خلطة قبل الاستحمام للتبيض

تعرض لكم مجلة رجيم أجمل خلطة قبل الاستحمام للتبيض ، و خلطة الكركم للجسم قبل الاستحمام ، و خلطة لتقشير الجسم من السواد قبل الاستحمام ، و سكراب للجسم قبل الاستحمام ، و تزييت الجسم قبل الاستحمام ، و خلطات للشعر قبل الاستحمام ، أكثر ما يؤرق النساء هو مظهر جسدهن، ويسعين دائمًا ليصبح لونه موحد ونظيف ولا يحتوي على بقع داكنة أو مشاكل بالبشرة، ويريدن دائمًا معرفة خلطات ووصفات طبيعية لتبيض جسمهن، حتى يتجنبن المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية مضرة، ولهذا جئنا لكم اليوم بـ خلطة قبل الاستحمام للتبيض طبيعيه و سهله التحضير.

خلطة قبل الاستحمام للتبيض

يجب على الأشخاص الذين يريدون تبييض المناطق الداكنة في بشرتهم أن يستخدموا مواد طبيعية ولطيفة على البشرة، إذ يوجد أكثر من خلطة تبييض الجسم قبل الاستحمام والتي تعطي نتائج مرضية نوعًا ما، ومن خلطات تبييض الجسم قبل الاستحمام ما يأتي:

  • حمام الحليب بالليمون وذلك عن طريق نقع الجسم بالحليب والليمون، وذلك للحصول على تفتيح كامل للجسم، من خلال صب كوب من الحليب كامل الدسم وإضافة عصير ليمون في الحوض، ويجب توزيع الحليب والليمون بالتساوي في الحوض، ومن ثمّ نقع الجسم فيه لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يشطف الجسم بالماء النظيف، وبالإضافة إلى أنّها خلطة تبييض الجسم قبل الاستجمام، يحتوي الحليب على إنزيمات تجعل البشرة نضرة وبيضاء، كما أنّه يعطيها ترطيبًا عاليًا ويعوض التجفيف الناتج عن عصير الليمون، ويجب استعمال هذه الطريقة مرة اسبوعيًا وستتم ملاحظة الفرق بعد مدة شهر.
  • خلطة الفازلين قبل الاستحمام لجسمٍ ناعمٍ: المكونات: علبه فازلين صغيرة علبة جليوسيد صغيرة ملعقة ماء ورد عصير ليمونة خمس ملاعق بودرة أطفال ملعقة كريم فكس طريقة الإعداد: اخلطي الفازلين، الجليوسيد، ماء الورد، الليمون، بودرة الأطفال، وكريم الفكس جيداً. ضعي المزيج على جسمك قبل الاستحمام بنصف ساعةٍ.
  • خلطة ترطيب الجسم قبل الاستحمام خلطة ترطيب الجسم المكونات: كوب من السكر البني نصف كوب من زيت الزيتون ملعقة كبيرة من العسل ملعقة صغيرة من فيتامين E ملعقة صغيرة من مستحضر الفانيليا الطريقة: امزجي السكر مع زيت الزيتون جيدا، وبعدها ضيفي العسل وفيتامين E وقلبهم جيدا وبعد ذلك ضيفي مستخلص الفانيليا، بعدها وزعي الخليط على جسمك واتركيه لمدة ١٥ دقيقة. بعد ذلك افركي جسمك باللوفة لمدة ٣ دقائق قبل الاستحمام. حيث سيعمل السكر على إزالة الخلايا الميتة التي تسبب الخشونة، فيما تعمل باقي المكونات على ترطيب البشرة بشكل عميق خاصة فيتامين E.

خلطة الكركم للجسم قبل الاستحمام

إذا كنت ترغبين بالحصول على جسم فاتح وناعم وصحي بعد الاستحمام، فأنت بحاجة لبذل بعض الجهد قبل الاستحمام، ويمكنك تطبيق خلطة الكركم للجسم قبل الاستحمام للحصول على بشرة بللور لا يوجد أروع منها وهي :

