كشف البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء عن مجموعة من القطع الفنية تعرض لأول مرة في متحف اللوفر أبوظبي الذي يحتفي بمختلف الثقافات من جميع أنحاء العالم، وذلك بحضور ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. كما حضر الشرح التوضيحي وزير الخارجية والتعاون الدوليالشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان  ووزير دولة زكي أنور نسيبة.

واستمع بابا الفاتيكان والإمام الاكبر من رئيس دائرة الثقافة والسياحة محمد خليفة المبارك إلى شرح حول أهم هذه المقتنيات التي تعد جوهر مجموعة اللوفر أبو ظبي الفنية، وتتضمن العديد من القطع الدينية التي تعود إلى مختلف الأديان والمعتقدات لتغطي تاريخ البشرية.

وشملت القطع لوحة من القرون الوسطى تصور المسيح عليه السلام وتبين جراحه 1515- 20، ومجموعة من الكتب السماوية بما فيها نسخة من القرآن الكريم تعود إلى العهد المملوكي 1250 – 1300، وأخرى من التوراة 1498، وإنجيل قوطي 1250- 1280، إلى جانب أربع صفحات من “القرآن الأزرق” النادر 800 – 1000 من مجموعة متحف زايد الوطني، إضافة إلى شرح حول محتوى قاعة عرض “الأديان العالمية” التي تضم قطعاً من ديانات مختلفة معروضة إلى جانب بعضها البعض بهدف تعزيز التبادل الثقافي.

يذكر أن هذه القطع الاثرية ستعرض أمام الجمهور والزوار ابتداءً من الثلاثاء المقبل فى متحف اللوفر.

شاركها.