدر بنا هنا أن نقدم مجموعة من المحاذير والتحذيرات بشأن رجيم البقدونس ولعل أهمها علي الإطلاق أن هناك بعض الأفراد الذين لا يصلح لهم مثل هذا النوع من الرجيم وخاصة ممن كانوا يعانون من بعض من الأمراض ، لذلك يجب استشارة الطبيب .

زر الذهاب إلى الأعلى