تكثر الطلبات في موسم الصيف على فساتين الزفاف وذلك لارتباط فصل الصيف بالأعراس، وتشهد العديد من المصممات توافد فتيات مقبلات على الزواج لاختيار التصميم المناسب لهن لفستان ليلة العمر، بينما لا تعلم الكثير منهن أن للفستان الأبيض عدة مصطلحات قد تبدو غريبة ومركبة بعض الشيء، لكن معرفتك لها يسهل يختصر عليك الكثير من الوقت للحصول على التصميم المناسب لك.

تعرفي معنا على 7 مصطلحات يجب عليك معرفتها قبل اختيار فستان الزفاف:

*الباسك

يمنح هذا النوع من الفساتين العروس بإطلالة الساعة الرملية التي تشبه حزام الكورسيه، وغالباً ما توجد قطعة الباسك في تصاميم الفساتين المنفوخة الضخمة لابتكار خدعة الوسط المشدود والجذع الطويل الممدود.

*البونينغ

يعد البونينغ كنظام دعم للفساتين الخالية من الحمالات بنية وهيكلاً للفستان وتمنح الإطلالة تناسقاً أجمل كما تمنع الفستان من الإنزلاق أو الحركة أثناء تنقل العروس في أهم يومٍ في حياتها.

*دانتيل شانتيلي المزركش

تعود تسميته إلى مدينة شانتيلي الفرنسية، حيث يستعمل هذا النوع من القماش لابتكار تصاميم فستان الزفاف مع أكمام وياقات خيالية رائعة.

*دانتيل الغيبير المزركش

وهو نوع آخر من قماش الدانتيل الفرنسي يشتهر بأنماط زخارفه الوردية والدائرية الشكل، يتميز دانتيل الغيبير بتطريزات خيوط كبيرة مفتوحة متصلة ببعضها عبر شرائط سميكة.

*شاحط واتو

يمثل هذا النوع الطابع الإغريقي أو التصاميم البوهيمية، حيث يظهر موشاح للرأس أو كبديل للإكسسورات.

*ياقة باتو

يمكن تسميتها أيضا سابرينا، ويتميز بياقة واسعة تمتد على كلا الكتفين، حيث يصنف من التصاميم الكلاسيكية.

*حرير ميكادو

يعد قماش شائع لفساتين الزفاف، فهو مزيج من الحرير يمنح لمسات ناعمة لشكل الفستان.

شاركها.