العناية بالبشرة

أفضل 9 كريمات نهارية لترطيب البشرة وحمايتها

لا توجد بشرة مثالية بنسبة 100% ، فجميعنا بلا استثناء نعاني من مشاكل في البشرة فمن المهم للغاية أن يتم استخدام كريمات مرطبة للبشرة في الصباح لتجنب أشعة الشمس، لذلك سنتناول في هذا المقال أفضل 9 كريمات نهارية لترطيب البشرة وحمايتها.

 ترطيب البشرة وحمايتها

من أجل أن تظل بشرتك جميلة ونضرة ومتألقة عليكٍ أن تقومي باستخدام مرطبات للبشرة، فبدون استخدام المرطب ستتعرض بشرتك للكثير من المشاكل وستبدو جاف وخشنة الملمس، لذلك ننصحك باستخدام كريمات مرطبة بشرط أن تكون ملائمة لبشرتك.

أفضل 9 كريمات نهارية لترطيب البشرة وحمايتها

يوجد الآن أكثر من كريم يساعد في التخلص من مشاكل البشرة والعمل على ترطيبها، فلذلك سنقدم إليكم قائمة تحمل أفضل 9 كريمات نهارية لترطيب البشرة وحمايتها:

Olay Natural White Day Cream

يعد هذا الكريم من أفضل الكريمات المرطبة التي تتناسب مع كلاً من البشرة العادية والجافة، فيحتوي هذا الكريم على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المفيد للبشرة فيحتوي على فيتامين B5.B3 وفيتامين E ، ويحتوي على معامل لحماية البشرة من أشعة الشمس فيساعد على  اخفاء ظهور البقع والحبوب التي تعاني منها البشرة ولكن مع الحرص أن هذا الكريم لا يتم استخدامه للبشرة الدهنية.

Olay Natural White Day Cream
Olay Natural White Day Cream

لوريال– Loreal Paris Pearl Perfect

يعتبر من أفضل أنواع الكريمات التي يتم استخدامها لترطيب البشرة ويتميز هذا الكريم بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة فيحمي البشر أثناء تعرضها لأشعة الشمس فيحافظ على صحة البشرة وتفتيحها ومدها بالنضارة واللمعان الكافي وهذا لنوع النهاري، إما بالنسبة لليلي فيعمل هذا الكريم على تفتيح البشرة بعد أن تتعرض للشمس فيغذيها ويعيد لها ما تحتاجه من كولاجين مع الحرص أن لا يتم استخدام هذا الكريم أكثر من شهر فهذه رؤية يراها أطباء التجميل.

Revlon Touch and Glow

يتسم هذا الكريم بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة، فيحتوي هذا الكريم على جميع المستخلصات النباتية المفيدة للبشرة، يحتوي على جميع المعامل التي تحمي البشرة من أشعة الشمس علاوةً على ذلك يساعد على تفتيح البشر وتجديد خلاياها ومن الأفضل أن يتم وضعه ليلاً  وتركه لمدة نصف ساعة.

Clean and Clear Fairness Cream

يعد هذا الكريم من أفضل الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية وهذا لأنه خالي نهائياً من الدهون والزيوت ويساعد على تفتيح البشرة بنسبة كبيرة، فإذا كنت سيدتيٍ ذو بشرة دهنية وترغبين في الحصول على بشرة صافية وناعمة يمكنك استخدام هذا الكريم فيساعد على حماية بشرتك من التجاعيد وأشعة الشمس ويمنع ظهور الطفح الجلدي على البشرة، مع العلم أن هذا الكريم مناسب فقط للبشرة الدهنية ولا يتم استخدامه مع أي بشرة أخرى لأنه من الممكن أن يؤدي لظهور البقع البيضاء على البشرة.

أفضل 9 كريمات نهارية لترطيب البشرة وحمايتها
أفضل 9 كريمات نهارية لترطيب البشرة وحمايتها

Pond’s White Beauty

يتسم هذا الكريم بأنه يضم معامل حماية البشرة من أشعة الشمس ويمتاز بسرعة البشرة على امتصاصه فهو يمدها باللمعان ويجعلها تبدو وردية، فيعمل هذا الكريم في جميع الأحوال الجوية الرطبة فيساعد على حماية البشرة في أي ظرف وسعر هذا الكريم غير مرتفع على الإطلاق ويتناسب مع جميع الأفراد.

Lakme Perfect Radiance Intense

أهم ما يتميز به هذا النوع من الكريم هو تعامله مع جميع أنواع البشرة وتقديمه لنفس النتيجة الممتازة، يحتوي هذا الكريم على العناصر الممتازة التي تمد البشرة بالقوة والنضارة علاوةً على ذلك يحتوي على فيتامين B3 الذي يتسم بقدرته على ترطيب البشرة ومدها باللمعان والنضارة.

