خلطة لترطيب الشعر وتطويله

تعرض لكم مجلة رجيم أفضل خلطة لترطيب الشعر وتطويله ، و خلطة لتنعيم الشعر مجربة وسهلة ، و خلطات لتنعيم الشعر وتطويله من اول مرة ، و وصفات لتنعيم الشعر وتطويله في أسبوع ، و خلطة هندية لتنعيم الشعر وتطويله ، وتنعيم الشعر الخشن وتطويله للرجال ، تنعيم الشعر وتطويله هما الهدفين الرئيسيين في الحياة التجميلية لكل امرأة تعاني من جفاف الشعر، وذلك لأن عدم نمو الشعر من المشاكل المترتبة على الشعر الجاف بسبب التقصف الذي يقسم الشعرة إلى نصفين ويمنع نموها. وإلى جانب ذلك مشكلتي الجفاف وعدم النمو نتيجة عن عدم تغذية الشعر بشكل جيد وعدم ترطيب الشعر، لهذا اخترنا لكم فيما يلي مجموعة رائعة من خلطات لترطيب الشعر وتطويله تابعوها معنا.

خلطة لترطيب الشعر وتطويله

يجب معرفة طريقة العناية بالشعر بحسب نوعه، من وصفات تطويل الشعر وتنعيمه الخلطات التي نعرضها لكم في الفقرة التالية ، اختاروا منها ما يناسبكم.

  • الخلطة الاولى : خلطة الأملا وجوز الهند لتطويل و تنعيم الشعر تعرف هذه الفاكهة باسم عنب الثعلب وهي معروفة بوفرة فيتامين C ومضادات الأكسدة والفلافونويد بها، وكلها تساعد في الحصول على فروة رأس صحية، وبالتالي تعزز نمو الشعر وجعل ملمسه طرياً وناعماً. وزيت جوز الهند يغذي ويرطب الشعر ويساعد على تقوية الجذور والبصيلات وجعلها أكثر قوة لتقلل من تساقط الشهر. وهذه الخلطة تنعيم وتطويل الشعر طبيعياً. المكونات 1 ملعقة كبيرة من الأملا. 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. طريقة استخدام الخلطة لتنعيم وتطويل الشعر طبيعياً اخلطي ملعقة كبيرة من كل من الأملا وزيت جوز الهند في إناء. قومي بتسخين الخليط قليلا، وبعد أن يبرد قومي بوضعه على فروة رأسك. دلكي الخليط على رأسك برفق باستخدام أصابعك أو الفرشاة. قومي بوضع الخليط في المساء، ثم اغسليه في الصباح بالشامبو. كرري الخليط أسبوعياً لنتيجة رائعة وشعر مذهل.
  • الخلطة الثانية : خلطة جل الصبار لتنعيم وتطويل الشعر أكدت العديد من السيدات على مدار الأعوام و العصور على أن نبات الصبار الذي ينمو وحده في أحد زوايا المنزل، هو من أهم العلاجات الأساسية وهو خلطة منزلية لتنعيم الشعر لا غنى عنها لشعر يتمتع بالصحة والجمال. يتكون الصبار من عدد لا حصر له من المركبات المفيدة مثل الماء، الكربوهيدرات، الفيتامينات، المعادن والمواد العلاجية والتي يمكن استخدامها بأي شكل وعلى أي نوع من الشعر. المكونات 3 ملاعق صغيرة من جل الصبار الطازج. 2 ملعقة صغيرة من اللبن. 1 ملعقة صغيرة من العسل. 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. طريقة استخدام الخلطة لتنعيم وتطويل الشعر اخلطي المكونات معاً في إناء بشكل جيد حتى يمتزجوا تماماً. ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك. دلكي الخليط جيداً على فروة رأسك لمدة 10 دقائق حتى ينتشر ويتغلغل في فروة الرأس وبين بصيلات الشعر. اتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعرك بالشامبو والماء البارد.

