إذاعة مدرسية عن مادة العلوم كاملة بالمقدمة والخاتمة مكتوبة

إذاعة مدرسية عن مادة العلوم كاملة بالمقدمة والخاتمة مكتوبة؛ من منا لا يعشق اَلْعُلُوم لطبيعتها الرائعة في وضع المَعلومات وجعل الطالب يرى الاستنتاج سواء كان بشكل نظري أو عملي، فهي من المواد الشيقة ودائما ما نجد الكثير يبحث في أعماقها ويحاول الوصول للمعادلات والمَعلومات، فهي تحوي في خباياها أسرار الكون والمواد، ولهذا دائما نجد أن الطلاب يبحثون عن بعض المَعلومات لإلقاء بعض العبارات عنها في الإذاعات المَدرسية، وهذا ما سنوضحه هنا.

إذاعة مدرسية عن مادة العلوم كاملة بالمقدمة والخاتمة مكتوبة

إذاعة مدرسية عن مادة العلوم
أفضل إذاعة مدرسية عن مادة العلوم كاملة بالمقدمة والخاتمة مكتوبة

تبدأ أي إذاعة مدرسية بمقدمة تحتوي على بعض النقاط المهمة والأسطر الأساسية وهي: .

بسم الله الرحمن الرحيم، وصل اللهم وسلم على نبينا وشفيعنا محمد إلى يوم الدين أما بعد:.

معلمنا الفاضل مدير مدرستنا العظيمة مدرسة (…..) ، أستاذتي المبجلين، أصدقائي الغاليين، أتشرف اليوم والذي يوافق     (…..) هجريا من خلال  إذاعة مدرسية عن مادة العلوم  بأن أكون الطالب الذي سينوب عن فصله فصل (….)، وسيتكلم عن مادة قريبة لجميع قلوبنا وهي مادة العلوم،

فليس أجمل منها في صباحنا هذا. جعله الله صباح مليء بالخير واليمن والبركات.

فقرة القرآن الكريم عن العلوم

يمكن ان يقال من خلال إذاعة مدرسية عن مادة العلوم في فقرة القرآن الكريم بعض الآيات الكريمة التي تحث عن العَلم وَالتَّعَلُّم مثل:.

أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَمْ مَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} سورة التوبة

وهناك أيضا العديد من الأحاديث التي يمكن أن يستعان بها من خلال مقدمة جميلة عن فضل العلوم في حياة المسلم فمثلا:. إذاعة مدرسية عن مادة العلوم

عن جابر بن عبد الله -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: (سلُوا اللهَ علمًا نافعًا، وَتَعَوَّذُوا باللهِ منْ علمٍ لا ينفعُ)

حكمة عن مادة العلوم

  • تعد العلوم الطبيعية من مشتقات العلوم الصغيرة. وأما عند الحديث عن الدين فهو العلم الكبير. والذي يحوي كافة العلوم.
  • قال أحدهم عن الفلسفة أنها تلك الأم الرؤوم التي تحوي في طياتها جميع العلوم.
  • قال الملك سلمان بن عبد العزيز ” أن التعليم يعد أهم الركائز الأساسية في المملكة. والتي بها سوف نحقق كافة متطلعات شعبنا في جميع العلوم والمعارف.
  • يمكن أن يقال في إذاعة مدرسية عن مادة العلوم؛ من أخطر الأمور أن يظل الرجال هم من يسيطرون على كلا من العلوم والفلسفة.

فقرة كلمة الصباح عن مادة العلوم في إذاعة مدرسية عن مادة العلوم

يمكن أن يقال من خلال إذاعة مدرسية عن مادة العلوم؛  تعد مادة العلوم من المواد التي تبعث في الإنسان الكثير من الأسئلة. والتي يتبعها البحث العلمي تحقيقا لهدف العلوم. وهذا استنادا لتحقيق الاكتشاف والمعرفة. يمكن من خلال العلوم تفسير الكثير من الظواهر والمواد بأسلوب علمي.

تعمل مادة العلوم على تطوير عقل الإنسان من خلال تطوير طريقة طرحه للأسئلة، وبالتالي ترتيب الأفكار والقيام باختبارها. فالطفل في الصغر تجده دائما يسأل والديه لماذا؟ ومن أي شيء صنع؟ والعديد من الأسئلة التي تنمي في صغره الموهبة والحب إلى التطلع للقيام بالاستفسار عن تكوين أغلب الأشياء حولنا.

تعمل العلوم على تطوير كلا من التحليل والابتكار، من الطفل حتى العالم. ومن ثم فلا غنى عنها في حياتنا فنحن ندرس العلوم ونحن لا ندري. ومن هذه النقطة على الحكومات دعم المنظمات والأبحاث العلمية في المجالات المختلفة.وتقوم بتمويلها حتى تقدم المدد الذي يحتاج له الطفل في مدرسته وصولا للعالم في مختبره. وهذا من أجمل ما يقال في إذاعة مدرسية عن مادة العلوم.

هل تعلم عن مادة العلوم

  • هل تعلم هالوثان وفلوثان هو الاسم العملة المشهور به فيروس الإنفلونزا.
  • كان أثير وكلوروفورم هو الاسم الذي عرف به البنج.
  • هل تعلم يتم استخراج الفلين من أشجار البلوط.
  • الشمس هي أفضل علاج للعظام لما فيها من قدر كبير من فيتامين د الهام للعظام.
  • عند امتزاج كلا من النحاس وفوسفات الألومنيوم ينتج الفيروز داخل الحمم البركانية.
  • هل تعلم أن الشريان التاجي هو الشريان الذي يقوم بتغذية القلب.
  • الهيدروجين هو الغاز الأساسي الذي يحتل من الشمس أكبر نسبة لتصل إلى 90%.

خاتمة اذاعة مدرسية

إخواني الأعزاء وأخواتي الأحباء لا بد من أن تعلم أن العلوم هي المادة التي نعيش بها، فكل ما يحيط بنا هي معلومات مختزلة في مواد نتعرف عليها بالاختبارات والتحليل. وفي الختام نرجو الله أن ينفعنا بالعلم وأن يعطينا من العلم ما ننفع به من حولنا، وأن يكفينا شره وشر ما قد صنع من أجله.

وفي الختام، نكون قد قدمنا أفضل إذاعة مدرسية عن مادة العلوم كاملة بالمقدمة والخاتمة مكتوبة، علاوة على أهم الفقرات التي تحتويها مثل فقرة القرآن الكريم عن العلوم، وحكمة عن مادة العلوم، وأيضا فقرة كلمة الصباح عن مادة العلوم، وأخيرا فقرة هل تعلم عن مادة العلوم وخاتمة اذاعة مدرسية.

زر الذهاب إلى الأعلى