الـ “كوفي ميت” أشهر أنواع مسحوق كريمة القهوة المجفّفة الخالية من الحليب، وتتوفر أيضاً سائلة، وتوجد منها عدة نكهات. تستخدم هذه الكريمة كبديل للحليب، وهي خالية من السكر الأبيض لكنها غنية بالسعرات، فهل يعني ذلك أنها صحية؟ وما الذي تحتوي عليه؟

كريمة “كوفي ميت” خالية من الحليب لكنها غنية بالكربوهيدرات والدهون النباتية

المكونات. تتكوّن كريمة “كوفي ميت” من سكر الذرة المجفّف وزيوت الخضروات، وملونات، ومضادات للتكتّل. وتحتوي كل ملعقة من مسحوق هذه الكريمة على ما يحتوي مقدار الحليب الذي يمكن أن تضيفه إلى القهوة.

السعرات. تحتوي كل ملعقة من مسحوق “كوفي ميت” على 33.5 سعرة حرارية، وتشكل الكربوهيدرات 20 سعرة منها، والدهون 13.5 سعرة. ولا تحتوي كريمة “كوفي ميت” على بروتين، وعلى الرغم من أنها ملعقة واحدة إلا أنها غنية بالسعرات.

الكربوهيدرات والدهون. يبلغ وزن الكربوهيدرات في ملعقة الـ “كوفي ميت” 5 غرامات، تتحول كلها داخل الجسم إلى سكر. ويوفر غرام السكر 4 سعرات حرارية. وتشكل كمية الكربوهيدرات في الحصة الواحدة (ملعقة) حوالي 17 بالمائة من كمية الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم في اليوم ضمن نظام غذائي للتخسيس أو ضبط الوزن، وهي نسبة كبيرة.

أما الدهون فيبلغ وزنها في الملعقة 1.5 غرام، ويوفر كل غرام 9 سعرات حرارية. أما إجمالي السعرات فيشكل 2 بالمائة من الحصة اليومية من الدهون.

شاركها.