خلطة لتنعيم الشعر مجربة وسهلة

دائماً الأكثر بحثاً بين النساء ذوات الشعر الخشن، خاصة بسبب تلف وتقصف الشعر، لذلك جمعنا لكِ بعض خلطات لتنعيم الشعر مجربة وسهلة وهي :

  • خلطة المايونيز لتنعيم الشعر من أول مرة كالحرير يوفر المايونيز مجموعة كبيرة من الزيوت اللازمة لزيادة لمعان الشعر ونعومته وجعل ملمسه كالحرير، مع ضرورة التنويه إلى أن هذه الطريقة لا تستخدم لمن لديهم حساسية من البيض. المكونات: كمية مناسبة من المايونيز كامل الدسم. الطريقة: ضعي كمية جيدة من المايونيز على شعركِ، بحيث تتم تغطيته كاملاً بالمايونيز. اتركي المايونيز على شعركِ مدة 30 دقيقة. اغسلي شعركِ بالماء الدافئ بعد انتهاء المدة المحددة لوضع المايونيز عليه، ثم اغسلي شعركِ ثانيةً بالشامبو والبلسم، وأخيراً اشطفيه بالماء.
  • خلطة زيت الزيتون مع العسل لتنعيم الشعر للرجال والنساء: هذه الوصفة تعمل على نعومة الشعر ومنحة الترطيب اللازم كما أنه يمكن أن يتم تحضيرها بسهولة حيث أن مكوناتها توجد في كل منزل وهذه المكونات عبارة عن. ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع ثلاث ملاعق من العسل. ويتم تحضير هذه الوصفة كالآتي: قومي بوضع الزيت على نار هادئة لمدة دقيقة واحدة ثم يتم وضع العسل. يجب أن يتم التقليب حتى يتم التخلص من الحرارة الزائدة الموجودة في الخليط. يتم بعد ذلك وضع المزيج على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف. يجب أن تقومي بوضع كمية على فروة الرأس مع العمل على تدليك فروة الرأس من أجل تنشيط الدورة الدموية. يتم بعد ذلك غسل الشعر بالشامبو وتكرر مرة كل ثلاث أيام.

خلطات لتنعيم الشعر وتطويله من اول مرة

يتم العناية بالشعر عن طريق اتباع بعض الخلطات التي تساعد فى الحصول على شعر طويل و قوي و إليكم بعض الخلطات التي تساعد على تحسين الشعر و تحسين قوتة و حيويتة و لمعانه.

  • خلطة البيض واللبن وزيت جوز الهند لتنعيم الشعر مكونات الخلطة 1 بيضة 1 فنجان من اللبن 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند طريقة الخلطة يخفق البيضة في وعاء، ثم يضاف باقي المكونات ويقلب الخليط. يضع هذه الخلطة على الشعر ويدلك فروة الرأس. يغطى الشعر ويترك لمده 30 دقيقة على الأقل. يغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد. تكرر هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع.
  • خلطة اكليل الجبل والبيض لتنعيم الشعر من اول مرة خدي كوب من مسحوق اكليل الجبل وبيضة كاملة وكوب من احد هذه الزيوت كلها فعالة (زيت زيتون أو زيت جوز الهند او زيت خروع،أو اي نوع اخر). اخلطي جيدا هذه المكونات ثم طبقيها على الشعر من الجذور الى الاطراف لمدة ساعتين. بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالشامبو.
  • خلطة البيض والشاي الأخضر “بلسم” لنعومة الشعر هذه الخلطة بمثابة بلسم لترطيب وتغذية شعرك وتنعيمه. مكونات الخلطة 1 صفار بيضة نصف فنجان من الشاي الأخضر طريقة الخلطة يخفق البيضة، ثم يضاف الشاي الأخضر ويقلب جيدا. بعد غسل الشعر بالشامبو، يضع هذا الخليط على الشعر ويدلك فروة الرأس. يترك لمده 10 دقائق، ثم يشطف الشعر فقط بالماء البارد.
  • خلطة الموز والعسل لتنعيم وترطيب الشعر لعمل هذه الوصفة عليك بأخد حبة من الموز وملعقة من العسل ونخلط جيدا في ايناء. بللي شعرك بالقليل من الماء ليصبح رطبا بعض الشيء. ثم قومي بوضع الخليط على الشعر من جذوره حتى أطرافه لمدة ساعة ثم اغسلي بالماء والشامبو.

