الوجه

7 فوائد مذهلة عن استخدام ماء الورد للوجه

ماء الورد من المواد الطبيعية التي تساعد في العناية  بجمال الوجه و البشرة عند المرأة ، و الوجه للمرأة هو عنوان الجمال و دليل الجاذبية ، و المرأة تعتني بالوجه عناية خاصة ، و توليه أهتمام مضاعف ، فالجمال هو جمال الوجه ، لذلك تبحث النساء عن مواد تجميلية طبيعية تستطيع من خلالها المحافظة على نضارة البشرة ، و اعادة الشباب و الحيوية الى الوجه .

و ماء الورد من المواد التجميلية الطبيعية التي تساعد في تجميل الوجه ، و تنعيم البشرة ، و علاج مشاكل حب الشباب و تقشير البشرة .

و يتم استخراج ماء الورد من الورود الطبيعية ، و خاصة الورد الدمشقي ، و يستخرج من خلال عملية التقطير و التبخير لبتلات الورد ، و ماء الورد له رائحة زاكية جميلة تعطي الشعور بالانتعاش و النشاط و الحيوية .

7 فوائد مذهلة لماء الورد للوجه

  1. ازالة الدهون الزائدة  : من المشكلات التي تواجه العديد من النساء كثرة الإفرازات الدهنية و الزيتية التي يفرزها الجلد ، فتتراكم على الوجه و البشرة ، مما بيئة خصبة لنمو الفطريات و البكتريا ، و التي تسبب التهابات البشرة ، وتهيج الجلد .
  2. تونر طبيعي للبشرة : يعتبر ماء الورد من المواد الطبيعية التي تساعد في ازالة الاوساخ و الأتربة التي تعلق بالبشرة و الوجه طول النهار ، كما يساعد في ازالة المكياج و المساحيق من على الوجه بطريقة سلسة و سهلة .
  3. مقشر للوجه : من الفوائد الطبيعية لماء الورد أنه يساعد في تقشير البشرة و ازالة الخلايا الميتة من على البشرة ، كما يعمل على سهولة التخلص من الانسجة القديمة و التالفة التي تسبب انطفاء البشرة ، و قلة نضارة الوجه .
  4. ترطيب البشرة : يساعد ماء الورد الطبيعي في ترطيب الوجه و البشرة ، و يعمل على مساعدة الجلد في الحفاظ على المكون المائي و بالتالي يقلل من ظهور تشققات الجلد ، و يعمل على زيادة ليونة الوجه و البشرة .
  5. منع ظهور التجاعيد : كثيراً ما تظهر التجاعيد على الوجه و البشرة و تعطيه سناً أكبر من السن الطبيعي ، و لا تظهر التجاعيد فقط بسبب كبر السن و التقدم في العمر ، لكن قد تظهر أيضاً بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس الحارقة ، و التي تسبب التهابات الجلد و البشرة ، و ماء الورد يساعد في تنعيم الجلد ، و يمنع ظهور التجاعيد على الوجه و الرقبة .
  6. علاج حب الشباب : يساعد في علاج حب الشباب ، و الذي يظهر على الوجه بسبب انتشار البكتريا و الفطريات ، التي تستغل كثرة الافرازات الدهنية ، قتنمو و تتكاثر ، و ماء الورد يعمل على قتل البكتريا و الفطريات فهو من المواد المطهرة الطبيعية التي تعمل كغسول للوجه من الجراثيم ، فتقلل من ظهور حب الشباب .
  7. مناسب للبشرة الحساسة  : ماء الورد يحتوي على مواد مهدئة للجلد ، تعمل على علاج احمرار و تهيج الجلد ، لذلك يعتبر من المواد المناسبة للبشرة الحساسىة ، و التي تتأثر بأقل الظروف البيئية المحيطة .
فوائد ماء الورد للوجه .
فوائد ماء الورد للوجه .