  • خلطة الكركم للجسم قبل الاستحمام نقوم بإحضار 7 ملاعق من بهارات الكركم ونصف كوب من ماء الورد. نحضر خمس ملاعق من زيت الزيتون و6 ملاعق من السكر الناعم. في البداية نقوم بوضع المكونات في وعاء ونقوم بخلطهم جيدًا. نقوم بإضافة السكر على الخليط مع التحريك والتقليب جيدًا، ويمكن زيادة كمية السكر حسب الحاجة. توزيع الماسك جيدًا على الجسم بأكمله بداية من القدم حتى الأعلى. نترك الماسك 20 دقيقة على الجسم ثم نغسل البشرة جيدًا بالماء ثم الاستحمام بالماء والصابون.
  • خلطة الكركم والحنة حضري هذه الوصفة باتباع الخطوات الآتية: امزجي نصف كوبٍ من الكركم بملعقتين كبيرتين من الحناء والقليل من الماء حتى تحصلي على عجينةٍ متماسكة. ضعي العجينة على جسمكِ واتركيها إلى أن تجفّ، ثم استحمي بالماء الفاتر. استخدمي زيت اللوز لترطيب جسمكِ بعد الاستحمام. كرِّري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.خلطة قبل الاستحمام للتبيض
    خلطة الكركم والزبادي من المعروف أن الزبادي يملك القدرة في القضاء على البقع الداكنة ويساعد في تبييض الجسم والبشرة، وهو يعطي مفعول أقوى في حال مزجه مع الكركم بهذه الطريقة: اخلطي 3 ملاعق زبادي مع ملعقة من الكركم. اضيفي القليل من الأرز المطحون الناعم. اخلطي هذه المكونات جيداً وطبقيها على الجسم لحوالي ساعة.
  • خلطة الكركم والفازلين حضِّري هذه الوصفة لتبييض جسمكِ باتباع الخطوات الآتية: امزجي ملعقتين صغيرتين من الكركم بملعقتين كبيرتَين من الفازلين وملعقة صغيرة من زيت الزيتون جيدًا. ادهني جسمكِ بالمزيج، واتركيه لمدة 4 ساعات قبل الاستحمام. لتحصلي على أفضل النتائج؛ طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

خلطة لتقشير الجسم من السواد قبل الاستحمام

لا يمكن التفكير في اعتماد خلطات طبيعية مقشرة لبشرة الجسم من ناحية ومخففة من ناحية أخرى لسواد المناطق الداكنة دون التطرق إلى مجموعة رائعة من الوصفات التالية :

  1. خلطة العسل مع دقيق الحمص 1ـ مكونات هذه الوصفة هي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، ½ ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الحليب، بضع قطرات من عصير الليمون. تخلط جميع المكونات للحصول على خليط متجانس. يتم توزيع الخليط على بشرة الوجه والمناطق المراد تفتيحها. يترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل أن يفرك جيداً. يشطف الجسم بالماء الفاتر. الحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل منتظم مرتين خلال الأسبوع.
  2. خلطة زيت الزيتون والملح هذه المكونات زيت الزيتون. ملح خشن. عصير ليمون. السكر الخام. كيف تستعد يتم خلط المكونات السابقة بالتساوي. ضعي هذا الخليط على البشرة واتركيه لمدة نصف ساعة. اغسلي الجسم بالماء الدافئ ، ثم افركي الجسم بالمقشر وامسحيه جيدًا على الجسم للتخلص من اللون الداكن على الجسم. للحصول على أفضل النتائج ، يوصى بتكرار الصيغة السابقة عدة مرات في الأسبوع.
  3. خلطة العسل مع عصير الليمون مكونات هذه الوصفة هي معلقة كبيرة من العسل الأبيض، ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. يخلط العسل مع عصير الليمون جيدا، ويوزع الخليط على الأماكن الداكنة من مع التدليك لبضع دقائق. يترك الخليط على المنطقة السمراء حتى يجف تماماً، ثم يشطف جيداً بالماء البارد. تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً، وذلك تجنبا لاحمرار البشرة الذي قد تسببه الطبيعة الحامضية لعصير الليمون.

سكراب للجسم قبل الاستحمام

يعد السكراب أو التقشير جزءًا لا يتجزأ من أي روتين للعناية بالبشرة فالتقشير هو إزالة طبقة الجلد الميتة للكشف عن بشرة جديدة نضرة. كما أنه يعزز الدورة الدموية ويحافظ على بشرتك متوهجة وصحية ، اليكم بعض وصفات سكراب للجسم قبل الاستحمام.

  • اخلطي ¾ كوب من السكر البني مع ½ كوب من دقيق الشوفان و¼ كوب من العسل مع بضع قطرات من أي زيت عطري ترغبين به، بعد ذلك يستخدم الخليط لفرك الجسم وتنعيمه في حركات دائرية.
  • اخلطي كوبًا من ملح البحر مع ½ ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون أو ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج، ½ ملعقة كبيرة من القرفة مع كوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز. اخلطي المكونات معًا، واستخدميها لفرك جسمك، مع التركيز على المناطق الجافة والخشنة، استخدميها قبل الاستحمام أو في أثنائه.
  • سكراب للجسم بالقهوة لصنع مقشر الجسم من القهوة، تحتاج إلى نصف كوب من القهوة المطحونة (يمكنك أيضًا إعادة استخدام القهوة المطحونة) وكمية من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لعمل خليط متماسك. استخدمي هذا المقشر على جسمك قبل الاستحمام.
  • سكراب للجسم بزيت المشمش: المكونات: ملعقة صغيرة من زيت المشمش المُباع في الصيدليات ومحال العطارة. 1 ملعقة صغيرة من زيت الخروع. 2 ملعقة كبيرة من شامبو الأطفال. 1 ملعقة صغيرة من شمع العسل. 1 ملعقة صغيرة من اللوز المطحون. 1 ملعقة صغيرة من الملح. الطريقة: قومي بإذابة شمع العسل في قدر على النار. أضيفي زيت المشمش وزيت الخروع، وحركي المكونات معاً.
    ارفعي المزيج عن النار. أضيفي شامبو الأطفال واللوز والملح إلى الخليط، وقلبي المكونات جيداً حتى تُصبح متجانسة تماماً. احرصي على ترطيب جسمكِ قبل استعمال السكراب. دلّكي جسمكِ كاملاً بخليط سكراب للجسم قبل الاستحمام، ثم اغسليه بالماء الفاتر، وجفّفيه بلطف. رطّبي بشرتكِ بعد استخدام السكراب.

