الحمل و الولادة

7 أكلات تزيد من وزن الجنين بسرعة

كم وزن الجنين؟ هذا السؤال واحد من أهم الأسئلة التي تستفسر عنها كل أم حامل عند متابعتها للطبيب، وذلك من أجل الاطمئنان على صحته ونموه بصورة طبيعية، حيث أن الوزن الطبيعي للجنين في بطن أمه يساوي حياة طبيعية، وعلى الرغم من ذلك هناك الكثير من النساء الحوامل اللاتي تعانين من مشكلة نقص وزن الجنين خاصة مع بداية الشهر السابع، ولذلك لابد من الاهتمام بشكل خاص بوزن الجنين طبيعياً، ويتم ذلك من خلال تناول الحامل لبعض الأكلات والأغذية لزيادة حجم ووزن الجنين، تابعونا وتعرفوا على أهم 7 أكلات تزيد من وزن الجنين في بطن أمه بسرعة.

كم يبلغ وزن الجنين الطبيعي عند ولادته؟

من الطبيعي أن يصل وزن وحجم الجنين عند ولادته حوالي ثلاث كيلو جرامات، لا أقل ولا أكثر من ذلك، لذا على الأم أن تتناول كافة الأغذية والأطعمة الغنية بالعناصر الستة من البروتين والنشويات والسكريات والفيتامينات والمعادن الضرورية والدهون، لكي ينمو الجنين نمواً سريعاً وبشكل طبيعي.

أهم 7 أكلات تزيد من وزن الجنين بسرعة

هناك العديد من الأكلات والأطعمة التي تتمثل في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم التي تحتوي على معظم العناصر الستة المفيدة لصحة الجنين وتعزز من نموه بشكل سريع، ومن أهم 7 أكلات تزيد من وزن الجنين في بطن أمه هي:

7 أكلات تزيد من وزن الجنين بسرعة

1. اللبن والزبادي

اللبن والزبادي من المصادر الغذائية الغنية بالبروتينات والكالسيوم والفيتامينات المهمة لزيادة وزن الجنين، ونموه بشكل طبيعي، فهي تمنح الجنين الدهون الصحية التي يحتاجها جسمه للنمو، لذلك لابد من عدم التنازل عن وجود اللبن والزبادي في وجبة الفطور والعشاء، ولا ننسى الجبن القريش والبيض المسلوق.

2. زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني تزيد من الوزن بشكل كبير، فهي من الأطعمة الممتازة لعلاج النحافة المفرطة، والتخلص من مشكلة انخفاض الوزن، لذلك تعد زبدة الفول السوداني من أهم 7 أكلات تزيد من وزن الجنين بسرعة شديدة، نظراً لأنها غنية بالدهون الصحية التي تزيد من الوزن والكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل الحديد مما تحمي المرأة الحامل من الإصابة بالأنيميا الحادة.

3. المكسرات

المكسرات بجميع أنواعها وأشكالها وخاصة اللوز من أفضل الأكلات التي تعزز من زيادة وزن وحجم الجنين بسرعة كبيرة، فهي غنية بالمواد الدهنية المفيدة، ومضادات الأكسدة، والزيوت التي تفيد في علاج نقص وزن الجنين، وتعزيز صحة الجهاز العصبي، كما أنها من المصادر الممتازة من الفيتامينات والمعادن.

4. الموز

الموز من أكثر الفواكه الطبيعية المفيدة جداً في زيادة وزن الجنين وهو في بطن أمه، فهو من المصادر الأساسية بالبوتاسيوم الذي يفيد ويغذي الجنين، ويمكن للحامل تناول ثمار الموز أو عصير الموز بالحليب، أو إضافة شرائح الموز إلى كوب من الزبادي وعسل النحل لتكون الفائدة مضاعفة.

5. التمر والعسل الأسود

التمر والعسل الأسود من الأطعمة المفيدة جداً لزيادة وزن وحجم الجنين، وزيادة نموه بشكل سريع، حيث يحتوي التمر والعسل على نسبة عالية من السكريات والدهون الصحية، لذلك يفضل تناول تمرة أو اثنين يومياً، أو من خلال طحنهم في كوب من الحليب.

7 أكلات تزيد من وزن الجنين بسرعة

6. التوت

التوت من الأغذية المهمة جداً لزيادة نمو وحجم الجنين بشكل سريع، فهو يحتوي على المزيج من الفيتامينات والألياف والمركبات النباتية والكربوهيدرات الصحية، كما يحتوي التوت على الماء ومضادات الأكسدة التي تعزز من صحة ونمو الجنين.

7. اللحم البقري

اللحم البقري من المصادر الممتازة للبروتين لذلك فهو يساهم في زيادة نمو وتطور عضلات و أنسجة الجنين بالشكل الطبيعي، كما أن اللحم يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ب المركب الذي يساعد في الحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء والأعصاب لدى الجنين.

اقرأ أيضاً : الإفرازات المهبلية في فترة الحمل

زر الذهاب إلى الأعلى