Lotus Herbals White Glow skin

يتعامل هذا الكريم فقط مع البشرة الدهنية، ويضم معامل جيدة للحماية من أشعة الشمس وتم تركيب هذا الكريم بطرق خفيفة يقوم الجلد بامتصاصها بصورة سريعة ويوجد من هذا الكريم قارورة بمضخة من البلاستيك يتم استخدام بطريقة سهلة للغاية، إما بالنسبة لسعره فليس مرتفع فيتناسب مع  جميع الطبقات.

Nivea Visage Sparkling Glow

يتناسب هذا الكريم مع جميع أنواع البشرة ويتسم بالكثير من المميزات التي تجذب الكثيرين لشرائه والتعامل معه، فيمنع هذه الكريم من زيادة إفراز صبغ الميلانين كما أنه يعمل على ترطيب البشر ة وتنظيفها كما أنه  يحميها في حين التعرض للأشعة الفوق البنفسجية الضارة.

Nivea Visage Sparkling Glow
Nivea Visage Sparkling Glow

Fair and Lovely Multi Vitamin

لا يقل هذا الكريم أهمية عن سابقيها فيتلاءم مع البشر بكاة أنواعها، ويعتبر من أكثر أنواع الكريمات انتشاراً، فيشمل هذا الكريم على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تساعد على ترطيب البشرة وجعلها متفتحة وذلك من خلال تقليل العلامات التي تظهر على الوجه، كما أنه لا يشمل على أي كحول يضر بالبشرة نهائياً.

وصفات طبيعية لترطيب البشرة

لا يكتفي البعض بالكريمات فيلجئون للبحث عن أفضل الوصفات الطبيعية التي تساهم في الحد من أي مشكلة تواجه الشرة والعمل على ترطيب البشرة ولذلك سنقدم إليكم في السطور الآتية وصفات طبيعية لترطيب البشرة:

الصبار

يعتبر الصبار من أكثر الوصفات الطبيعة قدرة في التخلص من أي مشاكل تواجهها وعلاوةً على ذلك يعمل على ترطيبها ومدها باللمعان والنضارة فقط ما عليكم هو نزع ورقة من الصبار والحصول على المستحلب المستخرج منها ويتم وضعه على البشرة، فيساعد هذا المستحلب على انتعاش البشرة ويمدها بالبشرة.

ماء الورد والخميرة

يتم وضع ماء الورد على البشرة، ثم يتم خلط كمية من ماء الورد مع الخميرة ثم يتم تطبيقها على الوجه ويتم تركها علة البشرة لحين أن تنشف ثم يتم تقشيرها.

بياض البيض وزيت اللوز

يتم خلط كلاً من بياض البيض وزيت اللوز وكمية قليلة من ماء الورد مع بعضها البعض جيداً ثم يتم تطبيق هذا الخليط على الوجه  وتركه حتى ينشف، ومن الأفضل أن تم تطبيق هذا الخليط على الوجه أكثر من مرة في اليوم.

ماسك عصير الخيار

يتميز هذا الماسك بقدرته الفائقة على ترطيب البشرة وتفتيحها فقط ما عليكم إحضار ملاعق من عصير الخيار مع ملعقتين من ماء الورد وملعقتين من زيت الزيتون ويتم خلط كلاً من عصير الخيار وزيت الزيتون مع المياه جيداً ويتم إضافة لهم كمية من الدقيق من أجل أن يبدو الخليط متجانس ويتم تركه على البشرة لمدة عشرة دقائق وبعد ذلك يتم غسل البشرة باستخدام الماء البارد.

ماسك البقدونس

يتم نقع البقدونس مع كمية من الماء المغلي ويتم تركه يغلي لمدة ربع ساعة، يتم تصفيته وتركه جانباً لحين أن يبرد ثم يتم غسل الوجه بهذا الماسك جيداً لحين الحصول على النتائج المرغوبة ويتم تكرارها أكثر من مرة في اليوم.

نصائح لترطيب البشرة

بعد ما قدمنا إليكم أفضل أنواع الكريمات والماسكات إليكم بعض النصائح التي تساعد في ترطيب البشرة:

  1. اختيار كريم مرطب مناسب للبشرة.
  2. من الأفضل أن لا يتم استخدام المياه الساخنة مع البشرة بكثرة.
  3. العمل على اتباع نظام غذائي يشمل كلاً من الفواكه والخضروات فهذا سيؤثر على بشرتك بصورة إيجابية.
  4. تناول كمية مناسبة من المياه، فالمياه تساعد كثيراً على ترطيب البشرة والحفاظ عليها.
زر الذهاب إلى الأعلى