تزييت الجسم قبل الاستحمام

الاستحمام روتين يومي لإزالة الأوساخ والشعور بحالة من الإنتعاش، ويمكنك استغلال هذه الخطوة اليومية في العناية ببشرتك عن طريق تطبيق خلطات تزييت الجسم قبل الاستحمام، وذلك لأن الإستحمام عقب هذه الخلطات تجعل الجسم يمتصها بشكل أكثر فعالية من هذه الزيوت ما يلي :

  1. زيت اللّوز يُعدّ زيت اللّوز من الزّيوت الغنيّة بفيتامين E، ومضادات الأكسدة، الأمر الذي يجعله من الزّيوت القيّمة لصحة البشرة، وطريقته هي: المكونات: زيت اللّوز. طريقة التحضير: يُسخّن زيت اللّوز، للحصول على زيتٍ دافئ الحرارة. يُدّلك الجسم بالزّيت الدّافئ قبل الاستحمام.
  2. زيت الزيتون يحتوي زيت الزّيتون على العديد من المعادن والأحماض الدّهنية، كما أنّه غنيّ بفيتامين A، وفيتامين E، وذلك من شأنه الحفاظ على شباب البشرة، حيث يُعتبر من الزّيوت المثاليّة لمكافحة شيخوخة البشرة، بالإضافة إلى دوره في تحفيز إنتاج الكولاجين، ومنح البشرة الأشراق والنّعومة، وطريقته هي: المكونات: زيت الزّيتون. طريقة التحضير: يُدلّك الجسم بزيت الزّيتون فاتر الحرارة، لمدّة 5-10 دقائق، قبل الاستحمام يوميّاً.
  3. 1/2 كوب من زيت اللوز المر ملعقة طعام ونصف من زيت الترمس ملعقة طعام من زيت لبان الذكر ملعقة طعام من زيت الورد فوائد الزيوت للجسم طريقة التحضير اسكبي الزيوت المحضرة في زجاجة بخاخ نظيفة ثم رشي منها على جميع أنحاء الجسم ودلكي في حركات دائرية لمدة 10 دقائق. بعد الانتهاء من ذلك انتظري حوالي 20 دقيقة حتى تتشرب بشرة الجسم للخليط تماماً وفي الأخير خذي حمامكِ كما هو معتاد.

خلطات للشعر قبل الاستحمام

على اختلاف أنواع الشعر فإن لكل نوع العديد من المكونات الطبيعية التي تغذيه وتعالجه، لذا تبحث النساء عن خلطات سريعة للشعر قبل الاستحمام بما يتناسب مع طبيعة شعرهن كي يتمكنَّ من تطبيقه وتنظيفه مباشرةً التفاصيل فيما يلي:

  1. خلطة للشعر من زبدة الشيا واللبن إخلطي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ربع كوب من لبن الزبادي. أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. بعد خلط المكونات جيداً أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. إدهني شعرك بالخلطة ودلّكي فروة الرأس جيداً بحركات دائرية. اتركي الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر جيداً.
  2. خلطة للشعر من البيض والزبادي امزجي بيضة واحدة مع القليل من الزبادي وطبّقي الخلطة على شعركِ لمدّة 30 دقيقة. إستعيني بقبّعة استحمام ثمّ اغسلي شعركِ جيّداً.
  3. خلطة للشعر من زيت جوز الهند وبذور السمسم ضعي 200 ملل من زيت جوز الهند في المقلاة على نار هادئة لبضعة دقائق ثمّ أضيفي ملعقتين من بذور السمسم واتركيها لمدّة 10 دقائق فقط. بعد ذلك دعي الخليط يبرد قليلاً ثمّ أضيفي إليه 30 ملل من زيت الخروع وأفرغي 3 كبسولات من الفيتامين ه .ضعي هذه الخلطة على فروة رأسكِ ودلكّي هذه المنطقة بها لمدة 5 دقائق ليلاً. اخلدي إلى النوم وفي الصباح اغسلي شعركِ. قومي بهذه الخطوة مرّتين إلى 3 مرّات أسبوعياً.
  4. خلطة للشعر من الموز والمايونيز اهرسي حبّتين من الموز وأضيفي إليهما معلقتين من المايونيز وملعقة من زيت الزيتون. طبّقي هذه الخلطة على شعركِ لمدّة ساعة قبل الاستحمام لتحصلي على خصلات حريرية وناعمة ولتحفيز نموّ الشعر أيضاً.
زر الذهاب إلى الأعلى