وصفات ماء الورد للعناية بالوجه و البشرة

ماء الورد و زيت الزيتون لترطيب البشرة

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الهامة في مجال التجميل و العناية بالبشرة ، فزيت الزيتون يحتوي على معادن المنجنيز و البوتاسيوم و المغنسيوم ، كما يحتوي على فيتامينات أ و ب2 و ج ، و هي عناصر تساعد في ترطيب البشرة ، و تبييض الوجه ، و تمنع ظهر التشققات على الجلد و الوجه .

المكونات

ملعقتان من زيت الزيتون .

ملعقتان من ماء الورد .

اعداد الوصفة

يتم خلط زيت الزيتون و ماء الورد بشكل جيد ، حتى تتجانس المكونات .

يتم وضع الخليط على الوجه ، و توزيعه على الوجنتين و أسفل العينين .

يترك القناع على الوجه لمدة نصف ساعة .

يتم غسل الوجه بالماء الفاتر و يجفف بشكل جيد .

ماء الورد و عصير الليمون لتقشير البشرة

عصير الليمون من أقوى المواد الطبيعية التي تساعد في تقشير الوجه و البشرة ، فهو يساعد في قتل البكتريا و الفطريات ، كما يعمل على ازالة الخلايا ة الانسجة الميتة و التالفة ، و يساعد في تنظيف الوجه من الاوساخ و الاتربة .

المكونات

ملعقة صغيرة من عصير الليمون .

ملعقتان كبيرتان من ماء الورد .

ملعقة من زيت اللوز .

اعداد الوصفة

يتم خلط ماء الورد مع عصير الليمون و زيت اللوز بشكل جيد .

يتم فرد الخليط على الوجه ، و يوزع بشكل جيد على الوجنتين و الجبهة و أسفل العينين .

يترك الخليط علىالوجه لمدة ربع ساعة .

يتم غسل الوجه بشكل جيد بالماء الفاتر و يجفف .

 

فوائد ماء الورد للوجه .
الليمون و ماء الورد للوجه

ماء الورد كتونر للبشرة

يساعد ماء الورد في ازالة الاوساخ من على الوجه و البشرة ، كما يساعد في ازالة المساحيق و أدوات التجميل من على الوجه ، و يستخدم ماء الورد كتونر للبشرة من خلال وضعه في زجاجة بخاخة ، و يرش على الوجه عدة رشات ، ثم بقطنة نظيفة يتم ازالة المساحيق و الكريمات من على الوجه ، و كذلك يتم ازالة الاتربة و تنظيف الوجه .

ماء الورد و الطماطم لعلاج حب الشباب

الطماطم من الخضراوات الطبيعية التي تساعد في تقليص حجم المسام ، و بالتالي تقلل من كمية الافرازات الدهنية للبشرة ، و التي تعتبر بيئة ملائمة لظهور حب الشباب ، و البثور ، كما تحتوي الطماطم على مضادات للأكسدة ، مما يجعلها من المواد الطبيعية التي تعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس و الالتهابات ، و تساعد الطماطم عند اضافتها الى ماء الورد في تبييض الوجه و ازالة البقع الداكنة .

المكونات

حبة متوسطة من الطماطم .

ملعقتان كبيرتان من ماء الورد .

ملعقة كبيرة من الزبادي .

اعداد القناع

يتم خلط حبة الطماطم في الخلاط ، حتى نحصل على عصير سميك القوام .

يتم خلط ماء الورد مع عصير الطماطم ، و اضافة الزبادي الى الوصفة .

بعد تقليب الخليط بشكل جيد ، يتم فرد القناع على الوجه و يوزع بشكل رفيق و هادئ .

يترك القناع على الوجه لمدة نصف ساعة .

بعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ، و يجفف الوجه بشكل جيد .

 

فوائد ماء الورد للوجه .
الطماطم و ماء الورد للوجه

زر الذهاب إلى الأعلى