رشاقة

خلطات سد الشهية

خلطات سد الشهية من الامور المساعدة للتخلص من الوزن الزائد و الشحوم فهي تساعد الراغب في تحقيق حلم الرشاقة ان يفقد وزنه دون الشعور بالجوع على وجه الخصوص لان الشهيه المسدودة هي 50 بالمئة في رحلة التخسيس .

خلطات سد الشهية

102 1

نصائح لسدّ الشهيّة فعالة و ناجحة

  • الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على نسبةٍ عالية من الألياف كالفواكه، والخضروات، والبقوليّات، حيث تحتوي هذه الأغذية على نسبة عالية من الماء الذي يُشعر بالشبع، فبالتالي يقلّل من إقبال الشخص على تناول الطعام، ويسدّ الشهية.
  • تناول الحساء قبل تناول الطعام الرئيسيّ، حيث إنّه يمنحُ شعوراً بالشبع بسرعة عالية، فبالتالي يقلل من تناول الشخص للطعام الغنيّ بالدهون والسعرات الحراريّة.
  • تناول كميّة كبيرة من السلطة خلال الغذاء؛ وذلك لاحتوائه على الألياف المساهمة في تقليل الشهية وانسدادها.
  • شرب الماء بكثرة قبل تناول الأكل بنصف ساعة.
  • النوم لفترة كافية؛ وذلك لأنّ قلة النوم والكسل تسبّب في ازياد إقبال الشخص على الطعام من أجل تعويض الطاقة التي يحتاجُها الجسم.
  • الحرص على تناول وجبة الإفطار يوميّاً؛ لأنّها تمد الجسم بالطاقة خلال النهار، فبالتالي تقلّل من إقبال الشخص على تناول الطعام

اقوى وصفات سد الشهية

 البرتقال والجريب فروت

حيث إن تناول حبة من الجريب فروت أو البرتقال بشكل يومي يعمل على سد الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام وبالتالي هي واحدة من أفضل الطرق لسد الشهية بشكل طبيعي، حيث يعمل كلًا منهما على القضاء على إحساس الجوع مع الحفاظ على مستويات السكر في الدم مع القدرة العالية على إذابة الدهون

 خلطة الشمر

ملعقة كبيرة من بذور الشمر. نصف ملعقة من الشاي الأخضر. عصير نصف ليمونة. ربع ملعقة صغيرة من القرفة. يتم وضع كوب من الماء على النار مع تركه حتى الغليان ومن ثم صبها في كوب فارغ به خليط من المكونات كلها معًا مع تغطية الكوب، وبعد ذلك تصفيته وصبه وتناوله دافئًا على الريق قبل تناول الوجبات مرة واحدة فقط أو مرتان يوميًا مرة على الريق ومرة قبل وجبة الغداء بثلث ساعة.

خلطة القرفة

عود من القرفة. ليمونة. نصف لتر من الماء. أوراق من النعناع الطازجة. شرائح رفيعة من ثمرة الخيار. يتم وضع الماء على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان وبعدها يتم وضع المكونات معًا ومن ثم سكب الماء على الخليط وتقليبه جيدًا، ومن ثم ترك الكوب مغطى وينقع لمدة نصف ساعة ويتم تناوله قبل الأكل بربع ساعة حيث إن القرفة لها دور كبير في سد الشهية وتحسين عملية الهضم كما تحمي من مشكلة عسر الهضم والإمساك.

100 1

نصيحة مجلة رجيم

هناك فوائد عديدة للقهوة، ومنها الحدّ من الشهية والشعور بالجوع، فقد أظهرت الدراسات أنّ شرب القهوة يعزز إنتاج هرمون الببتيد (بالإنجليزية: Peptide) والذ ينتجه الجسم كنوعٍ من الاستجابة لتناول الطعام والشعور بالشبع، ويُعتقد أنّ هذا الهرمون مسؤولٌ عن تحديد مقدار تناول الطعام، ولذلك تُعدّ القهوة من المشروبات التي تقلل الشهية، ويُفضّل شرب القهوة منزوعة الكافيين؛ حيث إنّها تقلل الشعور بالجوع لمدّةٍ قد تصل إلى 3 ساعات.

زر الذهاب إلى الأعلى