وصفات لتنعيم الشعر وتطويله في أسبوع

تعاني نساء كثيرات من عدم نمو الشعر بالشكل المطلوب، في الوقت الذي تتمنى فيه كل امرأة الحصول على شعر طويل لذلك، إن كنت ترغبين في تطويل شعرك وجعله ينمو في وقت قياسي، نرصد لك أفضل وصفات لتنعيم الشعر وتطويله في أسبوع.

  • زيت جوز الهند والعسل سيجعل هذا القناع البسيط الشعر المجعد والنهايات المتقصفة ناعمة ولامعة، فضلاً عن منح الشعر القوة الكافية لجعله يطول بشكل صحي المقادير: 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي غير المكرر و1 ملعقة كبيرة من العسل الخام طريقة الاستخدام: امزجي المكونات في وعاء خلط صغير حتى تمتزج جيداً، ضعيه على شعر مبلل أو جاف، مع الحرص على التركيز على الأطراف، اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو كالمعتاد.
  • جوز الهند الكريمي ومسحوق الكاكاو والقرفة يعمل هذا القناع على تعزيز السماكة بفضل الشوكولاتة الداكنة الغنية بمضادات الأكسدة، الثيوبرومين لتعزيز النمو وتحفيز تدفق الدم، والقرفة التي تعزز الدورة الدموية حول بصيلات الشعر، على تقوية الشعر وتنعيمه وطول مثالي في فترة قصيرة المقادير: 5 أونصات من كريمة جوز الهند، 1/2 كوب من مسحوق الكاكاو الخالي من السكر، 3/4 ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة طريقة الاستخدام: اخفقي جميع المكونات معاً في وعاء حتى تصبح ناعمة ودسمة، ضعيه على الشعر الرطب من الجذور إلى الأطراف، وغطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد.
  • خل حمض التفاح هذا علاج فعال لقشور وحكة فروة الرأس، بفضل طبيعته الحمضية وخصائصه المضادة للميكروبات، ما يساعد شطف خل التفاح على تنظيف فروة رأسك واستعادة لمعانها المقادير: جزء من خل التفاح غير المصفى الخام و10 أجزاء من الماء طريقة الاستخدام: امزجي المكونين معاً جيداً، ثم ضعيه على الشعر المبلل، ودلكي فروة الرأس واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه جيداً بالماء.

خلطة هندية لتنعيم الشعر وتطويله

النساء في الهند لديهن شعر جميل وساحر فالمرأة الهندية تتمتع بشعر صحي وكثيف وناعم. لكن هناك بعض النساء لا تنعم بهذا وتحلم بأن يكون شعرها مثل الفتاة الهندية لذا، هنا سنتعرف على وصفات خلطة هندية لتنعيم الشعر وتطويله

