9 فوائد للكيوي لم تكن تعرفها

الكيوي من الفواكه الإستوائية ، و التي تحتوي على الكثير من الفوائد للجسم و الصحة ، و الكيوي هي فاكهة بنية اللون ، تشبه البيضة ، و قشرتها الخارجية تمتلئ بالزغب الخفيف ، و لونها من الداخل أخضر و بها بذور سوداء ، و طعمها يميل إلى الحموضة ، و هي ذات طعم لاذع يقل كلما كانت الثمرة اكثر نضجاً .

أشهر 9 فوائد للكيوي

1 – الوقاية من نزلات البرد : فالكيوي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ، و الذي يعد الفيتامين المسئول عن عن تقوية المناعة ، و زيادة مقاومة الجسم للفيروسات المسببة للبرد و الانفلونزا .

2 – علاج الحموضة : يحتوي الكيوي على العديد من الفيتامينات و المعادن الطبيعية ، و التي تساعد في معادلة حموضة المعدة ، و تقوي العضلة الضامة في أعلى المعدة ، مما يقلل من فرص ارتداد العصارة المعدية للمرئ ، و التسبب في حرقان المعدة او الحموضة .

3 – علاج الإمساك : هو من الفاكهة الغنية بالألياف الطبيعية ، و التي تساعد بشكل كبير في علاج الإمساك ، و تعمل على تنظيم حركة المعدة ، و الأمعاء الغليظة ، مما يقلل من فرص التعرض للإمساك .

4 – تقوية المناعة : يحتوي الكيوي على فيتامينات أ و ج و ب1 ، و ب3 ، كما يحتوي على العديد من المعادن مثل الكالسيوم ، و المغنسيوم ، و المنجنيز ، و كلها عناصر تساعد في رفع المناعة للجسم ، و زيادة عدد كرات الدم البيضاء في الجسم .

فوائد للكيوي لم تكن تعرفها
فوائد للكيوي لم تكن تعرفها

5 – منع هشاشة العظام : هو من الفواكه الغنية بالكالسيوم ، و الذي يزيد من قوة العظام ، و يزيد من كثافتها ، و يساعد في علاج التهابات المفاصل ، و تعزيز المادة الغضروفية الموجودة بين عظام المفصل ، مما يقلل من احتكاك العظام ، و تقليل التهابات المفاصل .

6 – تقليل الكولسترول : يعد الكيوي من الفواكه الهامة والتي تساعد في تقليل نسبة الكولسترول في الدم ، و الذي يؤدي تراكمه على جدران الشرايين و الأوعية الدموية إلى ضيق مجرى الدم ، و هو الامر الذي قد يسبب الجلطات الدموية ، و الذبحة الصدرية ، لكن الكيوي بما يحتويه من بوتاسيوم و مغنسيوم ، يساعد بشكل فعال في تنظيف الشرايين و الأوردة الدموية ، و يوسع مجرى الدم .

7 – الوقاية من سرطان القولون : مضادات الأكسدة من أقوي المركبات الطبيعية التي تعمل على مقاومة السرطان ، فالجسم يقوم بحرق الغذاء ، لانتاج الطاقة بصورة دورية ، لإمداد الخلايا بالحياة ، و الطاقة ، لكن ينتج عن هذا الحرق العديد من المخلفات المؤكسدة ، و التي تؤثر بالسلب على الأحماض الأمينية في الخلايا ، و الكيوي يضم الكثير من مضادات الأكسدة ، و التي تقلل من التأثير السلبي لعملية حرق الطاقة ، و تمنع ظهور التحورات الجينية في الخلايا ، و التي تعد المسبب الأول للسرطان ، و خاصة سرطان القولون و الذي يكثر الإصابة به بعد التقدم في السن .

8 – تقوية القلب : تحتوي الفاكهة على نسبة عالية من البوتاسيوم ، و الذي يعد المعدن الصديق للقلب ، و الأوعية الدموية ، و لذلك فإن تناول الفاكهة بانتظام يساعد بشكل كبير في تقوية عضلة القلب ، و تنشيط الدورة الدموية ، و الوقاية من أمراض القلب مثل السكتة القلبية .

الكيوي .

9 – علاج فقر الدم : يحتوي الكيوي على الحديد بنسبة عالية ، و الحديد هو الذي يساعد في زيادة نسبة الهيموجلوبين في الجسم ، و زيادة عدد كرات الدم الحمراء ، مما يساعد في علاج الأنيميا ، و التخلص من الشعور بالتعب و الإرهاق المستمر الذي يسببه نقص الحديد في الجسم .

فوائد الكيوي للبشرة

هو من الفواكه المفيدة للبشرة ، و التي تساعد في حماية الجلد ، والوجه من الكثير من الأمراض ،و من فوائد الكيوي للوجه و البشرة :

  • يساعد في تفتيح البشرة ، حيث يعمل على إعادة مادة الميلانين الملونة للجلد ، و التي يؤدي تركزها في أماكن معينة إلى ظهور البقع البنية ، و النمش ، فتعمل الفاكهة على تفتيح البشرة و الجلد .
  • يساعد في حماية الجلد من سرطان الجلد ، و الذي ينتشر بسبب الكثير من الملوثات التي تنتشر في الجو ، و التي تتساقط على الجسم ، مسببة السرطان و الأورام الخبيثة .
  • عمل مساكات من الكيوي من أفضل الطرق التي تساعد في علاج حب الشباب ، فالكيوي يعد من الفواكه ذات المكون الحمضي العالي ، و هو الامر الذي يساعد في قتل البكتريا و الجراثيم التي تصيب الوجه و البشره و تسبب حب الشباب .
  • يقلل من ظهو رالتجاعيد ، و الخطوط الطولية و التي تصيب البشرة مع التقدم في العمر ، فالكيوي بما يحتويه من فيتامينات و معادن يساعد في شد الجلد ، و زيادة الشباب فيه ، مما يقلل من علامات الشيخوخة .
  • يحافظ الكيوي على رطوبة البشرة بنسبة عالية ، فالكيوي يحتوي على مكون مائي عالي ، و هو الامر الذي يحمي البشرة من الجفاف ، و التشققات ، و بالتالي يساعد في تقوية الجلد ، و الحفاظ على ليونة و رطوبة البشرة .
  • كثيراً ما تصاب البشرة بالهالات السوداء تحت العين ، و التي تظهر بسبب السهر الطويل ، و قلة المواد الغذائية المفيدة الداخلة للجسم ، و التي تحدث بسبب الرجيم القاسي ، و اتباع نظام غذائي غير صحي ، و يساعد الكيوي في علاج الهالات السوداء أسفل العين ، و إعادة لون الجلد في المكان إلى الشكل الطبيعي .
فوائد الكيوي
فوائد الكيوي

فوائد الكيوي للحامل

  • يعد الكيوي من الفواكه  ذات الفوائد العديدة للحامل ، فالحامل تحتاج في الغالب إلى كميات كبيرة من حمض الفوليك ، و الذي يساعد في نمو الجنين بالشكل الطبيعي، و يقي الجنين من التشوهات ، و الكيوي يعد من الفواكه الغنية بأحماض الفوليك .
  • كما يساعد في حماية الحامل من الإمساك ، و الذي يكثر عادة في حالات الحمل ، و خاصة في المراحل المتقدمة من الحمل .
  • و يساعد الكيوي كذلك في تنظيف الجسم من السموم ، و في طرد المواد الضارة من جسم الحامل ، كما يساعد في تخليص الجسم من السوائل الزائدة ، احتباس الماء في جسم الحامل .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!