  • الوصفة الاولى : وصفة حليب جوز الهند لتنعيم الشعر: سوف تحتاج: 4 ملعقة طعام من حليب جوز الهند 2 ملعقة طعام من العسل فيتامين E في شكل كبسولة 1 ملعقة شاي وقت المعالجة: 15 دقيقة طريقة المعالجة: صب جميع المكونات في وعاء واخلطها حتى يتم الجمع بينها بشكل جيد. بدء تطبيق الخليط على فروة رأسك والشعر. تغطية شعرك بغطاء بلاستيكي واتركه لمدة 15 دقيقة. سيخلق ذلك بيئة دافئة تسمح لبصيلات شعرك بامتصاص الرطوبة والتغذية. شطف شعرك باستخدام ماء بارد / فاتر.
  • الوصفة الثانية : وصفة الحناء مكوناتها : ملعقة حليب ملعقة من الحلبة المطحونة 2 ملعقة من الحناء 3 ملعقة من القهوة 1/4 كوب عصير النعناع طريقة التحضير: نقوم بخلط جميع المكونات السابقة مع بعضها حتي الحصول علي خليط متجانس نقوم بفرد الخليط علي الشعر باستخدام الفرشاة او باليد مع ملاحظة تغطية الشعر كله . يترك الخليط علي الشعر لمدة ثلاث ساعات ، وبعدها نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو ، ثم الماء البارد لشطف الشعر وغلق المسام.

تنعيم الشعر الخشن وتطويله للرجال

هل الشعر المجعد الخشن وسيلة طبيعية تحوّل شعر الرّجال من جافٍ وباهتٍ إلى شعرٍ ناعمٍ وصحّيٍ ولامعٍ الاجابة نستعرف عليها في هذه السطور من خلال طرق تنعيم الشعر الخشن وتطويله للرجال.

  • من خلال غسل الشّعر بالشّامبو كل يومين أو ثلاثة أيام بالماء الدّافئ، والشّامبو الخفيف المخصّص للشّعر الجاف أو القشرة؛ لأنّ غسل الشّعر المتكرّر يزيل التّرطيب الطّبيعي من الشّعر، ويجب غسل الشّعر جيّداً من بقايا الشّامبو، وتجنّب الماء السّاخن عند شطف الشّعر؛ لأنّه يجفّف الشّعر.
  • ويجب استخدام البلسم؛ للحفاظ على التّرطيب، وقبل استخدام مجفّف الشّعر يجب ضبط الجهاز على أدنى حرارة، واستخدام رذاذ أو كريم الحماية من الحرارة، وتجنّب منتجات الشّعر التي تحتوي على الكحول والعطور؛ لأنّها تجفّف الشّعر بسرعة، ومن الأفضل تدليك الشّعر باستخدام المواد الطّبيعية المتمثّلة بعدّة قطرات قليلة من زيت الزّيتون، وزيت الجوجوبا، وزيت الأفوكادو، أو زيت جوز الهند، للسّيطرة على الشّعر، وإضافة التّرطيب له، وتطبيق التّرطيب العميق الأسبوعي، والذي سيتم ذكره وذكر طرق تنعيمٍ أخرى للشّعر.
  • هناك الكثير من الطرق التي تستخدم في تنعيم الشعر للرجال، ومن أبرزها استخدام المنتجات الكيميائية وأدوات التنعيم بالحرارة التي نالت حصة الأسد من الشهرة والانتشار لتنعيم شعر الرجال والنساء، على الرغم من تكلفتها المادية المرتفعة وتأثيرها الضار على المدى الطويل. ويرجع هذا الانتشار إلى الرغبة في الحصول على نتيجة سريعة وفورية قد لا يتم الحصول عليها عند اللجوء لطرق مثل الوصفات الطبيعية التي تستغرق وقتاً أطول حتى تظهر نتائجها.
  • هناك وصفات طبيعية وآمنة لتنعيم الشعر الخشن ولكن عيوبها أنها تظهر نتائجها على المدى البعيد ومن هذه الوصفات.
  • الأفوكادو: أربع ملاعق كبيرة من عصير الأفوكادو مع ملعقة من زيت النعناع وقليل من البلسم، وضعه على الشعر لمدة نصف ساعة.
  • الموز مع زيت الزيتون: ضع موزة في الخلاط مع أربع ملاعق من زيت الزيتون وضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة.
  • جوز الهند ضع خمس ملاعق من جوز الهند الساخن على الشعر في المساء ثم يغسل الشعر في الصباح مرتين في الأسبوع.
زر الذهاب إلى الأعلى